الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > فولهام

ساويرس و منصور و الفايد في قائمة أثرياء العرب لعام 2014

10/12/2014 | 1:42 ص 0 comments
  ساويرس  و منصور  و الفايد  في قائمة أثرياء العرب لعام 2014

ضمت قائمة أغنى خمسين مليارديراً عربياً، الصادرة عن مجلة »أرابيان بيزنس« ثلاثة من أصحاب المليارات في جمهورية مصر العربية .

ضمت قائمة أغنى خمسين مليارديراً عربياً، الصادرة عن مجلة "أرابيان بيزنس" ثلاثة من أصحاب المليارات في جمهورية مصر العربية .

وشملت قائمة أصحاب المليارات من مصر عائلة ساويرس والتي احتلت المركز الأول في مصر والرابع على مستوى العرب، وبلغت ثروتهم في العام الجاري 11.3 مليار دولار.

واحتلت عائلة منصور المركز الثاني على مستوى مصر والـ17 على مستوى العرب وبلغت ثروتهم  5.4 مليارات دولار، وانضم إلى نادي المليارديرات العرب هذا العام المصري محمد الفايد والتي بلغت ثروته 1.7 مليار دولار  .

ويعتبر الفايد أحدث المنضمين المصريين للقائمة، وهو ملياردير مصري يحمل الجنسية البريطانية من مواليد مدينة الإسكندرية في منطقة راس التين من أب بسيط كان يعمل مدرسًا للغة العربية.

وعمل الفايد في صغره في أعمال كثيرة وعمل بميناء الإسكندرية حمالاً للبضائع وتنقل بين عدة أعمال. تزوج من سميرة خاشقجي وهي شقيقة رجل الأعمال وتاجر السلاح السعودي المعروف عدنان خاشقجي.

في عام 1983 اشتري محمد الفايد في صفقة فريدة من نوعها محلات هارودز الشهيرة التي ضاعفت أرباحه بمقدار 3 أضعاف، وباع في مايو 2010 متاجر هارودز الشهيرة في وسط لندن لشركة قطر القابضة التي تمثل مصالح الأسرة الحاكمة في قطر، وقد تمت عملية البيع مقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.7 مليار يورو).

ويمتلك الفايد نادي فولهام اللندني الذي يلعب في دوري الدرجة الممتازة في الدوري الإنجليزي، وله العديد من الفنادق الفخمة في جميع أنحاء العالم.

وهيمنت المملكة العربية السعودية من جديد على هذه قائمة أغنياء العرب المؤلفة من 50 ثرياً والتي ضمت 21 سعودياً على رأسهم الوليد بن طلال والذي أحتل المركز الأول عربياً و بلغت ثروته 28.1 مليار دولار.

وبلغ مجموع ثروات أغنى 50 عربياً لهذا العام 255.86 مليار دولار مقابل 266.12 مليار دولار للعام 2013، وشهدت القائمة هذا العام دخول ثمانية مليارديرات نادي الأغنياء العرب وخرج منها ثمانية مليارديرات في المقابل, كما شهد ترتيب الأثرياء العشرة الأوائل تغيرا ملحوظاً وتبديلاً في العديد من المواقع.

وشملت قائمة الثمانية أغنياء العرب كلا من الإماراتي هم الإماراتي حسين السجواني الذي حل في المرتبة 22، والجزائري أسعد ربراب الذي حل في المرتبة 32، والإماراتي عبد الله الفطيم بالمرتبة 39، والمغربي عثمان بنجلون في المرتبة الحادية والأربعين، والإماراتي حسن عبد الله اسميك بالمرتبة 47، والمصري محمد الفايد في المرتبة 48، والسعودي عبد الله محمد الربيعة في المرتبة 49، وأخيراً المغربي أنس الصفريوي في المرتبة خمسين.

واستطاع  رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم أن يحتل إحدى المراتب العشر الأولى بعد أن ارتفعت ثروته من 6.1 مليار دولار إلى 7.9 مليار أي بزيادة قدرها 1.8 مليار دولار.

يذكر أن ثروة أغنى الأغنياء العرب الأمير الوليد بن طلال، وكذلك ثروات باقي الأغنياء العرب الذين وردت أسماؤهم في القائمة لا تزال تشكل اقل من نصف قيمة ثروات أغنياء العالم مثل بيل جيتس الذي بلغت ثروته هذا العام نحو 87.8 مليار دولار.

وخلت القائمة بالكامل من أسماء النساء العربيات، إلا إذا كن من النساء المنتميات للأسر المعروفة من أمثال لبنى العليان، وذلك على خلاف قوائم أغنياء العالم أو أغنياء الولايات المتحدة التي لا تخلو من أسماء النساء الثريات التي يجمع بينهن جميعاً كبر السن، بالمقارنة مع أغنى الرجال حول العالم.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/04/2019 | 5:45 م

بورنموث يدهس برايتون.. وإيفرتون يسقط أمام فولهام بالبريميرليج

اكتسح نادي بورنموث نظيره نادي برايتون أند هاف ألبيون بخماسية نظيفة وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي. افتتح جوسلينج النتيجة بهدف أول

بورنموث يدهس برايتون.. وإيفرتون يسقط أمام فولهام بالبريميرليج
19/04/2019 | 5:45 م

: ماني يفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن اختيار السنغالي سايدو ماني جناح نادي ليفربول كلاعب شهر مارس في ...

: ماني يفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي
19/04/2019 | 5:45 م

بوابة الفجر: بيرنلي يهزم كارديف سيتي بثنائية.. وإيفرتون يسقط أمام فولهام بالدوري الإنجليزي

نجح نادي بيرنلي في تحقيق الفوز ضد فريق كارديف سيتي، بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة ...

بوابة الفجر: بيرنلي يهزم كارديف سيتي بثنائية.. وإيفرتون يسقط أمام فولهام بالدوري الإنجليزي
19/04/2019 | 5:45 م

اختفاء رياض محرز من قائمة المركز الدولي للدراسات الرياضية - ميركاتو داي

اختفاء رياض محرز من قائمة المركز الدولي للدراسات الرياضية

اختفاء رياض محرز من قائمة المركز الدولي للدراسات الرياضية - ميركاتو داي
19/04/2019 | 5:45 م

Attention Required! Cloudflare

Attention Required!   Cloudflare
11/04/2019 | 5:45 م

اتحاد الكرة يضع طاقم تحكيم كرواتي لمواجهة بيراميدز والإسماعيلي

قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة إسناد مباراة بيراميدز مع الإسماعيلى، المقرر لها الثامنة مساء اليوم السبت على استاد الدفاع الجوى ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدورى العام، إلى طاقم تحكيم كرواتى. ويحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد 51 نقطة بعدما لعب 25 مباراة فاز فى 14 وتعادل فى 9 وخسر (...)...

اتحاد الكرة يضع طاقم تحكيم كرواتي لمواجهة بيراميدز والإسماعيلي
11/04/2019 | 5:45 م

بيراميدز يسجل الهدف الثاني في الإسماعيلي عن طريق خربين

نجح فريق بيراميدز في تسجيل هدفه الثاني في شباك الإسماعيلي، في المباراة التي تجمع الفريقين، بالجولة الـ 27 من الدوري المصري عن طريق عمر خربين من ركلة جزاء في الد...

بيراميدز يسجل الهدف الثاني في الإسماعيلي عن طريق خربين


ساويرس و منصور و الفايد في قائمة أثرياء العرب لعام 2014 فولهام ضمت قائمة أغنى خمسين مليارديراً عربياً، الصادرة عن مجلة »أرابيان بيزنس« ثلاثة من أصحاب المليارات في جمهورية مصر العربية .



اشترك ليصلك كل جديد عن فولهام

خيارات

  ساويرس  و منصور  و الفايد  في قائمة أثرياء العرب لعام 2014
المصدر http://akhbarelyom.com/news/newdetails/350785/1/%D8%B3%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%B1%D8%B3-%D9%88%D9%85%D9%86%D8%B5%D9%88.html أخبار اليوم - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ساويرس و منصور و الفايد في قائمة أثرياء العرب لعام 2014

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars