الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

بلدية دبي تحتفل باليوم العالمي للثروة السمكية - البيان

12/12/2014 | 10:27 ص 0 comments
بلدية دبي تحتفل باليوم العالمي للثروة السمكية - البيان

احتفلت بلدية دبي باليوم العالمي للثروة السمكية تحت شعار «مواردنا السمكية متجددة، لكنها مستنزفة، حافظ على استدامتها» للعام الثاني على التوالي ضمن فعاليات معرض بيئتي مسؤوليتي الوطنية السادس، الذي نظمته وزارة البيئة والمياه في مربى الشارقة للأحياء المائية، ح

ضمن فعاليات معرض «بيئتي مسؤوليتي الوطنية» السادس بلدية دبي تحتفل باليوم العالمي للثروة السمكية المصدر: دبي - البيان التاريخ: 12 ديسمبر 2014

جانب من فعاليات البلدية خلال الاحتفال باليوم العالمي للثروة السمكية ــ من المصدر

Tweet

احتفلت بلدية دبي باليوم العالمي للثروة السمكية تحت شعار «مواردنا السمكية متجددة، لكنها مستنزفة، حافظ على استدامتها» للعام الثاني على التوالي ضمن فعاليات معرض بيئتي مسؤوليتي الوطنية السادس، الذي نظمته وزارة البيئة والمياه في مربى الشارقة للأحياء المائية، حيث شاركت إدارة البيئة في المعرض متمثلة بقسم البيئة البحرية والحياة الفطرية وقسم التوعية البيئية.

وذكرت المهندسة علياء الهرمودي مدير إدارة البيئة، أن بلدية دبي تهدف من الاحتفال بهذه المناسبة إلى تسليط الضوء على أهمية المحافظة على الثروة السمكية ومصائدها، ورفع مستوى الوعي لدى الصيادين والمجتمع بخطورة استنزاف الثروة السمكية، والتهديدات التي تواجه مخزون الثروة السمكية في الدولة، بالإضافة إلى تعريف الصيادين وأفراد المجتمع بالقوانين والتشريعات الخاصة بحماية الثروة السمكية في الدولة، وتوجيه الصيادين وأصحاب العلاقة بدورهم في المساهمة بالحفاظ على الثروة السمكية ومصائدها في الإمارة باعتبارها مصدر دخل مهم في الدولة وتعريف الجمهور وتشجيعهم على المشاركة في المناسبات البيئية.

توعية

وأضافت عائشة المر المهيري رئيس قسم البيئة البحرية والحياة الفطرية بالإنابة، أن مشاركة القسم في هذه المناسبة تعتبر مهمة، فقد تم خلال المعرض تعريف الطلبة والجمهور بدور بلدية دبي في الحفاظ على الثروة السمكية، حيث قدم المعنيون في القسم شرحاً للجمهور بالمهام والأنشطة التي تقوم بها إدارة البيئة لحماية الثروة السمكية والرقابة على الأنشطة المتعلقة بها، وذلك تطبيقاً القانون الاتحادي رقم 23 لسنة 1999 بشأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه وقيادة مجموعة حرس السواحل.

دور مجتمعي

تبدأ بلدية دبي بإطلاق مبادرة طواف الفريج لتعزيز دورها المجتمعي وحرصها على تقديم المبادرات والمشاركات المجتمعية وبهدف المشاركة في تحقيق سعادة أفراد المجتمع اعتماداً على المبادرة الوطنية دبي السعادة، وقال المهندس عبد الله رفيع مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الهندسة والتخطيط، إن فريق البلدية سوف ينطلق اليوم الجمعة بعد تشكيله للمساهمة في نشر ثقافة وتوعية وتشجيع أفراد المجتمع علي الاستمتاع بالقيادة (الآمنة) للدرجات الهوائية ومشاركة أفراد الأسرة تلك المتعة، حيث إن مبادرتنا ليست سباقاً للدرجات وإنما متعة التنقل الآمن كوسيلة ترفيه ومواصلات داخل الأحياء وللمسافات القصيرة نسبياً.

توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة التأمين في أبوظبي

 

وقعت بلدية دبي مذكرة تفاهم مع هيئة التأمين بأبوظبي، حيث مثل الهيئة عبد الله محمد الحبسي مدير إدارة الخدمات المساندة، ومثل بلدية دبي المهندس محمد عبد الله الزفين مدير إدارة تقنية المعلومات.

ويأتي إبرام هذه المذكرة انطلاقاً من الدور الذي تضطلع به بلدية دبي في مد جسور المعرفة والتعاون مع الجهات الحكومية في الدولة في كل المجالات ذات الاهتمام المشترك، وحيث إن هيئة التأمين قد أبدت رغبتها في الاستفادة من برنامج التقييم الإلكتروني والعائد للبلدية.

وتمثل هذه الاتفاقية موجِّهاً ودليلاً للعمل المشترك بينهما بهدف الارتقاء بمستوى التعاون، وقد نصت الاتفاقية فيما نصت عليه من بنود بين الطرفين أن تتولى البلدية تزويد هيئة التأمين بالنسخة التشغيلية ونسخة الشفرة المصدرية لبرنامج التقييم الإلكتروني وتحتفظ البلدية بكامل حقوق الملكية الفكرية للنظام وملحقاته من وثائق معرفية.

وفي إطار آخر، بلدية دبي استقبلت إدارة العقود والمشتريات في بلدية دبي وفداً من وزارة الأشغال العامة يضم جابر صفر عبد الله رئيس قسم المشتريات والمخازن، والسيد مصطفى حسن الحمادي إداري رئيسي، وعبد الرحمن بيات السويدي مراقب مخازن، وأحمد محمد خادم مساعد أمين مخزن، للاطلاع على أفضل الممارسات المستخدمة في مجال العقود والمشتريات وتبادل الخبرات في بلدية دبي.

حيث استمعوا لشرح مقدم من أحمد الزرعوني رئيس قسم المشتريات عن تجربة البلدية في أتمتة إجراءات الشراء ولجنة الممارسات و الشراء المباشر حيث تعتبر بلدية دبي أول دائرة حكومية تطبق اللجنة الالكترونية للمارسات والشراء المباشر.

Tweet أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus القرية العالمية 2014 - 2015 .. مباشر الأكثر شعبية في عبر الإمارات الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً السلطات السعودية تستعين بمفتشات للتأكد من هويات النساء مراكز تسجيل الخدمة الوطنية تعتذر عن عدم استقبال المراجعين اليوم محمد بن راشد: الإعلام يقرب بين الشعوب تنفيذ البيان العملي لـ «سهام الحق» الطقس ودرجات الحرارة في الإمارات غداً 180 مليون درهم صفقات المهرجان الدولي للنخيل والتمر خطأ في ورقة امتحان «الإسلامية» يربك طلبة الثانوية تقسيط الغرامات المستحقة للجهات الحكومية في دبي محمد بن زايد يعيد تشكيل مجلس إدارة «أبوظبي للرقابة الغذائية» الصحة تحذر من حبوب منع الحمل «ياسمين» صورة.. ملياردير يدفن والدته في سيارة همر! القبض على عصابة حاولت زرع أجهزة "تلصص" في ماكينات الصراف الآلي بأبوظبي الأسرة العربية وتحديات العولمة عاصفة شمسية قوية تتجه بسرعة نحو الأرض بالفيديو..مصرع طفلة مصرية قفزت من"الرابع"هرباً من الحريق تسريب مواصفات جالاكسي إس6 الكاملة دبي تُتوج عالمياً بـ «تاج الطيران» Tweets about "albayan.ae/across-the-uae" اقرأ أيضا مسؤول أوروبي يشيد بإسهامات الإمارات في مجال المساعدات الإنسانية

أشاد مسؤول رفيع في الاتحاد الأوروبي بالإسهامات الكبيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال المساعدات الإنسانية والإنمائية الدولية.

محمد بن زايد يعيد تشكيل مجلس إدارة «أبوظبي للرقابة الغذائية»

أصدر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي

محمد بن راشد: الإعلام يقرب بين الشعوب

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أهمية دور الإعلام في

تقسيط الغرامات المستحقة للجهات الحكومية في دبي

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي القرار رقم 47 لسنة 2014 بشأن تقسيط

سلطان القاسمي يصدر 5 مراسيم وقراراً إدارياً

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة 5 مراسيم بشأن هيئة الشارقة للكتاب

بريطانيا تشكر الإمارات لاستضافتها قمة حماية الأطفال عبر الإنترنت في 2015

وجه ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، الشكر لدولة الإمارات، ممثلة في وزارة الداخلية، على مبادرتها الكريمة باستضافة

تنفيذ البيان العملي لـ «سهام الحق»

نفذت القوات المسلحة في الدولة وجمهورية مصر العربية البيان العملي بالذخيرة الحية ضمن التمرين العسكري المشترك «سهام الحق»

الشيخة فاطمة داعمة لتطورات القطاع الصحي

انطلقت صباح أمس تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة

إطلاق مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء

أعلن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات عن إطلاق مدرسة محمد بن

أمل القبيسي: الإمارات أكثر بلدان العالم أمناً وأماناً

التقت معالي الدكتورة أمل القبيسي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، المعلمين الاجانب القاطنين في جزيرة الريم، لتقديم العزاء

حاكم رأس الخيمة يستقبل وفد جامعة ستانفورد

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في قصر سموه، وفد جامعة «ستانفورد» في

نستند إلى وقائع بعيداً عن تزييف منظمات الأجندات

اعتبر رئيس المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الإنسان، المستشار منصور عيسى لوتاه، في حوار مع «البيان» أنّ منظمته الأولى

اختيارات المحرر «رأس أقولاس» مكان التقاء المحيط الأطلسي والهندي

عندما اقترب المستكشف البرتغالي بارتولوميو دياس من اليابسة الوعرة في شبه جزيرة كيب بجنوب أفريقيا عام 1488،

بالفيديو: «السمكة الرئوية» تعيش بدون ماء لأربع سنوات

كثيرا ما تعاني جنوب افريقيا من الجفاف الذي قد يستمر لسنوات طويلة، في هذه القارة توفر المياه ملجأ أساسيا للهروب من درجات الحرارة القصوى...

جوجل يحتفل باليوم الوطني الـ 43 لدولة الإمارات

كعادته يحتفل محرك البحث الشهير جوجل اليوم الثاني من ديسمبر باليوم  الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.  يأتي احتفال

مدينة «إفران».. سويسرا المغربية

تقع مدينة إفران في المغرب على ارتفاع 5،460 قدم فوق مستوى سطح البحر الأبيض المتوسط، وهي مدينة لا تشبه أي مدينة أخرى في المغرب.

10 حضارات اختفت في ظروف غامضة

على مر التاريخ ظهرت الكثير من الحضارات العظيمة في شتى بقاع الأرض، فكانت مختلفة في كثير في ثقافتها وتطورها وتنظيمها ..

اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير
14/03/2024 | 11:36 م

عروض وفعاليات متنوعة ومظاهر احتفالية تبرز احتفاء دبي بالشهر الفضيل

في إطار حملة "رمضان في دبي" كشفت "مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة" عن مجموعة من عروض الإضاءة والألعاب النارية والعروض الموسيقية والمفاجآت المبهجة التي يمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بها في مختلف أنحاء المدينة خلال الشهر الفضيل وحتى حلول عيد الفطر المبارك.

عروض وفعاليات متنوعة ومظاهر احتفالية تبرز احتفاء دبي بالشهر الفضيل
14/03/2024 | 11:36 م

بنكي بنك الإمارات دبي الوطني مصر يحتفل بموظفاته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

احتفل بنك الإمارات دبي الوطني مصر بموظفاته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ونظم البنك بازار يجمع المشروعات الن

بنكي   بنك الإمارات دبي الوطني مصر يحتفل بموظفاته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
14/03/2024 | 11:36 م

قرار مهم لحاكم إمارة دبي يخص بنك الإمارات للطعام

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ، رئيس مجلس الوزراء ، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم (16) لسنة 2024 بتشكيل مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام برئاسة الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الرئيس الأعلى للمؤسسة. ووفق القرار؛ فقد ضم مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام،

قرار مهم لحاكم إمارة دبي يخص بنك الإمارات للطعام
14/03/2024 | 11:36 م

إيرادات موانئ دبي ترتفع إلى 18.25 مليار دولار في 2023 سكاي نيوز عربية

ارتفعت عوائد مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" خلال العام الماضي بنسبة 6.6 بالمئة إلى 18.25 مليار دولار، وارتفعت قيمة الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 1.9 بالمئة إلى 5.108 مليار دولار.

إيرادات  موانئ دبي  ترتفع إلى 18.25 مليار دولار في 2023   سكاي نيوز عربية
14/03/2024 | 11:36 م

أنتولد دبي .. هكذا أقيم أحد أكبر مهرجانات الموسيقى بالعالم لأوّل مرّة في الشرق الأوسط - CNN Arabic

اكتسب مهرجان Untold Festival شهرة باعتباره من أكثر مهرجانات موسيقى الرقص حيويةً في أوروبا. وفي الشهر الماضي، تفرّع المهرجان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في حدثٍ استمر لـ4 أيام، وضم نجومًا عالميين، من بينهم إيلي جولدينج، و"بيبي ريكسا".

أنتولد دبي .. هكذا أقيم أحد أكبر مهرجانات الموسيقى بالعالم لأوّل مرّة في الشرق الأوسط - CNN Arabic
07/07/2020 | 5:45 ص

عودة الزوّار تبشّر بانتعاش القطاع السياحي في دبي - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان

تبدأ دبي، اليوم، استقبال زوارها في خطوة جريئة، تبشر بفتح سياحي جديد، بالتزامن مع فتح المرافق والمنشآت السياحية والفندقية، واستئناف الأنشطة الترفيهية والشاطئية في جميع أنحاء الإمارة، بالإضافة إلى عودة الحيوية لحركة الطيران مع الإعلان عن مزيد من الوجهات في

عودة الزوّار تبشّر بانتعاش القطاع السياحي في دبي - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان


بلدية دبي تحتفل باليوم العالمي للثروة السمكية - البيان اخبار دبي احتفلت بلدية دبي باليوم العالمي للثروة السمكية تحت شعار «مواردنا السمكية متجددة، لكنها مستنزفة، حافظ على استدامتها» للعام الثاني على التوالي ضمن فعاليات معرض بيئتي مسؤوليتي الوطنية السادس، الذي نظمته وزارة البيئة والمياه في مربى الشارقة للأحياء المائية، ح



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

بلدية دبي تحتفل باليوم العالمي للثروة السمكية - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2014-12-12-1.2264530 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بلدية دبي تحتفل باليوم العالمي للثروة السمكية - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars