الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

تنظيم داعش يسقط طائرة هيلوكبتر عسكرية عراقية

13/12/2014 | 11:42 م 0 comments
تنظيم داعش يسقط طائرة هيلوكبتر عسكرية عراقية

​أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات سامراء، بأن مسلحي تنظيم داعش أسقطوا ليلة الجمعة شمال شرقي مدينة سامراء، مروحية عسكرية بواسطة صاروخ، قتل على إثرها طياران عراقيان اثنان.

تنظيم داعش يسقط طائرة هيلوكبتر عسكرية عراقية كيف رأيت المقال؟ شاركنا ميسون بركة

معدة ومذيعة أخبار في تلفزيون الآن

عطاء الدباغ

يعمل كمنتج أخبار في تلفزيون الآن منذ عام 2010

أخبار الآن | بغداد - العراق - (وكالات)

أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات سامراء، بأن مسلحي تنظيم داعش أسقطوا ليلة الجمعة شمال شرقي مدينة سامراء، مروحية عسكرية بواسطة صاروخ، قتل على إثرها طياران عراقيان اثنان.

ويثير الهجوم على الطائرة العسكرية العراقية مخاوف من قدرة مقاتلي التنظيم على مهاجمة الطائرات في ظل تواصل الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة في إطار الحملة الجوية ضد التنظيم.

وذكر المصدر الأمني أن مروحيتين عسكريتين كانتا تحلقان فوق ناحية المعتصم (20 كم شمال شرقي سامراء ) التي تبعد نحو 95 كيلومترا من شمالي العاصمة بغداد.

وسقطت إحداهما حسب شهود في منطقة الطريشة التي تكثر فيها البساتين وتقع غرب ناحية المعتصم ويسيطر تنظيم داعش على جزء منها في حين تسيطر القوات الأمنية على الجزء الآخر.

وفي السياق ذاته، أكد المصدر أن "قوات الأمن العراقية تمكنت قبل قليل من استعادة ناحية المعتصم بعد انسحاب مقاتلي تنظيم داعش منها بعد أن سيطروا عليها قبل 4 أيام.

وفجر مسلحو التنظيم آنذاك العديد من المباني الحكومية ومنازل منتسبي الأجهزة الأمنية في الناحية.

وكان مقاتلو تنظيم داعش أسقطوا في السابق طائرتي هليوكبتر عسكريتين بالقرب من مدينة بيجي التي تقع فيها أكبر مصفاة نفطية عراقية خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويخشى بعض المراقبين من أن مقاتلي داعش ربما يكونون قد استولوا على صواريخ أرض جو قادرة على إسقاط الطائرات عندما اجتاحوا قواعد عسكرية في الصيف الماضي.

وكانت شركات طيران دولية منها شركة " فيرجن أتلانتيك" البريطانية وشركة "كي إل إم" الهولندية وشركة "إير فرانس" الفرنسية وشركة "ديلتا إير لاينز" الأمريكية وشركة "طيران الإمارات" الإماراتية في دبي قد غيرت مسار رحلاتها التجارية في الصيف لتجنب المرور في المجال الجوي العراقي.

وكان الجيش العراقي، الذي دربته الولايات المتحدة، قد انهار فعليا في مدينة الموصل عندما اجتاح مقاتلو تنظيم داعش في يونيو / حزيران الماضي أجزاء واسعة من العراق.

اعلان أوباما يشيد بجهود السعودية لمساعدتها فى مكافحة الإرهاب 2014 ,13 ديسمبر | الأخبار العالمية الشرطة الهندية تحقق في هوية مشرف حساب داعش على تويتر 2014 ,13 ديسمبر | الأخبار العالمية عشرات القتلى في تجدد المواجهات بين الحوثيين والقاعدة 2014 ,13 ديسمبر | الأخبار العالمية تعرفوا على "ترولي دبي" الجديد!! 2014 ,13 ديسمبر | مال و أعمال صحيفة التايمز البريطانية تكشف أدلة جديدة عن استخدام الأسد قنابل تحتوي على كلور 2014 ,13 ديسمبر | الأخبار العالمية القوات الأكثر خطورة في العالم بالصور .. 2014 ,13 ديسمبر | الترفيه ايران في المرحلة التقدمية.. النجاح بحاجة لحسن الجوار 2014 ,13 ديسمبر | الأخبار والمعلومات ايران في المرحلة التقدمية.. النجاح بحاجة لحسن الجوار 2014 ,13 ديسمبر | الأخبار والمعلومات الإثارة والحماس عنوان منافسات اليوم الخامس من بطولة "فزاع للصيد بالصقور" 2014 ,13 ديسمبر | الترفيه إلغاء 38 رحلة في مطار هيثرو وتوقع عودة العمل بسرعة 2014 ,13 ديسمبر | الأخبار العالمية شاهد المزيد المحتويات ذات الصلة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
اليوم 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
اليوم 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
اليوم 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
اليوم 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


تنظيم داعش يسقط طائرة هيلوكبتر عسكرية عراقية تنظيم داعش ​أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات سامراء، بأن مسلحي تنظيم داعش أسقطوا ليلة الجمعة شمال شرقي مدينة سامراء، مروحية عسكرية بواسطة صاروخ، قتل على إثرها طياران عراقيان اثنان.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

تنظيم داعش يسقط طائرة هيلوكبتر عسكرية عراقية
المصدر http://www.alaan.tv/news/world-news/120115/isis-fighters-drop-fall-down-helicopter-iraq-military الآن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تنظيم داعش يسقط طائرة هيلوكبتر عسكرية عراقية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars