الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > كأس العالم2014

: الكرواتي راكيتيتش يبحث عن مكانته بين الكبار

24/06/2014 | 3:05 ص 0 comments
  : الكرواتي راكيتيتش يبحث عن مكانته بين الكبار

سيكون ايفان راكيتيتش، لاعب الوسط المتعدد المواهب والذي يتمتع بميزتين هامتين للغاية في كرة القدم المعاصرة وهما القوة البدنية والمهارة، امام فرصة تأكيد مكانته بين ...

باريس - أ. ف. ب

    سيكون ايفان راكيتيتش، لاعب الوسط المتعدد المواهب والذي يتمتع بميزتين هامتين للغاية في كرة القدم المعاصرة وهما القوة البدنية والمهارة، امام فرصة تأكيد مكانته بين الكبار وصحة قرار العملاق الاسباني برشلونة بالتعاقد معه وذلك من خلال قيادة منتخب كرواتيا الى الدور الثاني من كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها.

والمفارقة ان مسيرة راكيتيتش مشابهة من الناحية "الشكلية" لمسيرة شوكر الذي دافع عن الوان اشبيلية قبل الانتقال الى العملاق ريال مدريد الذي توج معه بالدوري وكأس السوبر المحلية ودوري ابطال اوروبا والكأس القارية، رغم ان اللاعبين يختلفان من حيث موقعهما في الفريق.

اما راكيتيتش فهو انطلق من اشبيلية الذي احرز معه مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في الموسم المنصرم، باتجاه العملاق الاخر برشلونة، لكنه يشبه باسلوبه بوبان الذي تعملق مع ميلان الايطالي وتوج معه بالدوري المحلي اربع مرات والكأس السوبر ثلاث ودوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبية مرة واحدة.

يؤكد راكيتيتش الذي لم يتجاوز السادسة والعشرين من عمره، ان انتقاله الى برشلونة هذا الصيف ولمدة خمسة اعوام لم يمنحه دفعا اضافيا للتألق في مونديال البرازيل لانه ليس بحاجة لحوافز اضافية من اجل الدفاع عن الوان بلاده بكل ما لديه، مضيفا "اللعب لبلدي يشكل الدافع الكافي بالنسبة لي، هذا هو الامر الاهم على الاطلاق ولست بحاجة الى دافع اضافي".

وواصل "التواجد في البرازيل حلم يتحول الى حقيقة. الوقت ليس مناسبا الان للتحدث عن النادي".

وينتهج راكيتيتش الذي اختير افضل لاعب في المباراة النهائية للدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" ضد بنفيكا البرتغالي (بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي)، فلسفة انه "في عالم كرة القدم لا يمكن العيش على الاحلام، لان كل شيء يمضي بلمحة بصر".

ومن المؤكد ان حلم تكرار انجاز 1998 سيمضي بلمحة بصر في حال لم يتمكن راكيتيتش وزملاؤه من تخطي عقبة المكسيك وحارسها المتألق غييرمو اوتشوا الذي وقف سدا منيعا في وجه البرازيليين خلال الجولة الثانية (صفر-صفر).

ويملك راكيتيتش الاسلحة اللازمة لكي يصل الى شباك اوتشوا او ان يضع احد زملائه في مواجهة مرمى الحارس المكسيكي، وقد اكد ذلك الموسم الماضي في الدوري الاسباني الذي كان فيه بين ثلاثة لاعبين فقط ينجحون في تسجيل 10 اهداف او اكثر مع 10 تمريرات حاسمة او اكثر، الى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي والمكسيكي كارلوس فيلا.

يدين راكيتيتش بوصوله الى النجومية لفريق بداياته بازل السويسري الذي تأسس فيه من 1995 حتى 2005 (ولد في موهلين السويسرية في 10 مارس 1988) ثم رفعه الى الفريق الاول بين 2005 و2007 قبل ان يخطف شالكه الالماني خدماته عام 2007.

وقد دافع راكيتيتش عن الوان فريق غيلسينكيرشن حتى 2011 وخاض معه 97 مباراة في الدوري المحلي (سجل 12 هدفا)، قبل ان يحل في الاندلس للعب مع اشبيلية في خطوة كانت مفصلية في مسيرته الكروية خصوصا انها فتحت الباب امامه لكي يتواجد اعتبارا من الصيف الحالي الى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار في برشلونة.

كان انتقاله من شالكه الى اشبيلية خيارا صائبا تماما، لانه مكن اللاعب الكرواتي من الوصول الى النضوج الكروي ما سمح وبعد عامين فقط في "رامون سانشيز بيزخوان" اصبح قائد النادي الاندلسي تحت اشراف المدرب اوناي ايمري الذي استغل تعدد مواهب راكيتيتش ليستغله في وسط الملعب احيانا وفي الجهة اليسرى في احيان اخرى، وهو المركز الذي يفضل اللاعب شخصيا.

اما على صعيد المنتخب الوطني (خاض 64 مباراة وسجل 9 اهداف)، يشكل راكيتيتش الى جانب لوكا مودريتش قوة ضاربة في وسط الميدان. وبالنسبة للمدرب نيكو كوفاتش يعتبر وجود صانعي العاب من هذا المستوى الرفيع في الفريق امتيازا عظيما نظرا لقدرتهما الكبيرة على حسم المباراة في اي وقت من خلال تمريرة قاتلة.

خاض راكيتيتش 10 مباريات في التصفيات المؤهلة الى البرازيل 2014، وهو امر لم يتفوق عليه سوى اربعة لاعبين في الفريق، علما بان شارك ايضا في 10 مباريات خلال التصفيات المؤهلة الى نهائيات جنوب افريقيا 2010، ما عزز من خبرته وجعله من العناصر المخضرمة رغم صغر سنه.

وكان لاعب الوسط الهجومي، الذي يجيد اللعب بالقدمين، ضمن تشكيلة المنتخب في كأسي اوروبا 2008 (وصلت كرواتيا الى الدور ربع النهائي) و2012 (خرجت من الدور الاول)، وكان من الممكن ان يدافع راكيتيتش عن الوان منتخب اخر الا انه قرر ان يحمل قميص بلد والديه رغم انه مثل سويسرا في الفئات العمرية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/07/2014 | 11:00 م

رونالدو صاحب افضل مهارة وسواريز عار على مونديال البرازيل في الجوائز الفردية

موقع فوتبول برو الإنجليزي يستعرض أبرز 7 ألقاب فردية خاصة ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

رونالدو صاحب افضل مهارة وسواريز عار على مونديال البرازيل في الجوائز الفردية
21/07/2014 | 11:00 م

خاميس رودريغيز يتوج جهوده في البرازيل بأفضل هدف والجائزة الكبرى قد تكون "سانتياغو برنابيو"

توج الكولومبي خاميس رودريغيز اداءه الرائع في مونديال البرازيل 2014 الذي اختتم في 13 الشهر الحالي، بافضل طريقة من خلال نيله جائزة افضل هدف في نهائيات النسخة العشرين من العرس الكروي العالمي.

خاميس رودريغيز يتوج جهوده في البرازيل بأفضل هدف والجائزة الكبرى قد تكون "سانتياغو برنابيو"
21/07/2014 | 11:00 م

في استطلاع 4 ملايين بالفيفا.. هدف رودريجيز يتفوق على رأسية بيرسي بالمونديال - وادى مصر

توج هدف الكولومبي جيمس رودريجيز في مرمي أوروجواي بلقب أفضل هدف في كأس العالم في استطلاع رأي على موقع الاتحاد الدولي فيفا شارك به أكثر من 4 مليون زائر. هدف رودريجيز تفوق على رأسية فان بيرسي الأول في مرمي إسبانيا…

في استطلاع 4 ملايين بالفيفا.. هدف رودريجيز يتفوق على رأسية بيرسي بالمونديال - وادى مصر
21/07/2014 | 11:00 م

فيديو : شاهد أفضل هدف في مونديال البرازيل - الرياضة

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي استفتاء حول الهدف الأفضل في مونديال البرازيل الذي انتهى بتتويج ألمانيا باللقب...

فيديو : شاهد أفضل هدف في مونديال البرازيل - الرياضة


: الكرواتي راكيتيتش يبحث عن مكانته بين الكبار كأس العالم2014 سيكون ايفان راكيتيتش، لاعب الوسط المتعدد المواهب والذي يتمتع بميزتين هامتين للغاية في كرة القدم المعاصرة وهما القوة البدنية والمهارة، امام فرصة تأكيد مكانته بين ...



اشترك ليصلك كل جديد عن كأس العالم2014

خيارات

  : الكرواتي راكيتيتش يبحث عن مكانته بين الكبار
المصدر http://www.alriyadh.com/946906 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : الكرواتي راكيتيتش يبحث عن مكانته بين الكبار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars