الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شكري يُشيد بالعلاقات مع الكويت.. ويؤكد: نتطلع لمشاركة كويتية متميزة بـ«مصر الاقتصادي»

17/12/2014 | 7:44 ص 0 comments
شكري يُشيد بالعلاقات مع الكويت.. ويؤكد: نتطلع لمشاركة كويتية متميزة بـ«مصر الاقتصادي»

وزير الخارجية سامح شكري أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن متانة العلاقات بين مصر والكويت لاسيما على المستوى الشعبي جعلت المواطن المصري لا ينسى مواقف الدعم والت

الرئيسية » أخبار مصر » شكري يُشيد بالعلاقات مع الكويت.. ويؤكد: نتطلع لمشاركة كويتية متميزة بـ«مصر الاقتصادي» شكري يُشيد بالعلاقات مع الكويت.. ويؤكد: نتطلع لمشاركة كويتية متميزة بـ«مصر الاقتصادي»  وزير الخارجية سامح شكري

وزير الخارجية سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن متانة العلاقات بين مصر والكويت لاسيما على المستوى الشعبي جعلت المواطن المصري لا ينسى مواقف الدعم والتأييد التي حظيت بها ثورته في 30 يونيو وخارطة الطريق من دولة الكويت بقيادة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح وشعب الكويت ، وهي المواقف الرفيعة في تاريخ العطاء المتبادل بين البلدين والتي برزت في مشاركة الكويت بكتيبة في حرب 1973 المجيدة مثلما آلت مصر على نفسها القيام بدور عربي محوري لتحرير الكويت عام 1991، جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها خلال اجتماعات اللجنة المصرية الكويتية المشتركة المنعقدة بالكويت.

وقال الوزير إنه لمن دواعي سروري أن نلتقي اليوم في الكويت وسط حفاوة معهودة في الاستقبال، وفي ظل رغبة أكيدة من كلا البلدين الشقيقين في الارتقاء بمستوى العلاقات المتميزة إلى آفاق أكبر وأرحب في كافة المجالات.

وأضاف أن أبناء مصر العاملين بالكويت جنبا إلى جنب مع أبناء الشعب الكويتي الشقيق معركة التنمية والبناء لتحقيق مستقبل أكثر إشراقا للكويت العزيزة والمنطقة العربية بأثرها.

وأوضح شكرى أن الدورة العاشرة من اللجنة المشتركة بين البلدين تنعقد بعد مرور 4 سنوات على آخر انعقاد لها بالقاهرة في ديسمبر 2010، وهي الفترة التي شهدت خلالها المنطقة العربية العديد من الأحداث والمتغيرات، إلا أن انعقاد اللجنة اليوم يعد دليلا جديداً على إرادة وعزم شعبينا وبلدينا على مواصلة مساعيهما ودفعها بقوة لتحقيق مصالحهما المشتركة.

وأشار إلى أن ممثلي الوزارات والجهات المصرية ونظراءهم من الجانب الكويتي شكلوا خلية عمل تمكنت من تحقيق نجاح كبير للدورة الحالية للجنة المشتركة، حيث ساد مناخ الود والتفاهم، الأمر الذي مكنهم من الانتهاء من 12 وثيقة جاهزة سأقوم والشيخ صباح الخالد بالتوقيع عليها أثناء اجتماعنا هذا، لعل من أبرزها اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين والتي لا يوجد لدي شك في أنها ستكون عاملاً بناء ومطلوباً لجذب رجال الأعمال وخلق بيئة أكثر تشجيعاً للاستثمار وتطوير أحد أهم أركان التعاون بين البلدين، فضلاً عن الانتهاء من إعداد عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية في مجالات التعاون بين المعهدين الدبلوماسيين في كلا البلدين، والتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والرياضة والإسكان والنقل البحري والموانئ.

وقال الوزير إن اللجنة قدمت العديد من المقترحات البناءة لتطوير العلاقات بين البلدين، من أبرزها اقتراح إنشاء مركز تجاري مصري بالكويت، والاتفاق كذلك على أن يكون عام 2015 عاماً للثقافة المصرية – الكويتية تقام فيه مختلف الفعاليات الثقافية في البلدين على مدار العام.

وأضاف أنه إذ يتطلع إلى تفعيل مختلف المقترحات والاتفاقيات التي انتهت إليها الأعمال التحضيرية للجنة المشتركة بين البلدين برئاسة مساعدي وزيري الخارجية، لأتوجه للكويت بخالص الشكر على الكرم والحفاوة والاستقبال، معربًا عن تطلع مصر حكومة وشعبًا لمشاركة كويتية متميزة ورفيعة المستوى في مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده في مارس 2015، والذي سيمثل فرصة غير مسبوقة للتعرف على فرص الاستثمار في مصر للجانب الكويتي على المستويين الرسمي وقطاع الأعمال، كما أتطلع لسرعة عقد الاجتماع الثالث لفريقي العمل المصري/الكويتي للنظر في المشروعات والاحتياجات التنموية العاجلة المطروحة للنقاش بين البلدين.

وأعرب عن شكره للكويت والشيخ صباح الخالد استضافة هذا الحدث الهام والذي يعكس عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين.

واختتم بالقول “انتهز هذه الفرصة لدعوتكم العام المقبل لاستئناف اللجنة المشتركة بين البلدين في نسختها ال11 بالقاهرة”.

أ ش أ

2014-12-16 شارك ! Share مزيد من الأخبار ابن عم بشار الأسد يصل القاهرة للقاء مسئولين مصريين وبرفقته 5 أفراد ابن عم بشار الأسد يصل القاهرة للقاء مسئولين مصريين وبرفقته 5 أفراد اليوم.. السيسي ووزيرا النقل والطيران يفتتحون ميناء ومطار الغردقة اليوم.. السيسي ووزيرا النقل والطيران يفتتحون ميناء ومطار الغردقة بالفيديو..بطرس غالي: كنت أحلم بـ” الولايات العربية المتحدة ” بالفيديو..بطرس غالي: كنت أحلم بـ” الولايات العربية المتحدة ”
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 3:45 م

تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

تأجيل أقساط القروض  يقلق  بنوك الكويت
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -
06/07/2020 | 3:45 م

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -
05/07/2020 | 5:00 ص

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها   وطن
05/07/2020 | 5:00 ص

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر


شكري يُشيد بالعلاقات مع الكويت.. ويؤكد: نتطلع لمشاركة كويتية متميزة بـ«مصر الاقتصادي» اخبار الكويت وزير الخارجية سامح شكري أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن متانة العلاقات بين مصر والكويت لاسيما على المستوى الشعبي جعلت المواطن المصري لا ينسى مواقف الدعم والت



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

شكري يُشيد بالعلاقات مع الكويت.. ويؤكد: نتطلع لمشاركة كويتية متميزة بـ«مصر الاقتصادي»
المصدر http://onaeg.com/?p=2092982 ONA - ONews Agency
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شكري يُشيد بالعلاقات مع الكويت.. ويؤكد: نتطلع لمشاركة كويتية متميزة بـ«مصر الاقتصادي»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars