الموضوعات تأتيك من 15432 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر تتسلم رئاسة مجلس وزراء الإتصالات العرب من الجزائر

18/12/2014 | 9:21 م 0 comments
مصر تتسلم رئاسة مجلس وزراء الإتصالات العرب من الجزائر

تسلمت مصر اليوم من دولة الجزائر فعاليات الدورة العادية لمجلس وزراء الاتصالات العرب رقم 18، حيث جرت مراسم التسليم والتسلم باجتماع المجلس اليوم بالقاهرة.

عاطف حلمى وزير الاتصالات عاطف حلمى وزير الاتصالات

كتبت: هبة السيد

تسلمت مصر اليوم من دولة الجزائر فعاليات الدورة العادية لمجلس وزراء الاتصالات العرب رقم 18، حيث جرت مراسم التسليم والتسلم باجتماع المجلس اليوم بالقاهرة، وقامت نزير العرباوي سفير دولة الجزائر في مصر ورئيس الوفد الجزائرى بتسليم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئاسة الدورة الحالية باعتبار مصر هي الدولة المضيفة لهذا الحدث العربي الكبير.

وأكد الوزير علي هامش الاجتماعات على أهمية قطاع الاتصالات والمعلومات في عملية التنمية المستدامة، وكيف أنها باتت تتداخل مع العديد من مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية في وطننا العربي، على النحو الذي يلقى على عاتقنا مزيداً من المسئولية في سبيل تحقيق معدلات التنمية المرجوة.
وأضاف انه قد بات من المفيد في هذا الصدد البناء على المبادرات التي أقرت خلال المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات، واتخاذ كافة التدابير العربية الممكنة لضمان الدعم اللازم لها.
كما أكد الوزير على عدد من الموضوعات المهمة التي يجب الاهتمام بها خلال المرحلة المقبلة لتحقيق التنمية المستدامة لشعوبنا العربية وهى المحتوى الرقمي العربي، مؤكدا في هذا الصدد على أهمية زيادة المحتوى الثقافي العربي على شبكة الإنترنت وتعزيز المحتوى الرقمي في كافة المجالات ووضعه ضمن أولوياتنا لتحسين فرص وصول المجتمع العربي إلى محتوى رقمي ذي جودة عالية، وخلق بيئة مواتية للإنتاج المستدام للمحتوى الرقمي على الإنترنت بالتعاون مع كافة أصحاب المصلحة المعنيين من جامعات ومراكز بحثية وشركات لتطوير قدرات البحث والإبداع لدعم المحتوى الرقمي العربي.

وشدد الوزير على أهمية نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ففي إطار الحرص على توفير النفاذ لجميع المواطنين دون تمييز إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإيمانا منا بضرورة تحقيق التنمية البشرية للمواطنين بكل فئاتهم وظروفهم وخاصة ذوي الإعاقة الذين يشكلون نسبة تزيد عن 10% من إجمالي عدد سكان الوطن العربي.

وشدد الوزير علي الدور المحوري الذي يقوم به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في شتى مناهى الحياة بعد اصبح جزءاً لا يتجزأ من عجلة الاقتصاد في كافة دول العالم، و مكوناً رئيسياً فاعلاً في تنمية كافة القطاعات الأخرى مثل الصحة والتعليم وغيرها، كما أصبح أحد الموارد الرئيسية للتنمية المستدامة في وطننا العربي على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، مشيرا الى ان اجتماع اليوم يعد فرصةً سانحةً لإعادة تنسيق الجهود وتركيزها بشكل يُفسح المجال أمام مساحات أرحب من التوافق على القضايا ذات الاهتمام المشترك ووضع آليات تحقق هدف المجتمع الرقمي العربي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 2:13 م

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر الشرق للأخبار

قال مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إن القرار الذي تم إقراره في مجلس الأمن، الاثنين، سيضع حداً للمجازر المستمرة منذ خمسة أشهر في قطاع غزة. الشرق للأخبار

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:13 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26-3-2024 في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان.

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -
26/03/2024 | 2:13 م

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات

اختار ناشط جزائري في المجال البيئي طريقة جديدة في التشجيع على تشجير المساحات الغابية، عبر إشراك الدّراجين الناريين في نقل الشجيرات وغرسها، وهي المبادرة

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات
26/03/2024 | 2:13 م

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية

للعام الرابع على التوالي، تنظم السلطات الجزائرية أسواقا ومعارض خاصة ببيع المواد الغذائية الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان. تتميز هذه من الأسواق بأنها تلغي الوسطاء، وتقلل هامش الربح، بهدف القضاء على المضاربة.

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية
22/03/2024 | 1:59 م

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة

“نحن مع فلسطين، ظالمة أو مظلومة”. لا يزال غالبية الجزائريين يعتبرون هذا الشعار الذي أطلقه الرئيس الراحل هواري بومدين ممثّلا لهم. لكنهم باتوا اليوم بلا صوت تحت طائلة نظام متوجّس فقد إشعاعه على الساحة الدولية. تخضع الجزائر، المدينة التي تم فيها الإعلان عن دولة فلسطين في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 1988، و“مكة الثوار”، وفق مقولة أميلكار كابرال التي تُستحضر بانتظام لا يخلو من حنين، إلى صمت قسري منذ بداية الحرب الوحشية على غزة والضفة الغربية. في “الجزائر الجديدة”، وفق شعار النظام الذي يُفترض أن (...)

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة
22/03/2024 | 1:59 م

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة مصراوى

الجزائر الرئيس تب ون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة | مصراوى

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة   مصراوى


مصر تتسلم رئاسة مجلس وزراء الإتصالات العرب من الجزائر اخبار الجزائر تسلمت مصر اليوم من دولة الجزائر فعاليات الدورة العادية لمجلس وزراء الاتصالات العرب رقم 18، حيث جرت مراسم التسليم والتسلم باجتماع المجلس اليوم بالقاهرة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

مصر تتسلم رئاسة مجلس وزراء الإتصالات العرب من الجزائر
المصدر http://www.youm7.com/story/2014/12/18/%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%AA%D8%AA%D8%B3%D9%84%D9%85-%D8%B1%D8%A6%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1/1994718 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر تتسلم رئاسة مجلس وزراء الإتصالات العرب من الجزائر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars