الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وقف قرار التحفظ على أموال جماعة الإخوان -

25/06/2014 | 12:00 م 0 comments
وقف قرار التحفظ على أموال جماعة الإخوان -

قضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، بوقف القرار الصادر من لجنة "حصر أموال الإخوان"، الخاص بالتحفظ على 20 مدرسة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين وعدم الاعتداد بقرارات الحكم الصادر في سبتمبر الماضي بالتحفظ على أموال الجماعة.

 صن هيرالد: تضحيات السيسي مقدمة لإجراءات تقشفية صارمة صن هيرالد: تضحيات السيسي مقدمة لإجراءات تقشفية صارمة 3 hours ago 1  فوكس نيوز: أمريكا وإيران .. غريبان في فراش الزوجية فوكس نيوز: أمريكا وإيران .. غريبان في فراش الزوجية 3 hours ago 2  الفقراء ينتظرون ثروة السيسي ...  والأسد يرفض صانع الملك الفقراء ينتظرون ثروة السيسي ... والأسد يرفض صانع الملك 4 hours ago 3  "انفجار خامس" يضرب محطة مترو عزبة النخل 3 hours ago 4  فيديو.. ملخص اليوم الثالث عشر من المونديال فيديو.. ملخص اليوم الثالث عشر من المونديال 13 hours ago 5  جدول مباريات الأربعـاء في كأس العالم جدول مباريات الأربعـاء في كأس العالم 12 hours ago 6 وقف قرار التحفظ على أموال جماعة الإخوان طباعة البريد الإلكتروني

قضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، بوقف القرار الصادر من لجنة "حصر أموال الإخوان"، الخاص بالتحفظ على 20 مدرسة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين وعدم الاعتداد بقرارات الحكم الصادر في سبتمبر الماضي بالتحفظ على أموال الجماعة.

وقال مصدر قضائي، طلب عدم ذكر اسمه، إن محكمة القضاء الإداري قضت بوقف القرار الصادر من لجنة حصر أموال الإخوان، والخاص بالتحفظ على 20 مدرسة تابعة للجماعة، وعدم الاعتداد بقرارات الحكم الصادر في سبتمبر الماضي.

 

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، أصدرت حكمًا في 23 سبتمبر بـ"حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة".

وأوضح المصدر أن 20 مدرسة تقدمت بطعن على الحكم السابق وتقرر وقفه اليوم، وهو ما يمكن أن يقاس عليه أي طعن جديد، بما يعني أن المحكمة ستوقف أي قرار صادر من لجنة حصر أموال الإخوان بالتحفظ على أموال شخصية أو مدرسة أو جمعية.

ولفت إلى أن "الحكم باطل لأن مقيم الدعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة ليس له صفة في إقامتها، مما كان يستوجب على المحكمة رفض الدعوى بدل الحكم فيها".

وفي 31 ديسمبر الماضي، صدر قرار قانوني بالتحفظ على 87 مدرسة والجمعيات التي تتبعها.

وقال القاضي عبد العظيم العشري، رئيس لجنة الإعلام بوزارة العدل، حينها، إن "عزت خميس مساعد أول وزير العدل ورئيس اللجنة الوزارية المشكلة لحصر أموال جماعة الإخوان المسلمين، أصدر قرارًا بمنع 572 قيادة إخوانية من التصرف في أموالهم العقارية والمنقولة والسائلة، فضلًا عن التحفظ على 87 مدرسة تتبع الجماعة".

وذكرت الدعاوى التي قدمت للقضاء الإداري أن حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة باطل لصدوره من محكمة غير مختصة؛ لأن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة (تنظر في المنازعات التي تكون الدولة طرفًا فيها) هي صاحبة الاختصاص طبقا لقانون الجمعيات الأهلية رقم 84 لسنة 2002، وأن المدراس غير تابعة لجماعة الإخوان وأن قرار التحفظ على أموالها غير قانوني، بحسب المصدر.

واستندت المحكمة، في حيثيات حكمها إلى أن اللجنة الإدارية المشكلة بقرار وزارة العدل لتنفيذ الحكم المشار إليه، أصدرت القرار فيه بالتحفظ على أموال المدعي (الإخوان)، ومنعه من التصرف فيها، بناءً على ما ورد إليها من الأمن الوطني من أن المدعي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، فمن ثم فإن القرار المطعون فيه هو قرار اللجنة العليا المشار إليها، وصنيعة يديها وحدها، وإن حاولت ستره خلف محكمة القاهرة للأمور المستعجلة على أنه عمل من أعمال تنفيذ الحكم على خلاف الحقيقة، وقد ترتب على القرار المطعون وضع أموال المدعي تحت الحراسة الإدارية دون سند من القانون".

وأضافت المحكمة أنها "تدرك أن الإرهاب يشكل خطرًا على المجتمع، وأن علي جهة الإدارة واجب مواجهته الآن إلا أن مواجهة الإرهاب وكل خروج علي القانون يجب أن يتم بالوسائل والإجراءات المشروعة ولا يجوز لجهة الإدارة أن تتخطي أو تتجاهل أحكام الدستور والقانون، فخطر الاستبداد على المجتمع ليس أقل من خطر الإرهاب".

وفي أول تعليق على حكم القضاء الإداري قال القاضي عزت خميس، مساعد وزير العدل رئيس لجنة حصر أموال الإخوان على الحكم، قال إن اللجنة ستقدم طعنًا عليه.

وأوضح خميس، في تصريحات صحفية، أن "اللجنة ستعقد اجتماعا عاجلا لدراسة الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بعدم الاعتداد بحكم الأمور المستعجلة بالتحفظ على أموال وممتلكات جماعة الإخوان المسلمين وإلغاء أي قرارات صادرة من اللجنة بشأن التحفظ على أموال الجماعة وسنتقدم للطعن عليه".

وبسؤاله حول قانونية إلغاء محكمة حكم صادر من محكمة أخرى، قال خميس: "سندرس ونرد.. وحتى الآن لا نستطيع التعليق طالما أن صيغة الحكم لم تصلنا".

وفي توضيح للحكم الصادر اليوم، قال القاضي عبد المجيد المقنن، نائب رئيس مجلس الدولة وعضو الدائرة التي أصدرت الحكم، إن جميع القرارات الصادرة من لجنة حصر أموال الإخوان بشأن التحفظ على أموال وممتلكات الجماعة باطلة ولا يعتد بها.

وأوضح، في تصريحات صحفية، أن "التحفظ لا يكون إلا من خلال محكمة جنايات وليس عبر لجنة إدارية".

طباعة البريد الإلكتروني نرشح لك تايمز:السعودية تشتري صمت الغرب وتدعم الجهاديين تايمز:السعودية تشتري صمت الغرب وتدعم الجهاديين مصر تحطم الرقم العالمي بموسوعة جينيس لقياس السكر مصر تحطم الرقم العالمي بموسوعة جينيس لقياس السكر نسمات رمضان تحول ميدان البدوي بطنطا لـ كرنفال نسمات رمضان تحول ميدان البدوي بطنطا لـ كرنفال شباب كريستيان:حكم الانسلاخ حصاد فشل الأنبا بولا شباب كريستيان:حكم الانسلاخ حصاد فشل الأنبا بولا سيدة تستولي على 20 مليون جنيه من عضوات نادي طنطا سيدة تستولي على 20 مليون جنيه من عضوات نادي طنطا سودان: الخليج أنفق أموالاً طائلة لعودة مصر للاتحاد الإفريقي سودان: الخليج أنفق أموالاً طائلة لعودة مصر للاتحاد الإفريقي عقوبة المصادرة.. الأبعاد القانونية عقوبة المصادرة.. الأبعاد القانونية كل ما تحتاج لمعرفته عن استيلاء الدولة على أموال الأفراد كل ما تحتاج لمعرفته عن استيلاء الدولة على أموال الأفراد المزيد من الأخبار محطة جديدة للحاويات بميناء سفاجا بتكلفة 2 مليار دولار الأربعاء, 25 يونيو 2014 11:56 قال اللواء حسن فلاح، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إن المرحلة المقبلة ستشهد طفرة شاملة بالموانئ أبرزها إنشاء محطة جديدة لتداول .. كلاب بوليسية لتأمين المترو بعد انفجارات غمرة وشبرا الأربعاء, 25 يونيو 2014 11:49 عززت قوات الأمن من تواجدها داخل محطات مترو الأنفاق عقب عودة تشعيل خطوط المترو التى توقفت فى صباح اليوم عقب .. محكمة السويس ترفض الإفراج عن قياديين بـ"أنابيب البترول" الأربعاء, 25 يونيو 2014 11:20 رفضت محكمة السويس قبول استئناف اثنين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين الذين يشغلون مناصب مديري إدارات بشركة أنابيب البترول بالسويس، .. مجلس الوزراء يعقد أول اجتماع له بعد إعادة تشكيله الأربعاء, 25 يونيو 2014 11:19 عقد مجلس الوزراء اول اجتماع له بعد اعادة تشكيله صباح اليوم برئاسة المهندس ابراهيم محلب رئيس المجلس لبحث عدد من .. انتظام حركة قطارات المترو الأربعاء, 25 يونيو 2014 11:14 أكد المهندس محمد بدوي، نائب رئيس شركة مترو الأنفاق انتظام حركة القطارات بالخطين الأول والثاني للمترو بعد توقفهما لدقائق أثر .. وفد عسكري مصري يغادر القاهرة إلى موسكو الأربعاء, 25 يونيو 2014 06:53 غادر القاهرة، مساء الثلاثاء، اللواء أركان حرب أحمد وصفي، رئيس هيئة التدريب بالقوات المسلحة المصرية متوجها على رأس وفد عسكرى .. مصر تحطم الرقم العالمي بموسوعة جينيس لقياس السكر الأربعاء, 25 يونيو 2014 05:51 في حدث غير مسبوق لتوعية مرضى السكر، قام الاتحاد المصري لطلبة الصيادلة بالشراكه مع أحد الشركات العالمية للأدويه تحت إشراف .. شباب ماسبيرو: لايك على الفيس يضع كيرلس في السجن الثلاثاء, 24 يونيو 2014 23:37 رفض اتحاد شباب ماسبيرو في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، الحكم الصادر على كيرلس شوقي بالسجن 6 سنوات والغرامة 6 آلاف .. محافظ الإسماعيلية يتبرع بنصف راتبه أسوة بالسيسي الثلاثاء, 24 يونيو 2014 20:54 أعلن اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، التبرع بنصف راتبه الشهري، لصالح صندوق دعم المحافظة، وذلك في أول رد فعل حول .. طبيب بالتأمين الصحي: لا تقدم طول ما الرئيس بيلعب بالعجلة الثلاثاء, 24 يونيو 2014 20:42 طالب الدكتور علاء الدين محمد، طبيب بهيئة التأمين الصحي النقابة العامة للأطباء، باتخاذ الإجراءات القانونية لكل موظف فاسد بالدولة، يعمل .. انفوجراف Facebook

تغريدات

 

 

 

أول يوليو .. صرف 20 سلعة جديدة على البطاقات التموينية .. ضبط 113 متهماً و 83 سيارة و 24 سلاحاً نارياً .. نصائح لأعداء ثورة يناير فندي يطالب رجال الأعمال بالتنازل عن 40% من ثرواتهم .. "انفجار خامس" يضرب محطة مترو عزبة النخل Facebook twitter Google+ youtube RSS
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 4:58 ص

مسلسل الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28

تصدر مسلسل "الحشاشين" قائمة أكثر المسلسلات العربية إثارة للجدل في شهر رمضان، وعلى عدة مستويات: دينية-طائفية، وسياسية-سلطوية، وليس انتهاء بجوانبه الفنية. فلماذا اثار كل هذا الجدل؟

مسلسل  الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28
29/03/2024 | 4:58 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
29/03/2024 | 4:58 ص

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع

لا تزال أصداء مسلسل «الحشاشين» تزلزل أركان جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، فرغم أن مسلسل الحشاشين يحكي عن طائفة تمتد لمئات السنين، إلا أنها فجرت الألغام الفكرية التي نشأت عليها جماعة…

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع
05/07/2020 | 12:45 ص

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية

للتاريخ صفحات بالغة الغرابة عندما يطلع عليها جيل لم يعش وقائع وأحداث المرحلة التي حملتها تلك الصفحات

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية
05/07/2020 | 12:45 ص

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس

دأبنا منذ أن انخرطنا في عملنا الصحفي؛ على تسليط الضوء، وبشكل يومي، على نشاط السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ إيماناً منا أن سلطة الإعلام لا تقل شأنا عن باقي السلطات؛ وأن قلوب المسؤولين في الكويت،...

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس
05/07/2020 | 12:45 ص

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية

رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها الحزب الدستوري الحر للجلسة العامة، تصنّف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا.

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية
05/07/2020 | 12:45 ص

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين صراحة - النهار

هذا الكتاب وغيره يأتي ضمن محاولات اختراق الأزهر والسيطرة عليه من قبلِ جماعة الإخوان المسلمين

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين  صراحة - النهار


وقف قرار التحفظ على أموال جماعة الإخوان - الإخوان المسلمين قضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، بوقف القرار الصادر من لجنة "حصر أموال الإخوان"، الخاص بالتحفظ على 20 مدرسة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين وعدم الاعتداد بقرارات الحكم الصادر في سبتمبر الماضي بالتحفظ على أموال الجماعة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

وقف قرار التحفظ على أموال جماعة الإخوان -
المصدر http://www.masralarabia.com/%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%85%D8%B5%D8%B1/297201-%D9%88%D9%82%D9%81-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%81%D8%B8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A3%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86 مصر العربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وقف قرار التحفظ على أموال جماعة الإخوان -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars