الموضوعات تأتيك من 15572 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة المئات الإحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة

10/07/2014 | 7:00 ص 0 comments
استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة المئات  الإحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة

  تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها الهمجي على قطاع غزة منذ ليل الاثنين الماضي ما أدى إلى استشهاد 72 فلسطينيا بينهم العديد من النساء والاطفال وجرح أكثر من 500

تقييم المقالة :

استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة المئات .. الإحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة

مقالات متعلقة

صوريخ المقاومة الفلسطينة تفاجئ الجميع.. واسرائيل تصعد هجماتها

غزة: أكثر من 28 شهيد في تواصل العدوان على القطاع

مقتل عسكري مصري وإصابة 4 آخرين بانفجار عبوة في سيناء

10 يوليو ,2014  07:30 صباحا

القسم : سياسة - عربي

عاجل - سانا

 

تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها الهمجي على قطاع غزة منذ ليل الاثنين الماضي ما أدى إلى استشهاد 72 فلسطينيا بينهم العديد من النساء والاطفال وجرح أكثر من 500 آخرين بينما استأنفت المقاومة الفلسطينية قصفها للمستوطنات الاسرائيلية بعشرات القذائف الصاروخية ردا على هذا العدوان السافر.

 

وارتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا فجر اليوم جراء غارة لطيران الاحتلال الاسرائيلى استهدفت منزلين فى حي العقاد بخان يونس جنوب قطاع غزة الى ثمانية اشخاص بينهم نساء وأطفال.

 

وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية للانباء ان امراة استشهدت متأثرة بجروحها في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزل لعائلة الحاج في خان يونس.

 

وكانت طائرات الاحتلال استهدفت المنزل الذي يقع في منطقة مكتظة بالسكان في ساعات الفجر الأولى وأوقعت في حصيلة سابقة سبعة شهداء وعشرات الجرحى معظمهم من النساء والأطفال.

 

وجددت البوارج الحربية الإسرائيلية قصفها لشاطئء بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة ما أحدث انفجارات قوية هزت المنازل المجاورة كما قصفت طائرات الاحتلال أراضي في منطقة أبراج المقوسي المجاورة والمكتظة بالسكان.

 

كما أعلن فجر اليوم انتشال جثامين ثلاثة شهداء كان قضوا في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليلة أمس استراحة على شاطئ خان يونس ليرتفع عدد شهداء الموقع إلى تسعة.

وكانت حصيلة سابقة أشارت أمس إلى استشهاد 6 فلسطينيين جراء استهداف المقهى.

 

ونقلت "اف ب" في وقت سابق عن الطبيب اشرف القدرة مسؤول الصحة في غزة قوله إن "ستة فلسطينيين استشهدوا واصيب 13 اخرون في غارة جوية بينما كانوا على استراحة مقهى على شاطئ خان يونس".

 

وأشار شهود عيان الى ان حريقا شب فى المقهى بعدما أصيب بصاروخين.

 

واستشهد صحفي فلسطيني وأصيب 18 آخرون ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة الخطورة الليلة الماضية في ثلاث غارات جوية لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

 

وقال مراسل وكالة "وفا" الفلسطينية إن طائرة حربية اسرائيلية أغارت على سيارة تحمل لوحة صحافة غرب مدينة غزة ما أدى لاستشهاد الصحفي حمدي شهاب من وكالة ميديا 24 وإصابة 9 فلسطينيين ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة الخطورة.

 

وأضاف المراسل ان طائرات الاحتلال الحربية شنت غارتين جويتين على حي الشجاعية شرق مدينة غزة الأولى استهدفت سيارة مدنية والأخرى على أرض زراعية ما أدى لإصابة تسعة فلسطينيين بجروح متفرقة نقلوا إثرها لمجمع الشفاء الطبي.

 

وفي وقت سابق قال مراسل الوكالة الفلسطينية إن مسنة استشهدت وطفلتان مساء أمس في غارات نفذتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة وبيت لاهيا شمال القطاع.

 

وّذكر إن الغارة على رفح أدت لاستشهاد المسنة سلمية العرجة والطفلة مريم العرجة إضافة إلى إصابة ثمانية فلسطينيين في حين استشهدت طفلة في غارة على بيت لاهيا.

 

وأضاف المراسل إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مقبرة ملاصقة لميدان فلسطين وسط مدينة غزة مشيرا إلى إصابة 20 فلسطينيا في غارات متفرقة على القطاع مساء أمس.

 

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" أن طائرات الاحتلال شنت 3 غارات متتالية على المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر واستهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة كما اغارت على أراض زراعية بحي الزيتون جنوب قطاع غزة ما أدى إلى تدميرها أيضا.

 

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة اصيب 10 فلسطينيين بجراح متفاوتة بقصف قوات الاحتلال منزلا لعائلة فارس فيما اصيب 4 فلسطينيين بقصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو صلاح في عبسان شرق المدينة.

 

كما اغارت طائرات الاحتلال على ورشة حدادة في عسقولة شرق مدينة غزة بينما قصفت طائرات مروحية إسرائيلية منزلا لعائلة أبو جلالة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وفي حي الصبرة جنوب غزة اصيبت طفلة بجراح في رأسها جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الأشرم.

 

وردا على العدوان الهمجي السافر الذي تشنه قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة استأنفت المقاومة الفلسطينية قصفها للمستوطنات الاسرائيلية بعشرات القذائف الصاروخية حيث استهدفت ديمونا بثلاثة صواريخ ودوت صافرات الإنذار لأول مرة في هذه المستوطنة جنوب فلسطين المحتلة واطلقت 3 صواريخ غراد على المنطقة الصناعية بعسقلان ومستوطنة سديروت وموقع زيكيم العسكري بخمسة صواريخ أثناء زيارة مسوءولين اسرائيليين للموقع.

 

كذلك اقرت مصادر للعدو الإسرائيلي بسقوط صاروخين باتجاه مدينة أوفيكيم و4 أخرى نحو مستوطنات شاعر/هنيغف/.

 

واعلنت سرايا القدس قصف تل أبيب وقاعدة هلافيم قرب الخليل بصاروخين من طراز/براق 70/وآليات الاحتلال في نتيريم وكيسوفيم بثمانية صواريخ بينما قصفت الوية الناصر كيسوفيم ورعيم ب6 صواريخ وعسقلان ب3 صواريخ كاتيوشا ضمن عملية لهيب الثأر.

 

ايضا أعلنت كتائب القسام قصفها موقع كرم ابو سالم ومحيط البرج الاحمر ب13 صاروخا واستهدفت اوفكيم بخمسة صواريخ وقاعدة تسيلم البرية ب3 صواريخ.

 

واعترف الاحتلال الاسرائيلي بإصابة منزل بأشكول بصاروخ.

 

وأقرت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية بان وابلا من الصورايخ سقط على سديروت و10 صواريخ باتجاه موقع كرم أبو سالم كما اندلع حريق بسكة حديد سديروت جراء صاروخ اطلقته المقاومة.

واكدت القناة السابعة لقوات الاحتلال سقوط صواريخ قرب زخرون يعقوب جنوب حيفا التي تبعد 120 كيلومترا عن غزة.

 

وسقط صاروخ بعيد المدى على الخضيرة التي تبعد 110 كيلومترات عن غزة واستهدفت مستوطنة سعد بصاروخين وموقع نتيف عيتسرا بخمسة صواريخ ونشب حريق في شاعر هنيغيف بعد سقوط صاروخ.

 

وفي ضوء تدهور الأوضاع ألغت شركات نقل اسرائيلية رحلاتها الليلية بين الخضيرة وبئر السبع كما طالبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية بفتح الملاجئء في حيفا ووادي عارة شمال فلسطين المحتلة.

 

وأعلنت المقاومة الفلسطينية قصفها لمطار نيفاتيم العسكرى بصاروخي إم 75 مشيرة إلى أنها المرة الأولى التى تستهدف فيها هذا المطار الذى يبعد عن غزة نحو سبعين كيلومترا وذلك فى الساعة السادسة صباحا.

 

وأضافت المقاومة في بيان آخر إنها قصفت "تل أبيب" بأربعة صواريخ من الطراز نفسه فى الساعة الثامنة وخمس وثلاثين دقيقة.

 

وواصلت المقاومة الفلسطينية عملية البنيان المرصوص التى أعلنت عنها مستهدفة مستوطنة نير عوز بعشرة صواريخ من طراز 107-0 وتواصل القصف الصاروخى من قطاع غزة صباح أمس على المستوطنات الاسرائيلية حتى وصل إلى غوش دان وأسدود.

 

وأشارت مواقع إعلامية إسرائيلية إلى سماع أصوات خمسة انفجارات فى منطقة فى مدينة تل أبيب ومحيط مطار بن غوريون بعد سماع دوى صفارات الانذار فى حين سقطت فى وقت سابق ثلاثة صواريخ على منطقة أشكول ومنطقة شاعر النقب ولحقت أضرار مادية فى عدة مركبات دون وقوع اصابات فيما أغلقت الشرطة الاسرائيلية طريق 431 من مفرق القدس المحتلة نحو جنوب فلسطين المحتلة.

 

واعترفت سلطات الاحتلال الإسرائيلى حتى منتصف الليل بسقوط 225 صاروخا أطلقت من قطاع غزة على جنوب ووسط فلسطين المحتلة.

 

كما أعلنت كتائب الشهيد جهاد جبريل الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين / القيادة العامة قصف موقع اسنادهوفا التابع لقوات الاحتلال الاسرائيلي بدفعة من الصواريخ.

 

وقالت كتائب الشهيد جهاد جبريل في بيان عسكري لها تلقت وكالة "سانا" للأنباء نسخة منه أن مقاومينا تمكنوا من قصف موقع اسنادهوفا بدفعة من الصواريخ من طراز جهاد في تمام الساعة الرابعة والعشرين دقيقة من عصر أمس وتمكن المجاهدون من العودة الى قواعدهم بسلام.

 

وأكدت تمسكها بالمقاومة حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة وأن ردها سيتواصل على جرائم الاحتلال الصهيوني.

 

واستشهد مقاومان فلسطينيان مساء أمس أثناء اقتحامهما مواقع عسكرية اسرائيلية.

 

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن فلسطينيين خرجا من مياه البحر في المكان نفسه الذي استشهد فيه اربعة مقاومين فلسطينيين أمس الأول وأن قوات الاحتلال أطلقت النيران عليهما.

+ أضف تعليق

الإسم الكامل البريد الإلكتروني التعليق   الرمز الأمني    

أخر الأخبار

نظام وطني لترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية

«المركزي»: يمكن للمصدرين تسديد تعهد إعادة القطع من خلال الحوالات الواردة لحساباتهم

استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة المئات .. الإحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة

فلسطين تعود بمقاومتها إلى الواجهة فتربك «إسرائيل» ودعاة التصفية

«داعشي» يقتل أميره في الرقة

شركة إماراتية على لائحة العقوبات الأمريكية لبيعها مواد نفطية لسوريا

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 22:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
امس 22:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
امس 22:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة المئات الإحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة اخبار غزة   تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها الهمجي على قطاع غزة منذ ليل الاثنين الماضي ما أدى إلى استشهاد 72 فلسطينيا بينهم العديد من النساء والاطفال وجرح أكثر من 500



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة المئات  الإحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة
المصدر http://breakingnews.sy/ar/article/42148.html http://breakingnews.sy
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة المئات الإحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars