الموضوعات تأتيك من 15575 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

غزة والعرب

12/07/2014 | 5:00 ص 0 comments
   غزة والعرب

غزة الصامدة والمقاومة لاتستحق الانتقاد ولا التنكر لبطولاتها الممتدة على طول جغرافية وزمن الاحتلال الصهيوني، فالحرب الصهيونية عليها اليوم أضافت لها صفحة جديدة في ...

د.مطلق سعود المطيري

    غزة الصامدة والمقاومة لاتستحق الانتقاد ولا التنكر لبطولاتها الممتدة على طول جغرافية وزمن الاحتلال الصهيوني، فالحرب الصهيونية عليها اليوم أضافت لها صفحة جديدة في تاريخ نضالها الملحمي المقاوم لعدو محتل ومتكبر لا يعرف ميثاقاً أو عهوداً تردعه عن التنكيل بالصامدين بغزة، فتبرير بعض الكتاب العرب للعدوان الإسرائيلي على غزة هو عدوان على الدم والحقوق والنضال، فمن حمل حركة حماس سبب تدمير غزة أسقط كل الحجج التاريخية والشهداء والمهجرين والمعتقلين الفلسطينيين من حساباته، وجعل القضية وكأنها بين جماعة خارقة للقانون ودولة لها يد بطش قوية، فمعارضة حماس سياسياً شيء وتبرير قتل أهل غزة شيء آخر، فإسرائيل لا تحتاج لسبب لقتل الإنسان الفلسطيني. فوجودها سبب ونتيجة لكل الكوارث التي أصابت الشعب العزيز في الأرض المحتلة.

في الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2008 نهض ضمير بعض المنظمات الدولية والمؤسسات القانونية والإنسانية في العالم وطالبت بمحاكمة العشرات من المسؤوليين الإسرائيليين بسبب ارتكابهم جرائم إنسانية ضد أهل غزة وكانت مطالبات معززة بالأدلة القانونية ومؤيدة بوعي إنساني غير مسبوق، إلا أن الأمر لم يخرج عن تقاليد العصابات الإنسانية التي تسيطر على عدالة القضاء وأحكامه بالعالم، تعلن الاتهامات بدون أحكام عادلة تفصل بها. من هذه الزاوية تعرف قوة الإصرار الفلسطيني على التمسك بحقوقة ومتابعة نضاله وحيداً لا سلاح يحمي به دمه إلا دمه.

مصيبة غزة اليوم أنها لم تعد صاحبة الامتياز الوحيد لإيقاظ الحس القومي عند الشعوب العربية، فقد لحقت بها دول عربية أبيدت بأيد عربية، فشعور الأشقاء لم يعد يتسع لحمل مصائب قديمة تتجدد، بل زاد الأمر سوداً فغدت غزة محسودة في مصيبتها، فهي تقاتل عدواً محتلاً لا يشترك معها في عقيدة ولا تاريخ ولا دم، بينما شقيقاتها انتهكت محارمها، ويقتل المؤذن على يد المصلين وتقام الصلاة، فعذرا غزة فقد فقدنا العاطفة التي تجذبنا لمأساتك كلما صرخت جراحك تبحث عن العرب، فالعاطفة رحلت مع الحيل والمساندة، وحدك فقط القادرة على الاستمرار في النضال بدون عاطفة الاشقاء ومساندتهم لان مأساتك وحدها التي تذكر بان للعرب قضية عادلة تخلوا عنها ولم تتخلى عنهم.

غزة ليست حماس ولا جماعة الإخوان ولا قضية تستعمل في الرهانات السياسية كما يريدها الإخوان اليوم لضرب خصومهم السياسيين، فقط نذكر بأن الذي صنع ميثاق التهدئة مع الإسرائيليين هو الرئيس مرسي وليس السيسي، فالذي خذل القضية الفلسطينية هم جماعة الإخوان فقد كانوا أيام حكم مبارك يشعلون الشوارع غضباً مع كل انفجار يضرب الأرض المحتلة، ويحرقون الأعلام وصور الرؤساء ونادوا بالجهاد "خيبر خيبر يايهود جيش محمد سوف يعود" وعندما وصلوا للحكم تنازلوا عن الكفاح وأهدوا الاحتلال التزامات سياسية تحمي خروقاته وعجرفته وتعهدوا بأن يكونوا كما أرادهم الإسرائيليون أن يكونوا، سقطت الأقنعة وقبلها سقط التاريخ والنضال المشترك.

غزة سوف تتجاوز حماس وحلفاء حماس فمن يقوم بضرب الاحتلال أطفال فلسطين الذين يحاول مقاولو السياسية استثمار دمائهم لصالح جماعة الإخوان مرة، وطهران مرة، مثل ما كان في السابق يعملون لصالح نظام بشار الأسد، هذا العفن لا ينسي أن غزة واحتلالها أشرف قضية عرفها التاريخ العربي، ولا ينسي إيضاً أن المقاومين فيها اليوم هم أحفاد المقاومين الأوائل، تموت أجيال وتحيا أرض وستبقى حية إلى أن يزول الاحتلال.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


غزة والعرب اخبار غزة غزة الصامدة والمقاومة لاتستحق الانتقاد ولا التنكر لبطولاتها الممتدة على طول جغرافية وزمن الاحتلال الصهيوني، فالحرب الصهيونية عليها اليوم أضافت لها صفحة جديدة في ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

   غزة والعرب
المصدر http://www.alriyadh.com/951903 جريدة الرياض

زيارة الموضوع الاصلي
غزة والعرب
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي غزة والعرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars