الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > سوني

واشنطن تطلب من كوريا الشمالية الاعتراف بذنبها ودفع تعويضات لـ«سوني» الشرق الأوسط

22/12/2014 | 10:33 ص 0 comments
واشنطن تطلب من كوريا الشمالية الاعتراف بذنبها ودفع تعويضات لـ«سوني»   الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط, جريدة العرب الدولية

آخر تحديث: الأحد - 29 صفر 1436 هـ - 21 ديسمبر 2014 مـواشنطن تطلب من كوريا الشمالية الاعتراف بذنبها ودفع تعويضات لـ«سوني»أوباما: الهجوم المعلوماتي لبيونغ يانغ «عمل تخريبي» وليس حربيافيلم «المقابلة» الذي يتضمن سيناريو اغتيال الزعيم الكوري




















تغير الخطخط النسخ العربي تاهوماالكوفي العربيالأميريثابتشهرزادلطيفسيول - لندن: «الشرق الأوسط»رفضت الولايات المتحدة عرض بيونغ يانغ إجراء تحقيق مشترك في القرصنة التي تعرضت لها مجموعة «سوني»، وطلبت من الصين مساعدتها في وقف الهجمات المعلوماتية القادمة من كوريا الشمالية.
وقال مسؤول في إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لـ«رويترز»، إن إدارة أوباما تتشاور مع بريطانيا وأستراليا ونيوزيلندا من بين دول أخرى على أمل تنظيم رد دولي على الهجوم الإلكتروني على شركة «سوني بيكتشرز»، والذي أنحت باللائمة فيه على كوريا الشمالية.
وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي مارك ستروه: «إذا كانت الحكومة الكورية الشمالية تريد عرض مساعدتها فعليها الاعتراف بذنبها ودفع تعويضات لـ(سوني) على الأضرار التي نجمت عن هذا الهجوم».
وكان ستروه صرح في بيان: «كما أوضحت آلاف بي آي (الشرطة الفيدرالية)، نحن واثقون بأن الحكومة الكورية الشمالية مسؤولة عن هذا الهجوم. لا نزال متمسكين بهذا الاستنتاج».
وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية لوكالة الصحافة الفرنسية، إن واشنطن تريد مساعدة الصين الحليفة الأقرب إلى كوريا الشمالية. وأضاف: «بحثنا في هذا الاحتمال مع الصينيين لتبادل المعلومات وأعربنا عن قلقنا إثر هذا الهجوم وطلبنا تعاونهم». وأضاف أن البلدين اتفقا على أن «شن هذه الهجمات المدمرة في الإنترنت مخالف للسلوك اللائق».
وألغت شركة «سوني بيكتشرز» يوم الأربعاء الماضي عرض فيلم «المقابلة» الذي يتضمن سيناريو خياليا عن اغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إثر تعرضها لتهديدات من قراصنة معلوماتية. وحملت الحكومة الأميركية بيونغ يانغ مسؤولية هذه القرصنة، لكن كوريا الشمالية نفت ذلك.
وردت كوريا الشمالية بأن اقترحت على واشنطن إجراء تحقيق مشترك في شأن الهجوم المعلوماتي، وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية: «لأن الولايات المتحدة تنشر ادعاءات لا أساس لها من الصحة وتشوه سمعتنا، نقترح عليها إجراء تحقيق مشترك».
وأضافت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية: «من دون أن نلجأ إلى التعذيب كما فعلت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، تتوافر لدينا الوسائل لنؤكد أن لا علاقة لنا بهذا الحادث».
وقالت الخارجية: «لن نسمح أبدا لأي كان بإهانة أعلى سلطة في بلدنا»، مؤكدة في الوقت نفسه، أنه «إذا أردنا القيام بأعمال انتقامية فلن نهاجم متفرجين أبرياء في دور للسينما، بل هجمات ضد الذين يمارسون نشاطات معادية لنا».
وتوعد الرئيس باراك أوباما يوم الجمعة الماضي بالرد على كوريا الشمالية. وقال الرئيس الأميركي في مؤتمر صحافي: «لقد تسببوا في خسائر كبيرة وسوف نرد. سنرد بشكل مناسب وسنرد في الوقت والطريقة اللذين نختارهما».
وجاءت تصريحات أوباما بعدما أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي) أن كوريا الشمالية مسؤولة عن عملية القرصنة المعلوماتية الضخمة في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) ضد الاستوديوهات السينمائية لشركة «سوني» التي كانت تنوي عرض فيلم يسخر من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ويحمل عنوان «المقابلة». ورأت كوريا الجنوبية يوم السبت الماضي، أن الهجوم يحمل بصمات بيونغ يانغ، مؤكدا أنها «ستقاسم الولايات المتحدة المعلومات بشأن الهجوم على (سوني)».
وعبرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية عن أسفها «العميق وإدانتها للنشاطات الكورية الشمالية التي تقوض انفتاح وأمن الإنترنت وتشكل جريمة أدت إلى خسائر في الممتلكات».
وأشارت إلى «نقاط تشابه بين الهجمات على (سوني) وأخرى استهدفت مصارف كورية جنوبية في مارس (آذار)»، في إشارة إلى سلسلة هجمات إلكترونية أدت إلى إغلاق كامل لشبكات البث التلفزيوني الكورية الجنوبية (كي بي إس وإم بي سي زواي تي إن)، وعطلت العمليات في 3 مصارف كبرى.
وفي طوكيو، قال ناطق باسم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، إن «الحكومة اليابانية على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة وتدعم أسلوب تعاملها مع هذه القضية».
وقال أوباما يوم الجمعة الماضي، إن شركة «(سوني) ارتكبت خطأ» بإلغاء عرض الفيلم. وأضاف: «لا يمكن أن نسمح لديكتاتور في مكان ما أن يبدأ بفرض الرقابة هنا في الولايات المتحدة».
إلا أن المدير العام لشركة «سوني»، مايكل لينتون، أكد أن الشركة «لم ترضخ» للقرصنة المعلوماتية، موضحا أنه أجبر على التخلي عن عرضه خلال عيد الميلاد، كما كان مقررا، لأن صالات السينما «اتصلت الواحدة تلو الأخرى» لتقول، إنها لن تعرضه في ظل التهديدات التي أطلقها قراصنة المعلوماتية.
وتعرضت استوديوهات «سوني» لهجوم معلوماتي واسع النطاق تبنته مجموعة تحمل اسم «غارديانز أوف بيس» (حراس السلام) تمت فيه سرقة قاعدة بيانات هائلة نشر بعضها على الإنترنت. كما تلقت لاحقا تهديدات باستهداف دور العرض التي تعرض الفيلم.
و أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما في مقابلة أمس مع شبكة «سي إن إن» التلفزيونية أن الهجوم المعلوماتي الذي شنته كوريا الشمالية كما تقول واشنطن على مجموعة «سوني» للأفلام كان «عملا تخريبيا» وليس عملا حربيا.
وقال الرئيس الأميركي بحسب مقتطفات من هذه المقابلة: «لا، لا أعتقد أن الهجوم كان عملا حربيا، أعتقد أنه كان عملا تخريبيا باهظ التكلفة. إننا نتعامل معه بأعلى درجات الجدية».
وقال أوباما: «في هذا العالم الجديد سنكون في بيئة يجري فيها نقل كثير من الأمور إلى المجال الرقمي، بحيث تتوافر للمؤسسات الرسمية وغير الرسمية في الآن عينه القدرة على إرباك حياتنا بكل أنواع الطرق».
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/04/2024 | 2:23 م

بلايستيشن - أجهزة وألعاب فيديو للبيع في 6 أكتوبر دوبيزل مصر (أوليكس)

اعثر على أفضل بلايستيشن للبيع في 6 أكتوبر. يقدم دوبيزل مصر (أوليكس) إعلانات مبوبة محلية عبر الإنترنت لـ بلايستيشن. انشر إعلانك المبوب في فئات مختلفة مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والسيارات والدراجات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والإلكترونيات ، طيور ، منازل ، أثاث ، ملابس ، فساتين للبيع في 6 أكتوبر.

بلايستيشن - أجهزة وألعاب فيديو للبيع في 6 أكتوبر   دوبيزل مصر (أوليكس)
11/04/2024 | 2:23 م

سوني، ألعاب بلاي ستيشن 4، سي دي لعبة سبايدر مان مايلز موراليس. – Rizkalla

الماركة: سوني نظام التشغيل: بلايستيشن 4 إسم اللعبة : سبايدر مان من مارفل: مايلز موراليس القرص يعمل على ps5 نظرة عامة اندلعت حرب شرسة للسيطرة على مارفل نيو يورك بين شركة طاقة مراوغة وجيش إجرامي عالي التقنية. يتعلم مايلز تكلفة أن يصبح بطلاً عندما يقرر ما الذي يرغب في التضحية به من أجل تحقيق الصالح العام الماركة سوني النو

سوني، ألعاب بلاي ستيشن 4، سي دي لعبة سبايدر مان مايلز موراليس. – Rizkalla
11/04/2024 | 2:23 م

بلاي ستيشن 4: اشتري بلاي ستيشن 4 اون لاين بأفضل الاسعار في الامارات - امازون الامارات

اشتري اون لاين بلاي ستيشن 4 على امازون الامارات. اختار من مجموعة واسعة من بلاي ستيشن 4 في الامارات بأفضل الاسعار. شحن مجاني , ارجاع مجاني و الدفع عند الاستلام على بعض البضاعة المختارة.

بلاي ستيشن 4: اشتري بلاي ستيشن 4 اون لاين بأفضل الاسعار في الامارات - امازون الامارات
11/04/2024 | 2:23 م

هذا الشهر على PlayStation إصدارات PS4 وPS5 - أبريل 2024

اكتشف أهم أخبار PlayStation وأبرز الأحداث لشهر يناير 2024، بما في ذلك أهم تواريخ الإصدارات لأجهزة PS4 و PS5 وتوصيات لأفضل الألعاب والتلميحات والنصائح للاستفادة من جهازك إلى أقصى حد.

هذا الشهر على PlayStation   إصدارات PS4 وPS5 - أبريل 2024
08/04/2024 | 11:04 م

Playstation 4 Pro - أجهزة وألعاب فيديو للبيع في مصر دوبيزل مصر (أوليكس)

اعثر على أفضل Playstation 4 Pro للبيع في مصر. يقدم دوبيزل مصر (أوليكس) إعلانات مبوبة محلية عبر الإنترنت لـ Playstation 4 Pro. انشر إعلانك المبوب في فئات مختلفة مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والسيارات والدراجات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والإلكترونيات ، طيور ، منازل ، أثاث ، ملابس ، فساتين للبيع في مصر.

Playstation 4 Pro - أجهزة وألعاب فيديو للبيع في مصر   دوبيزل مصر (أوليكس)
08/04/2024 | 11:04 م

سونى بلاي ستيشن 5 Standard Edition هارد 825 جيجابايت (ضمان سنتين IBS) + لعبة Uncharted Collection HITS لبلاي ستيشن 4 l توبى مصر

تسوق و أشترى الأن من توبى مصر بأفضل الأسعار l سونى بلاي ستيشن 5 Standard Edition هارد 825 جيجابايت (ضمان سنتين IBS) + لعبة Uncharted Collection HITS لبلاي ستيشن 4 - Harness the power of a custom CPU, GPU, and SSD with Integrated I/O that rewrite the rule

سونى بلاي ستيشن 5 Standard Edition هارد 825  جيجابايت (ضمان سنتين IBS) + لعبة Uncharted Collection HITS لبلاي ستيشن 4 l توبى مصر
08/04/2024 | 11:04 م

جهاز بلاي ستيشن باك بون , BACKBONE PLAYSTATION , متوافق مع جميع الشاشات , المنتج الاصلي من سوني Pomegy

جهاز بلاي ستيشن باك بون , كاش باك 250 جنية هيرجعلك من سعر المنتج , وكمان تقدر تسوق المنتج بالعمولة وانت في بيتك

جهاز بلاي ستيشن باك بون , BACKBONE PLAYSTATION , متوافق مع جميع الشاشات , المنتج الاصلي من سوني   Pomegy


واشنطن تطلب من كوريا الشمالية الاعتراف بذنبها ودفع تعويضات لـ«سوني» الشرق الأوسط سوني جريدة الشرق الأوسط, جريدة العرب الدولية



اشترك ليصلك كل جديد عن سوني

خيارات

واشنطن تطلب من كوريا الشمالية الاعتراف بذنبها ودفع تعويضات لـ«سوني»   الشرق الأوسط
المصدر http://aawsat.com/home/article/248581/%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D9%85%D9%86-%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81-%D8%A8%D8%B0%D9%86%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D9%88%D8%AF%D9%81%D8%B9-%D8%AA%D8%B9%D9%88%D9%8A%D8%B6%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%80%C2%AB%D8%B3%D9%88%D9%86%D9%8A%C2%BB الشرق الأوسط | أخبار دولية وعربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن تطلب من كوريا الشمالية الاعتراف بذنبها ودفع تعويضات لـ«سوني» الشرق الأوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars