الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة تصدر بيان شديد اللهجة بسبب الابراشي

22/12/2014 | 5:20 م 0 comments
الأمم المتحدة تصدر بيان شديد اللهجة بسبب الابراشي

أثارت تقارير مغلوطة بشأن حصول الإعلامي وائل الأبراشي على لقب سفير النوايا الحسنة بالأمم المتحدة الكثير من الجدل، للحد الذي أغضب المنظمة.

77 اجمالى المشاركات الأمم المتحدة تصدر بيان شديد اللهجة بسبب الابراشي الأحد ٢١ ديسمبر ٢٠‎١٤23:24:08  مساءاً الأمم المتحدة تصدر بيان شديد اللهجة بسبب الابراشي كتب : هدير عاطف روابط ذات صلة الجيش يتسلم 10 طائرات أباتشي من الولايات المتحدة «أجناد مصر» يرد على إدراج الولايات المتحدة له ضمن قائمة «الإرهاب الدولي» والي: ميثاق شرف إعلامي بالتعاون مع الأمم المتحدة لمواجهة الإدمان

أثارت تقارير مغلوطة بشأن  حصول الإعلامي وائل الأبراشي على لقب سفير النوايا الحسنة بالأمم المتحدة الكثير من الجدل، للحد الذي أغضب المنظمة الدولية ذاتها، ودفعها إلى إصدار بيان شديد اللهجة اعتبر مثل تلك الادعاءات الزائفة، أعمالا احتيالية يعاقب عليها القانون.

وأصدر مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة أحد المراكز المعلوماتية التابعة للمنظمة الأممية بيانا غاضبا  استنكر فيه ما سماه بـ" تقارير مغلوطة" عن منح اللقب، وامتيازات أممية لأشخاص دون أي سند من الواقع.

وقال البيان من وقت إلى آخر، يتم نشر أخبار مغلوطة في الصحافتين الإلكترونية والمطبوعة بشأن منح لقب" سفير النوايا الحسنة"، أو "جواز سفر الأمم المتحدة"، وامتيازات أخرى، لشخصيات ومشاهير في مصر والشرق الأوسط.

مثل هذه الأخبار المغلوطة ينقلها في الغالب مواطنون، وأحيانا مؤسسات تدعي أنها جزء من منظومة الأمم المتحدة. وتود الأمم المتحدة في مصر أن توضح للإعلام والعامة بعض الأمور:  

1- اختيار سفراء النوايا الحسنة بالأمم المتحدة يتم وفقا لمعايير صارمة للغاية، وعندما يرسى الاختيار على شخصية ما لنيل  اللقب، يعلن عنه دائما عبر القنوات الرسمية للمنظمة(بيانات صحفية رسمية،  موقع الأمم المتحدة، المتحدثون الرسميون).

2- حالة الشراكة  بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة،  أو إدارة المعلومات العامة  للأمم المتحدة وبين منظمات غير حكومية لا يمنح الأخيرة حق التحدث باسم الأمم المتحدة، أو الادعاء بأنها أعضاء بالمنظمة الأممية، الذين  يقتصرون على الدول ذات السيادة فحسب.

3- ينبغي على منظمات المجتمع المدني، حتى وإن كانت في حالة شراكة بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي أو إدارة المعلومات العامة للأمم المتحدة  أن تمتنع عن الادعاء بأنها أعضاء  بالأمم المتحدة، أو تحاول الحديث باسم المنظمة(مثل الحديث عن تعيين سفراء للنوايا الحسنة، أو جمع أموال لاغراض خيرية وخلافه)، حيث أنها تمارس أعمالا احتيالية يعاقب عليها القانون

أخبار متعلقة تفاصيل فضيحة الابراشي بشأن تعيينه سفيرا للنوايا الحسنة الذهب يتراجع مع توقعات بقرب رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وائل الإبراشي سفيرًا للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة الصين تنتقد فشل الولايات المتحدة في التصديق على إصلاحات صندوق النقد بالفيديو.. مشادة كلامية بين الابراشي ومحافظ الجيزة الأمم المتحدة تطالب بمعاقبة الأمريكيين المسؤولين عن تعذيب متهمين بالارهاب أضف تعليقك
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
15/04/2024 | 2:04 م

بعثة إيران بالأمم المتحدة: ردنا على استهداف قنصليتنا انتهى

بعد انضمام الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل لرد الهجوم الإيراني، أعلنت بعثة إيران في الأمم المتحدة فجر الأحد، أن العمل العسكري الإيراني جاء رداً على ما

بعثة إيران بالأمم المتحدة: ردنا على استهداف قنصليتنا انتهى
15/04/2024 | 2:04 م

الأمم المتحدة تحذر: لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارث مصراوى

الأمم المتحدة تحذر لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارثة | مصراوى

الأمم المتحدة تحذر: لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارث   مصراوى
15/04/2024 | 2:04 م

عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟ سكاي نيوز عربية

فشل أعضاء مجلس الأمن الدولي، الخميس، في التوصل إلى توافق بشأن مسعى الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بحسب ما أعلنت رئيسة المجلس.

عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟   سكاي نيوز عربية
09/06/2020 | 1:00 ص

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء
09/06/2020 | 1:00 ص

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters

جنيف (رويترز) - دعا أقارب ضحايا ومنظمات حقوقية يوم الاثنين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لبدء تحقيق في "عنف الشرطة وقمع الاحتجاجات" في الولايات المتحدة.

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters
09/06/2020 | 1:00 ص

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل

طالبت عائلة القتيل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد الأمم المتحدة بالتدخل في قضية مقتله على يد الشرطة، وتقديم توصيات لإصلاح تطبيق القوانين في الولايات المتحدة. ونقلت شبكة 'سي أن أن' التلفزيونية ...

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل
28/05/2020 | 6:45 م

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -

اعتبرت بعثة الأمم المتحدة في العراق الأربعاء، أن المسؤولية النهائية عن الوقاية من فيروس كورونا في العراق، تقع على عاتق الأفراد ومدى التزامهم بالإرشادات الصحية.

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -


الأمم المتحدة تصدر بيان شديد اللهجة بسبب الابراشي الأمم المتحدة أثارت تقارير مغلوطة بشأن حصول الإعلامي وائل الأبراشي على لقب سفير النوايا الحسنة بالأمم المتحدة الكثير من الجدل، للحد الذي أغضب المنظمة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

الأمم المتحدة تصدر بيان شديد اللهجة بسبب الابراشي
المصدر http://www.egyptianpeople.com/default_news.php?id=262899 جريدة شعب مصر | أخبار سياسية - رياضية - إقتصادية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة تصدر بيان شديد اللهجة بسبب الابراشي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars