الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > الدولار

انطلاقة مبشرة لحملة عز ليرتك بتعمر بلدك.. الدولار ينخفض إلى 197 ليرة وسيستمر بالهبوط

23/12/2014 | 3:48 ص 0 comments

سيريانديز - خاص وصفت الفعاليات الاقتصادية المشاركة بحملة

انطلاقة مبشرة لحملة عز ليرتك بتعمر بلدك.. الدولار ينخفض إلى 197 ليرة وسيستمر بالهبوطالمركزي وصفها بالإيجابية والسواح قال أنها ستخفض سعر الصرف وسينعكس على السلع شارك |

سيريانديز - خاص

وصفت الفعاليات الاقتصادية المشاركة بحملة «عز ليرتك بتعمر بلدك» التي أطلقها رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح وبدأت فعالياتها اليوم بأنها توجه اقتصادي وطني رغم رمزيتها لدفعغ أسعار الصرف إلى الانخفاض وانعكاس ذلك على أسعار المعيشة للمواطنين، وكما كان متوقعاً من الحملة فقد ساهمت مبالغ القطع الأجنبي التي باعتها الفعاليات الاقتصادية اليوم لمصرف سورية المركزي بتخفيض سعر الصرف ليصل إلى 197 ليرة، منخفضاً بذلك بمقدار 16 ليرة عما كان عليه قبل الإعلان عن الحملة.

ولم يكن هدف الفعاليات المشاركة بالحملة الحصول على الليرة فقط، بل لدعمها ودعم صمودها أمام تحديات ارتفاع سعر الصرف المدعوم من قبل بعض المضاربين في السوق، وأكدت شخيات مشاركة لسيريانديز إن الحملة تهدف إلى تنمية الشعور الوطني بأهمية العملة الوطنية والتمسك بها وعدم استخدامها كسلعة للمتاجرة بها على حساب رفع قيمة الدولار وبالتالي ارتفاع أسباب معيشة المواطنين أي السلع التي يحتاجه في قوته اليومي.

ومن جهته قال نائب حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور عمر سيدي أن الحملة وكما وصفها بالإيجابية حققت تأثيراً وأثبتت أن السوريين قادرون على حماية عملتهم، آملاً أن يكون هناك حملات أخرى مشابهة تقوم بها أوساط سورية مختلفة تساهم إلى تعزيز قيمة الليرة وصمودها أمام ما تتعرض له قيمتها من تشوهات مفتعلة ومقصودة من قبل تجار السوداء والمضاربين، لافتاً إلى أن المصرف المركزي يتابع إجراءاته بخصوص التدخل في سوق القطع، مطالباً الفعاليات الاقتصادية التقيد بالتعليمات الناظمة للحصول على القطع وشراؤه عبر المنافذ المرخصة وعدم التوجه إلى السوق السوداء، فالمركزي ما زال مستمر بتمويل المستوردات ولديه القدرة على تمويل التجار بالأسعار التي يحددها.

أما رئيس اتحاد المصدرين السوري ناصر السواح وكما توقع انخفاض سعر الصرف إلى ما دون 200 ليرة، فقد انخفض فعلاً إلى 197 ليرة، وقال عن الحملة التي أطلق مبادرتها بدافع شخصي منه أنها مكملة للإجراءات الحكومية الرامية إلى إعادة سعر الصرف إلى مستوياته التوازنية، لافتاً إلى أمر هام وهو أن الحكومة ما زالت هي القادرة على التحكم بزمام الأمور، وهي من يملك الإجراءات اللازمة للتدخل في أي وقت في سوق القطع ووقف ارتفاع الصرف الذي يقف وراؤه مضاربين في السوق.

وأكد السواح أن الحملة هي إجراء رمزي ولكنه مكمل للإجراءات الحكومية والتعليمات والضوابط التي يجيرها المركزي من أجل إعادة سعر الصرف إلى مستوى مقبول، وقد أثبتت فعلاً في يومها الأول تمسك الفعاليات الاقتصادية بليرتهم ودعمها وتعزيز ثباتها أمام ما تواجهه من حملات مضاربة.

بدوره كشف اياد محمد عضو مكتب مجلس ادارة اتحاد المصدرين السوريين أن الارتفاعات التي نشاهدها في سعر صرف الدولار غير حقيقية والدليل انه بمجرد الاعلان عن المبادرة وجلسة الدعم بالقطع من قبل المصرف المركزي انخفض سعر الصرف مباشرة لافتا إلى أن انخفاض سعر الليرة السورية ينعكس بالدرجة الاولى على حياة المواطنين المعيشية.

وأكد محمد أن قوة العملة من قوة البلاد وهي رمز للاقتصاد السوري ولانقبل التلاعب بها من خلال عمليات المضاربة لخفض قيمتها .

syriandays الإثنين 2014-12-22  16:49:31   هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟  : الاسم : الدولة : عنوان التعليق : نص التعليق : أدخل الرمز    
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 3:52 م

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار وتوقعات خفض أسعار الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع مدعومة بتراجع الدولار بعد تقرير رسمي أميركي أظهر أن المستهلكين يتوقعون انخفاض التضخم.

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار وتوقعات خفض أسعار الفائدة
05/04/2024 | 3:52 م

سعر الدولار اليوم الجمعة 5-4-2024 مقابل الجنيه المصري في البنوك - اقتصاد -

توضح «الوطن» من خلال هذا التقرير سعر الدولار اليوم الجمعة 5-4-2024 مقابل الجنيه المصري في مختلف البنوك، حسب آخر تحديث لأسعار العملات.

سعر الدولار اليوم الجمعة 5-4-2024 مقابل الجنيه المصري في البنوك - اقتصاد -
05/04/2024 | 3:52 م

انخفض بالأهلي ومصر.. سعر الدولار في تعاملات 9 بنوك بأسبوع مصراوى

انخفض بالأهلي ومصر سعر الدولار في تعاملات 9 بنوك بأسبوع | مصراوى

انخفض بالأهلي ومصر.. سعر الدولار في تعاملات 9 بنوك بأسبوع   مصراوى
05/04/2024 | 3:52 م

بعد انخفاضه عالميًا.. سعر الذهب اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 في مصر (للبيع والشراء)

سعر الدولار اليوم. سعر الدولار الآن. سعر الدولار في البنوك.

بعد انخفاضه عالميًا.. سعر الذهب اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 في مصر (للبيع والشراء)
05/04/2024 | 3:52 م

سعر الدولار اليوم الجمعة 5-4-2024 فى البنوك المصرية -

استقر سعر الدولار اليوم الجمعة 5-4-2024، أمام الجنيه المصرى بكل البنوك العاملة فى مصر، وثبت بالبنك الأهلى المصرى عند سعر 47.32 للشراء، 47.42 جنيه للبيع..

سعر الدولار اليوم الجمعة 5-4-2024 فى البنوك المصرية -
05/04/2024 | 3:52 م

الدولار يتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية في شهر سكاي نيوز عربية

يتجه الدولار، لتكبد أول خسارة أسبوعية في شهر لكنه ابتعد عن أدنى مستوياته في أسبوعين قبيل تقرير الوظائف الأميركية المتوقع صدوره في وقت لاحق اليوم، في حين استمرت توترات الشرق الأوسط في التأثير على المستثمرين.

الدولار يتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية في شهر   سكاي نيوز عربية
23/03/2024 | 4:21 م

المركزي الروسي يرفع سعر الدولار مقابل الروبل مصراوى

المركزي الروسي يرفع سعر الدولار مقابل الروبل | مصراوى

المركزي الروسي يرفع سعر الدولار مقابل الروبل   مصراوى


انطلاقة مبشرة لحملة عز ليرتك بتعمر بلدك.. الدولار ينخفض إلى 197 ليرة وسيستمر بالهبوط الدولار سيريانديز - خاص وصفت الفعاليات الاقتصادية المشاركة بحملة



اشترك ليصلك كل جديد عن الدولار

خيارات

المصدر http://www.syriandays.com/index.php?page=show_det&id=42001 http://www.syriandays.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انطلاقة مبشرة لحملة عز ليرتك بتعمر بلدك.. الدولار ينخفض إلى 197 ليرة وسيستمر بالهبوط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars