الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

باسم يوسف يوضح سبب تغريمه 50 مليون جنيه لصالح قناة سي بي سي

23/12/2014 | 7:31 ص 0 comments
باسم يوسف يوضح سبب تغريمه 50 مليون جنيه لصالح قناة  سي بي سي

قال الإعلامي باسم يوسف، ردًا على ما تردد حول تغريمه 50 مليون جنيه في النزاع بينه وبين مجموعة قنوات «سي بي سي»، «تم الزج بي في خلاف تحكيمي تجاري أنا لست.

كتب - رشاد المدهون آخر تحديث - 22 ديسمبر 2014

قال الإعلامي باسم يوسف، ردًا على ما تردد حول تغريمه 50 مليون جنيه في النزاع بينه وبين مجموعة قنوات «سي بي سي»، «تم الزج بي في خلاف تحكيمي تجاري أنا لست طرفًا فيه، يختص بإيقاف CBC للبرنامج».

و بحسب الموقع، فقد قضى الحكم بتعويض قدره 100 مليون جنيه لصالح قناة “سي بي سي” نتيجة إخلال باسم يوسف وشركة “كيوسوفت” بالتزاماتهما التعاقدية وإنهاء التعاقد لبرنامج “البرنامج” في نوفمبر 2013 ويعد هذا الحكم هو الأول من نوعه في سوق الإعلام المصري.

كان باسم يوسف قد انتقل بالبرنامج إلى شبكة “إم بي سي” وهو ما اعتبر إخلالاً بالتعاقد.

وقالت مصادر مقربة من طرفي النزاع، إن الحكم في تلك القضية سيكون له تبعات مهمة للغاية على صعيد القنوات التليفزيونية في مصر والشرق الأوسط.

وأضافت أن البرامج التليفزيونية أصبحت تملك شعبية ضخمة خاصة بعد موجة الربيع العربي فيما يتنقل مقدمو البرامج بين القنوات وبعد ضخ استثمارات ضخمة في القنوات المنتجة أصبحت الأمور المتصلة بملكية الإنتاج وحقوق البث من المسائل التي تستوجب عملية تنظيم رفيعة المستوي من النواحي القانونية.

معلومات عن باسم يوسف

باسم يوسف ولد  (22 مارس 1974 -)، طبيب جراح مصري ومقدم برنامج سياسي ساخر، اشتهر عبر تقديم برنامجه “البرنامج” المذاع على قناة أون تي في قبل الانتقال لقناة سي بي سي في نوفمبر 2012 لتقديم ذات البرنامج. ثم إلى قناة إم بي سي مصر يحاكي في برنامجه التلفزيوني البرنامج الأمريكي (ذا دايلي شو) الذي يقدمه الناقد الساخر جون ستيوارت.

حياته الخاصة

تخرج باسم يوسف من كلية الطب عام 1998 وحصل على دكتوراة جراحةالقلب والصدر من جامعة القاهرة ويعمل حالياً عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة القاهرة. سافر للعمل بأمريكا وأوروبا لمدة سنتين ونصف في أحد شركات الأجهزة الطبية التي تطور تكنولوجيا زراعة القلب والرئة. عاد إلى مصر للحصول على الدكتوراة ثم سافر إلى ألمانياللتدريب على جراحات زراعة القلب والأجهزة المعاونة لعضلة القلب. حصل على رخصة مزاولة المهنة بالولايات المتحدة عام 2005م وزمالة كلية الجراحين البريطانية عام 2006م.

بدايته في تقديم برامج الهجاء السياسي باسم يوسف شو

بدأ بـاسم يوسف تقديم برامج الهجاء السياسي عن طريق الانترنت بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير من خلال برنامج باسم يوسف شو الذي بدأ عرضه على موقع يوتيوب يوم 8 مارس 2011م . تم عرض أكثر من 109 حلقة من البرنامج. وبلغت مشاهدات حلقات البرنامج أكثر من 15 مليون مشاهدة.

برنامج (البرنامج؟)

بدأ باسم يوسف في تقديم برنامج البرنامج على قناة أون تي في في رمضان، و الذي بدأ عرضه 1 رمضان 1432 – 1 أغسطس 2011. أعلنت وسائل إعلامية في يوم 3 ديسمبر أنه استقال من القناة لأسباب «سيعلنها فيما بعد» 2011 لكن حلقاته استمرت كالعادة في ذات اليوم – وظهر أنّ تصريحاته فكاهية تسخر من اتهامات الإعلام الرسمي للقناة بالتحريض ضد المجلس العسكري وبالـ«مثلية».

انتقل بعد ذلك لتقديم برنامج «البرنامج؟» عبر قناة سي بي سي وتم إذاعة أول حلقاته في يوم 23 نوفمبر 2012م أثارت حلقته الأولى غضب زملاءه الإعلاميين في القناة بعد أن وجه لهم انتقادات ساخرة، مما دفع زميله الإعلامي عماد الدين أديب إلى الإعلان عن نيته لمقاضاته.والحلقات الأولى من الجزء الثاني اثارت بعض النزاعات خاصة بعد مهاجمة الجماعات الإسلامية في مصر والرئيس مرسي ، فرد عليه بعض الفنيين في الإنتاج والاعلام. وُصِفَ من قبل الصحافة السويدية بأنه أشجع مقدم برنامج ساخر مصري على اثر عرضه لمقاطع للرئيس مرسي وهو يتهم إسرائيل وأمريكا والغرب ويحرض عليهم قبل أن يصبح رئيساً لمصر وذلك سنة 2010. وفي 31 مارس 2013 توجه باسم يوسف إلى مكتب النائب العام لبدء التحقيق في الاتهامات الموجهة إليه. الاتهامات كانت إهانة رئيس الجمهورية وازدراء الدين الإسلامي ، واستمر التحقيق في 3 قضايا لساعات وانتهى بإخلاء سبيله بكفالة 15 ألف جنيه بواقع 5 آلاف جنيه عن كل قضية. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أن “هذه القضية إلى جانب أوامر اعتقال صدرت في الأونة الأخيرة بحق نشطاء سياسيين آخرين دليل على اتجاه مقلق يشهد تزايداً في القيود على حرية التعبير.” وأردفت “الحكومة المصرية تحقق فيما يبدو في هذه القضايا بينما تتباطأ أو لا تتحرك بشكل ملائم في التحقيق في هجمات على متظاهرين أمام القصر الرئاسي في ديسمبر وفي حالات أخرى من الوحشية المفرطة من جانب الشرطة ومنع الصحفيين بشكل غير قانوني من دخول أماكن.” وأضافت “لا يبدو أن هناك تطبيقاً متساوياً للعدالة هنا.” وقبل مظاهرات 30 يونيو 2013 في مصر، وتحديداً في 9 يونيو 2013، أعلن باسم أن برنامجه سيتوقف خلال شهر رمضان دون تحديد موعد عودة البرنامج، وفي 3 يوليو 2013 أعلن أنه لا مجال لعودة البرنامج حتى تهدأ الأمور في مصر.أعلنت صحيفة الفجر نيوز ان باسم يوسف قد ينتقل إلي إم بي سي بعد مقابلته بـ علي جابر. وبالفعل انتقل باسم يوسف إلي قناة إم بي سي مصر و كانت اولى حلقات البرنامج الموسم الرابع يوم الجمعة الموافق 7 فبراير 2014.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 11:59 ص

أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم 29 مارس 2024

تعرف على أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في سوق مواد البناء، وتباينت أسعار مواد البناء،

أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم 29 مارس 2024
اليوم 11:59 ص

تعرف على التحديث الأخير في سعر طن الحديد الأسمنت اليوم الجمعة 29-3 في المصانع .. حديد عز بكام ؟ - بوابة نيوز مصر

واحدة من أهم المواد التي يتم البحث عن أسعارها بشكل مكثف من خلال مواقع التواصل الاجتماعي العديدة ومحركات البحث العملاقة جوجل هي تلك المواد التي تستعمل في أغراض

تعرف على التحديث الأخير في سعر طن   الحديد الأسمنت   اليوم الجمعة 29-3 في المصانع .. حديد عز بكام ؟ - بوابة نيوز مصر
اليوم 11:59 ص

«الكوسة بـ15».. سعر الخضروات بالأسواق اليوم الجمعة 29 مارس 2024 (نهاية الأسبوع)

تعرّضت أسواق مواد البناء، خلال الفترة الماضية لموجة من التذبذب، ما بين الارتفاع والانخفاض، ومنها أسعار أسعار الحديد...

«الكوسة بـ15».. سعر الخضروات بالأسواق اليوم الجمعة 29 مارس 2024 (نهاية الأسبوع)
اليوم 11:59 ص

أسعار الأسمنت بعد تراجعها في الأسواق.. الجمعة

انخفضت أسعار الأسمنت أيضا انخفاضا يتراوح ما بين الـ70 والـ130 جنيها في الطن، لا سيما بعد هبوط الدولار في السوق السوداء لأقل من 50 جنيها

أسعار الأسمنت بعد تراجعها في الأسواق.. الجمعة
اليوم 11:59 ص

يصل إلى 3900 جنيها.. أسعار الأسمنت اليوم في الأسواق - موقع الموقع

عمالية عالية، وتعتبر صناعة الأسمنت هي إحدى المحركات الرئيسية لصناعة التشييد ومواد البناء تساهم صناعة الأسمنت وحدها بحوالي

يصل إلى 3900 جنيها.. أسعار الأسمنت اليوم في الأسواق - موقع الموقع
اليوم 11:59 ص

بعد تراجعها.. أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 29-3-2024 - اقتصاد -

شهدت أسعار الأسمنت استقرارا في السوق المحلي اليوم الجمعة 29-3-2024 بحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

بعد تراجعها.. أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 29-3-2024 - اقتصاد -
20/03/2024 | 2:48 ص

طن الاسمنت بكام سعر الاسمنت اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 في الشركات والمصانع المصرية - بلد نيوز

يبحث الكثير من المستمثرين والتجار والمستهلكين بمعرفة سعر الاسمنت اليوم في الشركات والمصانع المصرية، حيث يشهد سوق الاسمنت تغييرات وتحولات مستمره، هناك العديد

طن الاسمنت بكام  سعر الاسمنت اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 في الشركات والمصانع المصرية - بلد نيوز


باسم يوسف يوضح سبب تغريمه 50 مليون جنيه لصالح قناة سي بي سي اخبار الأسمنت قال الإعلامي باسم يوسف، ردًا على ما تردد حول تغريمه 50 مليون جنيه في النزاع بينه وبين مجموعة قنوات «سي بي سي»، «تم الزج بي في خلاف تحكيمي تجاري أنا لست.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الأسمنت

خيارات

باسم يوسف يوضح سبب تغريمه 50 مليون جنيه لصالح قناة  سي بي سي
المصدر http://www.msarnews.net/98588.html http://www.msarnews.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي باسم يوسف يوضح سبب تغريمه 50 مليون جنيه لصالح قناة سي بي سي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars