الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مشروع تصنيع مليون سيارة محلية يثير الجدل بين الشركات

امس 17:06 م 0 comments
 مشروع تصنيع مليون سيارة محلية يثير الجدل بين الشركات

المال ـ خاص تتبنى رابطة مصنعى السيارات طرح مشروع تصنيع سيارة ركوب مصرية على الشركات العالمية، مع البدء بإنتاج 200 ألف سيارة سنوي

مشروع تصنيع مليون سيارة محلية يثير الجدل بين الشركات




الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 01:35 م



المال ـ خاص
تتبنى رابطة مصنعى السيارات طرح مشروع تصنيع سيارة ركوب مصرية على الشركات العالمية، مع البدء بإنتاج 200 ألف سيارة سنوياً، ويصل إلى مليون.
واقترح رئيس الرابطة على توفيق، تقديم بعض الحوافز للمشروع مثل تخصيص أرض كاملة المرافق بمساحات كافية.
وأثار المشروع جدلاً بين مؤيد ومشكك فى جدواه، وطالب توفيق خلال مؤتمر عقد الأسبوع الماضى بأن تقتصر مشتريات الحكومة وشركاتها على تلك السيارات، وكذلك استخدامات الشرطة والقوات المسلحة على أن تعرض القوات المسلحة والشرطة، والهيئات الرسمية على أفرادها شراء تلك السيارة بالتقسيط، والاعتماد عليها كسيارات أجرة «التاكسي» فى جميع المحافظات.
وقال إنه ما زال يجرى مشاورات واتصالات بشأن المشروع مع الجهات المعنية بصناعة السيارات فى مصر، بهدف التوافق على صيغة نهائية بشأن المشروع وجدواه.
ولفت إلى أن الجهات المختصة لم تتوصل بعد لقرار نهائى بشأن المشروع، انتظاراً لانتهاء المشاورات والاتصالات.
كما طالب فى وقت سابق، بعرض السيارة المنتجة من المشروع على المصريين العاملين بالخارج «خاصة المنطقة العربية والأفريقية» وعرض تسليمها لهم بمكان عملهم هناك، كما يسمح لهم بالدخول بها لمصر، دون رسوم جمركية.
وأضاف أنه لابد أن تقوم الحكومة بدعم تأسيس معهد أبحاث وتطوير واختبارات وتدريب بالتوازى مع المشروع، وذلك بالتعاون مع الجامعات والمراكز البحثية والمعايرة والمواصفات والجودة، كما يمكن أن تقوم الشركة مانحة الرخصة بالمساهمة الفنية فى مركز الأبحاث والتطوير والتدريب، لتدريب فنيين على عمليات التصنيع والتجميع، وصناعة المثبتات والمعدات اللازمة للمشروع محلياً، والتدريب على الصيانة والإصلاح فى مراكز الخدمة.
وطالب بدعوة شركات السيارات المحلية للمشاركة فى تجميع السيارة، حسب الطاقة الإنتاجية المتوفرة لديها، أو التى تضيفها إلى طاقتها، وطبقاً للسعر المناسب، «وهذه السياسة تنتهجها بعض شركات السيارات فى مصر»، كما يمكن دعوة شركات الصناعات المغذية للسيارات لتقديم عروضها لتصنيع مكونات السيارة الفائزة، وبالكميات الاقتصادية.
وأكد أهمية منح الحكومة للصناعات المغذية للسيارات المشتركة فى المشروع، أراضى ضمن الأراضى المخصصة للمشروع، وتيسير الحصول على تمويل لخطوط الإنتاج والمعدات الجديدة اللازمة للمكونات المحلية للمشروع، ومنح حوافز لتصدير المكونات، مضيفاً أن المشروع لابد أن يعطى كل الامتيازات التى يمكن للحكومة أن تمنحها، مثل المعاملات الجمركية أو الضرائبية أو تحفيز التصدير.
وحول مدى استعداد السوق المصرية والشركات العالمية للمشاركة فى مشروع تصنيع مليون سيارة، قال عمرو الطوخى، رئيس القطاع المالى لكرايزلر جروب ايجيبت ليمتيد: ليست لدينا فكرة عن المشروع، الأمر الذى يفرض ضرورة إجراء مزيد من الدراسات والمشاورات عليه قبل بدء تنفيذه أو اعتماده، وكذلك ضرورة مشاركة الشركات العالمية فى ذلك.
وقال رامى جاد، ممثل مجلس معلومات سوق السيارات- أميك- إن المشروع صعب التحقيق، مشيراً إلى أنه تم الترويج من قبل لمشروع السيارة المصرية الليبية فى التسعينيات، ثم مشروع السيارة التونسية المصرية وفشل الاثنان.
وطالب بمزيد من الدراسات حول المشروع، حتى لا يكون مصيره الفشل، فيما قال المهندس علاء صلاح الدين، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التصنيع المحلى، إنه لابد من تدخل الحكومة لإلزام شركات السيارات بنسبة المكون المحلى أو تصدير نسبة معينة من الإنتاج للخارج.
من جانبه قال على الشديد، خبير سوق السيارات إن نجاح هذا المشروع مرهون بالجهة المنوط بها التنفيذ، موضحاً أن المصانع الحربية لديها القدرة على إنجاح المشروع، شريطة وجود خطة واضحة للإنتاج وتوفير الامكانيات اللازمة.
وأضاف أن بعض الشركات العالمية تلجأ للتجميع فى المصانع الحربية مثل تويوتا، موضحاً أن القوات المسلحة تسعى من خلال هذه الخطوة إلى زيادة إيراداتها من خلال استثمار امكانياتها الفنية المتاحة، لكنه استبعد دخولها فى مجال تجارة السيارات والمنافسة على تحقيق أرباح فى السوق من خلال هذا المجال- وفق قوله.
لات الجمركية أيضاً كأحد أبرز ملفات الشأن العام التى تتم مناقشتها.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

تستهدف "نيسان موتور"، تحقيق مبيعات إضافية بمقدار مليون سيارة في غضون ثلاث سنوات، مع سعي شركة صناعة السيارات اليابانية إلى استعادة الزخم وتعزيز الربحية.

نيسان  تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل

تُقدم شركة إيتامكو الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، سيارة هيونداي إلنترا HD سيدان ضمن مبادرة الإحلال بأربع فئات مختلفة من التجهيزات، تهدف هذه

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - بوابة الشروق

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور اعتزامها زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات، في الوقت الذي تسعى فيه إلى

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - 
        بوابة الشروق
29/03/2024 | 11:00 م

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟

في خطوة جديدة نحو بيئة نظيفة، أطلقت هوندا سيارة مثالية تعمل بالهيدر جين، مثل الطراز القياسي لهوندا CR-V، يتميز الجيل الجديد بأداء محسن وقدرة على التوفير في استهلاك الوقود، لكنه يتميز بالقدرة على العمل بخلية الوقود الهيدروجينية، يُعد هذا الطراز واحدًا من السيارات القليلة التي تعتمد على هذه التقنية البيئية

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي

تقدم الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية (إيتامكو)، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، السيارة هيونداي إلنترا HD سيدان داخل مبادرة الإحلال بأربعة فئات من التجهيزات.

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي
29/03/2024 | 11:00 م

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا مصراوى

بعد تراجع الأسعار كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق المستعمل | مصراوى

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا   مصراوى
امس 17:34 م

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة

تواصل عملاقة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي (Hyundai) وتابعتها كيا (Kia) تحقيق طفرات في مبيعات السيارات صديقة البيئة في الأسواق العالمية.

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة


مشروع تصنيع مليون سيارة محلية يثير الجدل بين الشركات اخبار السيارات المال ـ خاص تتبنى رابطة مصنعى السيارات طرح مشروع تصنيع سيارة ركوب مصرية على الشركات العالمية، مع البدء بإنتاج 200 ألف سيارة سنوي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السيارات

خيارات

 مشروع تصنيع مليون سيارة محلية يثير الجدل بين الشركات
المصدر http://www.almalnews.com/Pages/StoryDetails.aspx?ID=198889 جريدة المال
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مشروع تصنيع مليون سيارة محلية يثير الجدل بين الشركات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars