الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

الجيش الجزائري يعلن مقتل زعيم جند الخلافة بالجزائر الموالي لـداعش, أخبــــــار

24/12/2014 | 5:16 ص 0 comments

الجزائر: بوعلام غمراسة قالت وزارة الدفاع الجزائرية إنها قتلت عبد المالك قوري زعيم جند الخلافة بالجزائر، وهو تنظيم يتبع لـداعش اشتهر بخطف وقتل أحد الرعايا الفرنسيين في سبتمبر الماضي. وتعد العملية العسكرية الأهم ضد الجماعات الإرهابية، خلال العام الحالي.

وأفاد بيان للوزارة أمس بأن مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لتيزي وزو (110 كلم شرق العاصمة) تمكنت الثلاثاء من التعرف على هوية المجرم الخطير عبد المالك قوري الذي تبنى اغتيال أحد الرعايا الفرنسيين هيرفي غوردال، في إشارة إلى عملية قادها الجيش أول من أمس، ضد معقل إرهابيين بمنطقة أزفون بولاية تيزي وز.

وذكر البيان أن الجيش نجح في القضاء على 3 إرهابيين بمدينة يسر بالقطاع العملياتي لبومرداس (60 كلم شرق العاصمة) بالناحية العسكرية الأولى، وتمت العملية العسكرية الليلة ما قبل الماضية، بفضل استغلال فعال للمعلومات، بحسب بيان وزارة الدفاع. ويفهم من ذلك أن أجهزة الأمن حصلت في وقت سابق على معلومات، عن نشاط قوري والإرهابيين الثلاثة بالمنطقتين، حيث تم القضاء عليهم.

وأضاف بيان وزارة الدفاع: جرت العملية (العسكرية) النوعية إثر نصب مصيدة للإرهابيين وبناء على معلومات وتتبع لتحركات مجموعة إرهابية خطيرة، كانت على متن سيارة داخل مدينة يسر. وتمكن الجيش من استرجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف وحزام ناسف وكمية معتبرة من الذخيرة، وهواتف نقالة وأغراض أخرى. وتابع: لقد جرت العملية دون المساس بسلامة أي من المواطنين، الذين كانوا موجودين قرب مكان تنفيذها، مشيرا إلى أن عملية التعرف على هوية الإرهابيين الثلاثة لا تزال جارية.

ويعرف قوري المعروف حركيا بـخالد أبو سليمان بكونه أحد قدامى أعضاء الجماعة الإسلامية المسلحة التي ظهرت إلى الوجود في 1993. وقد انشق عنها والتحق بـالجماعة السلفية للدعوة والقتال، لما تأسست في 1998. وبقي في نفس التنظيم بعدما تحول مطلع 2007 إلى القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، معلنا ولاءه لأسامة بن لادن.

وفي أبريل (نيسان) الماضي أصدر بيانا يعلن فيه انشقاقه عن القاعدة معلنا عن تأسيس جند الخلافة بالجزائر، وعن ولائه التام لزعيم داعش أبو بكر البغدادي. وجاء في بيانه وهو يخاطب البغدادي: إن لكم في مغرب الإسلام رجالا، لو أمرتهم لأتمروا ولو ناديتهم للبوا ولو طلبتهم لخفوا. ووصف أفراد جند الخلافة بأنهم سهام يرمي بها أمير المؤمنين حيث شاء ويحارب بها من حاربوا ويسالم من سالم.

وأول عملية إرهابية نفذها قوري كانت قتل 11 جنديا في كمين بقرية نائية بتيزي وزو عشية انتخابات الرئاسة التي جرت في 17 أبريل الماضي، غير أن العملية المسلحة التي أعطته شهرة، تلك المتعلقة بخطف متسلق جبال فرنسي ستيني يسمى هيرفي غورديل في 21 سبتمبر (أيلول) الماضي، بمنطقة البويرة (110 كلم شرق العاصمة). واشترط التنظيم الإرهابي على الحكومة الفرنسية وقف ضربات قواتها العسكرية ضد مواقع داعش في العراق، لكن الرئيس فرنسوا هولاند أعلن عدم خضوعه للشرط، ما أدى إلى قتل غروديل، وظهر ذلك في شريط فيديو، بثه التنظيم، بفصل رأسه عن جسده.

يشار إلى أن أخطر الإرهابيين بالجزائر، زعيم القاعدة المغاربية، لا يزال محل بحث من طرف أجهزة الأمن، منذ سنين طويلة. ويتعلق الأمر بعبد المالك دروكدال، المكنى بـأبو مصعب عبد الودود.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


الجيش الجزائري يعلن مقتل زعيم جند الخلافة بالجزائر الموالي لـداعش, أخبــــــار تنظيم داعش



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر http://classic.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=13175&article=799346&feature= الشرق الأوسط - جريدة العرب الدولية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجيش الجزائري يعلن مقتل زعيم جند الخلافة بالجزائر الموالي لـداعش, أخبــــــار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars