الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > كأس العالم2014

برلين مشجعون عرب تخفق قلوبهم للمنتخب الألماني كأس العالم 2014 DWDE 26062014

26/06/2014 | 4:00 م 0 comments
برلين مشجعون عرب تخفق قلوبهم للمنتخب الألماني  كأس العالم 2014  DWDE  26062014

يشجع عدد من العرب في ألمانيا المانشافت خلال منافسات كأس العالم في البرازيل. إما إعجاباً بطريقة لعبه أو امتناناً للبلد الذي يحتضنهم. وبعض الألمان يحبذ مشاهدة المباريات في أجواء شرقية. DW تجولت في المقاهي العربية ببرلين.

DW.DE in 30 languages أكاديمية DW من نحن Deutsche Welle Deutsche Welle الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد قضايا اجتماعية علوم وتكنولوجيا شؤون ثقافية عالم الرياضة كأس العالم 2014 تعرف على ألمانيا معلومات عن ألمانيا الدراسة في ألمانيا دليل الدراسة منوعات محاور أفكار عالمية المستقبل الآن الهجرة إلى أوروبا قنطرة كل السلطة للشعب؟ مركز DW الإعلامي بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج برامج عرض للبرامج القادمة جدول البرامج مكتبة الفيديو حوار الخميس استقبال البث برامج التلفزيون باسم يوسف الجورنال كوادريغا أفلام وثائقية وريبورتاجات العقيدة والحياة يوروماكس صحتك بين يديك المستقبل الآن عالم السرعة شباب توك مع الحدث الدوري الألماني المناظرات العربية الجديدة موسيقى أوروبية صنع في ألمانيا مراسلون حول العالم البرامج الإذاعية صفحة الاستماع العراق اليوم تعلُّم الألمانية دروس الألمانية دروس الألمانية اختيار مباشر Deutsch Interaktiv Mission Europe Radio D ?Deutsch - warum nicht ?Wieso nicht Marktplatz Audiotrainer الألمانية للمتقدمين الألمانية للمتقدمين Deutsch Aktuell Deutsch im Fokus Telenovela Bandtagebuch Landeskunde Community D Community D Das Porträt Facebook Co Podcasts Newsletter Service علّم الألمانية علّم الألمانية DW im Unterricht Unterrichtsreihen Deutschlehrer-Info أخبار سياسة واقتصاد قضايا اجتماعية علوم وتكنولوجيا شؤون ثقافية عالم الرياضة تعرف على ألمانيا منوعات الرئيسية / عالم الرياضة / كأس العالم 2014 كأس العالم 2014 برلين: مشجعون عرب تخفق قلوبهم للمنتخب الألماني

يشجع عدد من العرب في ألمانيا المانشافت خلال منافسات كأس العالم في البرازيل. إما إعجاباً بطريقة لعبه أو امتناناً للبلد الذي يحتضنهم. وبعض الألمان يحبذ مشاهدة المباريات في أجواء شرقية. DW تجولت في المقاهي العربية ببرلين.

Araber fiebern mit der deutschen Mannschaft

تشهد المقاهي في العاصمة الألمانية برلين التي تعرض على شاشات كبيرة مباريات كأس العالم، إقبالاً كبيراً من عشاق كرة القدم، خصوصاً إذا تعلق الأمر بمباريات المنتخب الألماني. ومن بين الأماكن التي تشهد الإقبال، الأحياء التي تقطن فيها العائلات العربية، والتي تعج بمقاهي ومطاعم عربية.

إقبال كبير لعرب برلين على مباريات ألمانيا

قبل ساعة من بداية مباراة المنتخب الألماني، بدأ عرب برلين يتوافدون على إحدى المقاهي في حي شعبي لضمان كرسي لهم. من بين هؤلاء يوليا ماطا وصديقيها السوريين، الذين يستمتعون بتدخين الشيشة وتشجيع "المانشافت" بحماس كبير. في هذا الصدد تقول يوليا، لـ DWعربية "أنا معجبة بالفريق الألماني منذ أن كنت في سوريا، تعجبني كثيراً طريقة لعبهم التي تعتمد على اللعب الجماعي وعلى الجدية والإصرار على الانتصار إلى آخر لحظة".

Araber fiebern mit der deutschen Mannschaft

إمرأة عربية تتجول بعربة أطفال وعليها العلم الألماني قبل المباراة

بدوره يقول إبراهيم، الذي يواظب مع أصدقائه في الحي على متابعة مباريات منتخب ألمانيا، لموقعنا: "نحن ولدنا في ألمانيا وحب الفريق الوطني الألماني هو جزء من حبنا لهذا البلد، وحتى عندما تشارك فرق بلداننا الأصلية فنحن نتمنى لألمانيا ولفريق بلدنا الأصلي المرور للأدوار النهائية".

"دوافع تشجيع المنتخب الألماني تختلف من جيل لآخر"

هناك ثلاث فئات من المشجعين العرب للمنتخب الألماني: الفئة الأولى من العرب الذين ولدوا هنا وحصلوا على الجنسية الألمانية، فهم يسمعون أسماء اللاعبين في المدرسة وأيضا في برامج الأطفال بالتلفزيون الألماني، وبالتالي فأسماء اللاعبين تكون حاضرة في أذهانهم باستمرار. وبالنسبة للفئة الثانية، فيتعلق الأمر، بالعرب الذين جاؤوا إلى ألمانيا في مراحل متقدمة من سنهم، فحب هؤلاء للمنتخب الألماني نابع من أسباب سياسية، وامتنانا للبلد الذي احتضنهم. وبعكس الفئتين الأولى والثانية، فالأمر يتعلق في الفئة الثالثة بالعارفين بأمور كرة القدم، والذين يساندون ويقدرون المنتخب الألماني لأنهم يحترمون المدرسة الألمانية في كرة القدم.

FIFA WM Fans in Berlin 21.06.2014

يوليا ماطا تعشق المنتخب الألماني منذ كانت في سوريا

الفريق الألماني رمز للتنوع الثقافي بألمانيا

يضم الفريق الوطني الألماني لاعبين من أصول ثقافية وديانات مختلفة، ما يجعل المهاجرين في ألمانيا ينظرون إليه كمرآة تعكس التنوع داخل المجتمع الألماني وكمؤشر على الاعتراف بخدمات أبناء المهاجرين لألمانيا. في هذا السياق يقول إبراهيم: "أنا أشجع كل اللاعبين في الفريق، لكن خضيرة واوزيل يعجبانني كثيراً، هما رمز لأبناء المهاجرين الناجحين، ووجودهم داخل المنتخب الألماني مفخرة لنا، ودليل على أنه إذا كنت جيداً فستحصل على الاعتراف، في الكرة أو في ميادين أخرى". من جانبها تعتبر يوليا وجود لاعبين من أصول مهاجرة في التشكيلة الرسمية للمنتخب الألماني "رمزاً للانفتاح على الآخر والاعتراف به".

Araber fiebern mit der deutschen Mannschaft

مشجعون ألمان يفضلون مشاهدة مباريات منتخب بلادهم في المقهى العربي

ألمان يفضلون مشاهدة مباريات فريقهم مع العرب

الانفتاح والحوار الثقافي لا يقتصر فقط على لاعبي المنتخب الألماني بل يمتد إلى الجمهور أيضا، ومن بين الأمثلة على ذلك توافد بعض المشجعين الألمان على المقاهي العربية لمشاهدة مباريات منتخب بلادهم وسط العرب. حول هذا الاختيار تقول ناتالي، التي جاءت برفقة أصدقائها، في حديث مع موقعنا: " نحن نحب المقاهي العربية لأن أجواء الفرجة مختلفة، هنا يمكنك الاستمتاع بالمشروبات الشرقية وتبادل الحديث مع العرب حول مواضيع مختلفة، والاحتفال بالطريقة العربية بفوز الفريق الألماني". أما صديقها فليكس، فيعبر عن إعجابه بـ"الدعم المعنوي لعرب ألمانيا للمانشافت".

يأمل إبراهيم وكذلك صديقته يوليا، كما هو حال عدد كبير من العرب في ألمانيا، أن تتواصل انتصارات المنتخب الألماني، وأن تتوج مشاركته في بطولة كأس العالم بالبرازيل، بـ"الفوز بكأس العالم، لإدخال السعادة على الشعب الألماني وعلى عشاق ومساندي "المانشافت" في كل مكان.

DW.DE فوز الجزائر على كوريا إنجاز عربي وأفريقي غير مسبوق

أنعش المنتخب الجزائري آماله في التأهل إلى الدور الثاني لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما سحق نظيره الكوري الجنوبي 4/ 2. وقدم المنتخب الجزائري أداء رائعا على مدار شوطي المباراة محققا فوزا كبيرا ومستحقا. (22.06.2014)

كرة القدم تُنسي المغاربة خلافاتهم مع الجزائر

مقاهي المدن المغربية تغص بالجماهير المشجعة للمنتخب الجزائري، في مشهد تبدو فيه الخلافات السياسية بين البلدين قد طويت. لكن من يتصفح مواقع التواصل الاجتماعي يعود إلى أجواء الخلافات والتجاذبات. (22.06.2014)

كلوزه منقذ المانشافت وصاحب الرقم القياسي في المونديال

أحرز ميروسلاف كلوزه هدفا سيدخل التاريخ لتتعادل ألمانيا 2-2 مع غانا حيث جاءت جميع الأهداف الأربعة في الشوط الثاني الممتع من موقعة مثيرة أخرى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في مونديال البرازيل اليوم السبت. (21.06.2014)

جيروم وكيفن برينس بواتنغ.. أبٌ واحدٌ ومنتخبان

يلتقي الأخوان جيروم وكيفن برينس بواتنغ للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم. جيروم يلعب لصالح المنتخب الألماني بينما يحمل كيفن قميص منتخب غانا موطن والدهما الأصلي. (21.06.2014)

تاريخ 26.06.2014 الكاتب عبد الرحمان عمارـ برلين المحرر عباس الخشالي مواضيع البرليناله, ميشائيل بالاك كلمات مفتاحية كأس العالم, المنتخب الألماني, برلين, مشجعين عرب شارك إرسال فيسبوكƒ جوجل + تعليقك على الموضوع: تعليقك على الموضوع طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط http://dw.de/p/1COL6 مواضيع ذات صلة WM 2014 Deutschland Ghana Kevin-Prince Boateng غانا تستبعد أبرز نجومها "لأسباب تأديبية" 26.06.2014

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم استبعاد لاعبيه كيفن بواتينغ وسولي علي مونتاري عن تشكيلة المنتخب المشاركة في مونديال البرازيل، قبيل ساعات من لقاء البرتغال المصيري.

Fußball WM 2014 Schweiz Honduras Jubel سويسرا ترافق فرنسا إلى ثمن نهائي المونديال 26.06.2014

نجحت سويسرا بالتأهل، رفقة فرنسا، إلى دور الستة عشر، بعد أن قادها نجمها شقيري إلى فوز كبير على هندوراس بثلاثية. فيما اكتفى "الديوك" بالتعادل السلبي مع الإكوادور.

Fußball WM 2014 Argentinien Nigeria Tor مونديال البرازيل: تأهل نيجيريا والأرجنتين ومغادرة إيران والبوسنة 25.06.2014

تأهل كل من منتخبي الأرجنتين ونيجيريا إلى دور الستة عشر ضمن المجموعة السادسة في مونديال البرازيل، فيما حصدت البوسنة والهرسك أول نقاط في أول مشاركة لها في البطولة بعد فوزها على إيران، التي ودعت والبوسنة المونديال.

تاريخ 26.06.2014 الكاتب عبد الرحمان عمارـ برلين المحرر عباس الخشالي مواضيع البرليناله, ميشائيل بالاك كلمات مفتاحية كأس العالم, المنتخب الألماني, برلين, مشجعين عرب شارك إرسال فيسبوكƒ جوجل + إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط http://dw.de/p/1COL6 جولات مصورة في عالم الرياضة مشاهد أولمبية أبطال سجلوا أسماءهم بالذهب في الأولمبياد لندن 2012 - الملاعب الأولمبية مزيد من الموضوعات الرياضية ميسي المنقذ... ميسي الهداف يحقق الفوز بسحره! ميسي ينقذ الأرجنتين وإيران قدمت عرضا قويا ألمانيا تطمح للتأهل المبكر عبر بوابة غانا جيروم وكيفن برينس بواتنغ.. أبٌ واحدٌ ومنتخبان الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد قضايا اجتماعية علوم وتكنولوجيا شؤون ثقافية عالم الرياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء مركز DW الإعلامي بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج برامج عرض للبرامج القادمة جدول البرامج مكتبة الفيديو حوار الخميس ستوديو الحدث استقبال البث تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية اكتشف DW بريـد القـراء بودكاستينغ رسائل إخبارية خدمات التنزيل دويتشه ﭭيله موبايـل استقبال البث شروط الاستخدام
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/07/2014 | 11:00 م

رونالدو صاحب افضل مهارة وسواريز عار على مونديال البرازيل في الجوائز الفردية

موقع فوتبول برو الإنجليزي يستعرض أبرز 7 ألقاب فردية خاصة ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

رونالدو صاحب افضل مهارة وسواريز عار على مونديال البرازيل في الجوائز الفردية
21/07/2014 | 11:00 م

خاميس رودريغيز يتوج جهوده في البرازيل بأفضل هدف والجائزة الكبرى قد تكون "سانتياغو برنابيو"

توج الكولومبي خاميس رودريغيز اداءه الرائع في مونديال البرازيل 2014 الذي اختتم في 13 الشهر الحالي، بافضل طريقة من خلال نيله جائزة افضل هدف في نهائيات النسخة العشرين من العرس الكروي العالمي.

خاميس رودريغيز يتوج جهوده في البرازيل بأفضل هدف والجائزة الكبرى قد تكون "سانتياغو برنابيو"
21/07/2014 | 11:00 م

في استطلاع 4 ملايين بالفيفا.. هدف رودريجيز يتفوق على رأسية بيرسي بالمونديال - وادى مصر

توج هدف الكولومبي جيمس رودريجيز في مرمي أوروجواي بلقب أفضل هدف في كأس العالم في استطلاع رأي على موقع الاتحاد الدولي فيفا شارك به أكثر من 4 مليون زائر. هدف رودريجيز تفوق على رأسية فان بيرسي الأول في مرمي إسبانيا…

في استطلاع 4 ملايين بالفيفا.. هدف رودريجيز يتفوق على رأسية بيرسي بالمونديال - وادى مصر
21/07/2014 | 11:00 م

فيديو : شاهد أفضل هدف في مونديال البرازيل - الرياضة

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي استفتاء حول الهدف الأفضل في مونديال البرازيل الذي انتهى بتتويج ألمانيا باللقب...

فيديو : شاهد أفضل هدف في مونديال البرازيل - الرياضة


برلين مشجعون عرب تخفق قلوبهم للمنتخب الألماني كأس العالم 2014 DWDE 26062014 كأس العالم2014 يشجع عدد من العرب في ألمانيا المانشافت خلال منافسات كأس العالم في البرازيل. إما إعجاباً بطريقة لعبه أو امتناناً للبلد الذي يحتضنهم. وبعض الألمان يحبذ مشاهدة المباريات في أجواء شرقية. DW تجولت في المقاهي العربية ببرلين.



اشترك ليصلك كل جديد عن كأس العالم2014

خيارات

برلين مشجعون عرب تخفق قلوبهم للمنتخب الألماني  كأس العالم 2014  DWDE  26062014
المصدر http://www.dw.de/%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%B4%D8%AC%D8%B9%D9%88%D9%86-%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%AA%D8%AE%D9%81%D9%82-%D9%82%D9%84%D9%88%D8%A8%D9%87%D9%85-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A/a-17729836 dw.de
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي برلين مشجعون عرب تخفق قلوبهم للمنتخب الألماني كأس العالم 2014 DWDE 26062014

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars