الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تونس: أنصار المرزوقي يقومون بأعمال شغب وحرق لمراكز أمنية رغم إقراره بالهزيمة

24/12/2014 | 10:47 ص 0 comments
تونس: أنصار المرزوقي يقومون بأعمال شغب وحرق لمراكز أمنية رغم إقراره بالهزيمة

شهدت العديد من المناطق التونسية من ولايات تطاوين وقابس وقبلي بالجنوب التونسي وكذلك ولاية القصرين وبعض المناطق الشعبية حول العاصمة تونس موجة من الاحتجاجات أدت إلى ...

تونس، دبي - الحسين بن الحاج نصر

    شهدت العديد من المناطق التونسية من ولايات تطاوين وقابس وقبلي بالجنوب التونسي وكذلك ولاية القصرين وبعض المناطق الشعبية حول العاصمة تونس موجة من الاحتجاجات أدت إلى أعمال شغب ومواجهات مع رجال الأمن استعملت فيها الحجارة وقوارير المولوتوف والقنابل المسيلة للدموع مما خلف 14 إصابة في صفوف عناصر الشرطة وإيقافات العشرات من المشاغبين.

جاء ذلك على اثر الإعلان على النتائج النهائيّة للانتخابات الرئاسيّة التي انتهت بفوز مرشّح حزب حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي على المرشح منصف المرزوقي حيث عمد عدد من المحتجين من أنصار الرئيس المتخلي إلى التعبير عن غضبهم بإشعال العجلات المطاطية وحرق بعض المقرات الأمنية وفروع مكاتب حركة "نداء تونس"وإتلاف محتوياتها من تجهيزات ووثائق.

وقد استنكرت وزارة الداخلية التونسية في بلاغ لها الاعتداء على مراكز الشرطة والحرس الوطنيين وتعمّد البعض من المحتجين إضرام النار فيها مؤكّدة أنّ مختلف وحداتها الأمنية تتولى حماية كلّ مظاهر التجمّعات السلمية بالطرق والساحات العامة مؤكدة أن لا علاقة لها بنتائج الانتخابات وأنّ وحداتها الأمنية ستتعامل مع كُلّ المظاهر المخلّة بالأمن العام بما يخوله لها القانون

وكان المنصف المرزوقي الرئيس التونسية المنتهية صلاحياته أكد قبوله بما أفرزه صندوق الاقتراع مقرا بهزيمته أمام منافسه الباجي قائد السبسي وأعلن أنه لن يطعن في نتائج الانتخابات لدى القضاء مشيرا إلى أنه قرر عرض "الخروقات العديدة" التي أثارت غضب المواطنين على الرأي العام وعلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وبرر المرزوقي هذا القرار في كلمة توجه بها إلى الشعب التونسي عبر القناة التلفزية الوطنية الأولى معتبرا أن هاجسه الرئيسي الآن هو الإسراع بتشكيل حكومة لحل المشاكل المتراكمة مشددا على أن الاستقرار لا يكون إلا بتهدئة الخواطر.

وتوجه بنداء لكافة أنصاره وخاصة في الجنوب التونسي دعاهم فيه إلى القبول باللعبة الديمقراطية وبما يفرزه الصندوق وعدم إفساد هذه التجربة بأي نوع من أنواع العنف ورفض نتائج الصندوق.

مؤكدا على ضرورة إعلاء مصلحة البلاد التي قال إنها تقتضي أكثر من أي وقت مضى الحفاظ على الوحدة الوطنية والترفع عن كل خطاب من شأنه أن يحقّر أو يهمّش أية جهة من جهات البلاد.. وعبر عن انشغاله لبعض التحركات غير السلمية في بعض المناطق في علاقة بنتائج الانتخابات.. وأكد على ضرورة "التحلي بالروح الرياضية وتغليب المصلحة العليا للبلاد عن أي حسابات" داعيا إلى مزيد من التآخي والتماسك والتسامح قائلا إن "تونس ستبقى أمانة بين أيدينا"، وقال المرزوقي أنه سيحدد لاحقا موقفه بكل دقة من كل القضايا السياسية في البلاد.

يذكر أن عددا من مناطق جنوب البلاد قد شهدت مسيرات احتجاجية على نتائج الانتخابات الرئاسية تحولت في بعضها إلى مناوشات ومواجهات مع قوات الأمن أدت إلى حرق مقرات أمنية ومكاتب لحزب المرشح الفائز بالانتخابات وإيقاف بعض العناصر التي شاركت في أعمال الشغب.

من جانبه بعث رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان برقية تهنئة إلى الرئيس الباجي قائد السبسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية ونجاح عملية الاقتراع.

وعبر الرئيس الاماراتي في البرقية عن التهنئة للسبسي على الثقة الكبيرة التي أولاها اياه الشعب التونسي متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته وتحقيق كل ما يصبو اليه الشعب التونسي من استقرار وازدهار.

وأكد الشيخ خليفة بن زايد تطلعه الى تطوير وترسيخ العلاقات الاخوية التي تجمع الامارات وتونس لما فيه مصلحتهما وخير شعبيهما.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ببرقيتي تهنئة مماثلتين للرئيس التونسي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/02/2024 | 7:52 م

تونس: حكم غيابي بسجن الرئيس الأسبق منصف المرزوقي ثمانية أعوام نافذة

قالت وسائل إعلام تونسية الجمعة إن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية في تونس قضت غيابيا بسجن الرئيس الأسبق منصف المرزوقي، المعارض الشرس المقيم بفرنسا للرئيس الحالي قيس سعيّد، ثماني سنوات نافذة لإدانته…

تونس: حكم غيابي بسجن الرئيس الأسبق منصف المرزوقي ثمانية أعوام نافذة
05/07/2020 | 3:00 ص

تونس تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 1186 -

أعلنت وزارة الصحة فى تونس، اليوم السبت، عن إجراء 491 تحليلا مخبريا من بينها 11 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الإجمالى للتحاليل 71689..

تونس تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 1186 -
05/07/2020 | 3:00 ص

تونس تحافظ على تصنيفها بين اقتصادات الدخل الوسيط -

أبقى البنك الدولي على الاقتصاد التونسي بين الاقتصادات ذات العائد الوسيط للفترة 2020 /2021.

تونس تحافظ على تصنيفها بين اقتصادات الدخل الوسيط -
05/07/2020 | 3:00 ص

إضراب في مواقع لإنتاج النفط جنوب تونس أخبار سكاي نيوز عربية

أخبار تونس، أخبار مغاربية، تطاوين، إضراب، إنتاج النفط

إضراب في مواقع لإنتاج النفط جنوب تونس   أخبار سكاي نيوز عربية
05/07/2020 | 3:00 ص

مظاهرات في تونس لتصنيف الإخوان إرهابية

الحزب الدستوري الحر نظم مسيرة في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، احتجاجا على رفض رئاسة البرلمان إقرار جلسة للتصويت على تصنيف "الإخوان" جماعة إرهابية.

مظاهرات في تونس لتصنيف  الإخوان  إرهابية
05/07/2020 | 3:00 ص

عبير موسي: أردوغان ينفذ أجندة الإخوان في المغرب العربي

أعلنت النائبة التونسية عبير موسي، السبت، أن تونس وأمنها القومي في خطر، مشيرة إلى أن أردوغان يسعى لتنفيذ أجندة الإخوان في المغرب العربي.وقالت رئيسة الحزب ال

عبير موسي: أردوغان ينفذ أجندة الإخوان في المغرب العربي
03/07/2020 | 5:45 م

هكذا نجحت تونس في تمرير القرار 2532 - بوابة أفريقيا الإخبارية

أكد السفير المندوب الدائم للجمهورية التونسية لدى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك قيس قبطني, في حديث خاص ل "بوابة ...

هكذا نجحت تونس في تمرير القرار 2532
 - بوابة أفريقيا الإخبارية


تونس: أنصار المرزوقي يقومون بأعمال شغب وحرق لمراكز أمنية رغم إقراره بالهزيمة اخبار تونس شهدت العديد من المناطق التونسية من ولايات تطاوين وقابس وقبلي بالجنوب التونسي وكذلك ولاية القصرين وبعض المناطق الشعبية حول العاصمة تونس موجة من الاحتجاجات أدت إلى ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

تونس: أنصار المرزوقي يقومون بأعمال شغب وحرق لمراكز أمنية رغم إقراره بالهزيمة
المصدر http://www.alriyadh.com/1006518 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تونس: أنصار المرزوقي يقومون بأعمال شغب وحرق لمراكز أمنية رغم إقراره بالهزيمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars