الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الرياضة في مصر

أبرز المواهب الرياضية الجديدة في 2014 - مصر العربية

28/12/2014 | 12:04 ص 0 comments
أبرز المواهب الرياضية الجديدة في 2014 - مصر العربية

لا تشكل السخونة الناجمة عن تفجر مواهب جديدة وولادة نجوم صاعدة خطرا على صحة الرياضة، بل على العكس تكسبها المزيد من البريق والجمال والسحر، سواء ارتبط هذا بعالم كرة القدم أو التنس وحتى سباقات السرعة في (فورمولا1).

منير الحدادي

لا تشكل السخونة الناجمة عن تفجر مواهب جديدة وولادة نجوم صاعدة خطرا على صحة الرياضة، بل على العكس تكسبها المزيد من البريق والجمال والسحر، سواء ارتبط هذا بعالم كرة القدم أو التنس وحتى سباقات السرعة في (فورمولا1).

قد يختلف البعض على إذا ما كان 2014 شهد ظهور العدد المأمول من الوجوه الجديدة أم لا في مختلف الألعاب، ولكن على أي حال لا يمكن لأحد انكار وجودهم، حيث نجح البعض في الاستمرار على مدار العام كحمى دائمة أضفت المزيد من السخونة على الأجواء فيما سجل آخرون قراءات مختلفة في "ترمومتر" المواهب الصاعدة.

- ديفوك أوريجي: مهاجم المنتخب البلجيكي الشاب (19 عاما) صاحب الأصول الكينية الذي اختار في 2014 اللعب باسم "الشياطين" وشارك معهم في كأس العالم ونجح خلاله في تسجيل هدفين الأول في مرمى الجزائر والثاني بمرمى روسيا، ليصبح حينها أصغر لاعب يحرز هدفا في البطولة وأصغر لاعب بلجيكي يسجل هدفا في كأس العالم وأول لاعب من أصل كيني يهز الشباك في المونديال.

وبعد المونديال أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تعاقده مع اللاعب قادما من ليل الفرنسي ولكنه قرر إعارته لمدة عام لناديه القديم حيث شارك مع فريقه السابق خلال الموسم الجديد في 15 مباراة بالدوري سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع مثلها بجانب إحراز هدف في بطولة الدوري الأوروبي.

ويرى الكثيرون أن ليفربول أخطأ بإعارة اللاعب، الذي كان مرشحا لجائزة الفتى الذهبي هذا العام، لناديه السابق مجددا بعد التعاقد معه لست سنوات، حيث كان سيمثل الحل الأمثل للعقم التهديفي الذي يعاني منه الـ"ريدز" هذا الموسم بعد رحيل الأوروجوائي لويس سواريز نحو برشلونة وعدم وجود فائدة من ماريو بالوتيلي واصابات دانييل ستوريدج المتكررة.- ألبارو ميدران: أحد أبرز اكتشافات المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو إنشيلوتي الذي قال عنه "إنه لاعب شاب ورائع، أسلوب لعبه مشابه لـ(لوكا) مودريتش" حيث قام بتصعيده للفريق الأول هذا الموسم. وشارك ميدران (20 عاما) مع الفريق الأول للنادي الملكي هذا الموسم في خمس مبارايات، اثنتين بالليجا أمام ليفانتي ورايو فايكانو ومثلهما بكأس الملك أمام كورنيا والأخيرة في دوري الأبطال الأوروبي مع لودوجوريتس البلغاري حيث نجح في تسجيل هدف بهذه المباراة.

ولعب النجم الصاعد مع الفريق الثاني للريال هذا الموسم في 10 مبارايات نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف، حيث يمتاز بقدرته على اللعب في وسط الملعب والتكفل بأي من مهمات الهجوم والدفاع على حد سواء.

وسيتوجب على ميدران إثبات نفسه بقوة بكل ما أوتي من قوة فيما يتبقى من الموسم خاصة بعد ابرام صفقة ماركو أسينسيو والاقتراب من اتمام التعاقد مع البرازيلي لوكاس سيلفا وكلهم يلعبون في وسط الملعب، حيث سيضطر أنشيلوتي بكل تأكيد لاعارة أحدهم الموسم المقبل.

- منير الحدادي: وضعت الكثير من الآمال على الحدادي (19 عاما) الذي يعتبر من أشهر أسماء المواهب التي برزت في 2014 حيث ساهم هدفاه في فوز برشلونة بثلاثية على بنفيكا البرتغالي في نهائي دوري أبطال أوروبا للشباب في تعريف الجماهير به بصورة أكبر.

على الفور عملت الصحف الإسبانية، وبالأخص ذات التوجه الكتالوني، على "تلميع" اللاعب الذي بلا شك يتمتع بموهبة جيدة للغاية ولكن يخشى الكثيرون أن يكون تكرارا لتجرية بويان كريكتش.

الحدادي صاحب الأصول المغربية من ناشئي البرسا واختار اللعب لمنتخب إسبانيا فيما يعتبر تكرارا لتجربة كريكتش المنحدر من أصول صربية، حيث أدى اسقاط الاضواء علي الأخير بصورة كبيرة لتراجع مستواه عما كان عليه الأمر في بداياته ورحيله عن النادي الكتالوني وسقوطه من حسابات الجهاز الفني للمنتخب.

وشارك الحدادي مع البرسا هذا الموسم في تسع مبارايات بالليجا سجل خلالها هدفا واحدا، ومباراتين اثنتين في كأس الملك أحرز خلالهما هدفا يتيما فيما أن رصيده التهديفي في دوري الأبطال مع الفريق الأول لا يزال ناصع البياض بعد المشاركة في 3 مبارايات.

وشارك اللاعب مع المنتخب الإسباني الأول في مباراة واحدة بعد استدعاء ديل بوسكي له ويأمل الكثيرون في أن يكون بجانب البرازيلي المجنس دييجو كوستا وباكو ألكاسير الحل الأمثل لتراجع مستوى هجوم "لاروخا".

- ماركينيوس: يمثل البرازيلي ماركينيوس (20 عاما) ورقة رابحة بالنسبة لباريس سان جيرمان الفرنسي ونجح خلال 2014 في مواصلة اثبات نفسه عقب انتقاله في يوليو 2013 لنادي العاصمة.

ونجح ماركينيوس خلال 2014 في خطف الأنظار واثبات صحة كل ما يقال بأنه خليفة تياجو سيلفا زميله في الفريق الباريسي، وإن كان يتفوق عليه أيضا بقدرته على اللعب كظهير، فيما يرى الكثيرون أن المدير الفني السابق للمنتخب البرازيلي سكولاري أخطأ كثيرا بعد ضمه للـ"سيليساو" في المونديال.

وكان اللاعب الصاعد من أكثر الصفقات التي يرغب برشلونة الإسباني في ابرامها خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضي ولكن تمسك بي إس جي باللاعب وارتفاع سعره دفعا البرسا للتراجع.

ويسعى باريس سان جيرمان في الوقت الحالي لتحسين وتمديد عقد اللاعب الذي سينتهي في 2018 وذلك على ضوء ما يثار من توافد المزيد من العروض القادمة لمحاولة خطف اللاعب من أندية إنجليزية وألمانية.

- رحيم سترلينج:. الفائز بجائزة الفتي الذهبي كأفضل لاعب أوروبي صاعد في 2014 والتي سبق لنجوم كبار مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة برشلونة أو الإنجليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد التتويج بها.

وظهر ستيرلنج (20 عاما) على الرغم من خروج إنجلترا من دور المجموعات بمونديال البرازيل، بمستوى طيب للغاية خلال المبارايات التي شارك بها في كأس العالم في امتداد لما قام به الموسم الماضي مع ليفربول.

ويعاني ستيرلنج منذ بداية الموسم الحالي في عدم قدرته على تحمل كل العبء الهجومي للـ"ريدز" بعد رحيل سواريز واستقدام بالوتيلي الذي لم يقدم أي فائدة، بجانب اصابة دانييل ستوريدج.

- ملاعب التنس هي الأخرى كانت شاهدة على تفجر مواهب جديدة، اكتفى بعضها بالاعلان عن وجوده بقوة، وان لم يحقق انجازات تذكر، بينما تمكن الاخرون ليس فقط من مقارعة الكبار، وانما تحقيق الألقاب.

- نيك كيرجيوس: هو اسم ربما لا يتذكره الكثيرون قبل منافسات بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، وتحديدا في ثمن النهائي، حين فجر مفاجأة كبرى بالاطاحة بالإسباني رافائيل نادال.

صحيح أنه خرج من الدور التالي على يد الكندي ميلوس راونيتش، لكنه قدم من الفنيات ما يجعله الحصان الأسود بالنسبة للكثيرين.

فهو لا يزال في التاسعة عشر من عمره، وفي ثاني أعوامه في عالم تنس المحترفين، ورغم ذلك، فإن ضرباته من الخط الخلفي قوية بما يكفي لتذكير الجماهير بـ"رافا"، ولمساته السحرية على الشبكة خطفت قلوب عشاق الكرة الصفراء منذ بداية الموسم وحتى دوري التنس الذي أقيم في الهند.

- سيمونا هاليب: كانت منافسات التنس النسائية أوفر حظا في المفاجآت، كما ونوعا لعل أبرزها اللاعبة الرومانية (23 عاما)، التي تألقت على نحو ملفت خلال العام الجاري، رغم أنه ليس أول مواسمها في عالم المحترفات.

فهاليب لم تتمكن فقط من مقارعة الكبيرات في مواجهات قوية أبرزها فوزها على الأمريكية سيرينا ويليامز في البطولة الختامية خلال دور المجموعات بمجموعتين نظيفتين، 6-0 و6-2 ، فقد حققت انجازات حقيقية.

فقد فازت بلقبي بطولتي الدوحة وبوخارست، كما شاركت للمرة الأولى في البطولة الختامية لموسم رابطة لاعبات التنس المحترفات بل ووصلت للنهائي، حينما انتقمت سيرينا لهزيمتها في دور المجموعات، وتتوج باللقب لتنهي العام في المركز الثالث.

كذلك تأهلت للمرة الأولى إلى نهائي إحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، في رولان جاروس، وكذلك في فئة الأساتذة في مدريد، حيث خسرتهما أمام الحسناء الروسية ماريا شارابوفا.

- أوجين بوشار: بذكر الحسناء الروسية، لا يمكن الحديث عن الصاعدات في عالم تنس السيدات دون الحديث عن اللاعبة الكندية، التي يراها الكثيرون "شارابوفا الجديدة".

فالشقراء ذات العشرين عاما أمضت ست سنوات في عالم المحترفات، لكنها خطفت الأنظار بشدة خلال 2014 ما جعلها تحجز مكانا ليس فقط بين اللاعبات العشر الأوليات في العالم، وانما بين عارضات الأزياء أيضا، حيث تعاقدت معها شركة (IMG models).

وبالعودة إلى ملاعب التنس، تمكنت بوشار من الوصول إلى نصف نهائي بطولتي أستراليا المفتوحة ورولان جاروس لهذا العام، وكذلك نهائي ويمبلدون حيث خسرت أمام التشيكية بترا كفيتوفا هذا إلى جانب فوزها بأول ألقابها في منافسات الفردي خلال مسيرتها الاحترافية في نورنبرغ بألمانيا.

ليس هناك أفضل من سرعة الفورمولا1 والأجواء الحماسية الملتهبة لبزوغ نجم جديد، هذه المرة هو الأسترالي دانييل ريتشاردو الذي خطف الأنظار في ظل تخبط بعض النجوم الكبار والفرق ذات الصيت.

فالسائق ذي الخمسة وعشرين عاما حل في المركز الثالث في بطولة العالم لسيارات الفئة الاولى (فورمولا1) فئة السائقين مع رد بول، في الوقت الذي تراجع فيه زميله في الفريق، الألماني المحنك سباستيان فيتل إلى المركز الرابع.

وتعد هذه بداية "لفة" جديدة في مسيرة السائق، الذي حل أخيرا في أول سباق يشارك به في بريطانيا 2011، حيث فاز هذا العام للمرة الأولى بأحد سباقات الفورمولا1 في سباق الجائزة الكبرى الكندي قبل أن يتوج بسباقي المجر وبلجيكا، ما ساعده في انهاء العام في المركز الثالث.

وربما يكون ريتشاردو على موعد الموسم المقبل مع التتويج بأول ألقابه في عالم الـ(فورمولا1) ، ففي حال استمراره على هذا المنوال، قد يصبح ثالث سائق أسترالي يفوز باللقب، بعد جاك براهام (ثلاث مرات) وآلان جونز.

سيكون السؤال المقبل بالنسبة لكل هؤلاء في العام المقبل: هل ستستمر نفس الحرارة والسخونة التي أضافوها بظهورهم، أم أن ترمومتر المواهب في 2015 سيكون له قراءات أخرى؟.

نرشح لك 18 صورة خلابة لن تصدق أنها ملتقطة بـ"آي فون" الإدمان.. أعراضه وطرق اكتشافه وعلاجه جارديان: 2014.. عام داعش فيديو.. 6 أشهر حول الأرض في 6 دقائق لاعب البرسا نجم مباراة برشلونة و الميريا منير: ميسي يجعل الأمور سهلة الحدادي يهدد محمد صلاح بالطرد من تشيلسي لعنة المغرب تضرب الحدادي في برشلونة تعليقات فيسبوك تعليقات جوجل استطلاع الرأي في رأيك.. من أفضل شخصية رياضية في مصر عام 2014؟ عمرو جمال مهاجم الأهلي محمد النني لاعب بازل السويسري رامي عاشور بطل العالم للإسكواش أحمد أكرم بطل مصر في السباحة إبراهيم حمدتو متحدي الإعاقة في تنس الطاولة جارى التنفيذ.... المزيد من الاخبار صفقات مدوية لم تحدث في 2014 سيناريوهات مورينيو تحسم مصير محمد صلاح 8 إنتصارات وتعادل وخسارة.. كشف حساب باتشيكو في 75 يوما أبوتريكة يشعل خلافات خماسية الجبلاية مبكرا 5 أسباب وراء تهديد باتشيكو بالرحيل عن الزمالك 6 ظواهر تلخص حال الرياضة المصرية في 2014 تحليل بالفيديو.. فضيحة الاتحاد تكشف الفارق بين جوزيه وجاريدو الريال وبيلمونتي البسمة الوحيدة فى الرياضة الإسبانية بـ 2014 الجبلاية تقود مخطط الانقلاب على رئيس الزمالك تاريخ مواجهات الزمالك وانبى في سطور

الأكثر قراءة - تحقيقات وحوارات أبوتريكة يشعل خلافات خماسية الجبلاية مبكرا 5 أسباب وراء تهديد باتشيكو بالرحيل عن الزمالك تحليل بالفيديو.. فضيحة الاتحاد تكشف الفارق بين جوزيه وجاريدو تاريخ مواجهات الزمالك وانبى في سطور سيناريوهات مورينيو تحسم مصير محمد صلاح الريال وبيلمونتي البسمة الوحيدة فى الرياضة الإسبانية بـ 2014 8 إنتصارات وتعادل وخسارة.. كشف حساب باتشيكو في 75 يوما الجبلاية تقود مخطط الانقلاب على رئيس الزمالك 6 ظواهر تلخص حال الرياضة المصرية في 2014
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/01/2016 | 5:40 ص

اخبار الرياضة في مصر الأهلي يكتسح الشرطة في مباراة عامرة بالأهداف (فيديو) - رياضة

اخبار الرياضة في مصر الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 22 نقطة من 10 مباريات بفارق نقطتين عن المقاصة والداخلية (من 12 مباراة)...

اخبار الرياضة في مصر الأهلي يكتسح الشرطة في مباراة عامرة بالأهداف (فيديو) - رياضة
29/12/2015 | 11:21 م

اخبار الرياضة اليوم في مصر أزمة بعد الهدف الثاني لمؤمن زكريا في أسوان - الرياضة المصرية

اخبار الرياضة اليوم في مصر اندلعت أزمة في مباراة الأهلي وأسوان بعد تسجيل مؤمن زكريا هدفا ثانيا في الوقت المحتسب بدل من الضائع....

اخبار الرياضة اليوم في مصر أزمة بعد الهدف الثاني لمؤمن زكريا في أسوان - الرياضة المصرية
10/12/2015 | 11:50 م

الأساطير الأربعة لمنتخب الساجدين مستقبل التدريب فى مصر

بركات وأبو تريكة ووائل جمعة والصقر يقتحمون عالم التدريب.

الأساطير الأربعة لمنتخب الساجدين مستقبل التدريب فى مصر
28/11/2015 | 9:26 ص

اخبار الرياضة اليوم الجبلاية تفتح تحقيقا عاجلا في وفاة لاعبة صيد المحلة - الرياضة المصرية

اخبار الرياضة اليوم قرر اتحاد الكرة برئاسة جمال علام فتح تحقيق عاجل في وفاة إسراء حسني لاعبة فريق كرة القدم......

اخبار الرياضة اليوم الجبلاية تفتح تحقيقا عاجلا في وفاة لاعبة صيد المحلة - الرياضة المصرية
24/11/2015 | 2:00 ص

البلد: بالفيديو.. لحظة مرور أكبر طائرة ركاب في العالم فوق طائرة هليكوبتر

تم توثيق مقطع فيديو مثير للحظات هى الأروع، حيث مرت أكبر طائرة فى العالم تحت طائرة هليكوبتر، وبينهما مسافة 304.8 متر...

البلد: بالفيديو.. لحظة مرور أكبر طائرة ركاب في العالم فوق طائرة هليكوبتر
18/11/2015 | 9:57 م

اخبار الرياضة في مصر 5 أسباب وراء فوز مصر الساحق على تشاد - رياضة

اخبار الرياضة في مصر منتخب الفراعنة استطاع تعويض هزيمته في لقاء الذهاب بهدف نظيف، ليتأهل لمرحلة المجموعات ببراعة....

اخبار الرياضة في مصر 5 أسباب وراء فوز مصر الساحق على تشاد - رياضة
15/11/2015 | 6:55 م

البلد: المصري يطالب وزير الرياضة بالتدخل في أزمة غرامة الكاف

طالب حماده المصرى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة،المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بالتدخل الرسمى فى أزمة تنصل..

البلد:  المصري  يطالب وزير الرياضة بالتدخل في أزمة غرامة  الكاف


أبرز المواهب الرياضية الجديدة في 2014 - مصر العربية الرياضة في مصر لا تشكل السخونة الناجمة عن تفجر مواهب جديدة وولادة نجوم صاعدة خطرا على صحة الرياضة، بل على العكس تكسبها المزيد من البريق والجمال والسحر، سواء ارتبط هذا بعالم كرة القدم أو التنس وحتى سباقات السرعة في (فورمولا1).



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياضة في مصر

خيارات

أبرز المواهب الرياضية الجديدة في 2014 - مصر العربية
المصدر http://m.masralarabia.com/sports/%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA/449609-%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%87%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%8A-2014 مصر العربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أبرز المواهب الرياضية الجديدة في 2014 - مصر العربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars