الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المقابلة يشعل الحرب مجددا بين بيونج يانج وواشنطن

30/12/2014 | 3:18 ص 0 comments
المقابلة  يشعل الحرب مجددا بين بيونج يانج وواشنطن

ارتفعت وتيرة الحرب الإعلامية والكترونية بين كوريا الشمالية وأمريكا في الفترة الأخيرة على خلفية عرض فيلم يسخر من الرئيس الكوري وهو ما رفضه الكوريون، الأمر الذي أدى إلى تبادل التصريحات والاتهامات بين الجانبين والتي بدأت منذ التجربة النووية التي أجرتها بيونج يانج، في مطلع العام الماضي مسفرة عن تفاقم التوتر في شبه الجزيرة، بين استفزازات …

ارتفعت وتيرة الحرب الإعلامية والكترونية بين كوريا الشمالية وأمريكا في الفترة الأخيرة على خلفية عرض فيلم يسخر من الرئيس الكوري وهو ما رفضه الكوريون، الأمر الذي أدى إلى تبادل التصريحات والاتهامات بين الجانبين والتي بدأت منذ التجربة النووية التي أجرتها بيونج يانج، في مطلع العام الماضي مسفرة عن تفاقم التوتر في شبه الجزيرة، بين استفزازات بيونج يانج والردود شديدة اللهجة لواشنطن وسيول، مما حمل تخوفات من انفجار الوضع في هذه المنطقة.

بداية الأزمة

كل شيء يعود إلى التجارب البالستية والنووية التي أجريت على التوالي في 12 ديسمبر عام 2012 و12 فبراير من 2013، وردا على ذلك، تبنى مجلس الأمن الدولي في السابع من مارس بالاجماع عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية.

وفي الأيام التي سبقت هذا التصويت، زاد النظام الستاليني التحذيرات، مهددا سيول بنقض هدنة 1953، وواشنطن بـ”حرب نووية حرارية”، ومنذ ذلك الحين، يتوالى “الخطاب الحربي” لبيونج يانج الذي نددت به المجموعة الدولية.

وفي الأساس، تريد بيونج يانج أن تعترف الولايات المتحدة بها كقوة نووية وتوقف “سياستها العدائية” حيالها، كما قال سكوت سنايدر المحلل في مجلس العلاقات الخارجية.

فيلم المقابلة يجدد الأزمة

مؤخرًا أشتعلت الحرب الإعلامية والكترونية بين بيونج يانج وواشنطن، خاصة بعد فيلم “المقابلة”،الذي تعرضه الولايات المتحدة الأمريكية ويسخر من الزعيم الكوري الشمالي “كيم أون”، مما أحدث فوضى عارمة بين الجانبين عن طريق التقاذف بالتصريحات العدائية، وصلت إلى حد التهديد باستخدام السلاح بين الجانبين.

جاء قرار شركة “مايكروسوفت”، بسحب الفيلم من الأسواق عقب هجمات إلكترونية قام بها عدد من الهاكر الكوري بحسب بيان للشركة، لكن  تراجعت الشركة عن قرارها مكتفية بعرضه داخل الولايات المتحدة مؤقتًا لكن قرار عرض الفيلم مرة أخرى أغضب الكوريين، لأنه يحكي في إطار كوميدي عملية اغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

اشتعال التصريحات والحرب الالكترونية

في وقت سابق وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنذارا شديد اللهجة لجيرانه الكوريين، وقال “أوباما” إن رفع الفيلم من الأسواق والمثول لتهديدات الكوريين قرار خاطئ، مؤكدًا أن الأمر ليس حربا ،لكن حقيقة الأمر غير ذلك حيث غرقت 4 شبكات رئيسية متصلة بالإنترنت في كوريا الشمالية في سكون الـ”أوفلاين”، بعد أن تعرضت لسلسلة، أدت إلى تعطلها وتوقفها عن العمل، وقالت لجنة الدفاع الوطني بكوريا الشمالية ردًا على ذلك إن الولايات المتحدة “بدأت في تعطيل عمليات الانترنت لوسائل الإعلام الرئيسية لجمهوريتنا”، وقال المتحدث إن “أوباما متهور دائما في أقواله وأفعاله مثل قرد في غابة استوائية”.

هددت بيونج يانج بتوجيه ضربات صريحة لكافة مؤسسات الدولة الأمريكية وعلى رأسها البيت الأبيض، في الوقت الذي يبحث فيه الرئيس الأمريكي إعادة وضع كوريا الشمالية ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب في العالم، وذلك بعد أن غادرتها في 2008 في عهد الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن.

الأمر يبدو أنه لن يتوقف عند تبادل الهجمات بين واشنطن وبيونج يانج، حيث تعرض مفاعلين نوويين في كوريا الجنوبية لهجوم إلكتروني، أسفر عن الاستيلاء على البيانات الخاصة بـ10 آلاف عامل داخل قطاع الطاقة النووية والمائية، إلا أن المسؤولين أكدوا أن الهجوم لم يمس وثائق سرية، كما أنه لن يستطيع الهاكرز امتلاك مقاليد التحكم في المحطات، باعتبار أن نظام التحكم مستقل بذاته، ويعمل بعيدا عن الشبكة الأم للمحطات المتصلة بالإنترنت.

كانت آخر سلسلة الخلاف بين البلدين هي إعلان كوريا الشمالية رفضها حضور الاجتماع الذي تنظمه الأمم المتحدة، والذى كان من المقرر أن يناقش أوضاع حقوق الانسان بكوريا الشمالية، على ضوء التوترات التى اندلعت بين كوريا الشمالية ومنظمة الأمم المتحدة، خلال هذا العام، بعد انتقاد المنظمة لأوضاع حقوق الانسان بالدولة، من خلال دعمها لأحد التقارير، والتى اتهمت زعيم البلاد كيم جونج أون بالضلوع فى جرائم ضد الانسانية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:52 م

«مايكروسوفت» تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي في لندن - الراي

قالت شركة مايكروسوفت اليوم الاثنين إنها تعتزم افتتاح مكتب لها في لندن مخصص لأبحاث الذكاء الاصطناعي وتطويره.ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» عن رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في الشركة مصطفى...

«مايكروسوفت» تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي في لندن - الراي
08/04/2024 | 10:52 م

مايكروسوفت تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي بلندن

أعلنت شركة (مايكروسوفت)، اليوم الاثنين، أنها ستفتتح مكتبا لها في لندن مخصص لأبحاث الذكاء الاصطناعي وتطويره. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية

مايكروسوفت  تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي بلندن
08/04/2024 | 10:52 م

تروي بيكر ينفي مشاركته في GTA 6.. لكن من هو صاحب صوت “Trust” الغامض؟

دخلت مايكروسوفت سوق ألعاب الفيديو قفزةً واحدةً من خلال إنتاج أول جهاز ألعاب منزلي خاص بها تحت اسم Xbox. هذه المنصة التي دخلت الأسواق

تروي بيكر ينفي مشاركته في GTA 6.. لكن من هو صاحب صوت “Trust” الغامض؟
08/04/2024 | 10:52 م

مايكروسوفت تطور نظاماً ذكياً قد يتنبأ بالظواهر الطبيعية الشرق للأخبار

سجلت شركة "مايكروسوفت" براءة اختراع جديدة لتقنية ذكاء اصطناعي يمكنها تحليل ومعرفة طبيعة الأصوات المختلفة، قد تتنبأ بالظواهر الطبيعية. الشرق للأخبار

مايكروسوفت تطور نظاماً ذكياً قد يتنبأ بالظواهر الطبيعية   الشرق للأخبار
08/04/2024 | 10:52 م

تحذيرات من مايكروسوفت بشأن انتخابات أميركا والهند وكوريا الجنوبية

تحذيرات من مايكروسوفت بشأن انتخابات أميركا والهند وكوريا الجنوبية

تحذيرات من مايكروسوفت بشأن انتخابات أميركا والهند وكوريا الجنوبية
30/03/2024 | 1:38 ص

مايكروسوفت تصبح الشركة الأعلى قيمة بالعالم لتصل 3.1 تريليون دولار

ارتفع سهم مايكروسوفت بنحو 12% في الربع الأول من العام الحالي مسجلاً ثاني ارتفاع ربعي له على التوالي، لتضيف الشركة 332 مليار دولار إلى قيمتها السوقية خلال هذه الفترة.

مايكروسوفت  تصبح الشركة الأعلى قيمة بالعالم لتصل 3.1 تريليون دولار
30/03/2024 | 1:38 ص

«مايكروسوفت» العربية: نسعى لتعزيز مكانة السعودية عالمياً

أكد تركي باضريس، رئيس «مايكروسوفت» العربية، في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»، من الرياض، أن مركز بيانات «مايكروسوفت» السحابية سيكون حافزاً للنمو والتنويع الاقتصادي.

«مايكروسوفت» العربية: نسعى لتعزيز مكانة السعودية عالمياً


المقابلة يشعل الحرب مجددا بين بيونج يانج وواشنطن مايكروسوفت ارتفعت وتيرة الحرب الإعلامية والكترونية بين كوريا الشمالية وأمريكا في الفترة الأخيرة على خلفية عرض فيلم يسخر من الرئيس الكوري وهو ما رفضه الكوريون، الأمر الذي أدى إلى تبادل التصريحات والاتهامات بين الجانبين والتي بدأت منذ التجربة النووية التي أجرتها بيونج



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

المقابلة  يشعل الحرب مجددا بين بيونج يانج وواشنطن
المصدر http://elbadil.com/2014/12/29/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%A8%D9%84%D8%A9-%D9%8A%D8%B4%D8%B9%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8-%D9%85%D8%AC%D8%AF%D8%AF%D8%A7-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%AC-%D9%8A%D8%A7/ البديل - صوت المستضعفين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المقابلة يشعل الحرب مجددا بين بيونج يانج وواشنطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars