الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > تويتر

الاقتصادية : حذف الحسابات المزيفة يهدد مشاهير «تويتر»

02/01/2015 | 3:14 ص 0 comments
الاقتصادية

: 

	حذف الحسابات المزيفة يهدد 

مشاهير «تويتر»

صحيفة الاقتصادية ، صحيفة العرب الاقتصادية الدولية ، وهي صحيفة إلكترونية سعودية سياسية رياضية اقتصادية تهتم أيضا بآخر أخبار الساعة

الاقتصادية أون لاين خطوة «إنستاجرام» شطبت ملايين المشتركين حذف الحسابات المزيفة يهدد مشاهير «تويتر»

الدعاة يتسيدون قائمة «تويتر» المحلية.

فهد العنزي من الرياض

أصبحت الأرقام المليونية لعدد المتابعين التي يحظى بها مشاهير تويتر مهددة بالزوال وذلك بعد قيام منافسه إنستاجرام بتصفية الملايين من الحسابات المزيفة الأمر الذي أفقد كثيرا من مشاهير الموقع والنجوم نحو 10 في المائة من عدد متابعيهم. وينتظر الكثير من مستخدمي خطوة شفافة مماثلة من تويتر لإلغاء ما يتوقع أنهم عدد هائل من الحسابات الوهمية والمزعجة. ورغم تأكيدات تويتر أن لديها نحو 248 مليون متابع نشط لكن المشاهدات تؤكد تضخم عشرات الحسابات بشكل مفاجئ هذا ناهيك عن وجود آلاف الحسابات التي تبيع المتابعين الوهميين بأسعار بخسة.

ووصلت أعداد المتابعين على تويتر إلى أرقام خيالية حيث سجل حساب المغنية الأمريكية كاتي بيري متابعة أكثر 61 مليون شخص أي ما يقارب 1 في المائة من عدد سكان العالم مبتعدة بثلاثة ملايين فقط عن النجم المراهق جاستين بيبر الذي يتقدم بدوره على باراك أوباما، المتابع من قبل 51 مليون شخص. ويمثل تويتر وإنستاجرام منصات حية للتواصل الاجتماعي يندر أن يشارك أي شخص في أحدهما دون الآخر. ويقول بعض خبراء التواصل الاجتماعي والمهتمين بالتقنية إنه يمكن القياس بينهما خصوصا أن عدد المشتركين في كلا الموقعين متقارب جدا حيث أعلن موقع إنستاجرام قبل أسبوعين تفوقه للمرة الأولى على عدد مستخدمي تويتر، حين أكد وصوله إلى نحو 300 مليون مستخدم نشط شهريا. اللافت للنظر أن حساب الرئيس الأمريكي على إنستاجرام لا يتابعه سوى 3.5 مليون شخص، في تفاوت هائل لعدد متابعيه على تويتر الذي يزيد بنحو 1500 في المائة وهو ما يلقي بعلامات استفهام كبيرة على صحة هؤلاء المتابعين. ولا يحظى أكثر المتابعين على إنستاجرام وهو الحساب الرسمي للموقع إلا على 45 مليون متابع وهو ما يؤكد فرضية وجود عدد أكبر من المتوقع من الحسابات الوهمية على تويتر.

سجل حساب المغنية الأمريكية كاتي بيري متابعة أكثر 61 مليون شخص.

وعلى الصعيد المحلي تحظى حسابات بعض السعوديين على عدد كبير من المتابعين الأمر الذي يلقي بالشكوك ذاتها حول صحة هذه الأرقام. ويتسيد الدعاة قائمة تويتر المحلية حيث يبلغ عدد متابعي العريفي على تويتر وهو الأول في قائمة السعوديين ـ 10.4 مليون متابع، يليه أحمد الشقيري بـ 8.5 مليون، وخلفهما كل من عائض القرني والعودة. وتعلن بعض حسابات بيع المتابعين عن قدرتها على توفير 100 ألف متابع مقابل 300 ريال فقط، حيث تعتمد هذه الحسابات على برامج معينة تقوم بإضافة حسابات أجنبية وهمية للزبون حسب طلبه، فيما ترتفع التسعيرة إذا تم اشتراط متابعة حسابات خليجية، حيث توفر 100 ألف متابع بأسماء خليجية بأسعار متفاوتة تصل إلى ثلاثة آلاف ريال.

وعلى الجهة المقابلة يقول البعض إن شراء المتابعين بات يستخدم كأداة للضرب من تحت الحزام حيث يتم شراء عدد كبير من المتابعين لبعض الشخصيات للتشكيك في جمهورهم الحقيقي. ويقول مغردون إن تويتر يعاني الحسابات الوهمية ويعاني بشكل أكبر الإعلانات بحيث يعجز أي شخص أن يقرأ أي هاشتاق نشط إلا بعد أن يشاهد المئات من تغريدات الإعلانات المكررة. وتستهدف هذه الحسابات الإعلانية المشاهير عبر الرد الآلي على تغريداتهم لتحرم كل من المغرد ومتابعيه من الحوار حول التغريدة، ولا يقوم الحجب الذي يوفره تويتر أي فعالية حقيقية لإبعاد هذه الحسابات المزعجة. وزعم باري سينج مدير عام "تويتر" في الشرق الأوسط في حوار مع الاقتصادية الشهر الماضي أن تويتر "يمتلك فريقا متكاملا يعمل على مدار الساعة لمراقبة أي بلاغ عن حسابات مزعجة، ويتخذ بحقها الإجراء المناسب". وهو ما لا يبدو واقعا فعليا في تويتر.

وذكرت تقارير إعلامية أن الكثيرين من نجوم العالم في الفن والسياسة والرياضة بدءا من المغنية الأمريكية بينوسيه إلى جيزيل وحتى الرئيس الأمريكى باراك أوباما خسروا أعدادا كبيرة من معجبيهم على موقع تبادل الصور والتواصل الاجتماعي إنستاجرام بعد أن قرر الموقع حذف الحسابات المزيفة أو الوهمية.

وذكر مواقع مهتمة بموضوعات التكنولوجيا أن إلغاء حسابات المستخدمين الوهميين على خدمة تبادل الصور إنستاجرام ألقى الضوء على الشعبية الحقيقية للكثير من الشخصيات الشهيرة على الموقع. كان موقع إنستاجرام قد أعلن الأسبوع الماضي بدء حذف الحسابات التي قال إنها مزيفة أو وهمية وهو ما أدى إلى انخفاض كبير في أعداد المعجبين بصفحات الكثير من الشخصيات الشهيرة.

من ناحيته قال موقع إنستاجرام إن حذف الحسابات الوهمية سيحسن بدرجة كبيرة جودة الخدمة حيث سيبقي على موقع المستخدمين الذين يستخدمونه لأغراض صحيحة فقط. ووفقا للأرقام التي نشرها موقع مختص بمتابعة إحصائيات إنستاجرام فإن نجم البوب الشهير جاستن بايبر خسر نحو 3.5 مليون من معجبيه على موقع إنستاجرام في حين خسرت النجمة بيونسيه 832 ألف معجب وخسر الرئيس الأمريكي باراك أوباما 213 ألف معجب ليصل عدد المعجبين بصفحته إلى 3.5 مليون معجب فقط. وقد خسر حساب موقع إنستاجرام نفسه العدد الأكبر من المعجبين الوهميين حيث انخفض عددهم من 64 مليونا إلى 45 مليون معجب فقط بعد حذف الحسابات الوهمية.

حفظ طباعة تعليق إرسال اسم المرسل: بريد المرسل: بريد المستقبل :(يمكن اضافة اكثر من عنوان بريدي، مفصولة في ما بينها بمسافة او فاصلة) التعليق على الرسالة: إغلاق Tweet الأكثر تفاعلاً قراءة تعليق قراءة في الرأي في تويتر في سلوك فريد من نوعه .. ضفادع تلد صغارها 7 محاور لمعالجة تعثر المنشآت الصغيرة والمتوسطة خلال 6 أشهر «فصول إلكترونية» .. لرفع مستوى التدريس وتعويض نقص المعلمين في المدارس الزياني: دول الخليج ترفض أي تدخل في شؤونها الداخلية الجوازات تدشن خدمة جديدة ضمن خدمات «أبشر» الهبوط في أسعار البترول .. مفترق طرق للسياسة المالية السعودية (3) التحليق في عام 2015 نهاية المماطلة آثار تراجع أسعار النفط كيف لوى الفنانون السويديون عنق حكومتهم؟ الجوازات تدشن خدمة جديدة ضمن خدمات «أبشر» 7 محاور لمعالجة تعثر المنشآت الصغيرة والمتوسطة خلال 6 أشهر وزير الخدمة المدنية لـ "الاقتصادية": تطبيق تعديل الإجازات بدأ الأربعاء الماضي «الادعاء العام» تحقق في أول جريمة مالية مع مستثمر تلاعب بأسهم 5 شركات وزير الصحة ينقل مركز القيادة والتحكم من جدة إلى ديوان الوزارة مواضيع ذات علاقة ملاحقة مَن ينتحل حسابات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي

«فضيحة تويتر».. سعودي يضع المشاهير في مأزق بشراء الـ «فولورز»

الإيجابية والبُعد عن التغريدات الشخصية يجلبان المتابعين

«فيسبوك» يحذف الإعجابات المزيفة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات Up Down رد على التعليق flag

الرد على:

Reply Template

الغاء الرد نحن نتوخى نشر جميع الردود دون أي تدخل. وأي تعديلات تجري على الردود تهدف إلى الارتقاء بالحوار، وعدم الخروج عن الموضوع، أو المساس بأي شخص أو جهة بشكل غير لائق ويتنافى مع الموضوعية، ومع المكانة التي تتمتع بها الاقتصادية الإلكترونية. الاسم : البريد الالكتروني : تعليق : آخر الأخبار الجوازات تدشن خدمة جديدة ضمن خدمات «أبشر»

دشن اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى مدير عام الجوازات، أمس، خدمة تعديل رقم جواز المقيم، ضمن...

(ساعتين) مفارقات في احتفالات العالم بـ 2015

احتفل ملايين الأشخاص في العالم من سيدني إلى نيويورك بحلول عام 2015، لكن الاحتفالات شهدت مأساة في...

(ساعتين) انتشال 9 جثث من ضحايا الطائرة الإندونيسية المنكوبة

تمكن مسؤولون إندونيسيون أمس، من تحديد جثة إحدى ضحايا طائرة إير أشيا، التي تحطمت في بحر جاوة،...

(ساعتين) حذف الحسابات المزيفة يهدد مشاهير «تويتر»

أصبحت الأرقام المليونية لعدد المتابعين التي يحظى بها مشاهير تويتر مهددة بالزوال وذلك بعد قيام...

(ساعتين) تنافس الدوري الإنجليزي ينتقل إلى «تويتر» .. آرسنال يتصدر بفارق ضئيل عن تشيلسي

أصبح آرسنال أول ناد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يصل عدد متابعيه على موقع تويتر للتواصل...

(ساعتين) الحدث في صورة

قصة مصورة : توتنهام يبدأ عامه الجديد بخماسية على تشيلسي

قصة مصورة: : دبي تطلق 5 أطنان من الألعاب النارية من أعلى برج بالعالم

قصة مصورة:مانشستر يونايتد يفلت بنقطة من كمين ستوك

قصة مصورة: مانشستر سيتي يواصل مطاردة تشيلسي وليفربول يفرط في الفوز وأرسنال يسقط مجددا

شرق آسيا يبدأ احتفالاته بقدوم 2015

المأكولات الشعبية تلقى رواجاً كثيفاً في معرض "منتجون"

يزيد الراجحي يدشن موسم 2015 بالمشاركة في رالي دكا

قصة مصورة: الطبيعة الجبلية لمحافظات شمال عسير

كأس تحدي دبي: ميلان يهزم ريال مدريد ويحرز اللقب

الثلج يغطي أسطح المنازل في مدينة برن في سويسرا

الاقتصادية أون لاين حذف الحسابات المزيفة يهدد مشاهير «تويتر»

أصبحت الأرقام المليونية لعدد المتابعين التي يحظى بها مشاهير تويتر مهددة بالزوال وذلك بعد قيام...

الإنفاق على تقنية المعلومات في السعودية خلال 2015 سيتخطى 37 مليار دولار

كشفت شركة IDC العالمية للأبحاث المتخصصة في أبحاث واستشارات السوق عن توقعاتها بارتفاع الإنفاق على...

«فيسبوك» .. لم يعد يجذب المراهقين

أشار تقرير جديد إلى أن شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لم تعد ذاك المكان الذي يجذب المراهقين...

تنافس الدوري الإنجليزي ينتقل إلى «تويتر» .. آرسنال يتصدر بفارق ضئيل عن تشيلسي

أصبح آرسنال أول ناد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يصل عدد متابعيه على موقع تويتر للتواصل...

الأمن الالكتروني

الشبكات الإجتماعية Facebook Twitter Google+ RSS YouTube

للحصول على تطبيق الاقتصادية على الايفون والايباد

للحصول على تطبيق الاقتصادية على الاندرويد

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/04/2024 | 7:17 م

هاشتاج صفاء أبو السعود يتصدر تويتر، ومغردون: بتفكرنا بأيام الطفولة

تصدر هاشتاج صفاء أبو السعود تريند موقع التدوينات القصيرة تويتر بعد تقديمها أغنيتها الشهيرة أهلا بالعيد في حفل أبناء الشهداء بـ عيد الفطرالمبارك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هاشتاج صفاء أبو السعود يتصدر تويتر، ومغردون: بتفكرنا بأيام الطفولة
11/04/2024 | 7:17 م

تويتر Liverpool بث مباشر اليوم.. مشاهدة مباراة ليفربول وأتالانتا دون تقطيع في الدوري الأوروبي

تويتر Liverpool بث مباشر اليوم.. مشاهدة مباراة ليفربول وأتالانتا دون تقطيع في الدوري الأوروبي.. تويتر Liverpool: استعدوا للحدث الكبير اليوم! بث مباشر لمشاهدة مباراة ليفربول وأتالانتا دون تقطيع في الدوري الأوروبي. يستعد فريق ليفربول الإنجليزي، بقيادة النجم المصري محمد صلاح، لمواجهة نظيره أتالانتا الإيطالي،...

تويتر Liverpool بث مباشر اليوم.. مشاهدة مباراة ليفربول وأتالانتا دون تقطيع في الدوري الأوروبي
11/04/2024 | 7:17 م

إلغاء الدوري المصري الممتاز يتصدر تويتر

تصدر هاشتاج إلغاء الدوري المصري الممتاز تريندات موقع التواصل الاجتماعي تويتر “أكس” خلال الساعات الماضية .

إلغاء الدوري المصري الممتاز يتصدر تويتر
01/04/2024 | 11:05 ص

باقات إضافية لإرسال المزيد من التغريدات صحيفة مكة

أطلقت منصة التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقا) خدمة جديدة لمستخدمي واجهة تطبيقات البرمجة (أيه. بي....

باقات إضافية لإرسال المزيد من التغريدات   صحيفة مكة
01/04/2024 | 11:05 ص

هل كانت ليلة 21 رمضان ليلة القدر؟.. علماء وفلكيون يرصدون مصراوى

هل كانت ليلة 21 رمضان ليلة القدر علماء وفلكيون يرصدون | مصراوى

هل كانت ليلة 21 رمضان ليلة القدر؟.. علماء وفلكيون يرصدون   مصراوى
01/04/2024 | 11:05 ص

تنزيل تطبيق Litmatch التحديث الجديد 2024 ليت ماتش

يعتبر تطبيق Litmatch هو أول تطبيق مواعدة على مستوى العالم، كما أنه يعتبر مزيج فريد ما بين كل من مختلف أنواع مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة والتي من بينها

تنزيل تطبيق Litmatch التحديث الجديد 2024 ليت ماتش
01/04/2024 | 11:05 ص

رابط ريف لدعم الأسر المنتجة reef.gov.sa الشروط والأوراق المطلوبة والفئات المستفيدة من الدعم .. دعم ريف لهذه المُنتجات

ردًا على أحد الشكاوى حول نقص الدعم تم توضيح أسباب نقص مبلغ الدعم خلال شهر رمضان، حيث إن حساب المواطن يُجيب على الاستفسار من خلال الصفحة الرسمية على تويتر

رابط ريف لدعم الأسر المنتجة reef.gov.sa الشروط والأوراق المطلوبة والفئات المستفيدة من الدعم .. دعم ريف لهذه المُنتجات


الاقتصادية : حذف الحسابات المزيفة يهدد مشاهير «تويتر» تويتر صحيفة الاقتصادية ، صحيفة العرب الاقتصادية الدولية ، وهي صحيفة إلكترونية سعودية سياسية رياضية اقتصادية تهتم أيضا بآخر أخبار الساعة



اشترك ليصلك كل جديد عن تويتر

خيارات

الاقتصادية

: 

	حذف الحسابات المزيفة يهدد 

مشاهير «تويتر»
المصدر http://www.aleqt.com/2015/01/02/article_919596.html جريدة الاقتصادية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاقتصادية : حذف الحسابات المزيفة يهدد مشاهير «تويتر»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars