الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > كأس العالم2014

اخر اخبار مصر في جريدة الاهرام المصرية اليوم 29/6/2014 – اهم اخبار مصر اليوم الاحد 29/ يونيو /2014

29/06/2014 | 7:00 م 0 comments
اخر اخبار مصر في جريدة الاهرام المصرية اليوم 29/6/2014 – اهم اخبار مصر اليوم الاحد 29/ يونيو /2014

اخبار مصر , اخبار مصر اليوم , اخبار انتخابات مصر , الاخبار المصرية اليوم 29/6/2014 ونقدم لكم جولة سريعة على اخر اخبار مصر في قراءة

اخبار مصر , اخبار مصر اليوم , اخبار انتخابات مصر , الاخبار المصرية اليوم 29/6/2014 ونقدم لكم جولة سريعة على اخر اخبار مصر في قراءة على اهم الاحداث العاجلة واهم عناوين الصحف المصرية اليوم وما تناولته من ابرز واهم الاحداث المصرية التي تحدث .. تابعونا ,, الرؤيا تتمنى لكم متابعة طيبة ونقدم لكم جولة سريعة على اهم الاخبار المصرية في قراءة على اهم عناوين الصحف وما تناولته الصحف من ابرز واهم الاحداث المصرية التي تحدث .. تابعونا ,أخبار جريدة اليوم السابع المصرية اليوم الاربعاء 29/6/2014 – اليوم السابع المصرية اليوم 29 يونيو 2014 , , الرؤيا تتمنى لكم متابعة طيبة ..

هولندا والمكسيك .. صدام بين أقوى هجوم وأفضل دفاع

يصطدم هجوم منتخب هولندا، الاقوى فى الدور الاول، مع دفاع المكسيك وحارسها المتألق جييرمو اوتشوا فى الدور الثانى اليوم باللقاء الذى يجمعهما السادسة مساء بتوقيت القاهرة فى فورتاليزا،

وحققت هولندا مشوارا رائعا فى الدور الاول حيث فازت ثلاث مرات متتالية، كان اولها الاكثر صخبا على اسبانيا حاملة اللقب 5-1 قبل ان تتخطى استراليا 3-2 وتشيلى 2-صفر، فكان هجومها الاقوى فى الدور الاول بعشرة اهداف حتى الآن تقاسمها روبن فان بيرسى الذى سيعود بعد انتهاء ايقافه واريين روبن (3)، ممفيس ديباى (2) وستيفان دو فريى وليروى فير، وباتت الوحيدة التى تسجل هدفين او اكثر فى كل مباراة، فكانت احد اربعة منتخبات الى جانب كولومبيا، الارجنتين وبلجيكا تحقق 9 نقاط كاملة فى دور المجموعات.

اما المكسيك، فتميزت بقوة دفاعها، اذ فازت على الكاميرون 1-صفر وتعادلت مع البرازيل المضيفة صفر-صفر قبل ان تختتم مشوارها بفوز على كرواتيا 3-1 فى مبارزة على وصافة المجموعة الاولى واستقبلت الهدف الوحيد فى الدقيقة 87 من مباراة كرواتيا الاخيرة، فكان المنتخب الوحيد مع بلجيكا وكوستاريكا تتلقى هدفا يتيما فى الدور الاول، وبرز فى دفاعها قائدها المخضرم رافايل ماركيز (35 عاما) الذى هز الشباك فى مباراة كرواتيا للمونديال الثالث فى مسيرته وذلك بعد ان اصبح اول لاعب فى التاريخ يحمل شارة القائد فى اربعة مونديالات.

واللافت ان الفائز فى هذه المباراة لن يلتقى منتخبا كبيرا فى ربع النهائى بل الفائز من مواجهة كوستاريكا واليونان وبالتالى ستكون طريقه غير وعرة، منطقيا، الى نصف النهائي.

المكسيك تخوض دور الـ16 للمرة السادسة على التوالي، ووحدها البرازيل والمانيا لديها سلسلة اطول، لكنها خرجت دوما من هذا الدور.

فى المقابل، لا يشكو مقعد بدلاء هولندا من شيء، فاظهرت البطولة نجما جديدا هو ممفيس ديباى صاحب هدفين فى نصف ساعة من اللعب، لكن البديل الاخر، ليروى فير، الذى هز الشباك ايضا.

لم تغب المكسيك عن كأس العالم منذ 1994 وتشارك للمرة الخامسة عشرة فى النهائيات، سقطت فى الدور الثانى فى آخر خمسة نهائيات، مرتين امام الارجنتين فى 2006 و2010، وتعود افضل نتائجها الى عامى 1970 و1986 عندما تأهلت الى ربع النهائى على ارضها وفى الاخيرة سجل مانويل نيجريتى هدفا اكروباتيا لا يزال ماثلا فى اذهان عشاق المسابقة عندما استلم الكرة من خافيير اجويرى ولعبها مقصية رائعة فى مرمى بلغاريا فى الدورى الاول.

عجزت عن حجز بطاقة اوتوماتيكية نحو نهائيات البرازيل 2014، خلافا للولايات المتحدة وهندوراس وكوستاريكا، وكانت محظوظة لخوض ملحق عالمى ضد نيوزيلندا بعد فوز الامريكيين على بنما فى الجولة الاخيرة من التصفيات، ولولا ذلك لكان المكسيكيون خسروا مئات الملايين من الدولارات من العقود التليفزيونية والشركات الراعية فى بلد شغوف بالرياضة. التقى الفريقان مرة واحدة فى النهائيات فى الدور الأول من كأس العالم فرنسا 1998 وتعادلا 2-2 عندما سجل لويس هرنانديز فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وفى المجمل التقيا 6 مرات، ففازت هولندا ثلاث مرات والمكسيك مرتين وتعادلا مرة واحدة

_______________________________________________

الإرهاب يستحل دماء المصريين فى رمضان
استشهاد 4 جنود برفح.. ومقتل طفلة ووالدتها فى 6 أكتوبر
كتب ـ محمد شومان وهانى بركات وأشرف هزاع:

فى عملية إرهابية غادرة، مع بدء شهر رمضان الكريم، استشهد ٤ جنود من قوات الأمن المركزى برفح شمال سيناء برصاص مسلحين اثناء ركوبهم إحدى سيارات الأجرة فى الطريق الدولى «العريش» رفح مساء أمس.

وقالت مصادر أمنية ان مسلحين مجهولين استهدفوا إحدى حافلات الأجرة عند منطقة سادوت بمدخل رفح واطلعوا على تحقيق شخصية الركاب وتبين لهم وجود اربعة جنود يرتدون الملابس المدنية كانوا فى طريقهم إلى معسكر الامن المركزى فى رفح عائدين من الاجازة فانزلوهم من السيارة الاجرة واطلقوا عليهم الرصاص مما أدى الى وفاتهم على الفور ثم لاذ المسلحون بالفرار

وقالت مصادر طبية إن سيارة اسعاف نقلت الضحايا الاربع الى مستشفى العريش العسكرى قرب منطقة ابو شنار غرب رفح.

وافادت المصادر إن حالة من الاستنفار التام عمت ارجاء مركز رفح بحثا عن المجموعة الإرهابية.

وفى عملية اخرى، فجر مجهولون مبنى سنترال بمدينة 6 أكتوبر بوضع ثلاث عبوات ناسفة تزن أكثر من 100 كيلوجرام من المواد المتفجرة بالطابقين الأرضى والعلوي، مما أدى إلى انهيار المبنى المكون من ثلاثة طوابق بالكامل، وأسفر الحادث عن وفاة طفلة 12 عاما ووالدتها، وتبين أنهما نجلة الخفير وزوجته وتقيمان معه داخل غرفة بالسنترال لحراسته.

وكشفت التحقيقات الأولية، عن أن الإرهابيين استطاعوا التسلل إلى داخل السنترال فى الساعات الأولى من صباح أمس، ووضعوا المتفجرات فى غياب الخفير، وتسببت شدة الانفجار فى تدمير المبنى المكون من 3 طوابق.

وقد أدان الدكتور على عبدالرحمن ـ محافظ الجيزة ـ الهجوم الإرهابى، مشيرا إلى أن تعمد إثارة المشكلات فى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتفجير المبانى التى تقدم خدمات ضرورية لهم، هى نقلة نوعية فى إرهاب المواطنين.

وتفقد المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سنترال أكتوبر 3 ووصف، فى بيان، الإقدام على مثل هذه الأعمال الإجرامية، بأنه إهدار لمقدرات الوطن وعبث بأرواح طاهرة بريئة.

وفى العريش، لقى شقيقان مصرعهما فى هجوم مسلحين على سيارة ضابط أمن مركزي، وفيما نجا الضابط لقى الشقيقان اللذان كانا يستقلان السيارة بصحبته مصرعهما، وأبطل رجال المفرقعات مفعول عبوة ناسفة فى مكان الهجوم، كما هاجمت عناصر مسلحة أحد الحواجز الأمنية بمدخل مدينة العريش، إلا أن قوات الأمن بادلتهم النيران وأجبرتهم على الفرار.

_________________________________________________

د. جابر عصفور لـ«الأهرام»: الأزهر ليس سلطة دينية.. والدستور يحكم الجميع

أكد الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، أن زيارته لشيخ الأزهر كانت زيارة أخوية، ردا على تهنئة الإمام الأكبر له بتولى وزارة الثقافة.

وأشار ـ فى تصريحات لـ«الأهرام» ـ إلى أن العلاقة بينهما وثيقة وترجع إلى سنوات عديدة مضت.

وأضاف أن الحوار بينه وبين فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، فى حضور مستشارى شيخ الأزهر يوم الخميس الماضي، انتهى إلى تأكيد ثلاث نقاط هي: أن الأزهر ليس سلطة دينية، وإنما هو مؤسسة تقدم النصح الناتج عن اجتهاد، وأن الدستور والقانون يحكمان وزارة الثقافة كما يحكمان مؤسسة الأزهر، وأن أى اختلاف فى وجهات النظر، يمكن حله عن طريق استمرار الحوار بين علماء الأزهر والمثقفين، كما حدث من قبل، وهو الأمر الذى أنتج أربع وثائق يعتز بها الأزهر، كما يعتز المثقفون المصريون جميعا بها، خصوصا وثيقة الحريات الأربع التى تناقش بوضوح وصراحة حرية الإبداع والتفكير.

وأوضح د. جابر عصفور، أن النقاط الثلاث السابقة تم الانتهاء إليها خلال اللقاء، الذى طرح خلاله مستشارو الإمام الأكبر، ما سماه وزير الثقافة «الخلاف المزعوم بين الوزارة ومشيخة الأزهر فيما يتصل بعرض فيلم نوح».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/07/2014 | 11:00 م

رونالدو صاحب افضل مهارة وسواريز عار على مونديال البرازيل في الجوائز الفردية

موقع فوتبول برو الإنجليزي يستعرض أبرز 7 ألقاب فردية خاصة ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

رونالدو صاحب افضل مهارة وسواريز عار على مونديال البرازيل في الجوائز الفردية
21/07/2014 | 11:00 م

خاميس رودريغيز يتوج جهوده في البرازيل بأفضل هدف والجائزة الكبرى قد تكون "سانتياغو برنابيو"

توج الكولومبي خاميس رودريغيز اداءه الرائع في مونديال البرازيل 2014 الذي اختتم في 13 الشهر الحالي، بافضل طريقة من خلال نيله جائزة افضل هدف في نهائيات النسخة العشرين من العرس الكروي العالمي.

خاميس رودريغيز يتوج جهوده في البرازيل بأفضل هدف والجائزة الكبرى قد تكون "سانتياغو برنابيو"
21/07/2014 | 11:00 م

في استطلاع 4 ملايين بالفيفا.. هدف رودريجيز يتفوق على رأسية بيرسي بالمونديال - وادى مصر

توج هدف الكولومبي جيمس رودريجيز في مرمي أوروجواي بلقب أفضل هدف في كأس العالم في استطلاع رأي على موقع الاتحاد الدولي فيفا شارك به أكثر من 4 مليون زائر. هدف رودريجيز تفوق على رأسية فان بيرسي الأول في مرمي إسبانيا…

في استطلاع 4 ملايين بالفيفا.. هدف رودريجيز يتفوق على رأسية بيرسي بالمونديال - وادى مصر
21/07/2014 | 11:00 م

فيديو : شاهد أفضل هدف في مونديال البرازيل - الرياضة

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي استفتاء حول الهدف الأفضل في مونديال البرازيل الذي انتهى بتتويج ألمانيا باللقب...

فيديو : شاهد أفضل هدف في مونديال البرازيل - الرياضة


اخر اخبار مصر في جريدة الاهرام المصرية اليوم 29/6/2014 – اهم اخبار مصر اليوم الاحد 29/ يونيو /2014 كأس العالم2014 اخبار مصر , اخبار مصر اليوم , اخبار انتخابات مصر , الاخبار المصرية اليوم 29/6/2014 ونقدم لكم جولة سريعة على اخر اخبار مصر في قراءة



اشترك ليصلك كل جديد عن كأس العالم2014

خيارات

اخر اخبار مصر في جريدة الاهرام المصرية اليوم 29/6/2014 – اهم اخبار مصر اليوم الاحد 29/ يونيو /2014
المصدر http://www.alro2ya.com/world/33246 صحيفة الرؤيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخر اخبار مصر في جريدة الاهرام المصرية اليوم 29/6/2014 – اهم اخبار مصر اليوم الاحد 29/ يونيو /2014

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars