الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فرنسا تطيح بنيجيريا وتبلغ دور الثمانية في المونديال

30/06/2014 | 8:30 م 0 comments
فرنسا تطيح بنيجيريا وتبلغ دور الثمانية في المونديال

تلفزيون الفجر الجديد - أخبار الرياضة - فرنسا تطيح بنيجيريا وتبلغ دور الثمانية في المونديال

فرنسا تطيح بنيجيريا وتبلغ دور الثمانية في المونديال 30/06/2014 09:11 PM

تلفزيون الفجر الجديد - حقق منتخب فرنسا فوزاً مهماً ومصيرياً على المنتخب النيجيري بهدفين نظيفين في إطار مباريات دور الـ16 من مباريات كأس العالم المقامة حاليًا في البرازيل على ملعب إستاد ماني جارينشا الوطني، لتتأهل كتيبة الديوك إلى دور ال8 .

أحرز هدفي الديوك بول بوجبا في الدقيقة 79 وهدف عكسي لجوزيف يوبو في الدقيقة 90، ليودع منتخب النسور المونديال بصورة مشرفة بعد أداء قوي خلال المسابقة.

خاض المنتخب الفرنسي اللقاء بقوة كبيرة على أمل إحراز هدف مبكر يريحه ، حيث لعب بطريقة 4-3-3، معتمدًا على كريم بنزيما وأوليفير جيرو وماثيو فالبوينا، إلا أنه تفاجأ بمستوى قوي وصلب من جانب النسور النيجيرية التي لعبت بطريقة 4-2-3-1

الدقائق الأولى شهدت توازن في وسط الملعب، لكن بدت الرغبة النيجيرية الكبيرة في التقدم عن طريق تحركات فيكتور موسيس ،بيتر أوديموينجي، إيمانويل إيمينيكي وأحمد موسى لكن في ظل يقطة كبيرة وهدوء من جانب الديوك.

كاد المنتخب الفرنسي أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 22، حيث انطلق بوجبا بهجمة سريعة ويمرر نحو فالبوينا الذي عكسها عرضية قابلها بوجبا مجددًا لكن الحارس إينيياما تألق في إبعادها للركنية.

استمر صراع الفريقين في وسط الملعب ، والانقضاض السريع نحو المرمى لكن عن طريق تسديدات غير مجدية، واستحوذ المنتخب النيجيري على الكرة بنسبة 53% حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

لم يتغير الحال كثيرًا في الشوط الثاني، حيث حاول الفريقيان الاستحواذ على منطقة الملعب لتسهيل العملية الهجومية، وشارك روبين جابرييل مكان أوجنيي أونازي في نيجيريا للإصابة، بينما جدد المنتخب الفرنسي نشاط هجومه بإشراك جريزمان مكان جيرو.

كادت محاولات المنتخب النيجيري أن تسفر عن هدف بعدما اخترق بيتر أوديموينجي عرضيا ويسدد كرة قوية يردها لوريس ثم يبعدها الدفاع.

بدأ المنتخب الفرنسي في تنظيم خطوطه، وبدأت حفلة الفرص الضائعة من نجومه بفضل تألق حارس النسور فينسنت إينيياما، واخترق كريم بنزيما وتبادل الكرة  بمهارة مع جريزمان قبل أن يظهر إينيياما في صورة ويعرقل دخول الكرة في المرمى بالدقيقة 70 . وتواصل الخطر الفرنسي حيث سدد يوهان كاباي صاروخية في الدقيقة 77 ترتد من العارضة النيجيرية، قبل أن يسدد بنزيمة رأسية قوية أبعدها الحارس للركنية في الدقيقة 79 وسط تراجع كبير في الصفوف النيجيرية.

وأخيرًا  أثمرت هجمات الديوك عن هدف التقدم عن طريق بول بوجبا  في الدقيقة 79 ، عن طريق ركنية وصلت في النهاية لرأس نجم يوفنتوس الذي لعبها نحو الشباك ، معلنًا عن تغيير النتيجة 1-0 لصالح المنتخب الفرنسي.

حاول المنتخب النيجيري إنقاذ ما يمكن إنقاذه فكثف خط الوسط والهجوم على أمل إحراز التعادل، وأشرك أوتشي نووفور مكان فيكتور موزيس، لكن بدون جدوى في ظل التركيز الكبير لمنتخب فرنسا.

وأطلق المنتخب الفرنسي الضربة القاضية ، حيث أحرز الهدف الثاني والحاسم في الدقيقة الأخيرة من المباراة مستغلاً عرضية فالبوينا، وخطأ المدافع النيجيري يوبو ، لتتحول الكرة إلى مرمى النسور وتنتهي المواجهة بتفوق فرنسا بهدفين نظيفين .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/07/2014 | 8:42 ص

مونديال 2014 المانيا تنتزع نجمتها الرابعة من قلب القارة الاميركية على حساب ارجنتين ميسي

مونديال 2014: المانيا تنتزع نجمتها الرابعة من قلب القارة الاميركية على حساب ارجنتين ميسي

مونديال 2014 المانيا تنتزع نجمتها الرابعة من  قلب  القارة الاميركية على حساب ارجنتين ميسي
14/07/2014 | 8:42 ص

أرقام وإحصائيات حول نهائى المونديال ومن يعادل مونديال “فرنسا 98″ -

يسدل اليوم الأحد، الستار على النسخة العشرين لبطولة كأس العالم التي أقيمت فعالياتها بالبرازيل بداية من 12 يونيو الماضي. ويترقب...

أرقام وإحصائيات حول نهائى المونديال ومن يعادل مونديال “فرنسا 98″ -
14/07/2014 | 8:42 ص

- فرنسا تعلن عملية ”برخان” بثلاثة آلاف جندي لمكافحة الإرهاب في الساحل --

 أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، أمس، عن ”الانتهاء من العملية الفرنسية في مالي المعروفة باسم ”سرفال”، وستحل مكانها عملية جديدة لـ«مكافحة الإرهاب” في

- فرنسا تعلن عملية ”برخان” بثلاثة آلاف جندي لمكافحة الإرهاب في الساحل --
14/07/2014 | 8:42 ص

AFRICA - زعيم بوكو حرام يدعم أبو بكر البغدادي والقاعدة وطالبان - فرانس 24

أعلن أبو بكر شيكاو، زعيم جماعة بوكو حرام الإسلامية النيجيرية المسلحة، دعمه لكل من أبو بكر البغدادي زعيم داعش وتنظيم القاعدة وحركة طالبان وأشار إليهم في شريط مصور قائلا " أشقائي حماكم الله.

AFRICA - زعيم بوكو حرام يدعم أبو بكر البغدادي والقاعدة وطالبان - فرانس 24
30/06/2014 | 9:25 م

فرنسا تتأهل لدور الـ8 بثنائية نظيفة على حساب النسور النيجيرية |

تأهل منتخب "فرنسا" إلى دور الـ8 بمونديال كأس العالم بالبرازيل 2014، بعد تغلبه على منتخب "نيجيريا" بهدفين نظيفين، في إطار المباراة التي جمعتهما اليوم بدور الـ16.أحرز "بول بوجبا" هدف فرنسا الأول، في الد

فرنسا  تتأهل لدور الـ8 بثنائية نظيفة على حساب النسور النيجيرية |
30/06/2014 | 9:25 م

فرنسا تخرج نيجيريا بصعوبة من دورالثمن - Nichane

بلغت فرنسا ربع نهائي مونديال 2014 لكرة القدم المقام حاليا بالبرازيل، بعد تأهلها الصعب على حساب نيجيريا بثنائية نظيفة في الدقائق الأخيرة من المواجهة التي جمعت الفريقين بعد ظهر اليوم الإثنين برسم ثمن النهائي . وعانت الديكة الفرنسية كثيرا واصطدمت … مواصلة القراءة →

فرنسا تخرج نيجيريا بصعوبة من دورالثمن - Nichane
30/06/2014 | 9:25 م

: لوريس: نستحق الفوز على نيجيريا.. ودخول "جريزمان" صنع الفارق

أكد هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي إلى أن مباراة نيجيريا، التي أُقيمت اليوم الإثنين، بدور الـ16 بمونديال البرازيل، وانتهت بفوز فرنسا 0/2، أن المباراة لم تكن سهلة لقوة المنتخب النيجيرى. وأضاف ...

: لوريس: نستحق الفوز على نيجيريا.. ودخول "جريزمان" صنع الفارق


فرنسا تطيح بنيجيريا وتبلغ دور الثمانية في المونديال مباراة فرنسا نيجيريا تلفزيون الفجر الجديد - أخبار الرياضة - فرنسا تطيح بنيجيريا وتبلغ دور الثمانية في المونديال



اشترك ليصلك كل جديد عن مباراة فرنسا نيجيريا

خيارات

فرنسا تطيح بنيجيريا وتبلغ دور الثمانية في المونديال
المصدر http://www.alfajertv.com/news/1622588.html تلفزيون الفجر الجديد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فرنسا تطيح بنيجيريا وتبلغ دور الثمانية في المونديال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars