الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الدوري المصري

الأهلي يواجه المصري لأول مرة منذ كارثة بورسعيد - الأخبار - أصوات مصرية

06/01/2015 | 8:48 ص 0 comments
الأهلي يواجه المصري لأول مرة منذ كارثة بورسعيد - الأخبار - 

        أصوات مصرية

الأهلي يواجه المصري لأول مرة منذ كارثة بورسعيد 05 يناير, 2015 02:45 م  Tweet بعض لاعبي النادي الأهلى - تصوير عمرو دلش - رويترز

بعد مرور نحو ثلاثة أعوام على كارثة بورسعيد سيلتقي الأهلي لأول مرة مع المصري في مباراة تأجلت أكثر من مرة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ومن المفترض إقامتها يوم السبت المقبل.

ورغم مطالبات بعض مشجعي الأهلي بعدم إقامة اللقاء حتى يصدر الحكم النهائي في القضية فإن الاتحاد المصري حدد موعد اللقاء بعدما سبق وأن وافق على التأجيل في مناسبتين سابقتين هذا الموسم.

ووقعت أسوأ كارثة في تاريخ الرياضة المصرية في أول فبراير شباط 2012 عندما سقط أكثر من 70 قتيلا بسبب أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد في الدوري.

ولم تستكمل المسابقة خلال ذلك الموسم ثم غاب المصري عن الموسم التالي قبل أن تقام قرعة موجهة للدوري الذي أقيم بنظام المجموعتين في الموسم الماضي بوضع الأهلي في مجموعة والمصري في مجموعة.

وتأهل الأهلي للمربع الذهبي وشق طريقه نحو الاحتفاظ باللقب بينما أخفق المصري لتتأجل المواجهة بين الغريمين إلى الموسم الجاري.

وإذا لم يقرر الاتحاد تأجيل المواجهة مجددا فإنها ستقام في ملعب الجونة بالمنتجع المطل على البحر الأحمر ودون حضور المشجعين كما هو حال باقي مباريات المسابقة.

وقال الاسباني خوان كارلوس جاريدو مدرب الأهلي عبر مترجم "لم أكن حاضرا لكارثة بورسعيد لكني عرفت ما حدث.. كل ما يمكنني قوله إن الفريق سيبذل قصارى جهده من أجل الفوز بالمباراة."

وعنصر التشابه الوحيد تقريبا بين الأهلي والمصري أن الفريق القادم من بورسعيد يتولى مسؤوليته مدرب اسباني أيضا.

وقال خوسيه ماكيدا مدرب المصري "لا أرى في هذا اللقاء على المستوى الفني سوى انه لقاء عادي مثل أي مباراة. لكن الظروف التي حدثت في اخر لقاء تحتم علينا أن نتحد جميعا لنجعل من اللقاء القادم بداية جديدة لعودة العلاقات بين الفريقين."

وأضاف "سنعمل سويا على محو الصورة السيئة التي علقت بالرياضة المصرية منذ ذلك اللقاء المشئوم."

وربما تشهد المباراة الظهور الأول لمؤمن زكريا مع الأهلي أمام ناديه الأسبق المصري إذا انتهت أزمة اللاعب المثارة حاليا.

وأعلن الاتحاد المصري إيقاف زكريا بشكل مؤقت بعد انتقاله من إنبي إلى الأهلي عقب انتهاء إعارته إلى الزمالك منذ أيام قليلة في انتظار انتهاء التحقيق معه بشأن التوقيع لناديين.

ولم يتضح بعد إذا ما كان زكريا سيتعرض للإيقاف لفترة تتراوح بين شهر واحد وستة أشهر أم سيكون بوسعه اللعب مع ناديه الجديد الأهلي.

ويحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 27 نقطة من 12 مباراة بينما يحتل المصري المركز 13 برصيد 20 نقطة من 15 مباراة.

وبعد غد الأربعاء سيسعى الزمالك متصدر الدوري برصيد 37 نقطة من 16 مباراة للتمسك بالقمة عندما يواجه المقاولون العرب الذي يتولى تدريبه حسن شحاتة.

وسيخوض الزمالك المباراة الثانية بقيادة محمد صلاح الذي ارتقى من منصب المدرب المساعد ليصبح الرجل الأول بشكل مؤقت بعد رحيل البرتغالي جايمي باتشيكو بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي.

ونجح صلاح في قيادة الزمالك في الاختبار الأول له أمام بتروجيت في الجولة الماضية بالفوز 2-1 وسيسعى لتحقيق انتصار جديد على المقاولون قبل أن تحسم إدارة الزمالك تعاقدها مع بديل لباتشيكو.

وقال صلاح لرويترز "لا تشغلني المناصب وسواء بقيت مدربا مساعدا للمدرب القادم أو عدت لعملي بقطاع الناشئين فسأشعر بالرضا والمهم أن اخدم الزمالك في أي موقع."

ويأمل شحاتة مدرب المقاولون في تحقيق الفوز على ناديه القديم من أجل التقدم خطوة نحو منطقة وسط الجدول إذ يحتل فريقه المركز 12 برصيد 21 نقطة من 16 مباراة.

وقال شحاتة لرويترز "ما يشغلني الآن هو مواصلة النتائج الجيدة مع المقاولون. أسعى لتدعيم الصفوف في فترة الانتقالات الشتوية الحالية لضمان الوصول للمكانة الطبيعية التي يستحقها الفريق."

وغدا الثلاثاء سيلعب الأسيوطي فريق الذيل مع طلائع الجيش بينما يلتقي بعد غد ألعاب دمنهور مع النصر والاتحاد السكندري مع حرس الحدود وإنبي صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة مع الجونة.

وتقام يوم الخميس ثلاث مواجهات أخرى حيث يلتقي اتحاد الشرطة مع مصر للمقاصة والرجاء مع سموحة والإسماعيلي مع الداخلية.

هذا المحتوى من : موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على المزيد من رويترز وفاة المخرجة السينمائية المصرية أسماء البكري عن 67 عاما اكتشاف لوحة صخرية بأسوان تسجل طبيعة العمل في ورش الأحجار بالمعابد الفرعونية الأهلي يطالب بإيقاف ثلاثة لاعبين من الزمالك في تصاعد جديد للأزمة مكاسب متواضعة لبورصة مصر في تعاملات اليوم وزارة الصحة: وفاة طفل بإنفلونزا الطيور في الجيزة الجنيه المصري يستقر في السوق الرسمية ويرتفع في السوداء استقرار البورصة المصرية صباحا وسط تداولات هادئة الإعلان عن اسم ملكة فرعونية جديدة في مقبرة أثرية اكتشفت جنوبي القاهرة المزيد من الأخبار المزيد من مجتمع وفاة المخرجة السينمائية المصرية أسماء البكري عن 67 عاما العشماوي: مصابو حادث انقلاب سيارة الفيوم.. ضحايا عمالة الأطفال فى قطاع الزراعة شيخ الأزهر: الإسلام دين مودة ورحمة وسماحة ويسر ومنهج الأزهر وسطي أمن السويس يطلق القنابل المسيلة للدموع لتفريق تظاهرة مشيعي جنازة الشقيقين ضحايا الاشتباه الأمني اكتشاف لوحة صخرية بأسوان تسجل طبيعة العمل في ورش الأحجار بالمعابد الفرعونية حبس ضابط شرطة 15 يوما بتهمة التزوير فى أوراق رسمية مدير أمن أسوان: انتحار مجند بسلاحه الميري داخل دورة مياه مبنى الإذاعة والتلفزيون الأهلي يطالب بإيقاف ثلاثة لاعبين من الزمالك في تصاعد جديد للأزمة المزيد من الأخبار
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
10/02/2020 | 9:00 ص

بوابة الفجر: موعد مباراة الأهلي اليوم مشاهدة مباراةالأهلي وطلائع الجيش اليوم 10-2-2020 بالدوري المصري

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة قوية مساء اليوم عندما يلتقي مع نظيره فريق طلائع الجيش، في إطار الجولة السابعة عشر من مبارايات ...

بوابة الفجر: موعد مباراة الأهلي اليوم  مشاهدة مباراةالأهلي وطلائع الجيش اليوم 10-2-2020 بالدوري المصري
10/02/2020 | 9:00 ص

الأهلي يؤكد جاهزية رامي ربيعة لمواجهة طلائع الجيش في الدوري المصري Goal.com

أعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي جاهزية مدافع الفريق رامي ربيعة للعب ضد طلائع الجيش مساء غدٍ الإثنين ضمن الجولة الـ17 من الدوري المصري.

الأهلي يؤكد جاهزية رامي ربيعة لمواجهة طلائع الجيش في الدوري المصري   Goal.com
10/02/2020 | 9:00 ص

5 معلومات عن مباراة الأهلى والطلائع في الدوري المصري اليوم -

يدخل فريق الأهلى مباراة صعبة مساء اليوم الاثنين عندما يلعب مع طلائع الجيش في الدوري العام

5 معلومات عن مباراة الأهلى والطلائع في الدوري المصري اليوم  -
10/02/2020 | 9:00 ص

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش بالدوري المصري والقنوات الناقلة - أي خدمة -

تستعرض "الوطن" موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في إطار مباريات الدوري المصري والقنوات الناقلة للمباراة.

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش بالدوري المصري والقنوات الناقلة - أي خدمة -
10/02/2020 | 9:00 ص

قائمة الأهلي لمباراة طلائع الجيش في الدوري.. انضمام بادجي وعودة ربيعة -

أعلن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي قائمة الاهلي لمباراة طلائع الجيش غدًا الاثنين في بطولة الدوري المصري الممتاز.

قائمة الأهلي لمباراة طلائع الجيش في الدوري.. انضمام بادجي وعودة ربيعة -
04/02/2020 | 10:00 ص

: الليلة.. طلائع الجيش يستدرج نادي مصر في موقعة الهروب من قاع الدوري

يستضيف فريق طلائع الجيش، نظيره ، نادي مصر، اليوم، الثلاثاء، في تمام السابعة والنصف مساء، ضمن منافسات الجولة الـ 16، من مسابقة الدوري المصري. ويسعى فريق طلائع الجيش ، بقيادة مدربه الجديد عبدالحميد ...

: الليلة.. طلائع الجيش يستدرج نادي مصر في موقعة الهروب من قاع الدوري
04/02/2020 | 10:00 ص

بوابة الفجر: مشاهدة مباراة نادي مصر وطلائع الجيش 4-2-2020في الدوري المصري الممتاز

مشاهدة مباراة نادي مصر وطلائع الجيش 4-2-2020في الدوري المصري الممتاز تقام مباراة طلائع الجيش ونادى مصر فى تمام السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء ...

بوابة الفجر: مشاهدة مباراة نادي مصر وطلائع الجيش  4-2-2020في الدوري المصري الممتاز


الأهلي يواجه المصري لأول مرة منذ كارثة بورسعيد - الأخبار - أصوات مصرية الدوري المصري



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري المصري

خيارات

الأهلي يواجه المصري لأول مرة منذ كارثة بورسعيد - الأخبار - 

        أصوات مصرية
المصدر http://aswatmasriya.com/news/view.aspx?id=12cbcf44-ccff-452a-b32a-0e4748f6db75 http://aswatmasriya.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأهلي يواجه المصري لأول مرة منذ كارثة بورسعيد - الأخبار - أصوات مصرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars