الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > ديكور

تجدد ديكور البيت مع حلول الشهر الفضيل - البيان

01/07/2014 | 11:39 ص 0 comments
تجدد ديكور البيت مع حلول الشهر الفضيل - البيان

زيارة رمضانية الزمان، بيتية المكان، اجتماعية الملامح، نرصد فيها ما يميّز أصحاب البيت في رمضان. مواقف وحكايات وأنشطة وممارسات تدور في فلك الأيام والساعات، نلملم منها قصصاً وصوراً واهتمامات، تخص الآباء والأمهات؛ وأيضاً البنين والبنات. كل هذه الملامح تتكاثف

الرئيسية عبر الإمارات أخبار وتقارير تعليم حوادث و قضايا عالم واحد العرب خارج الحدود عواصم اتجاهات استراتيجيات رياح التغيير اتجاهات رأي البيان قالوا كل صباح يوميات كل أسبوع جديد الكتب هات وخذ خط السنتر مدار اّفاق مقالات الاقتصادي السوق المحلي أسواق المال العالم اليوم الصفقة الأخيرة الاقتصاد الإسلامي الرياضي كل الألعاب فروسية ملاعب عربية خط النهاية 5 الحواس مرايا شرق وغرب مناسبة ثقافة سينما الصفحة الأخيرة حياة تراث الكتب من المكتبة العربية من المكتبة العالمية أعمال خالدة كاتب و كتاب إصدارات عالمية إصدارات عربية زيارة إلى مكتبة جديد التقنية بلسم آخر الأخبار أعراض و أمراض الغذاء قبل الدواء أرقام و حقائق صيدليتي سلامتك رشاقة وجمال الصحة النفسية الطب التكميلي أنوار رمضان سقيا الإمارات الفيديو الصور إنفوجرافيك الطقس مواقيت الصلاة وظائف إكسبو2020 العلم اليوم مجلة أرى سيارات البيان أسواق البيان كأس العالم 2014 الرئيسية ملاحق أنوار رمضان مع الناس 3 رمضان 1435هـ - 01 يوليو 2014م د. بدرية أحمد: »لمة البيت العود« من ذهب تجدد ديكور البيت مع حلول الشهر الفضيل المصدر: خور فكان- ناهد مبارك: التاريخ: 01 يوليو 2014 صورة : 1 2 3

زيارة رمضانية الزمان، بيتية المكان، اجتماعية الملامح، نرصد فيها ما يميّز أصحاب البيت في رمضان. مواقف وحكايات وأنشطة وممارسات تدور في فلك الأيام والساعات، نلملم منها قصصاً وصوراً واهتمامات، تخص الآباء والأمهات؛ وأيضاً البنين والبنات. كل هذه الملامح تتكاثف بعفوية لتشكّل معاً ما يشبه العادات، التي تنعش أجواء رمضان باقتدار. نرصدها ونحصرها ونحصد منها ما يليق بالفكرة من خلال حديثنا «مع الناس». أبرز ما يميز اليوم الرمضاني نضعه أمامكم في قصص يومية شخصية، ثلاثينية الفصول ترضي الفضول. في رمضان كنا «مع الناس» فوجدنا الكثير مما يستحق الذكر، أيام تفيض بالمتعة في أرجاء بيوت كثيرة، وقناعات أخرى وجدناها في ثنايا القول والفعل. صورناها بالكلمات وسلطنا الضوء فيها على يوميات تدوم في ذاكرة أصحابها، تخصهم وحدهم في شهر الخصوصية. هكذا هي حكاياتنا «مع الناس»، نترككم مع واحدة منها.

بلغة الحنين إلى أيام الزمن الجميل في منطقة الشرق بخور فكان، وبحرها الفيروزي، وذكريات رمضان، أثناء التسكع بين جنبات فرجانها، حيث ما زالت تشتم رائحة إعداد الطعام ورائحة القهوة قبل الإفطار، كما لا تغيب عن ناظرها موائد الطعام، التي تعرض أصناف الأكل، ولا تفارق عن سمعها تراتيل وأصوات المصلين في صلاة التراويح أبداً، كون منزلهم كان يحاذي المسجد تماماً، الذي لم يكن يخلو من الضيوف « وزيارات الحريم في «جلسات» الفوالة»، كما لم تفارق مخيلتها احتفالات العيد من إعداد الذبائح و«الهريس»، وتوافد الجيران والأهل للمساعدة في طبخها.

ومع أصوات ذكريات رمضان الصبا، تطل ذكريات الغربة في مسيرة حياة الدكتورة بدرية أحمد حسن بن حماد، لتقضي 11 عاماً من رمضان خارج الوطن، حيث تزوجت وسافرت مباشرة لدراسة الماجستير مع زوجها في الولايات المتحدة الأميركية، حيث أنجبت بناتها الثلاث هناك، وبعد أن عادت أنجبت أولادها الاثنين. وأكدت بقولها: «اغتربت فترة طويلة، وكونت أسرتي الصغيرة وحيدة، وكانت رحلتي الدراسية رائعة استفدت منها الكثير. وقضيت سنوات عدة من رمضان دون لمة الأهل، إلا أنني لم أجد روحانيتي الرمضانية وانتمائي وجذوري إلا في وطني الإمارات لأنها مميزة ».

وأكدت أن «لمة» أفراد العائلة وبالأخص في « البيت العود» تكسر حواجز الانشغال الكثيرة خلال العام وتصفي النفوس، معتبرة أنها فرصة سانحة للعائلة، لتكون جلسة حميمية تربوية، إذ إن الظروف الحياتية تعيق تجمع العائلات في كثير من الأوقات.

»البيت العود«

وأكدت أن برنامجها في رمضان يختلف تماما ًعلى اعتبار أن الأجواء التي يرسمها شهر الصيام لا يمكن لأية مناسبة أخرى أن ترسمها مهما كانت هذه المناسبة، فكل شيء يتأثر بشهر الصيام حتى طريقة التعامل بين الأفراد، لافته إلى البرنامج الرئيس والأهم هو تناول الفطور يومياً عند الوالدة آمنة بنت محمد بن سالم، حيث يمثل هذا الشهر فرصة لتجمع الأهل وزيادة في صلة الرحم، مشيرة إلى أن تجمع جميع أفراد العائلة في «البيت العود» حدث مختلف وذو رونق خاص لما في هذا الشهر من بركة وفضل، حيث تشعر بأنها ما زالت طفلة صغيرة- على حد وصفها- وفي هذا الإطار يتم وضع استعدادات خصوصاً لرمضان لجعل أجواء التجمع عندها ذا بهجة وروحانية كبيرة، يستشعرون به من أول قدومه.

وتضيف: «نستعد لاستقبال رمضان حتى قبل قدومه، فكون الأسرة تجتمع فيه على مائدة إفطار واحدة، فإننا نبدأ في شراء الأطعمة والمأكولات الرمضانية كـ (العصائر والتمور والجريش والهريس وغيرها) التي يحب الصائم تناولها في رمضان، إلى جانب اقتناء الأطباق الخاصة، كما نشتري ونفصل ملابس رمضانية تقليدية ( كالخوار) للزيارات واستقبال المهنئين، وضيفات «الفوالة »، كما ونعمل على تقديم تشكيلة من المأكولات الشعبية الخاصة وأيضا الأزياء التقليدية للاستمتاع مع ضحكات الأطفال بليلة النصف من شعبان».

وأضافت: « نأتي كل عام بفكرة جديدة للديكور الرمضاني ووضع الزينة، كوضع الأضواء التي تحمل اسم الله واسم الرسول، صلى الله عليه وسلم، ونعلق من حولها الفوانيس الرمضانية والنجوم والزخارف والإضاءة والمفروشات الرمضانية المميزة، فتبدو غرفة الطعام و كذلك غرفة الجلوس وخارج المنزل أجمل ومختلفة عن المرات السابقة، هذا إلى جانب تنظيم ليالي رمضانية بين فترة وأخرى »، مشيرة إلى أن ذلك من أجمل طقوس رمضان التي يحرصون عليها، وهي تشعرهم فعلاً بروحانية وطمأنينته.

وتعترف حسن، بقولها: « إن مساهمتي في إعداد وجبة الإفطار من الوزن الثقيل، كوني على علاقة جيدة مع المطبخ، إلا أنني استمتع بمتابعة طرق تحضير الوجبات، حيث أتعلم منها الكثير»، مضيفة إلى أنها تعشق جميع الأطباق في الشهر الكريم، وتشعر بمذاق خاص برمضان. ومن الأطباق التي تتمنى أن تكون دوماً على المائدة ( اللبن والتمر والسمبوسة والشوربة والسلطة والثريد ).

هدايا خصوصاً

وأكدت أنها تستعد كل عام لإعداد هدايا خصوصاً لجيرانها والأقارب ترحيباً بقدوم رمضان وإضفاءً لأجواء البهجة التي يحملها هذا الشهر وزيادة الروابط عملاً بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم« تهادوا تحابوا». وتتجلى متعتها في الذهاب إلى الأماكن التي تباع فيها تلك الهدايا الخاصة بهذه المناسبة في كل مكان، وتقتني أجمل ما لديهم من أشكال ومنتجات جديدة ومختلفة، حيث ابتاعت العام الماضي هدايا مصاحف، وقامت بتوزيع كيكة ذات أشكال رمضانية، وتقوم هذا العام بتوزيع هدايا عبارة عن عدسات خصوصاً لتكبير الخط أثناء قراءة المصحف الشريف خصصته للكبيرات في السن، كما تحرص على شراء كتب الأدعية الدينية التي يتبارى أطفالها على قراءتها وترديدها في أيام الشهر الكريم. وتستكمل قائلة: «تبدأ أيام رمضان بتبادل التهاني فيمر الصغير على الكبير، وأهل الزوج والعمات والخالات والجيران والأقارب، لتهنئتهم بقدوم الشهر، وهذا في الأسبوع الأول».

مسيرة الحياة

الدكتورة بدرية أحمد حسن زوجة وأم لخمسة أبناء، تعمل حالياً في منطقة الشارقة التعليمية، وهي خريجة بكالوريوس أدب إنجليزي من جامعة الإمارات، بعد ذلك تزوجت وسافرت للخارج لاستكمال الدراسات العليا مع زوجها الدكتور عيسى علي حسن المطروشي، فقد نالت شهادة الماجستير في القيادة التربوية من جامعة (بنسلفانيا ستيت) بالولايات المتحدة الأميركية 2003، ثم حصلت على شهادة الدكتوراه في التخصص نفسه في الجامعة ذاتها في عام 2009.

لديها نشاطات عدة وشهادات دولية معتمدة، فهي مدربة في القيادة التربوية ومهارات التفكير وبرامج في تأهيل الوالدين، كما اقتحمت العمل التطوعي من أوسع أبوابه، لتلج منه إلى بوابة الخير والثواب، وقد عملت في المجالات الآتية: عضوة في منظمة البحوث الأميركية وجمعية المتميزين تربوياً، إلى جانب مشاركتها محكمة مركزية في جائزة الشارقة للتميز التربوي. هذا فضلاً عن مشاركتها في ورش العمل والمحاضرات والندوات الخاصة بالقيادة التربوية واللغة الإنجليزية على مستوى الدولة، في حين أسهمت في تقديم أبحاث في مؤتمرات علمية وتربوية متخصصة على مستوى العالم.

السفر في رمضان

 

لا تتهيب الدكتورة بدرية من خوض غمار التغيير، فهو الأكثر ثراء في مسيرة حياتها، لذا جابت العديد من دول العالم واكتشفت أن أهم ما يميزها يوجد على أرض الإمارات، كما أنها تؤيد السفر في رمضان خارج الدولة، وذلك بقصد التغيير لما له من إيجابيات تعكس ثقافة الإنسان، خصوصاً إن سافرت العائلة معاً، وتفخر بأحلامها التي حققتها، وبأنها إماراتية ولدت على أرض تتمنى أن يبقى اسمها خفاقا عاليا. تعشق السمك، وتهوى القراءة والمشي، ولذتها الكبيرة السفر، ويبقى أخيراً التمني أن ترى أطفالها مواطنين صالحين، وتستمر في العطاء والعمل حتى آخر رمق من عمرها.

أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus

خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram متوفر في App Storeمتوفر في Google Play الفيديو كيف نتجنب زيادة الوزن في رمضان؟

تقرير قناة العربية حول كيف نتجنب زيادة الوزن في رمضان.

لماذا الفول مهم في رمضان؟

يعتبر الفول من أساسيات المائدة الرمضانية.

نصائح للإحتفاظ بالطاقة وقت الصيام

يصاب جسم الصائم خلال شهر رمضان المبارك وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بالخمول والتعب، لذا لا بد من مراعاته بانتقاء

توجيهات لمرضي السكري الصائمين

تقرير طبي يقدم توجيهات لمرضي السكري الصائمين.

نصائح لإعداد سمبوسة صحية في رمضان

تحتوي سمبوسة الجبن المقلية على 20 غرام من الدهن و 100 سعرة حراريه بينما تحتوي سمبوسة اللحم المقلية الواحدة على 40 غرام

أذان الحرم المكي في العهد العثماني

أذان الحرم المكي في العهد العثماني قبل 88 عام.

المزيد عدسة رمضان و لله الأسماء الحسنى فادعوه بها الاكثر شعبية في رمضان الأكثر قراءة الأكثر إرسالا الأكثر تعليقاً داوود.. النبوة والملك والقضاء تجدد ديكور البيت مع حلول الشهر الفضيل الغراب.. آلية دفن الميت أحداث وتواريخ مسجد البدية.. 568 عاماً الكلب ورد في 3 مواضع قرآنية آدم.. عاش 960 سنة اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم الأكثر قراءة باكستاني ينتحل شخصية الثعلب البشري لمدة 12 ساعة في اليوم

"الثعلب البشري المعروف باسم "ممتاز بيجوم والي أفريقيا " هو من أهم المعالم السياحية في حديقة حيوان كراتشي في باكستان وهو تمثال أسطوري نصف جسده ثعلب، ونصفه الآخر إمرأة.

بومبي الإيطالية.. قرية الفاحشة التي أهلكها الله

لله عز وجل آيات في الدنيا منها ما ذُكر في القرآن عن أقوام عصوا الله فأنزل عليهم غضبه، مثل قوم عاد وثمود وقوم لوط الذين كانوا يمارسون الفاحشة مع الرجال.

"بالصور"ماذا حدث للطفلة التي اعترفت على "ريا وسكينة"؟

في هذا التقرير سنسلط الضور على شخصية "بديعة " الطفلة التي عانت من ويلات الظلم والفقر المجتمعي ومن الذنب الكبير الذي حملته في قلبها بسبب ما فعلته بعائلتها ، ماذا حصل لابنة ريا بعد إعدام أسرتها ؟

مستشفيات روسيا .. أتعس مكان للعلاج

إذا دخلت المستشفى في روسيا، قد ينتهي أمرك بسهولة في المشرحة. فوفقاً لموقع "نيوز إن بكتور" الروسي، فإن هذا البلد في حاجة ماسة إلى مستشفيات وأطباء،

«سجن المفرق» حيث يأتي الأطفال أولا

في ركن من أركان غرفة كبيرة بجدران أرجوانية، تجلس حوالي 20 امرأة، على طاولة الطعام المليئة بأطباق الأرز والسمك والدجاج الشهي، بعضهن تحمل أطفالها في أحضانها..

فيديو .... مدينة الجن من عجائب الدنيا

إنها بلا شك من عجائب الدنيا، وواحدة من أعظم المواقع الأثرية في العالم، كيف لا وهي التي شبهها العديد من علماء الآثار

متشرد يتبنى طفلة عثر عليها في مكب النفايات

قبل سبع سنوات، كان رجل بلا مأوى في الصين يبحث في صندوق القمامة عن مواد صالحة لبيعها لإعادة التدوير، ولكنه يومها وجد شيئا غير حياته إلى الأبد.

«نوريلسك» أكثر المدن الصناعية كآبة في العالم

نوريلسك هي مدينة صناعية تقع في كراسنويارسك كراي، في روسيا. هي أقصى مدينة شمالية في العالم وثاني أكبر مدينة (بعد مورمانسك) فوق الدائرة القطبية الشمالية.

بالصور.. تفاصيل جرائم سفاحتي الإسكندرية ريا وسكينة!

المكان: حي اللبان بالإسكندرية في مصر.. الزمان: 1920

"تيم" الفلاسي أول اماراتية تؤسس إذاعة عبر الإنترنت

فطيم الفلاسي، فتاة في مقتبل العمر، درست الإعلام المرئي في جامعة زايد بدبي، وخاضت رحلة طويلة من التجارب الابداعية، بدأتها مع عالم التلفزيون، وصولاً إلى البنوك والعقارات، وهي أول إماراتية تؤسس قناة إذاعية عبر الشبكة العنكبوتية.

اشترك الكترونيا لك سيدتي « الكبة » تتسيّد موائد اللبنانيين

من بوّابة التراث الشعبي الذي لم تقوَ عليه الحداثة، لايزال طبق اللحمة المدقوقة على البلاطة «الكبّة»، أحد أشهر الأطباق التقليديّة الذي عادةً ما يُزيّن ويتسيد مائدة الطعام مهما تنوعّت المناسبات، محافظاً على مكانته المميّزة في صدارة موائد اللبنانيين خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

مشاوي مشكلة

وصفة المشاوي المشكلة يقدمها لكم مطعم النافورة في جميرا زعبيل سراي.

طبق الحمص

وصفة طبق الحمص يقدمها لكم مطعم النافورة في جميرا زعبيل سراي.

طبق الكنافة

وصفة طبق الكنافة يقدمها لكم مطعم النافورة في جميرا زعبيل سراي.

فطيرة الدجاج

المكونات: 2 قطعة عجينة الرقائق الهشة 21 كيلو صدر دجاج مسحب 200 غم فطر طازج مقطع شرائح 1 كوب جبنة موزريلا مبشورة 2 كوب

↑ أعلى خدمات البيان اتصل بنا أعلن معنا أسرة الموقع بيان الخصوصية عن البيان مؤسسة دبي للإعلام جميع الحقوق محفوظة © 2014 مؤسسة دبي للإعلام
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 10:55 ص

تنزيل لعبة Property Brothers Home Design التحديث الجديد 2024 تصميم المنزل

تعتبر لعبة Property Brothers Home Design بأنها من أفضل ألعاب محاكاة تصميم ديكورات المنازل ولكن بطريقة واقعية ومميزة، حيث حصلت هذه اللعبة على إعجاب العديد من

تنزيل لعبة Property Brothers Home Design التحديث الجديد 2024 تصميم المنزل
12/04/2024 | 10:55 ص

لعيد الفطر.. 6 أفكار لديكور المنزل

من الطبيعي خلال عيد الفطر المبارك، أن يمنح تزيين المنزل في هذا الوقت بعض الفرح والسعادة الحقيقية، فديكور المنزل الجميل والاحتفالي لا يضمن فقط أن الشخص سعيد من الخارج، ولكن المظهر المذهل للمطبخ والقاعات والغرف، يمنح أيضًا السعادة الداخلية المثالية.

لعيد الفطر.. 6 أفكار لديكور المنزل
12/04/2024 | 10:55 ص

أفكار لتصميم مطبخ خارجي للاستمتاع بالطبيعة

قائمة من الأفكار المختلفة يمكن تنفيذها عند تصميم المطبخ الخارجي.

أفكار لتصميم مطبخ خارجي للاستمتاع بالطبيعة
12/04/2024 | 10:55 ص

وزارة التعليم السعودية تُعلن اطلاق التحديثات الجديدة لرفع المستوى التعليمي .. وضع المقررات من التحديثات

في استقبال عيد الفطر يمكن تجهيز الديكور الخارجي ليعكس أجواء الفرح والاحتفال، حيث يمكن استخدام الأضواء الملونة والزينة البسيطة لتزيين الفناء بـ لمسة احتفالية

وزارة التعليم السعودية تُعلن اطلاق التحديثات الجديدة لرفع المستوى التعليمي .. وضع المقررات من التحديثات
12/04/2024 | 10:55 ص

مهندس ديكور عالماشي : واجهنا صعوبات أثناء التصوير بسبب الحركة ومشهد غرق الشقة

القاهرة- مصراوي: أقيم مساء الثلاثاء العرض الخاص لفيلم "عالماشي" في سينما أركان بلازا، بحضور فريق العمل وعدد من المشاهير. وقال أحمد عباس مهندس الديكور، في تصريحات إعلامية على هامش العرض الخاص، إنه قرأ السيناريو وجمعته جلسات عمل مع المخرج والفريق كي يناقشوا الأفكار، وكانت هناك صعوبة في تنفيذ مشهد غرق الشقة التي يتم التصوير فيها. وكشف أنهم استخدموا الحديد والخشب في بناء الديكور الذي راعوا أن يكون متحرك، مثل السرير والمكتب لأن حركة شخصية بطل الفيلم...

مهندس ديكور  عالماشي : واجهنا صعوبات أثناء التصوير بسبب الحركة ومشهد غرق الشقة
12/04/2024 | 10:55 ص

«علوم بحار الإسكندرية» يحصل على براءة اختراع جديدة لابتكار «غشاء ترشيح من أسيتات السيليلوز الثلاثية المُحضرة من مُخلفات النخيل» (صور)

أصدر الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر قرار بتعيين الدكتورة جهاد محمد شريت استاذ العمارة الداخلية المساعد قائماً بأعمال رئيس قسم الديكور وتعد شربت من الكوادر الشبابية المميز حيث تم تكليفها منسقا عاماً للأنشطة الطلابية منذ 2021 ، وأخصائي

«علوم بحار الإسكندرية» يحصل على براءة اختراع جديدة لابتكار «غشاء ترشيح من أسيتات السيليلوز الثلاثية المُحضرة من مُخلفات النخيل» (صور)
اليوم 11:10 ص

نصائح من مهندسة مساعدة في تصميم ديكور ركن الصلاة المنزلي – شبكة اخبار مصر

نصائح من مهندسة مساعدة في تصميم ديكور ركن الصلاة المنزلي صحيحٌ أن الصلاة تصحّ في أي ركن منزلي، مع العناية بنظافة الأخير وطهارته، لكنّ قد ترغب مالكة المنزل في تصميم مُصلّى تؤدي فيه صلواتها الخمس

نصائح من مهندسة مساعدة في تصميم ديكور ركن الصلاة المنزلي – شبكة اخبار مصر


تجدد ديكور البيت مع حلول الشهر الفضيل - البيان ديكور زيارة رمضانية الزمان، بيتية المكان، اجتماعية الملامح، نرصد فيها ما يميّز أصحاب البيت في رمضان. مواقف وحكايات وأنشطة وممارسات تدور في فلك الأيام والساعات، نلملم منها قصصاً وصوراً واهتمامات، تخص الآباء والأمهات؛ وأيضاً البنين والبنات. كل هذه الملامح تتكاثف



اشترك ليصلك كل جديد عن ديكور

خيارات

تجدد ديكور البيت مع حلول الشهر الفضيل - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/supplements/ramadan/people/2014-07-01-1.2155319 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تجدد ديكور البيت مع حلول الشهر الفضيل - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars