الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > كأس آسيا

كأس اسيا 2015: فوز هزيل لكوريا الجنوبية على عمان

10/01/2015 | 4:30 م 0 comments
كأس اسيا 2015: فوز هزيل لكوريا الجنوبية على عمان

حققت كوريا الجنوبية فوزاً صعباً على عمان 1-0 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لنهائيات كأس اسيا استراليا 2015 الجمعة في كانبرا.

حققت كوريا الجنوبية فوزاً صعباً على عمان 1-0 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لنهائيات كأس اسيا استراليا 2015 الجمعة في كانبرا.
وهذه اول خطوة لكوريا الجنوبية في رحلتها نحو الصعود الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 54 عاما.
وكانت استراليا فازت افتتاحاً الجمعة على الكويت 4-1 في ملبورن فتصدرت المجموعة بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية.
ولم يكن لاعبو عمان صيداً سهلاً للكوريين فقاوموا حتى اللحظات الاخيرة واقتربوا من تسجيل هدف التعادل عبر البديل عماد الحوسني.
واعتمد مدرب عمان الفرنسي بول لوغوين في تشكيلته الاساسية على الحارس علي الحبسي في حراسة المرمى، وامامه عبد السلام عامر وعلي البوسعيدي ومحمد المسلمي وجابر العويسي، فيما شارك في خط الوسط احمد كانو وعيد الفارسي وامامهما رائد ابراهيم وقاسم سعيد وهجوميا دفع بمحمد السيابي وعبد العزيز المقبالي.
وافتتحت كوريا مسلسل فرص المباراة عندما سدد كو جا تشيول يمينية من داخل المنطقة ابعدها الحبسي ببراعة الى ركنية (6).
بعدها بثوان، عزز الكوريون ضغطهم ومن كرة ساقطة داخل المنطقة، سدد سون هيونغ مين نجم باير ليفركوزن الالماني كرة ساقطة هطبت على عارضة الحبسي (7).
وبعد البداية النارية للكوريين واصابة المدافع كيم شانغسو واستبداله بالمخضرم تشا دو ري (19)، خرج لاعبو عمان من منطقتهم واقتربوا من مرمى كيم جين هيون.
وسدد تشا دو ري كرة اصطدمت بالشباك الجانبي (24)، طالب بعدها العمانيون بركلة جزاء اثر عرقلة واضحة داخل المنطقة من كيم جونغ سو على قاسم سعيد.
وفي ظل غياب النجاعة من الطرفين، حصلت عمان على ركلة حرة من مكان خطير بعد خطأ على المقبالي، سددها بعيدة عيد الفارسي (41).
وابعد الحبسي ببراعة كرة خاطئة من زميله عبد السلام عامر ثم تسديدة بعيدة من سونغ هيون مين (45).
وبعد صموده طوال الشوط الاول، تلقى منتخب عمان ضربة قاضية في الوقت الضائع منه عندما انطلق محاربو التايغوك بهجمة مرتدت وسددوا يسارية ارضية اخطأ الحبسي بابعادها فارتدت الى تشو يونغ تشول مهاجم قطر القطري الذي تابعها في الشباك مفتتحا التسجيل (45+1).
ومع بداية الشوط الثاني، سدد لي تشونغ يونغ في الشباك الجانبي الايسر (50).
وصد الحبسي بعدها كرة رائعة من مسافة قريبة بعد عرضية من الظهير بارك جو هو وصلت الى رأس كو جا تشيول فسددها برأسه قوية تألق الحارس العملاق بابعادها (57).
وضغطت عمان بحثا عن التعادل وواجهت الكوريين بشراسة، فسدد رائد ابراهيم في الوقت بدل الضائع رة خطيرة بيسراه من حافة المنطقة مرت بجوار القائم (90+1).
لكن اخطر فرصة عمانية في المباراة، حملت توقيع البديل عماد الحوسني عندما ارتقى على القائم القريب لركنية لعبها برأسه قوية ابعدها الحارس نحو العارضة، حارما عمان من معادلة الارقام وتحقيق نتيجة طيبة امام العملاق الكوري (90+2).
وابعد الحبسي فرصة خطيرة لهان كيو وون (90+4) قبل ان يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز كوريا الجنوبية 1-0.
وتحتفل كوريا الجنوبية في استراليا 2015 بعلاقة 58 عاما مع كأس اسيا التي توجت بلقب نسختيها الاوليين عامي 1956 و1960 لكنها فشلت منذ حينها في الارتقاء الى الدرجة الاولى من منصة التتويج.
وكانت ركلات الترجيح على الموعد القاسي مع الكوريين في النسخة الاخيرة عام 2011 حين اخرجتهم من الدور نصف النهائي على يد اليابان ما جعل الاهداف الخمسة التي سجلها كو جا-شيول في النهائيات تذهب هدرا.
ويأمل المنتخب الكوري الجنوبي الظهور بشكل افضل من مشاركته في مونديال البرازيل الصيف الماضي حيث خرج من الدور الاول بعد تعادل مع روسيا وخسارتين امام الجزائر وبلجيكا، علما بانه حل رابعا في 2002.
وادى هذا الخروج المبكر الى انطلاق مرحلة جديدة حتى 2018 مع المدرب الالماني اولي شتيليكه الذي خلف هونغ ميونغ-بو بعد النتائج المخيبة في البرازيل.
في المقابل، لا يملك منتخب عمان تاريخا مهما في كأس اسيا، حيث لعب في النهائيات 6 مباريات فقط وحقق فوزا واحدا مقابل 3 تعادلات وخسارتين، الا ان الاستقرار الذي يعيشه مع المدرب لوغوين الذي يدخل عامه الرابع على رأس الادارة الفنية، يرفع جرعة التفاؤل لدى جمهور المنتخب في امكانية تحقيق نتائج افضل من التي تحققت في 2004 و2007.
احتاج منتخب عمان 16 عاما منذ اول مشاركة له في تصفيات كأس اسيا 1988 لكي يخوض النهائيات في الصين باشراف المدرب التشيكي ميلان ماتشالا، فقدم مستويات جيدة وفاز على تايلاند بهدفين وتعادل مع ايران 2-2 وكاد يبلغ الدور ربع النهائي لولا خسارته 0-1 أمام اليابان التي توجت باللقب.
ثم تأهل للمرة الثانية الى النهائيات في 2007 بعد احتياز التصفيات في المجموعة التي ضمت الامارات والاردن وباكستان، فحقق اربعة انتصارات وخسر في مباراتين. وفي النهائيات، تعادل في الدور الأول مع أستراليا والعراق الذي توج باللقب.
وغاب منتخب عمان عن نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر بعد ان خاض التصفيات في مجموعة استراليا والكويت واندونيسيا حيث فاز في مباراتين وتعادل وخسر في مثلها.
وتأتي مشاركة المنتخب العماني في كأس اسيا 2015 بعد اختبار مهم في دورة كأس الخليج الثانية والعشرين بالرياض في تشرين الثاني الماضي حيث نجح في التأهل الى الدور نصف النهائي قبل ان يخسر امام قطر 1-3.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/01/2016 | 10:30 م

أهداف مباراة السعودية وكوريا الشمالية 3-3 اليوم في كأس آسيا تحت 23 سنة الأضواء

متابعي صحيفة الأضواء عشاق كرة القدم ومشجعي الصقور الخضر منتخب السعودية ننشر لكم يوتيوب أهداف مباراة السعودية وكوريا الشمالية كاملة نتيجة ملخص لقاء اليوم، في اطار تغطيتنا المباشرة التي قدمها موقعنا الإخباري لمباراة كوريا الشمالية والسعودية ضمن مباريات اليوم في الجولة الثانية من كأس آسيا تحت 23 سنة في قطر ، وقمنا بنقل آخر اخبار المنتخبين وتصريحات …

أهداف مباراة السعودية وكوريا الشمالية 3-3 اليوم في كأس آسيا تحت 23 سنة   الأضواء
31/01/2015 | 12:46 م

- مواجهة متكافئة بين أستراليا وكوريا الجنوبية في نهائي كأس آسيا

علي المصري :  يسعى منتخب كوريا الجنوبية إلى إنهاء حالة سوء الحظ التي لازمته لعقود طويلة في كأس آسيا، فيما يتطلع المنتخب الأسترال

 - مواجهة متكافئة بين أستراليا وكوريا الجنوبية في نهائي كأس آسيا
31/01/2015 | 12:46 م

موعد وتوقيت مشاهدة مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية فى نهائي كأس آسيا 2015 والقنوات الناقلة لها - نيوز مصر 24

تقام اليوم المباراة النهائية فى بطولة كأس الامم الاسيوية المقامة باستراليا وتجرى المباراة بين منتخب ...

موعد وتوقيت مشاهدة مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية فى نهائي كأس آسيا 2015 والقنوات الناقلة لها - نيوز مصر 24
31/01/2015 | 11:50 ص

نتيجة مباراة كوريا الجنوبية واستراليا (المباراة النهائية) كاس اسيا 2015

البلد اليوم - انطلق قبل قليل الشوط الاول من المباراة النهائية بين كوريا الجنوبية واستراليا  ضمن منافسات كاس اسيا 2015 , المباراة الختامية . وتشير نتيجة مبا

نتيجة مباراة كوريا الجنوبية واستراليا (المباراة النهائية) كاس اسيا 2015
31/01/2015 | 11:40 ص

جدو وهندريك يشاركان فى تدريبات الاهلى - موقع الملاعب

شارك البرازيلى هندريك، لاعب الأهلى الجديد، فى تدريبات الاستشفاء التى خاضها لاعبو الأهلى الذين شاركوا فى مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك، عن طريق الجرى حول الملعب ثم تدريبات داخل الجيمانزيوم... أكمل القراءة ←

جدو وهندريك يشاركان فى تدريبات الاهلى - موقع الملاعب
31/01/2015 | 11:40 ص

بث مباشر استراليا وكوريا الجنوبية نهائي كأس اسيا لحظة بلحظة - يوتيوب - موقع الملاعب

يواجه اليوم الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة فريق كوريا الجنوبية نظيره الاسترالي في مباراة قمة في الاثارة والمتعه .. في نهائي كأس اسيا 2015 ويتطلع منتخب أستراليا إلى تحقيق لقبه... أكمل القراءة ←

بث مباشر استراليا وكوريا الجنوبية نهائي كأس اسيا لحظة بلحظة - يوتيوب - موقع الملاعب
31/01/2015 | 11:20 ص

مباشر مشاهدة مباراة استراليا وكوريا الجنوبية اليوم السبت 31-1-2015 في كاس أمم أسيا 2015 بروابط مباشرة أونلاين | شبكة يوميات

مباشر مشاهدة مباراة استراليا وكوريا الجنوبية اليوم السبت 31-1-2015 في كاس أمم أسيا 2015 بروابط مباشرة أونلاين حيث تتجه أنظار عُشاق الساحرة المستديرة فى الحادية عشر صباح اليوم، السبت، صوب ملعب “سيدنى”، لمتابعة المباراة النهائية للنسخة الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية، التى تجمع بين منتخبى أستراليا وكوريا الجنوبية، فى مباراة هى الثانية التى تجمع بين المنتخبين فى النسخة الحالية من منافسات البطولة.

مباشر مشاهدة مباراة استراليا وكوريا الجنوبية اليوم السبت 31-1-2015 في كاس أمم أسيا 2015 بروابط مباشرة أونلاين | شبكة يوميات


كأس اسيا 2015: فوز هزيل لكوريا الجنوبية على عمان كأس آسيا حققت كوريا الجنوبية فوزاً صعباً على عمان 1-0 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لنهائيات كأس اسيا استراليا 2015 الجمعة في كانبرا.



اشترك ليصلك كل جديد عن كأس آسيا

خيارات

كأس اسيا 2015: فوز هزيل لكوريا الجنوبية على عمان
المصدر http://sports-leb.com/sports/MoreNews.aspx?newsid=302095 http://sports-leb.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كأس اسيا 2015: فوز هزيل لكوريا الجنوبية على عمان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars