الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > كأس آسيا

فوز هزيل لكوريا الجنوبية على عمان - البيان

11/01/2015 | 12:10 ص 0 comments
فوز هزيل لكوريا الجنوبية على عمان - البيان

حققت كوريا الجنوبية فوزا صعبا على عمان 1- صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الاولى لنهائيات كأس آسيا استراليا 2015 أمس الجمعة في كانبرا.وهذه اول خطوة لكوريا الجنوبية في رحلتها نحو الصعود الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 54 عاما.وكانت استراليا فازت

فوز هزيل لكوريا الجنوبية على عمان المصدر: كانبيرا - البيان الرياضي التاريخ: 11 يناير 2015

حققت كوريا الجنوبية فوزا صعبا على عمان 1- صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الاولى لنهائيات كأس آسيا استراليا 2015 أمس الجمعة في كانبرا.

وهذه اول خطوة لكوريا الجنوبية في رحلتها نحو الصعود الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 54 عاما.

وكانت استراليا فازت أول من امس الجمعة على الكويت 4-1 في ملبورن فتصدرت المجموعة بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية.

ولم يكن لاعبو عمان صيدا سهلا للكوريين فقاوموا حتى اللحظات الاخيرة واقتربوا من تسجيل هدف التعادل عبر البديل عماد الحوسني.

وافتتحت كوريا مسلسل فرص المباراة عندما سدد كو جا تشيول يمينية من داخل المنطقة ابعدها الحبسي ببراعة الى ركنية (6).

بعدها بثوان، عزز الكوريون ضغطهم ومن كرة ساقطة داخل المنطقة، سدد سون هيونغ مين نجم باير ليفركوزن الالماني كرة ساقطة هطبت على عارضة الحبسي (7).

بداية نارية

وبعد البداية النارية للكوريين واصابة المدافع كيم شانغسو واستبداله بالمخضرم تشا دو ري (19)، خرج لاعبو عمان من منطقتهم واقتربوا من مرمى كيم جين هيون.

وسدد تشا دو ري كرة اصطدمت بالشباك الجانبي (24)، طالب بعدها العمانيون بركلة جزاء اثر عرقلة واضحة داخل المنطقة من كيم جونغ سو على قاسم سعيد.

وفي ظل غياب النجاعة من الطرفين، حصلت عمان على ركلة حرة من مكان خطير بعد خطأ علي المقبالي، سددها بعيدة عيد الفارسي (41).

وابعد الحبسي ببراعة كرة خاطئة من زميله عبد السلام عامر ثم تسديدة بعيدة من سونغ هيون مين (45).

وبعد صموده طوال الشوط الاول، تلقى منتخب عمان ضربة قاضية في الوقت الضائع منه عندما انطلق محاربو التايغوك بهجمة مرتدة وسددوا يسارية ارضية اخطأ الحبسي بابعادها فارتدت الى تشو يونغ تشول مهاجم قطر القطري الذي تابعها في الشباك مفتتحا التسجيل (45 1).

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، سدد لي تشونغ يونغ في الشباك الجانبي الايسر (50).

وصد الحبسي بعدها كرة رائعة من مسافة قريبة بعد عرضية من الظهير بارك جو هو وصلت الى رأس كو جا تشيول فسددها برأسه قوية تألق الحارس العملاق بابعادها (57).

وضغطت عمان بحثا عن التعادل وواجهت الكوريين بشراسة، فسدد رائد ابراهيم في الوقت بدل الضائع كرة خطيرة بيسراه من حافة المنطقة مرت بجوار القائم (90 1).

لكن اخطر فرصة عمانية في المباراة، حملت توقيع البديل عماد الحوسني عندما ارتقى على القائم القريب لركنية لعبها برأسه قوية ابعدها الحارس نحو العارضة، حارما عمان من معادلة الارقام وتحقيق نتيجة طيبة امام العملاق الكوري (90 2).

وابعد الحبسي فرصة خطيرة لهان كيو وون (90 4) قبل ان يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز كوريا الجنوبية 1-صفر.

حزن

الحبسي: الخسارة خيار صعب وكنا نستحق التعادل

قال المخضرم علي الحبسي حارس مرمى منتخب عمان إن الخسارة خيار صعب بالنسبة لفريقه في أولى خطواته بكأس آسيا باستراليا، ولفت إلى أنه كان يمني النفس هو وزملاءه بضرورة الخروج بنقطة بعدما استعاد الأحمر العماني السيطرة على مجريات المباراة وبادر المنتخب الكوري وشكل خطورة كبيرة على مرماه لولا براعة الحارس الذي أنقذ مرمى كوريا في توقيت قاتل.

وقال: «كان الخروج بنقطة كفيلاً بتغيير وجه المجموعة كلها، ومنح عمان الثقة اللازمة لاستكمال المشوار في البطولة للتأهل للدور الثاني، تجربتنا في كأس الخليج أظهرت أنه لو تعادلنا في أول مباراتين ثم فزنا في المباراة الأخيرة فإن ذلك سيكون كافيا من أجل التأهل للأدوار التالية، ولهذا كان من الضروري جدا عدم خسارتنا في المباراة الأولى».

وأضاف: «هذه الخسارة تولد ضغطا زائدا على الفريق، أما إذا تعادلنا أو فزنا فإنه بغض النظر عما يحصل في المباراة الثانية سيبقى عندنا فرصة».

وتابع: «إذا حصلنا على 4 نقاط في المباراتين المقبلتين بتعادل أمام استراليا وفوز على الازرق الكويتي فيمكننا ضمان المنافسة بقوة من أجل التأهل للدور الثاني».

وأشار الحبسي إلى أن منتخب كوريا الجنوبية يحمل تصميما كبيرا على تعويض خروجه من الدور الأول في كأس العالم. كانبيرا ـ البيان الرياضي

دون تاريخ

لا يملك منتخب عمان تاريخا مهما في كأس آسيا، حيث لعب في النهائيات 6 مباريات فقط وحقق فوزا واحدا مقابل 3 تعادلات وخسارتين، الا ان الاستقرار الذي يعيشه مع المدرب لوغوين الذي يدخل عامه الرابع على رأس الادارة الفنية، يرفع جرعة التفاؤل لدى جمهور المنتخب في امكانية تحقيق نتائج افضل من التي تحققت في 2004 و2007.

احتاج منتخب عمان 16 عاما منذ اول مشاركة له في تصفيات كأس آسيا 1988 لكي يخوض النهائيات في الصين باشراف المدرب التشيكي ميلان ماتشالا، فقدم مستويات جيدة وفاز على تايلاند بهدفين وتعادل مع ايران 2-2 وكاد يبلغ الدور ربع النهائي لولا خسارته صفر-1 أمام اليابان التي توجت باللقب.

ثم تأهل للمرة الثانية الى النهائيات في 2007 بعد احتياز التصفيات في المجموعة التي ضمت الامارات والاردن وباكستان، فحقق اربعة انتصارات وخسر في مباراتين، وفي النهائيات تعادل في الدور الأول مع أستراليا والعراق الذي توج باللقب.

خصام مع التتويج

تحتفل كوريا الجنوبية في استراليا 2015 بعلاقة 58 عاما مع كأس آسيا التي توجت بلقب نسختيها الاوليين عامي 1956 و1960 لكنها فشلت منذ حينها في الارتقاء الى الدرجة الاولى من منصة التتويج.

وكانت ركلات الترجيح على الموعد القاسي مع الكوريين في النسخة الاخيرة عام 2011 حين اخرجتهم من الدور نصف النهائي على يد اليابان ما جعل الاهداف الخمسة التي سجلها كو جا-شيول في النهائيات تذهب هدرا.

ويأمل المنتخب الكوري الجنوبي الظهور بشكل افضل من مشاركته في مونديال البرازيل الصيف الماضي حيث خرج من الدور الاول بعد تعادل مع روسيا وخسارتين امام الجزائر وبلجيكا، علما بانه حل رابعا في 2002. وادى هذا الخروج المبكر الى انطلاق مرحلة جديدة حتى 2018 مع المدرب الالماني اولي شتيليكه الذي خلف هونغ ميونغ-بو بعد النتائج المخيبة في البرازيل.

بعثتنا تشجع عمان

حرص يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم وأعضاء البعثة الإدارية بالكامل على حضور مباراة عمان وكوريا الجنوبية في استاد كانبيرا من أجل تشجيع الفريق العماني الشقيق كواجب أخوي، على الرغم من هطول الأمطار بغزارة على الملعب خلال المباراة، وعقب المباراة التي انتهت بفوز كوريا بهدف، غادر أعضاء الوفد من أجل متابعة المران الأخير لمنتخبنا الوطني.

أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram متوفر في App Storeمتوفر في Google Play خدمات البيان البيان ديجيتال الأكثر شعبية الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً حمدان بن محمد: هذا القائد يجعل للفـوز طعـما مختلفا الشمراني أفضل لاعب آسيوي يودع البطولة هزازي: باجيو أهدر ركلة جزاء وحزين على الخسارة بالفيديو..التنين الصيني يسقط الأخضر السعودي في كأس آسيا بالفيديو..كوريا الجنوبية تفوز بصعوبة على عُمان بهدف حمدان بن محمد بطل كأس محمد بن راشد للقدرة أنشيلوتي: ركبتا كريستيانو رونالدو من حديد عودة عموري ومبخوت والكمالي ترفع المعنويات في تدريب الأبيض «ليف فري» الراعي البلاتيني لدولية دبي للسلة جدول مرحلة ذهاب الدوري الإسباني 2014-2015 عودة الوافد لوطنه.. قرار الآباء المزعج للأبناء الرئيس السيسي من وجهة نظر غربية صورة طفل سوري مات تجمداً تثير تعاطفاً واسعاً على تويتر 12 قتيلاً في الاعتداء المسلح على صحيفة «شارلي إبدو» وفرنسا ترفع التأهب الأمني وفاة طفلة مواطنة دهساً بمركبة عمها الحكومة الليبية: الحوار هو "السبيل الوحيد" للخروج من الأزمة وزير الداخلية الكويتي يوقف بنفسه وافداً خالف المرور مسلمان بين ضحايا الهجوم على الصحيفة الفرنسية دفء الخير في الإمارات يرفع حصيلة «تراحموا» إلى 150 مليوناً كيفية المشاركة في تراحموا الفيديو الرياضي لحظة سقوط مقلة عين ملاكم في مباراة قتالية

سقط ملاكم في لعبة "فنون القتال المتنوع" ضحية لإحدى المباريات، حيث فقد عينه على الحلبة، حينما تلقى ضربة خبيثة قضت تمامًا على عينه، التي انفجرت وطارت على الأرض.

موقف محرج للاعب انجليزي

شهدت مباراة ليفربول وبورنموث في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم وقفا محرجا للاعب بورنموث حينما سقط الشعر المستعار من على رأسه ما أثار استغراب المشجعين

أسوأ لقطة سجلت في مباراة كرة قدم

شهدت المباراة الختامية لبطولة الدوري الأميركي لكرة القدم، التي جمعت فريقي لوس أنجلوس جالاكسي وضيفه نيو إنجلاند ريفوليوشن، تصرفاً غريباً من لاعب فريق ريفوليوشن، انتوني سواريز تجاه حارس مرمى فريق جالاكسي، خايمي بينيدو.

شاهد..طفل جزائري يُبهر العالم بهدفٍ مُذهلٍ

سجل أحد مهاجمي المنتخب الجزائري للناشئين تحت سن 12 هدفاً رائعاً خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره منتخب "جنوب

حارس مرمى يسجل هدفاً من مرماه

خرج حارس مرمى فريق مدريدجوس بإسبانيا من الملعب باكياً في موقف مؤثر؛ بسبب تلقيه هدفاً من حارس مرمى فريق مورا المنافس في المباراة التي جمعت الفريقين في إحدى الدرجات الأقل من دوري المحترفين هناك، ويعد هذا اللقاء بمنزلة الديربي بين الفريقين.

إحدى أعنف الإصابات في تاريخ كرة القدم

شهدت مباراة زيورخ وآراو في الدوري السويسري الممتاز لكرة القدم لقطة عنيفة للغاية، ربما هي الأعنف على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.

المزيد تابعنا علي "فيس بوك" البيان ديجيتال اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم اقرأ أيضا حمدان بن محمد بطل كأس محمد بن راشد للقدرة في سيح السلم

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تتويج سمو الشيخ

المغردون

  كرة القدم محتاجة (شويَّةْ حَظّ) وإلا ما فاز المنتخب الكوري الجنوبي على منتخب سلطنة عمان بهدف دون مقابل رغم الأداء

»دبي ريسنغ« في قلب الحدث

قامت قناة «دبي ريسنغ» بتغطية مميزة لسباق كأس محمد بن راشد للقدرة، والذي أقيم أمس، في مدينة دبي الدولية للقدرة، بسيح

محمد بن راشد يتفقد معرض الصور الفوتوغرافية

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتفقد معرض الصور الفوتوغرافية الذي أقامه المصور أحمد علي الحضرمي، على هامش

القيادة أرست قواعد النجاح لسباقات الهجن

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، رئيس اتحاد سباقات الهجن،

تنظيمية «التعاون للمبارزة» تعتمد أجندة البطولات

عقدت اللجنة التنظيمية للمبارزة لدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعها العاشر بفندق القصر بدبي مساء أول من أمس، برئاسة

تألق كبير لفرسان الإمارات في دولية أبوظبي للحواجز

واصل فرسان الإمارات تألقهم في منافسات اليوم الثاني من بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز (2015) المؤهلة للمونديال التي

نمور أوزبكستان يرقصون فرحاً تحت المطر

رقص المنتخب الأوزبكي فرحاً تحت زخات أمطار سيدني، بعد أن استهل مشواره في نهائيات كأس آسيا 2015 بشكل جيد، وحقق المطلوب

علاء الزهرة: لن أنبش الماضي

رفض نجم خط وسط المنتخب العراقي علاء الزهرة، التعليق بتفصيل عن غيابه 5 أشهر عن منتخب بلاده بقرار من المدرب السابق حكيم

«المداورة» تثير الجدل في أمم آسيا

أثار تنظيم نهائيات كأس أمم آسيا المقامة حالياً في 5 مدن استرالية بطريقة «المداورة» جدلاً واسعاً بين المنتخبات، حيث يرى

رئيس الوفد السعودي يقسم على براءة الشمراني

ألقى التضارب في تصريحات الروماني كوزمين مدرب المنتخب السعودي، والدكتور خالد المرزوقي رئيس الوفد السعودي في البطولة،

لوغوين: الهزيمة في اللقاء الأول أصابتني بالإحباط

أشاد بول لوغوين مدرب منتخب عمان بأداء فريقه رغم الخسارة أمام كوريا الجنوبية 0-1 أمس على استاد كانبيرا، ضمن الجولة

اختيارات المحرر عودة الوافد لوطنه.. قرار الآباء المزعج للأبناء

 بعد سنوات الغربة والعمل، تتفاقم في أذهان الوافدين فكرة الرجوع إلى الوطن الأم، ورويداً رويداً يطرق الاستقرار أبواب بعض

بيت الشيخ سعيد.. دار الحُكم والحكمة

صحيح أن دبي تعتبر مدينة حديثة نسبياً، إلا أن لديها تاريخاً ساحراً وتراثاً نابضاً بالحياة، يقدم للزوار لمحات تثير الاهتمام بالثقافة العربية الممتدة، فكما أنها مدينة الإنجازات الكبيرة

ليوا.. قوس الخيرات

مدينة ليوا في المنطقة الغربية تتبع إمارة أبوظبي وتعتبر الواحة الأكبر من نوعها في دولة الإمارات يقضي بها أهالي الغربية

أفضل 10 أماكن خارجية لقضاء نهاية الأسبوع في دبي

في هذه الأجواء الباردة والجميلة يفضل الكثير منا قضاء إجازته الاسبوعية في المرافق الخارجية، في موضوعنا اليوم سنقدم لكم

المشي على المياه في سلوفاكيا.. واقع صنعته الطبيعة

المشي على الماء أمر مستحيل بل أنه شيء من المعجزات، ولكن في سلوفاكيا يعتبر هذا الأمر عاديا إذ تشاهد المتنزهين في جبال تاترا العلوية يعبرون البحيرة مشيا على الأقدام وبكل سهولة.

المزيد
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/01/2016 | 10:30 م

أهداف مباراة السعودية وكوريا الشمالية 3-3 اليوم في كأس آسيا تحت 23 سنة الأضواء

متابعي صحيفة الأضواء عشاق كرة القدم ومشجعي الصقور الخضر منتخب السعودية ننشر لكم يوتيوب أهداف مباراة السعودية وكوريا الشمالية كاملة نتيجة ملخص لقاء اليوم، في اطار تغطيتنا المباشرة التي قدمها موقعنا الإخباري لمباراة كوريا الشمالية والسعودية ضمن مباريات اليوم في الجولة الثانية من كأس آسيا تحت 23 سنة في قطر ، وقمنا بنقل آخر اخبار المنتخبين وتصريحات …

أهداف مباراة السعودية وكوريا الشمالية 3-3 اليوم في كأس آسيا تحت 23 سنة   الأضواء
31/01/2015 | 12:46 م

- مواجهة متكافئة بين أستراليا وكوريا الجنوبية في نهائي كأس آسيا

علي المصري :  يسعى منتخب كوريا الجنوبية إلى إنهاء حالة سوء الحظ التي لازمته لعقود طويلة في كأس آسيا، فيما يتطلع المنتخب الأسترال

 - مواجهة متكافئة بين أستراليا وكوريا الجنوبية في نهائي كأس آسيا
31/01/2015 | 12:46 م

موعد وتوقيت مشاهدة مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية فى نهائي كأس آسيا 2015 والقنوات الناقلة لها - نيوز مصر 24

تقام اليوم المباراة النهائية فى بطولة كأس الامم الاسيوية المقامة باستراليا وتجرى المباراة بين منتخب ...

موعد وتوقيت مشاهدة مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية فى نهائي كأس آسيا 2015 والقنوات الناقلة لها - نيوز مصر 24
31/01/2015 | 11:50 ص

نتيجة مباراة كوريا الجنوبية واستراليا (المباراة النهائية) كاس اسيا 2015

البلد اليوم - انطلق قبل قليل الشوط الاول من المباراة النهائية بين كوريا الجنوبية واستراليا  ضمن منافسات كاس اسيا 2015 , المباراة الختامية . وتشير نتيجة مبا

نتيجة مباراة كوريا الجنوبية واستراليا (المباراة النهائية) كاس اسيا 2015
31/01/2015 | 11:40 ص

جدو وهندريك يشاركان فى تدريبات الاهلى - موقع الملاعب

شارك البرازيلى هندريك، لاعب الأهلى الجديد، فى تدريبات الاستشفاء التى خاضها لاعبو الأهلى الذين شاركوا فى مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك، عن طريق الجرى حول الملعب ثم تدريبات داخل الجيمانزيوم... أكمل القراءة ←

جدو وهندريك يشاركان فى تدريبات الاهلى - موقع الملاعب
31/01/2015 | 11:40 ص

بث مباشر استراليا وكوريا الجنوبية نهائي كأس اسيا لحظة بلحظة - يوتيوب - موقع الملاعب

يواجه اليوم الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة فريق كوريا الجنوبية نظيره الاسترالي في مباراة قمة في الاثارة والمتعه .. في نهائي كأس اسيا 2015 ويتطلع منتخب أستراليا إلى تحقيق لقبه... أكمل القراءة ←

بث مباشر استراليا وكوريا الجنوبية نهائي كأس اسيا لحظة بلحظة - يوتيوب - موقع الملاعب
31/01/2015 | 11:20 ص

مباشر مشاهدة مباراة استراليا وكوريا الجنوبية اليوم السبت 31-1-2015 في كاس أمم أسيا 2015 بروابط مباشرة أونلاين | شبكة يوميات

مباشر مشاهدة مباراة استراليا وكوريا الجنوبية اليوم السبت 31-1-2015 في كاس أمم أسيا 2015 بروابط مباشرة أونلاين حيث تتجه أنظار عُشاق الساحرة المستديرة فى الحادية عشر صباح اليوم، السبت، صوب ملعب “سيدنى”، لمتابعة المباراة النهائية للنسخة الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية، التى تجمع بين منتخبى أستراليا وكوريا الجنوبية، فى مباراة هى الثانية التى تجمع بين المنتخبين فى النسخة الحالية من منافسات البطولة.

مباشر مشاهدة مباراة استراليا وكوريا الجنوبية اليوم السبت 31-1-2015 في كاس أمم أسيا 2015 بروابط مباشرة أونلاين | شبكة يوميات


فوز هزيل لكوريا الجنوبية على عمان - البيان كأس آسيا حققت كوريا الجنوبية فوزا صعبا على عمان 1- صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الاولى لنهائيات كأس آسيا استراليا 2015 أمس الجمعة في كانبرا.وهذه اول خطوة لكوريا الجنوبية في رحلتها نحو الصعود الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 54 عاما.وكانت استراليا فازت



اشترك ليصلك كل جديد عن كأس آسيا

خيارات

فوز هزيل لكوريا الجنوبية على عمان - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/sports/tournaments/2015-01-11-1.2285054 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فوز هزيل لكوريا الجنوبية على عمان - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars