الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ميدل ايست أونلاين:.'أف 015'.. سيارة ذاتية القيادة من مرسديس:.

11/01/2015 | 5:46 ص 0 comments
ميدل ايست أونلاين:.

السيارة المبتكرة ثمرة التعاون بين الشركة الالمانية وإل.جي الكورية، وصممت من ألياف الكربون والألومنيوم لتوفير الأمان للركاب.

First Published: 2015-01-09

'أف 015'.. سيارة ذاتية القيادة من مرسديس

 

السيارة المبتكرة ثمرة التعاون بين الشركة الالمانية وإل.جي الكورية، وصممت من ألياف الكربون والألومنيوم لتوفير الأمان للركاب.

 

ميدل ايست أونلاين

'قد تصبح بمثابة منازل متحركة'

برلين - كشفت شركة "مرسيدس بنز" الالمانية عن نموذج لسيارة ذاتية القيادة تحمل إسم "أف 015" الاربعاء في معرض بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

وتعاونت كل من "إل.جي إلكترونيكس" الكورية الجنوبية للإلكترونيات و"مرسيدس بنز" الألمانية للسيارات لتطوير سيارة ذاتية القيادة.

واعلنت "أل جي" عن التعاون مع مرسيدس بنز من أجل تطوير نظام كاميرات وأجزاء أخرى ستستخدم في سياراتها ذاتية القيادة في المستقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "دايملر إيه جي" ومدير "مرسيدس بنز" ديتر زيتشي أن "الشوارع المستقبلية ستكون مليئة بسيارات مماثلة".

واضاف: "إذا لم تكن متابعاً جيداً للتكنولوجيا لن تلاحظ مدى أهمية هذا النوع من السيارات وكيف ستغير حياتنا، قد تصبح تلك السيارات منازل متحركة".

وتصميم "أف 015" يمكن وصفه بـ"الكبسولي"، إذ يصل طولها إلى 17 قدماً ويبلغ إرتفاعها خمسة أقدام، وزجاج المقدمة والسقف قطعة واحدة، ومزودة بإطارات 26 بوصة، وكابينة واسعة تسع 4 ركاب مزودة بمقاعدة قابلة للدوران لتواجه بعضها، ولا يمكن لراكبي السيارة رؤية العالم الخارجي من دون استعمال شاشات داخلية تتحرك بواسطة حركة العين لتعطي إنطباعاً حقيقياً ولتبقي المسافرين على اتصال بالخارج.

وصممت "أف 015" لتكون خفيفة الوزن، فهيكلها مكون من ألياف الكربون والألومنيوم وبعض أجزاء من الصلب لتوفير الأمان للركاب.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء في وقت سابق إن "إل.جي" وهي إحدى أكبر شركات الإلكترونيات والهواتف المحمولة في العالم وقعت على مذكرة تفاهم لصناعة "نظام كاميرا ستيريو" للسيارة الالمانية، وهو نظام يكشف جميع الحركات أمام السيارة التي لا يرصدها السائق ويحذر من أي مخاطر محتملة.

وستكشف الكاميرات عن كل ما هو في مقدمة السيارة من تحركات بالإضافة إلى معرفة المسافة التي تفصله عن المقدمة.

وقال مسؤول في الشركة "تملك شركة أل جي تقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات وإرسال الصورة التي تسهم في صناعة أجزاء تستفيد منها شركة ميرسيديس بنز".

وقالت شركة "أل جي" في بيان لها إنها ستكون مسؤولة عن عن توفير المكونات الأساسية لسيارات مرسيدس-بنز ذاتية القيادة في المستقبل.

وتقوم العديد من شركات السيارات الكبرى، من بينها "نيسان موتورز" و"أودي" التابعة لـ"فولكسفاغن" و"تويوتا موتورز"، باختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية التي تحسن البنية التحتية وتحافظ عليها.

وقال مختص في التكنولوجيا "على المدى الطويل يمكننا التفكير بتصميم سيارات لا تتعرض لحوادث. هل بامكاننا تجنب كل الحوادث؟ هذا هو موضوع عملنا".

واعلنت غوغل عن النسخة النهائية من سيارتها الذاتية القيادة منذ فترة.

وازاحت شركة غوغل الستار عن سيارتها الأولى ذاتية القيادة حيث تزامن اطلاقها مع الاحتفالات باعياد الميلاد واستقبال السنة الميلادية الجديدة.

وقال بيان نشر على موقع التواصل الاجتماعي غوغل بلس "نكشف عن أفضل هدية عيد يمكننا تصورها: أول بناء حقيقي لنموذج سيارتنا ذاتية القيادة".

وكشفت شركة غوغل مؤخرا وللمرة الأولى في العالم عن نماذج اولية من سيارتها ذاتية القيادة والتي لا تمتلك دواسة بنزين أو فرامل أو حتى مقود.

ورغم مساعدة غوغل في تحسين وتجهيز سيارات تويوتا وليكسوسيس وغيرها بالكاميرات وأجهزة الاستشعارات، إلا أنها هذه المرة قد خرجت بتقنية جديدة آثرت بها نفسها عن الباقين، لتصنع لها مكانا في سوق السيارات.

ويحدث أكثر من 90% من الوفيات العالمية الناجمة عن حوادث الطرق في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل، على الرغم من أنّ تلك البلدان لا تمتلك إلاّ أقلّ من نصف المركبات الموجودة في العالم.

وتقوم سنغافورة باختبارات لسيارات تاكسي ذاتية القيادة بمساعدة من معهد ماساتشوستس للتقنية، وستكون جاهزة للعمل في أحيائها نهاية العام المقبل.

وستستخدم هذه السيارات كسيارات أجرة للمسافات قصيرة المدى للوصول إلى المطار أو محطات القطارات، وذلك لتخفيف الازدحام المروري.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/03/2024 | 5:34 م

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة

تواصل عملاقة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي (Hyundai) وتابعتها كيا (Kia) تحقيق طفرات في مبيعات السيارات صديقة البيئة في الأسواق العالمية.

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة
23/03/2024 | 5:34 م

مواصفات تويوتا C-HR الكروس أوفر الجديدة

أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن إصدارها الجديد تويوتا C-HR الهجين Plug-in، وتنتمي تويوتا C-HR لفئة السيارات الكروس أوفر .

مواصفات تويوتا C-HR الكروس أوفر الجديدة
23/03/2024 | 5:34 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل

تُقدم شركة إيتامكو الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، سيارة هيونداي إلنترا HD سيدان ضمن مبادرة الإحلال بأربع فئات مختلفة من التجهيزات، تهدف هذه

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل
23/03/2024 | 5:34 م

أسعار ومواصفات سيارة شيفروليه لانوس 2012 - الأسبوع

شيفروليه لانوس 2012.. في ظل ارتفاع أسعار السيارات التي يشهدها السوق منذ بداية العام الجديد، تبحث شريحة كبيرة من سائقي السيارات عن سيارات بأسعار مناسبة لشرائها، وتأتي سيارة شيفروليه لانوس…

أسعار ومواصفات سيارة شيفروليه لانوس 2012 - الأسبوع
23/03/2024 | 5:34 م

بدعم حكومي.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدون مقدم وأقل قسط

تقدم الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية (إيتامكو)، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، السيارة هيونداي إلنترا HD سيدان داخل مبادرة الإحلال بأربعة فئات من التجهيزات.

بدعم حكومي.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدون مقدم وأقل قسط
23/03/2024 | 5:34 م

سيارة هيونداي تتغلب على نيسان صني وتتصدر المبيعات في مصر مصراوى

سيارة هيونداي تتغلب على نيسان صني وتتصدر المبيعات في مصر | مصراوى

سيارة هيونداي تتغلب على نيسان صني وتتصدر المبيعات في مصر   مصراوى
24/02/2024 | 11:50 ص

جبنالكم وحش الصحراء سيارة تويوتا هايلكس الجديدة 2024.. عنوان الفخامة والرقي..!! - البديل

تعتبر تويوتا هايلكس من أشهر الشاحنات الصلبة والقوية في العالم وتحظى بشعبية كبيرة بين عشاق السيارات القوية والمتينة وفي العام 2024 تم إطلاق الجيل الجديد من

جبنالكم وحش الصحراء  سيارة تويوتا هايلكس الجديدة 2024.. عنوان الفخامة والرقي..!! - البديل


ميدل ايست أونلاين:.'أف 015'.. سيارة ذاتية القيادة من مرسديس:. اخبار السيارات السيارة المبتكرة ثمرة التعاون بين الشركة الالمانية وإل.جي الكورية، وصممت من ألياف الكربون والألومنيوم لتوفير الأمان للركاب.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السيارات

خيارات

ميدل ايست أونلاين:.
المصدر http://www.middle-east-online.com/?id=191801 .:ميدل ايست اونلاين::Middle East Online:.
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ميدل ايست أونلاين:.'أف 015'.. سيارة ذاتية القيادة من مرسديس:.

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars