الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزارة الصحة : وزير الصحة السعودي يجمع شتات التاريخ المرضي للمواطن بملف صحي مشترك

13/01/2015 | 2:46 م 0 comments
وزارة الصحة : وزير الصحة السعودي يجمع شتات التاريخ المرضي للمواطن بملف صحي مشترك

أخر المستجدات الكرة الذهبية : “كريستيانو رونالدو” يفوز بجائزة أحسن لاعب في العالم وزارة التخطيط: تطوير نظام الخدمة وتحفيز الموظفين للإنتاجية أخبار زينة وأحد عز : زينة تحتفل بالبراءة من اتهامات أحمد عز جاويش أوغلو: حياة بومدين غادرت تركيا نحو سوريا Golden Globes 2015 : أختاري 20 إطلالة من حفل Golden Globes 2015 حصرياً مشاهدة حفل الكرة الذهبية اليوم الاثنين 12-1-2015 بث مباشر وتغطية حية ومباشرة اون لاين الفائز بحفل الكرة الذهبية 2015 : مانويل نوير يحصل علي جائزة الكرة الذهبية 2015 رابط مشاهدة حفل الكرة الذهبية لاختيار لاعب 2015 من بين كريستيانو وميسي ونوير… رابط مشاهدة حفلة الكرة الذهبية بث مباشر مشاهدة حفل الكرة الذهبية لاختيار لاعب 2014 من بين كريستيانو وميسي ونوير… رابط مشاهدة حفلة الكرة الذهبية حفل الكرة الذهبية الان :رونالدو يفوز بالكرة الذهبية لعام2014 اليوم 12/1/2015 للمرة الثالثة وزارة الصحة : وزير الصحة السعودي يجمع شتات التاريخ المرضي للمواطن بملف صحي مشترك احمد نصر الإثنين 12 يناير 2015 أخر تحديث : الإثنين 12 يناير 2015 - 8:17 مساءً تغريد

الميثاق ينشر لكم أخر أخبار الصحة العامة حيث تعهد وزير الصحة، رئيس المجلس الصحي السعودي الدكتور محمد بن علي آل هيازع بالسعي الحثيث نحو إيجاد ملف صحي موحد للمريض لدى كافة القطاعات المقدمة للخدمات الصحية بالمملكة. وقال مجيباً على سؤال ل “الرياض”: نسعى لتحقيق التطلعات في المجلس الصحي السعودي ويتحقق لكل مواطن ملف طبي موحد يستفيده منه في اي قطاع صحي يقدم الخدمة للمواطن”.

جاء ذلك في تصريحات صحافية ادلى بها البارحة عقب حفل تدشين مشروع الملف الصحي الالكتروني المشترك والذي اقيم في فندق كمبنيسكي الرياض.

ودشن الوزير ال هيازع مشروع تطبيق نظام الكتروني مشترك لتبادل المعلومات الطبية بين القطاعات الصحية والذي يقوده المجلس الصحي السعودي بالتعاون مع برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية (يسّر) يتيح ربط المشروع بين المستشفيات المشاركة كمرحلة أولى، حيث يتمثل هدف هذه المرحلة إلى إيجاد المعلومة الصحيحة للتعامل مع الحالات المرضية في أقسام الطوارئ، لما يتطلبه العمل في تلك الأقسام من السرعة في التعامل مع الحالات واتخاذ القرار المناسب والمبني على تواجد المعلومات الشخصية والصحية الكافية لاتخاذ مثل ذلك القرار.

وشدد الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور يعقوب المزروع كلمة تدشين مشروع الملف الصحي الالكتروني المشترك في كلمة له على ضرورة إيجاد نظام مشترك للملف الصحي يمنع تشتت التاريخ المرضي للفرد حسب الجهات التي يتلقى منها الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الآثار السلبية المصاحبة لهذه المشكلة كالهدر المالي والبشري والزمني، ومن أجل ذلك ظهرت الحاجة الملحة لإيجاد نظام يؤدي إلى إصدار ملف صحي مشترك لكل فرد على أرض المملكة على أن يكون هذا الملف متيسراً في كل وقت ومكان لكل مقدم خدمة صحية في المملكة مما استدعى ضرورة توفيره بصورة إلكترونية”، لافتاً إلى أن المجلس الصحي السعودي شرع بدراسة أفضل السبل لإنشاء وتنفيذ نظام الملف الصحي الإلكتروني المشترك، وذلك باتباع استراتيجية أمان وسرية خاصة للمعلومات المتبادلة والتحكم بالمحتوى وطريقة عرضه بشكل محدث وآني.

ووصف المزروع؛ هذا المشروع بأنه نقلة نوعية في ربط وتبادل المعلومات بين أنظمة مختلفة بالمعايير الموحدة، إذ يساهم في تحسين القدرة على مراقبة وإدارة الأمراض والخدمات، ورفع جودة الخدمات الصحية وتوفير رعاية صحية شخصية للمريض بوجود كافة المعلومات من جميع المرافق المشاركة، وتقليل أخطاء الملفات والوثائق الطبية، وخفض التكاليف بصورة عامة.

من ناحيته اوضح المهندس علي آل صمع مدير برنامج الحكومة الالكترونية (يسّر) في كلمة ان فائدة ارتباط الجهات الحكومية المشتركة في تقديم الخدمات الصحية بشبكة ومنظومة التعاملات الالكترونية والتي يدريها برنامج “يسر” بان الخدمة يتم تنفيذها مرة واحدة وتكون متاحة للاستخدام عدة مرات من قبل جميع القطاعات وهو ما واشار اليه بانه استثمار افضل للجهود وللموارد الحكومية وللوقت كذلك.

واختتم الحفل بتكريم أعضاء اللجنة المشرفة على تنفيذ الملف من القطاعات الصحية المشتركة، وتكريم المهندس علي آل صمع مدير برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) الشريك الاستراتيجي في مشروع الملف الصحي الالكتروني المشترك.

المصدر - جريدة الرياض كلمات دليلية الدكتور محمد بن علي السعودية المجلس الصحي السعودي الملف الصحي رئيس المجلس الصحي السعودي وزارة الصحة وزير الصحة رابط مختصر تغريد مواضيع مهمةعرض مقترحات اخرى كأس الأمم الآسيوية : خسارة السعودية أمام... حصريا .. جودة عالية HD:مشاهدة مباراة السعودية... حصريا .. موعد مشاهدة مباراة السعودية والصين... حصريا .. مشاهدة مباراة السعودية والصين اليوم... رياضة الكرة الذهبية : “كريستيانو رونالدو” يفوز بجائزة أحسن لاعب في العالم حصرياً مشاهدة حفل الكرة الذهبية اليوم الاثنين 12-1-2015 بث مباشر... الفائز بحفل الكرة الذهبية 2015 : مانويل نوير يحصل علي... عرض المزيد من هذا التصنيف اخبار الفن اخبار عربية وزارة التخطيط: تطوير نظام الخدمة وتحفيز الموظفين للإنتاجية الميثاق انتهت وزارة الاقتصاد والتخطيط في مصر من صياغة خطة وطنية للارتقاء بأداء موظفي القطاعات الحكومية.. وتستهدف الخطة رفع الإنتاجية وصولا إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين عبر الأجهزة الحكومية التي تقدم خدماتها لهم. وتشتمل… “جبة النصرة” تلوح بذبح عسكريين لبنانيين عقب تفتيش سجن الميثاق بعد أقل من يومينعلى عملية التفجير المزدوجة التي نفذها انتحاريان في إحدى مقاهي منطقة جبل محسن في مدينة طرابلس شمال لبنان، وأدت إلى سقوط نحو تسعة قتلى وأكثر من 35 جريحاً حسب الإحصاءات… دعوات في الكونغرس الأمريكي لتدخل عسكري بري في العراق وسوريا الميثاق – طالب السيناتور الأميركي، جون ماكين، الرئيس الأميركي، باراك أوباما، بتدخل بري ضد داعش المتطرف “في سوريا والعراق، وتسليح الجيش السوري الحر وفرض مناطق حظر للطيران للقضاء على التنظيم. وفي تصريحات صحفية لشبكة “سي…
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
25/06/2020 | 9:00 ص

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 
25/06/2020 | 9:00 ص

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، بلدة تفوح قضاء الخليل، منكوبة بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث وصلت الإصابات فيها إلى 200.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -
25/06/2020 | 9:00 ص

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، عن 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2912 حالة شفاء.وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة، د. محمد العبدالعالي، في الإيجاز الصح

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا
25/06/2020 | 9:00 ص

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic

شاركت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء تغريدة توضح الأمراض المزمنة التي تجعل المصابين بها من أشد الفئات تأثراً بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic
25/06/2020 | 9:00 ص

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم ا مصراوى

استقرار نسبي الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم الأربعاء | مصراوى

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات  كورونا  اليوم ا   مصراوى
09/06/2020 | 6:45 ص

وزيرة الصحة: نستخدم «هيدروكسي كلوروكين» لحالات كورونا البسيطة.. والبلازما للحرجة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقرار عدد الحالات المصابة بفيروس «كورونا» المستجد، مع تراجع نسب الوفيات خلال الفترة الأخيرة. وقالت زايد، في تصريحات الاثنين، إن هذه النتائج بسبب اعتماد البروتوكول الجديد والذى يشمل توزيع العلاج حتى باب

وزيرة الصحة: نستخدم «هيدروكسي كلوروكين» لحالات كورونا البسيطة.. والبلازما للحرجة
09/06/2020 | 6:45 ص

فيروس كورونا «كوفيد-19» في المغرب 8 يونيو وزارة الصحة تعلن عدد الإصابات في آخر 24 ساعة

كشفت المعطيات الرسمية أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في المغرب بسبب فيروس كورونا «كوفيد-19»، ليستقر عدد الوفيات في 208 حالة، بينما تم التأكد من 44 حالة شفاء إضافية.

فيروس كورونا «كوفيد-19» في المغرب 8 يونيو  وزارة الصحة تعلن عدد الإصابات في آخر 24 ساعة


وزارة الصحة : وزير الصحة السعودي يجمع شتات التاريخ المرضي للمواطن بملف صحي مشترك اخبار وزارة الصحة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

وزارة الصحة : وزير الصحة السعودي يجمع شتات التاريخ المرضي للمواطن بملف صحي مشترك
المصدر http://www.elmethaq.net/health-beauty/2015/32903.html الميثاق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزارة الصحة : وزير الصحة السعودي يجمع شتات التاريخ المرضي للمواطن بملف صحي مشترك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars