الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البرازيل متخوفة من تألق جيمس رودريغيز عند مواجهة كولومبيا

04/07/2014 | 9:50 ص 0 comments
البرازيل متخوفة من تألق جيمس رودريغيز عند مواجهة كولومبيا

المنتخب البرازيلي سيواجه نظيره الكولومبي في ربع نهائي كأس العالم يوم الجمعة ويأمل التوصل لطريقة يمكنه من خلالها الحد من خطورة النجم جيمس رودريغيز.

كرة القدم - كاس العالمالبرازيل متخوفة من تألق جيمس رودريغيز عند مواجهة كولومبياBy خالد تيسير العميري on 03/07/2014 at 11:30آخر تحديث في 03/07/2014 الساعة 11:30@khkomeriالمنتخب البرازيلي سيواجه نظيره الكولومبي في ربع نهائي كأس العالم يوم الجمعة ويأمل التوصل لطريقة يمكنه من خلالها الحد من خطورة النجم جيمس رودريغيز.    

خاص - يوروسبورت عربية

رغم أن المنتخب الكولومبي مليء بالمواهب التي كشرت عن أنيابها في كأس العالم 2014 لكرة القدم، إلا أن المنتخب البرازيلي لا يبدو مشغولا بالتفكير قبل مواجهة الكولومبيين يوم الجمعة في الدور ربع النهائي، إلا بموهبة واحدة تتمثل في النجم الشاب جيمس رودريغيز.

إنه اللاعب الذي من المتوقع أن يشكل الكثير من المتاعب لأصحاب الأرض والجمهور في مباراة الجمعة لما يمتلكه من قدرات فنية وذهنية عالية المستوى، إضافة إلى تعطشه لتحقيق المزيد من النجاح وتسجيل عدد أكبر من الأهداف علما بأنه يتصدر ترتيب هدافي البطولة حاليا برصيد 5 أهداف.

وفاز رودريغيز بجائزة أفضل لاعب في المباراة 3 مرات حتى الآن، وبات في عيون النقاد والمتابعين النجم الأبرز في المونديال، فهو يهز الشباك في جميع المناسبات رغم أنه لاعب وسط مهاجم يقوم غالبا بتوفير الكرات لزملائه في منطقة الجزاء، كما أنه يملك القدرة على المراوغة والتخلص من الرقابة الفردية، إضافة لميله للتسديد من خارج منطقة الجزاء وهو الأمر الذي نتج عنه هدفا غاية في الروعة بمرمى المنتخب الأوروغوياني في الدور ثمن النهائي.

- البرازيل تستعيد نيمار امام كولومبيا بعد تعافيه من الاصابة

- بالصور: لن تتخيل مقدار الجنون في مدرجات مونديال البرازيل 2014

- دفاع كولومبيا يتأهب لمهمة كبيرة قبل لقاء البرازيل

ويعتبر النجم البرازيلي السابق زيكو واحدا من أشد المعجبين برودريغيز وقال في زاوية كتبها لصحيفة "ذا غارديان" :"برأيي إنه اللاعب الأكثر موهبة في كأس العالم، تمريراته جميلة، ومن المثير حقا أن نرى كيف يمكنه أن يكون مؤثرا، قد يظهر دون تأثير خلال المباراة لكنه ينتفض فجأة على مراقبيه ويتخلص منهم دون أن ينتبهوا لذلك".

يمكن القول أن رودريغيز يحتاج لمتر واحد أو مترين أمامه فقط ليفعل العجائب، وهو ما ظهر جليا خلال المباريات الأربع السابقة لكولومبيا في النهائيات الحالية، لذلك فإن تركيز البرازيل منصب فقط على كيفية الحد من خطورة هذا النجم اللامع رغم امتلاك كولومبيا لأسلحة هجومية أخرى مثل تيو غوتيريز وجاكسون مارتينيز وخوان كوادرادو.

السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو.. كيف ستتمكن البرازيل من تعطيل مفعول "خميس" كما يناديه أبناء موطنه باللغة الاسبانية؟

ليس من السهل الإجابة على مثل هذا التساؤل خصوصا وأن البرازيل عانت من مشاكل جمة في وسط الميدان خلال مبارياتها الأربع السابقة، والأهم من ذلك أن أبرز لاعبي هذا الخط وهو لويز غوستافو، سيغيب عن مباراة كولومبيا بسبب الإيقاف، ما جعل خيارات المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري محدودة في التعامل مع خطورة رودريغيز.

ويعتبر غوستافو الجندي المجهول في صفوف المنتخب البرازيلي خلال المونديال الحالي، فهو الذي يؤدي بشكل متوازن بين الدفاع والهجوم مع ميله لمساندة الخط الخلفي وقطع الكرات من منتصف الملعب، بالإضافة إلى مراقبته لأبرز مفاتيح اللعب في الفريق الخصم، وقد تمكن في المباراة الاولى أمام كرواتيا من إيقاف تقدم الثنائي الكرواتي لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش في ظل ابتعاد زميله لاعب الارتكاز باولينيو عن مستواه المعهود.

ومع غياب غوستافو، سيكون لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي فرناندينيو خيارا مناسبا لمراقبة رودريغيز لكن هذا الخيار يشوبه حقيقة واحدة وهي أن فرناندينيو نفسه لا يؤمن بمبدأ الرقابة الفردية خلال المباريات، وقال مؤخرا للموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "أينما لعبت، لم أؤمن بأن الرقابة رجل لرجل موجودة حقا، يجب أن يتم التعامل مع مفتاح اللعب في حدود المنطقة التي يتواجد فيها".

 

سيحصل فرناندينيو على مكان له في التشكيلة الأساسية للمنتخب البرازيلي الجمعة، وقد يقف إلى جانبه لاعب توتنهام باولينيو الذي غاب بدوره عن مباراة ثمن النهائي أمام تشيلي، لكن ماذا عن الخيارات الأخرى؟

لاعب تشيلسي راميريز يمكنه القيام بدور مهم من الناحية الدفاعية في وسط الملعب من أجل منع رودريغيز من التقدم نحو الأمام وتموين زملائه بالكرات "المقشرة"، ونتذكر اللقاء الأخير بين البلدين في تشرين الثاني (نوفمبر) العام 2012، حيث لعب راميريز إلى جانب باولينيو في وسط الملعب تحت لواء المدرب السابق مانو مينيزيس، ولعب رودريغيز في التشكيلة الأساسية لكولومبيا حينها إلا أنه لم يقدم المستوى الذي من المنتظر أن يقدمه الجمعة.

 

 

دافيد لويز خيار آخر متاح أمام سكولاري، فقد أبان المدافع صاحب الشعر الأشعث عن مؤهلات فنية ممتازة في خط الوسط مع تشيلسي الموسم الماضي عندما لعب مجموعة من المباريات إلى جانب الصربي نيمانيا ماتيتش، كما أن هنريكي قام بدور لاعب الوسط المدافع في صفوف فريقه بالميراس إلا أنه لم يلعب حتى الآن دقيقة واحدة في المونديال الحالي، واللاعب الأقرب لأسلوب لويز غوستافو في البرازيل هو لوكاس ليفا، إلا أن سكولاري استبعد لاعب وسط ليفربول من التشكيلة الرسمية المشاركة في النهائيات.

أمر آخر يجب أن ينتبه إليه سكولاري وهو أن للمدافعين دور في تقليص تحركات رودريغيز، والمباراة الاخيرة لوكولومبيا امام أوروغواي خير دليل على ذلك، فقد تمكن الفريق الخاسر من منع لاعب وسط موناكو الفرنسي من تمرير الكرة إلى زملائه رغم أن الأخير عوض إخفاقه في صناعة الألعاب بهدفين حاسمين، وحده إيجيديو أريفالو ريوس راقب رودريغيز في منتصف الملعب، لكنه كان يحظى بدعم المدافعين أمثال دييغو غودين في حال مر منه اللاعب الكولومبي.

ويحب رودريغيز التواجد أمام مساحات فارغة وهو الأمر الذي يرعب البرازيليين خصوصا من الناحية اليمنى التي يقف فيها المدافع المبالغ في أدواره الهجومية داني ألفيش، هذه المرة قد يضطر سكولاري للاستعانة بالمخضرم مايكون مع ضرورة تحذير مارسيلو بالالتزام بموقعه في الجهة اليسرى كما فعل أمام تشيلي.

وبغض النظر عمن سيراقب رودريغيز، فإن على البرازيليين أن يأملوا بابتعاد اللاعب الكولومبي عن مستواه، وهو الأمر الذي قد يلعب الجمهور دورا فيه، وإلا فإن النصر سيبتعد قليلا عن أصحاب الأرض، وقد تتحول ليلة الجمعة البرازيلية إلى سهرة "خميس" كولومبية.

أيمن أبو حجلة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/07/2014 | 8:42 ص

ميسي أفضل لاعب في كأس العالم 2014 ونوير أفضل حارس I24News - ما وراء الحدث

الألماني نويير يحصد القفازات الذهبية لأفضل حارس مرمى والكولومبي جيمس رودريغز هدافا لكأس العالم بستة أهداف - ليونيل ميسي, البرازيل 2014, نهائيات كأس العالم, مونديال 2014, جيمس رودريغز, مانويل نويير

ميسي أفضل لاعب في كأس العالم 2014 ونوير أفضل حارس  I24News - ما وراء الحدث
14/07/2014 | 8:42 ص

مونديال 2014 ميسي افضل لاعب في النهائيات - وادى مصر

احرز الارجنتيني ليونيل ميسي جائزة افضل لاعب في نهائيات مونديال البرازيل الاحد بعد نهائي البرازيل 2014 لكرة القدم الذي خسرته بلاده امام المانيا صفر-1 بعد التمديد.وقامت مجموعة الدراسات الفنية في فيفا والتي تضم خبراء متخصصين تابعوا عن كثب جميع مباريات…

مونديال 2014 ميسي افضل لاعب في النهائيات  - وادى مصر
14/07/2014 | 8:42 ص

العربي الجديد - ميسي أفضل لاعب ونوير أفضل حارس في مونديال البرازيل

توّج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في نهائيات كأس العالم...

العربي الجديد - 

        ميسي أفضل لاعب ونوير أفضل حارس في مونديال البرازيل
14/07/2014 | 8:42 ص

العربي الجديد - مجنون يسرق سيارة إسعاف للبحث عن نيمار!

لم يجد المدعو فالديمار ألماتو بارون، وسيلة للتعبير عن عشقه وشغفه...

العربي الجديد - 

        مجنون يسرق سيارة إسعاف للبحث عن نيمار!
14/07/2014 | 8:42 ص

الفيفا تمنح كولومبيا جائزة الروح الرياضية

الفيفا تمنح كولومبيا جائزة الروح الرياضية

الفيفا تمنح كولومبيا جائزة الروح الرياضية
14/07/2014 | 8:42 ص

خاميس رودريغيز شعلة مضيئة في سماء البرازيل

صحيح ان مشوار كولومبيا في نهائيات مونديال البرازيل 2014 انتهى في الدور ربع النهائي على يد اصحاب الضيافة، لكن

خاميس رودريغيز شعلة مضيئة في سماء البرازيل


البرازيل متخوفة من تألق جيمس رودريغيز عند مواجهة كولومبيا البرازيل كولومبيا المنتخب البرازيلي سيواجه نظيره الكولومبي في ربع نهائي كأس العالم يوم الجمعة ويأمل التوصل لطريقة يمكنه من خلالها الحد من خطورة النجم جيمس رودريغيز.



اشترك ليصلك كل جديد عن البرازيل كولومبيا

خيارات

البرازيل متخوفة من تألق جيمس رودريغيز عند مواجهة كولومبيا
المصدر http://arabia.eurosport.com/football/world-cup/2014/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%84-%D9%85%D8%AA%D8%AE%D9%88%D9%81%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%AA%D8%A3%D9%84%D9%82-%D8%AC%D9%8A%D9%85%D8%B3-%D8%B1%D9%88%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%BA%D9%8A%D8%B2-%D8%B9%D9%86%D8%AF-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D9%83%D9%88%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A7_sto4311924/ar-story.shtml يوروسبورت | اخبار الرياضة, كرة القدم العالمية والعربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البرازيل متخوفة من تألق جيمس رودريغيز عند مواجهة كولومبيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars