الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

تعرف على عادات يفعلها الجميع وتتسب في مرض السرطان ... تعرف عليها الآن

16/01/2015 | 5:48 ص 0 comments
تعرف على عادات يفعلها الجميع وتتسب في مرض السرطان ... تعرف عليها الآن

أشياء عادة ما نفعلها وقد تتسبب في حدوث مرض السرطان ، تعرف الآن على أهم المركبات الغذائية الاكثر خطورة على صحة الإنسان

تعرف على عادات يفعلها الجميع وتتسب في مرض السرطان … تعرف عليها الآن الأطعمة الأكثر خطورة لاحتمال الإصابة بمرض السرطان

الوقاية خير من ألف علاج ويقال دواؤكم في طعامكم وطعامكم فيه الدواء ، ومن هنا يمكننا استخلاص أهمية الدور الذي تلعبه الأطعمة الغذائية ، وتنقسم أنواع الأغذية إلى ثلاثة أنواع ( بانية وطاقية وواقية ) ، وتعد الوجبات اليومية المتنوعة والمتوازنة أحد أهم العوامل التي تحافظ على صحة الإنسان وتقيه من الأمراض وتدعم الجسم لإكتساب مناعة مضادة للأمراض التي يمكننا الإصابة بها .

وكما يعلم الجميع ، فإن نظامنا الغذائي الذي نتتبعه باستمرار كما يمكنه أن يساعدنا في ابقاء الجسم بعيدا عن الأمراض ، يمكنه كذلك أن يكون له أعراض أخرى كونه يدخل إلى ذواتنا ، الشيئ قد يتسبب في إحداث مرض السرطان الذي لازال الطب الحالي يعجز عن إيجاد علاج مناسب لكل حالاته .

وكما لا يخفى أن أغلب الناس لا يضعون مراقبة جيدة على أنواع الأطعمة التي يتناولونها بكثرة ، فبعض الأطعة تعتبر عدوا للجسم إذ تحمل مواد مسرطنة تقوم بتنشيط الخلايا السرطانية في الجسم لينتشر هذا الأخير حسب درجته ، ومن بين أخطر انواع أمراض السرطان النوع الذي يتكاثر بقوة في مختلف الجسم تصعب السيطرة عليه ، لذلك يتوجب على الإنسان أخد الحيطة والحذر تجاه النظام الغذائي المسرطن والذي أصبح الجميع يعتاد عليه بشكل عادي وطبيعي .

في مصر بعد دراسة أجريت من طرف الدكتورة والباحثة أمل البسطويسي فإن هناك 150 حالة غذائية تتخد بشكل خاطئ وتتسبب بشكل او بآخر في إحداث مرض السرطان ، وأن نسبة 20 في المئة من المرضى المصابة بالسرطان في مصر كانت تعود بالدرجة الأولى إلى التعامل الخاطئ مع الأغذية.

وهذه بعض من عادات التغذية الخاطئة التي تسبب مرض السرطان

1- المواد المعلبة والمعالجة: غالبا ما يقتني العديد من الناس معلبات تحتوي على نوع من التغذية التي تدخل في نظامهم الغذائي مثل اللحوم المعلبة المحفوظة ، حيث يضاف إلى مثل هذه المنتواجات مواد محافظة تتكون من نترات الصوديوم ويكون على شكل مسحوق أبيض اللون وهذا الأخير يعتبر من المواد المسرطة التي تؤدي إلى احتمالية الإصابة بمرض السرطان القولون والبنكرياس .

2-السم الأبيض : ومن لا يعرف السم الأبيض ويطلق على بعض أنواع السكر والدقيق الخالص وبعض من أنواع الملح المستخدم في الطبخ ، وقد أثبتت دراسة ان السم الأبيض يعادل بخطورته التذخين ، فتناوله يأثر على العديد من المعادن بالجسم ، ويغدي الخلايا السرطانية ويساعد على الإنتشار ، ويمكن أن يحدث أكثر من 44 مضاعفة على الجسم .

3- المقليات : وهذا النوع من الأطعة الأكثر شيوعا في العالم ، والأكثر ضررا على صحة الإنسان ، والأطعمة التي تصل إلى درجة حرارة 300 درجة مئوية تنتج مواد ضارة كالمركبات الهيدروكربونية و الأكريلاميد المسببة لمرض السرطان التي تفرزه البطاطس المقلية والأسماك واللحوم المقلية.

4-الأطعمة المعدلة أو الملوثة: وهذا نوع آخر من الأطعمة التي يقوم الفلاحين بتعديلها وراثيا أو صب بعض أنواع المبيدات الحشرية منها لضمان نموها ، غير أنها لا تنموا بشكل طبيعي وأغلبها الخضراوات والفواكه التي تصل لنسبة 90 في المئة تكون إما معدلة أو ملوثة ، وهذه الأطعمة من المواد السامة التي تسبب السرطان وتنقص نمو الأطفال .

5-المشروبات: والكثير منا عادة ما يقوم باستهلاك مشروبات اصطناعية مكونة من مواد عديدة ( سكرية طاقية وملونة … ) ، وتتوفر على نسب كبيرة ومركزة من المواد الحافظة الكربوهيدراتية ، وهذه المواد تتغدى من خلالها السرطانات بشكل كبيرة ما يساعد على انتشارها بنسبة تزيد عن 78 في المئة .

6-اللحوم المجففة: أو التي ييم اسملاحها وإبقائها عرضة للشمس ، فهي تعد من أهم العوامل التي تساعد على تنشيط وانتشار الخلايا السرطانية في جسم الإنسان والتكاثر بشكل سريع .

7-المحروقات والمدخنات : هذه الأطعمة التي هي في الغالب يتم شوائها حتى الإحتراق تنتج مادة بولي سايكلك هيدروكربون ومواد أكثر خطورة تنتج بعد احتراق المواد وتتداخل فيما بينها لتنتج مادة تتسبب بنسبة 60 في المئة للإصابة بمرض السرطان .

إعصار السرطان عادات خاطئة مرض السرطان مصر نظام غذائي 2015-01-15 بلال أيوب tweet أخبار أخرى فيديو ريهام سعيد تهدد من يشتمها على الهواء في حلقة صبايا الخير موعد عيد الحب 2015 ومتى يوم الفلانتين بالفيديو : تونسية من حركة فيمن تحرق القرأن الكريم تضامنا مع ضحايا شارلي ايبدو لاحول ولاقوة إلا بالله حقيقة فتوى الشيخ السعودي ناصر العمر بجواز المرأة المتزوجة مضاجعة رجل أخر غير زوجها !!!! حلقة صبايا الخير يوم الثلاثاء 6/1/2014 : تفاصيل تعذيب الطفلة حنين في بيت الدعارة فيديو حقيقة قارئ القرأن الأمريكي مايكل الذي عرضت عليه شركة 30 مليون دولار ليعود للغناء اضف رد إلغاء الرد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

الإسم *

الموقع

التعليق

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية:

أخبار مصر بالتفاصيل : حقيقة الإعصار الذي سيضرب مصر في الأيام القادمة 13 يناير,2015 نتيجة إختبارات أعضاء المقارئ 2015 بوزارة الأوقاف : أسماء المقبولين في إختبارات أعضاء المقارئ 10 يناير,2015 كلام خطير جدا :حراس معبد الكرنك التماثيل تتحرك ليلا وبتكلمنا وتنادينا بأسمائنا !!!!! 7 يناير,2015 الأزمة المغربية المصرية تمضي إلى حد سحب الرباط سفيرها من القاهرة 6 يناير,2015 أحوال الطقس اليوم الأربعاء : هيئة الأرصاد تحذر المواطنين صقيع شديد هذا الأسبوع و إنخفاض درجات الحرارة 6 يناير,2015 أخبار الرياضة الإمارات والبحرين اليوم في كأس أستراليا 2015 موعد المباراة والقنوات الناقلة 15 يناير,2015 برشلونة وإلتشي اليوم الأربعاء 8/1/2015 في كأس الملك موعد المباراة والقنوات الناقلة 8 يناير,2015 نتيجة مباراة الأهلي والمقاصة اليوم وهدف أحمد عبد الظاهر اليوم في مرمى مصر المقاصة 28 ديسمبر,2014 نتيجة مباراة الزمالك وإنبي اليوم و خسارة الزمالك بهدفين مقابل صفر 25 ديسمبر,2014 موعد مباراة مانشستر سيتي و وست بروميتش اليوم الجمعة في مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة للمباراة 25 ديسمبر,2014 أخبار الفن والفنانين تعرف على المذيعة الكويتية التي اتهمت نادية الجندي بالمشاهد الإباحية 16 يناير,2015 حبيب نجوى كرم يصغرها سنا وتكشف على أسباب عدم زواجها إلى حد الساعة 15 يناير,2015 بالفيديو راقصة مصرية مشهورة تعلن الترشح للإنتخابات البرلمانية بسبب رغبة الشعب والمفاجأة من سوف تكون 8 يناير,2015 شاهد صور الفنان مصطفى شعبان وزوجته التي أثارت إنتقادات محبيه لهذا السبب !!! 7 يناير,2015 شاهد بالصور إلهام شاهين تحلق شعرها بالكامل عشان عيون السبكي 5 يناير,2015 منوعات تهمك فيديو ريهام سعيد تهدد من يشتمها على الهواء في حلقة صبايا الخير 15 يناير,2015 تعرف على عادات يفعلها الجميع وتتسب في مرض السرطان … تعرف عليها الآن 15 يناير,2015 موعد عيد الحب 2015 ومتى يوم الفلانتين 15 يناير,2015 بالفيديو : تونسية من حركة فيمن تحرق القرأن الكريم تضامنا مع ضحايا شارلي ايبدو لاحول ولاقوة إلا بالله 10 يناير,2015 حقيقة فتوى الشيخ السعودي ناصر العمر بجواز المرأة المتزوجة مضاجعة رجل أخر غير زوجها !!!! 8 يناير,2015
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 10:06 م

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي

«صحة,المصريين»,تحت,«ميكروسكوب»,الفحص,المبكر,13,مليونا,فى,مبادرة,«الأمراض,المزمنة»,وخدمات,علاجية,لـ,795,ألفا

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي
04/04/2024 | 10:06 م

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟

مع تقدمنا في العمر، تتقلص أدمغتنا بشكل طبيعي، وتتباطأ عمليات التفكير لدينا. ومع ذلك، في مرض ألزهايمر تختلف التغيرات التي تحدث في الدماغ.

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟
04/04/2024 | 10:06 م

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون حسام موافي يجيب فيديو | مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي   مصراوى
04/04/2024 | 10:06 م

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي

.لا يستطيع العديد من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في نيجيريا تحمل تكاليف العلاج ويعانون من الألم لسنوات

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي
26/03/2024 | 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية


تعرف على عادات يفعلها الجميع وتتسب في مرض السرطان ... تعرف عليها الآن لكل داء دواء أشياء عادة ما نفعلها وقد تتسبب في حدوث مرض السرطان ، تعرف الآن على أهم المركبات الغذائية الاكثر خطورة على صحة الإنسان



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

تعرف على عادات يفعلها الجميع وتتسب في مرض السرطان ... تعرف عليها الآن
المصدر http://masr24h.com/misc/2438 http://masr24h.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تعرف على عادات يفعلها الجميع وتتسب في مرض السرطان ... تعرف عليها الآن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars