الموضوعات تأتيك من 15532 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

إيكونوميست: السيسي يزيد شتاء غزة برودة - وطن الدبور

17/01/2015 | 4:39 م 0 comments
إيكونوميست: السيسي يزيد شتاء غزة برودة - وطن الدبور

تتفاقم أزمة قطاع غزة وسكانه مع حلول فصل الشتاء، وما يزيد الأمور تعقيدًا على القطاع هو فشل جهود إقناع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في تقليل القيود ال...

وطن يغرد خارج السرب الرئيسيةلسعاتعش الدبابيرالرصيفنكشاتالصورة أحلىفيديوخارج السربEnglish Log in الأحدث وزير خارجية البحرين يصف نصرالله بأنه إرهابي عميل يتحكم بلبنان الذئاب المنفردة .. هاجس يقلق أجهزة الأمن الأميركية بعد أكثر من 50 سنة.. السيجار الكوبي عائد إلى أميركا دبلوماسي أمريكي يطرح الأسئلة حول سياسة مصر تجاه سوريا دحلان يضخ أموالاً بالملايين في مخيمات الأردن لشراء الذمم والضمائر محاكمة 5 خليجيين في الإمارات بتهمة الإساءة لرموز الدولة إيكونوميست: السيسي يزيد شتاء غزة برودة أردوغان: أين البشرية حيال مقتل 350 ألف شخص في سوريا خطيب المسجد الحرام: أمة ضعفت محبتها للنبي جديرة بالذل معهد دراسات الأمن الإسرائيلي يقيم وضع المملكة بعد الملك «عبدالله» بالفيديو.. إبراهيم عيسى: ابن تيمية يحكم مصر بفكره المتخلف وكالة فارس تهاجم السعودية : الحرم المكي تحت اشراف الصهاينة! رسام كاريكاتير يرسم النبى محمد لمدة 347 يومًا.. احتجاجا دحلان يعترف بلعب دور لاجهاض الربيع العربي لصالح السعودية والإمارات ومصر 3 موظفين كبار في إحدى الهيئات الحكومية في الإمارات ينصبون كاميرا في غرفة النساء.. والمدير يحمل الصور! 1 2 دحلان يضخ أموالاً بالملايين في مخيمات الأردن لشراء الذمم والضمائر محاكمة 5 خليجيين في الإمارات بتهمة الإساءة لرموز الدولة إيكونوميست: السيسي يزيد شتاء غزة برودة أردوغان: أين البشرية حيال مقتل 350 ألف شخص في سوريا خطيب المسجد الحرام: أمة ضعفت محبتها للنبي جديرة بالذل بالفيديو.. إبراهيم عيسى: ابن تيمية يحكم مصر بفكره المتخلف وكالة فارس تهاجم السعودية : الحرم المكي تحت اشراف الصهاينة! رسام كاريكاتير يرسم النبى محمد لمدة 347 يومًا.. احتجاجا

تتفاقم أزمة قطاع غزة وسكانه مع حلول فصل الشتاء، وما يزيد الأمور تعقيدًا على القطاع هو فشل جهود إقناع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في تقليل القيود المفروضة على معبر رفح .. هكذا رأت مجلة (إيكونوميست) في تقريرها عن الأوضاع الإنسانية الصعبة داخل القطاع مع حلول فصل الشتاء.

 

وإلى نص التقرير:

لم يفلح أيضًا مقترح فتح معبر رفح لمدة 3 أيام بعد أن قام مسلحون في شبه جزيرة سيناء بقتل أحد أفراد حرس الحدود المصري، في إطار الحملة التي تشنها الحركات الجهادية، التي يزعم المسؤولون المصريون أن مموليها هم من متطرفي غزة.

 

ويحل فصل الشتاء ليضرب القطاع بقوة ويزيد من مأساته الفعلية، ففي المناطق التي تمت تسويتها فعليا بالأرض خلال الحرب التي شنتها إسرائيل الصيف الماضي، تتجمع العائلات تحت أغطية من القماش البلاستيكي وسط الأنقاض، وعندما تصل إليهم وكالات الإغاثة بالإمدادات، يتشاجرون من أجل الظفر بالأغطية لتقيهم برد الشتاء القارس.

 

أما من لا تزال منازلهم موجودة فيمكثون في الفراش للاحتفاظ بشعور الدفء مع قلة الكهرباء، وعلى المعابر الحدودية مع إسرائيل، فهناك المرضى والذين يحتضرون ممدون على نقالات لساعات طويلة أمام بوابات المعابر يحاولون الحصول على إذن من أجل العلاج الذي لا تقدر مستشفياتهم على توفيره لنقص الأدوية والمعدات، أما المشاريع التي استطاعت النجاة من القصف الإسرائيلي أغلبها راكدة بسبب قيود التصدير المفروضة من إسرائيل فضلا عن إغلاق مصر لأنفاق التهريب.

 

قطاع غزة تمزق نتيجة 3 عمليات عسكرية في غضون خمس سنوات فضلا عن 8 سنوات من الحصار الاقتصادي وحكم الحزب الواحد "حماس" تلك الجماعة الإسلامية المسلحة، أما رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس فهو بعيد كل البعد عن مشاكل القطاع بعد أن سيطرت عليه حماس في 2007، وأصبح النظام الاجتماعي المتهالك هو السبب بشكل أو بآخر في تهاوي القطاع.

 

ولم تأتي المبادرات بحل النزاع بين السلطة الفلسطينية وحماس بالجديد، في الصيف الماضي تنازل رئيس وزراء السلطة الفلسطيني السابق إسماعيل هنية رسميا عن منصبه من أجل تشكيل حكومة وحدة تحت قيادة السلطة الفلسطينية، لكن اتفاق تقاسم السلطة ترك لقوات حماس مسئولية الأمن، الأمر الذي جعل عباس متشككا، وتردد في إعادة توجيه الأموال القادمة من قطر لدفع مرتبات الموظفين المدنيين بغزة، أما من عينتهم حماس فقد تمت مطالبتهم بالتنحي وإعادة تقديم أوراقهم للالتحاق بالوظائف بعد أن تخضع تلك الأوراق للفحص من حركة فتح.

 

وعلى الرغم من تقاضيهم ثلاث دفعات من رواتبهم خلال 18 شهرا، فإن موظفي غزة أظهروا نية واضحة لاستمرارهم في العمل، حيث يصرون على عدم ترك غازة تنهار - على حد قولهم - بيد أن الاحتجاجات، والتي كانت في الغالب مصدرها العمال الذين لا يتقاضون أجورهم، تزايدت بمقدار ثلاث أضعاف منذ سبتمبر الماضي، وخلا الأسبوع الحالي، اقتحم المحتجون اجتماعا للحكومة في غزة.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثبت مقاومته للضغوط أيضا، فوقف إطلاق النار الصيف الماضي لم يرق إلى الوعد برفع الحصار المفروض ومنح مليارات الدولارات لإعادة الإعمار، وعطلت إسرائيل أيضا مفاوضات إعادة فتح الحدود، وخلال الشهر الماضي، سمحت إسرائيل بدخول عُشر كمية الأسمنت المطلوبة يوميا لإعادة بناء القطاع وحتى مع ذلك فإن الفلسطينيين ليس لديهم الأموال الكافية لشرائه.

 

قوات الأمن التابعة لحماس تتعامل بشكل خاطئ أيضا و كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، تنظم على فترات متقطعة استعراضات عسكرية يتم خلالها أيضا استعراض الطائرات دون طيار المصنعة محليا، ولكنها في الوقت نفسه، منعت مسيرات فتح بمناسبة الذكرى الخمسين لانطلاقتها وتعاملت بشكل فظ مع منظمي تلك المسيرات، وما زاد الأمور تعقيدا هو التفجيرات التي وقعت بمحيط منازل وسيارات قيادات في حركة فتح، فضلا عن تهديدات بالقتل وصلت إلى عدد قليل من وزراء فتح في غزة.

 

أما أطفال غزة فيحلمون بالهروب من ذلك الجحيم، والمثال الذي يؤكد صدق تلك المقولة هو السؤال الذي وجهه طفل يُدعى وليد (8 سنوات) لوالده والذي كان: "أبي، لما لا نصبح مسيحيين؟" بعد سماعه أن إسرائيل تسمح لأصدقائه المسيحيين بزيارة بيت لحم للاحتفال بأعياد الكريسماس ويقول والد الطفل وليد "إن زنزانة السجن ربما تكون أفضل من الحياة في السجن المفتوح بغزة، وإذا قُتِلنا بالرصاص، فإن الموت السريع أفضل من الموت البطيء في غزة".

 

كلمات استدلالية غزة عبد الفتاح السيسي حصار غزة معبر رفح الشتاء مواضيع متعلقة بالفيديو.. إبراهيم عيسى: ابن تيمية يحكم مصر بفكره المتخلف «فايننشال تايمز»: السيسي مسئول عن التطرف.. والإصلاح معه غير محتمل مسؤول سابق بالإستخبارات الإسرائيلية: السيسي برأ مبارك كي يعامل بالمثل فوكس نيوز الأمريكية تستشهد بالسيسي وتدعو لقتل الإسلاميين بشكل جماعي هل يلتقي السيسي والأمير القطري بالإمارات؟ أضف تعليق

الاسم (مطلوب)

أرسلإلغاء JComments مميز ضاحي خلفان: القرضاوي هو المسئول عن تدمير سوريا.. حسبنا الله ونعم الوكيل فاينانشال تايمز: الصراع المتوقع في السعودية بعد تولي الأمير سلمان العرش وليس قبله في العراق فقط.. متهم بالإرهاب يقود الحرب على الإرهاب! وائل قنديل عن خطاب السيسي: الإعلام الغربي نفسه لم يذهب إلى هذا التعريض بالمسلمين محمد دحلان يروج لنفسه عبر مواقعه: أنا الزعيم! دبي تنفق على العابها النارية في ربع ساعة ما يكفي لاعمار غزة! مدون صيني غامض تنبأ بحدث اختفاء الطائرة الماليزية عميلة الموساد التي أوقعت قيادي بحزب الله في غرامها لهذه الأسباب يطالب الحوثيون في اليمن بإلغاء سورة (النور)!! الإمارات تعارض السعودية وتحاول اقناع واشنطن بقبول بقاء الأسد بالفيديو.. جزائري يتهم سلطات الإمارات بإخفائه 8 أشهر وتعذيبه موجة سخرية في المغرب بسبب مهنة "صاحب الجلالة الملك" فيديو

شاهد.. قط يرضع من ماعز بسبب الجوع في مشهد غريب

شاهد.. ندوة مؤيدة للسيسى في النرويج تتحول لهتاف ضده

شاهد.. أشهر "خيانة" عرفها التاريخ أمام الملايين ووسط الملاعب

شاهد.. سما المصرى تبدأ دعايتها للبرلمان بالرقص بالجلابية بشوارع هولندا

شاهد.. هذا الفيديو الجديد.. الشرطة الفرنسية تهرب من أمام مهاجمى" شارلى إبدو"

شاهد.. مذيع مغربي مسلم "تنصر" ويهاجم البغدادي على قناة الحياة المصرية

شاهد.. وجدي غنيم لقيادات «الإخوان»: «جتكم ستين خيبة»

شاهد.. شحاذ في عجلة من أمره نسي إعاقته

شاهد.. داعية مصري: النبي سليمان كان له 600 زوجة وجامع 100 فى ليلة

فيديو جديد للحظة اقتحام جريدة "شارلي إيبدو" بفرنسا

المزيد

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
  • المصدر http://webcache.googleusercontent.com/search?output=search&sclient=psy-ab&q=cache:aR5EUWWMPJYJ:https://www.watan.com/news1/4036-%25D8%25A5%25D9%258A%25D9%2583%25D9%2588%25D9%2586%25D9%2588%25D9%2585%25D9%258A%25D8%25B3%25D8%25AA-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B3%25D9%258A%25D8%25B3%25D9%258A-%25D9%258A%25D8%25B2%25D9%258A%25D8%25AF-%25D8%25B4%25D8%25AA%25D8%25A7%25D8%25A1-%25D8%25BA%25D8%25B2%25D8%25A9-%25D8%25A8%25D8%25B1%25D9%2588%25D8%25AF%25D8%25A9.html%2B%D8%BA%D8%B2%D8%A9&tbs=qdr:d&gws_rd=cr&hl=nl&&ct=clnk كاش
  • زيارة الموضوع الاصلي
    إيكونوميست: السيسي يزيد شتاء غزة برودة - وطن الدبور
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


إيكونوميست: السيسي يزيد شتاء غزة برودة - وطن الدبور اخبار غزة تتفاقم أزمة قطاع غزة وسكانه مع حلول فصل الشتاء، وما يزيد الأمور تعقيدًا على القطاع هو فشل جهود إقناع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في تقليل القيود ال...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

إيكونوميست: السيسي يزيد شتاء غزة برودة - وطن الدبور
المصدر http://webcache.googleusercontent.com/search?output=search&sclient=psy-ab&q=cache:aR5EUWWMPJYJ:https://www.watan.com/news1/4036-%25D8%25A5%25D9%258A%25D9%2583%25D9%2588%25D9%2586%25D9%2588%25D9%2585%25D9%258A%25D8%25B3%25D8%25AA-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B3%25D9%258A%25D8%25B3%25D9%258A-%25D9%258A%25D8%25B2%25D9%258A%25D8%25AF-%25D8%25B4%25D8%25AA%25D8%25A7%25D8%25A1-%25D8%25BA%25D8%25B2%25D8%25A9-%25D8%25A8%25D8%25B1%25D9%2588%25D8%25AF%25D8%25A9.html%2B%D8%BA%D8%B2%D8%A9&tbs=qdr:d&gws_rd=cr&hl=nl&&ct=clnk كاش
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إيكونوميست: السيسي يزيد شتاء غزة برودة - وطن الدبور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars