الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > كرة اليد

28 يوتيوب كأس العالم لكرة اليد 2015

17/01/2015 | 9:51 م 0 comments
28 يوتيوب كأس العالم لكرة اليد 2015

اهداف مباراة تونس وكرواتيا 25-28 يوتيوب كأس العالم لكرة اليد 2015 أحـدث أخـبـار الموقع موعد مشاهدة مباراة السعودية وأوزبكستان بث مباشر اليوم الاحد... اهداف مباراة تشيلسي وسوانزي سيتي 5-0 يوتيوب اهداف مباراة الهلال السعودي وبايرن ميونخ 1-4 يوتيوب.. مباريات... اهداف مباراة قطر وتشيلي 27-20 يوتيوب … كأس العالم... اهداف مباراة ايران ومقدونيا اليوم في كأس العالم لكرة... مشاهدة مباراة الجابون وبوركينا فاسو اليوم بث مباشر 17-1-2015... بتاريخ 17 يناير, 2015 تغريد بواسطة - محمد شريم

بث مباشر … مشاهدة مباراة تونس وكرواتيا – اون لاين مباراة كرواتيا وتونس – مشاهدة البث المباشر – مباراة كاس العالم لكرة اليد – يوتيوب مباراة كرواتيا وتونس اليوم السبت 17-1-205 – شاهد البث الحي لمباراة تونس وكرواتيا مباشرة على قناة على بي ان سبورت 9 في كاس العالم لكرة اليد 2015 اليوم السبت 17 يناير 2015.

ننقل لكم مباراة حية لمشاهدة مباراة تونس وكرواتيا … في كرواتيا، حلم كل صبي صغير هو أن ينضم يوماً ما إلى أحد منتخبات كرواتيا في الرياضات الجماعية، فنحن نعشق الرياضات الجماعية لحد الجنون، الجميع كذلك” ..هذا هو ما صرح به إيفانو باليتش.

كما ان منتخب اليوم هو أحد أبرز منتخبات أوروبا في العقدين الآخيرين، فهو بطل العالم عام 2003، كما أنه منتخب فائز بالميدالية الذهبية الأولمبية مرتين .. إنه منتخب كرواتيا.

وباليتش يعلم جيداً ما يتحدث عنه، فهو بكل بساطة أسطورة كرة اليد الكرواتية وصانع انجازتها التاريخية، وعبر مسيرته الناجحة التي اختير خلالها مرتين كأفضل لاعب كرة يد في العالم، حقق النجم الكبير العديد من الإنجازات بفضل مهارات وقدرات مميزة منحته لقب “موزارت كرة اليد”..

المنتخب الكرواتي اكتفى حينها بالبرونزية الثالثة له على التوالي في البطولات الكبرى، وهو ما دعى مدافعه الأيسر بلازينكو لاكوفيتش للتعليق على الأمر حينها قائلاً “بالطبع الجميع يحب الفوز بميداليات، ولكننا أصبحنا نكره الميداليات البرونزية”.

عدد سكان كرواتيا يصل لقرابة 4.2 مليون نسمة فقط، وهو ما أدخلها التاريخ كأصغر دولة تفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية لكرة اليد، وأيضاً كأصغر دولة تفوز بلقب بطولة العالم لكرة اليد.

قصة النجاح الملهمة بدأت في عام 1991 مع استقلال دولة كرواتيا عن ما كان يعرف حينها بيوغسلافيا، وخلال أربع سنوات من الاهتمام بتطوير الرياضة في البلاد، كانت بدايات النجاح في رياضة كرة اليد وليس كما توقع الكثيرون في أن يأتي النجاح عبر رياضات أخرى مثل كرة القدم أو كرة السلة أو كرة الماء.

ففي عام 1995، شاركت كرواتيا في بطولة العالم لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخها، وفاجأت الجميع ببلوغها المباراة النهائية وخسارتها أمام فرنسا، ليعود الفريق إلى بلاده مع ميدالية فضية تاريخية احتفل بها الشعب الكرواتي الفخور بإنجاز فريقه.

وبعد عام واحد، تحقق انجاز أكبر يحسب لمجهودات الاتحاد الكرواتي لكرة اليد في تطوير اللعبة في بلاده، فخلال أولمبياد بكين نجح المنتخب تحت قيادة المدرب المحنك فيليمير كلاييتش في بلوغ المباراة النهائية مجدداً، ولم يكتفي هذه المرة بالوصافة، محققاً الفوز على نظيره السويدي لينال الذهبية الأولمبية الأولى في تاريخه.

الفريق ضم حينها أيضاً نيناد كلاييتش نجل المدرب فيليمير، ليحتفل الأب والابن معاً بلقب تاريخي في مشهد مؤثر، مع العلم أن الابن، نيناد، اتجه في وقت لاحق أيضاً للتدريب وحقق نجاحاً كبيراً مع نادي آر كي زغرب، كما درب أيضاً المنتخب السعودي.

عضو آخر من أعضاء هذا الفريق الذهبي، هو سلافكو غولوجا، المدرب الحالي للمنتخب الكرواتي الأول.

الأعوام التالية لم تشهد نفس القدر من النجاح لأسباب مختلفة، ولكن مع تولي المدرب القدير لينو سيرفار مهمة قيادة الفريق، عاد المنتخب الكرواتي مرة أخرى للمقدمة، وكان النجاح هذه المرة أكبر من أي وقت مضى.

ففي عام 2003، نجح المنتخب الكرواتي في التفوق على نظيره الألماني في المباراة النهائية لبطولة العالم التي استضافتها البرتغال، ليتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه والوحيدة حتى يومنا هذا.

وتوالت الانجازات، فشهدت أولمبياد أثينا عام 2004، نهائي جديد في مسابقة كرة اليد بين ألمانيا وكرواتيا، وكان النجاح مجدداً حليفاً للكروات الذين توجوا بالذهب الأولمبي للمرة الثانية في تاريخهم.

ولكن منذ ذلك الوقت يواجه المنتخب الكرواتي لغزاً محيراً، ففي معظم البطولات الكبرى يدخل الفريق كمرشح بارز للفوز باللقب ولكنه يكتفي ببلوغ الأدوار المتقدمة قبل أن يتعثر في الخطوات الأخيرة، رغم امتلاكه لكافة المقومات اللازمة لتحقيق ما هو أفضل.

ومنذ عام 2006، كان أقل مركز حققه الفريق في بطولات العالم وبطولات أوروبا والأولمبياد هو المركز الخامس، محققاً الميدالية الفضية في كل من بطولة أوروبا 2008 في النرويج ، وبطولة العالم 2009 على أرضه ، وبطولة أوروبا 2010 في النمسا، قبل أن يكتفي بالميدالية البرونزية في كل من بطولة أوروبا 2012 في صربيا ، وأولمبياد لندن 2012 ، وبطولة العالم 2013 في إسبانيا.

الغريم اللدود للكروات في معظم البطولات التي لم ينجحوا في الفوز بلقبها كان منتخب فرنسا الذي هزمهم في أولمبياد لندن 2012 بقيادة كاراباتيتش ورفاقه، رغم أن منتخب كرواتيا كان صاحب أبرز العروض في الأدوار التي سبقت الدور قبل النهائي.

كما كان التفوق أيضاً من نصيب الفرنسيين في نهائي بطولة العالم 2009 على أرض كرواتيا ووسط جماهيرها، وأيضاً تكرر الأمر نفسه بعدها بعام واحد في نهائي بطولة أوروبا في فيينا.

ولكن منتخب كرواتيا الملقب بـ “رعاة البقر” كسر سلسلة الهزائم أمام فرنسا في البطولات الكبرى، بتفوقه على الديوك خلال ربع نهائي بطولة العالم عام 2013 في إسبانيا، تحت قيادة لاعبه المتميز دوماغوي دوفنياك، أفضل لاعب في العالم للعام نفسه، قبل أن يقدم الفريق مجدداً عرضاً هزيلاً في الدور نصف النهائي هذه المرة أمام منتخب الدنمارك ليودع البطولة ويفشل في رفع الكأس مجدداً.

وبعد أقل من عام واحد ودع الفريق منافسات بطولة أوروبا 2014 من الدور قبل النهائي، ولكنه هذه المرة فشل حتى في الفوز بالبرونزية بعد خسارته في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث أمام نظيره الإسباني بطل العالم.

الأمر لم يكن بغاية السوء، فالمركز الرابع خلف أبطال العالم، منح المنتخب الكرواتي مقعداً مباشراً في بطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال التي ستستضيفها قطر في عام 2015.

والفريق يبدو عازماً هذه المرة على كسر النحس والعودة لمنصة التتويج كبطل للعالم، وهو ما أكده اللاعب المخضرم إيغور فوري المحترف في باريس سان جيرمان الفرنسي وأحد أعضاء الفريق المتوج بلقب بطولة العالم 2003 وذهبية أولمبياد أثينا 2004، حيث قال “لقد حان الوقت، انتظرونا في الدوحة”.

كما أكد دوفنياك، أفضل لاعب متكامل في العالم حالياَ ذلك الطموح الكبير بقوله “من أجل بلادي ومن أجل شعب كرواتيا ومن أجل مشجعينا، علينا الفوز بلقب، أملي أن يتحقق ذلك في الدوحة”.

كما ان المباراة سوف تنطلق الساعة الـ7 بتوقيت السعودية كما سنقوم بنقل البث المباشر على الهواء من على منصة الوقت نيوز بدون اي مشاكل.. انتظرونا..

المصدر - مجلة استراحة أوسمة : bein sports hd9, بث مباشر, تونس, كاس العالم لكرة اليد, كرواتيا, مباراة, مشاهدة تغريد
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
02/02/2015 | 6:37 م

الصحف القطرية تشيد بالإنجاز التاريخي للمنتخب القطري في منافسات كأس العالم لكرة اليد بوابة منارة

... الدوحة/2 فبراير 205/ ومع/ أشادت الصحف القطرية الصادرة، اليوم الإثنين، بالإنجاز الغير مسبوق الذي حققه المنتخب...

الصحف القطرية تشيد بالإنجاز التاريخي للمنتخب القطري في منافسات 

كأس العالم لكرة اليد   بوابة منارة
02/02/2015 | 12:24 م

«فرنسا» تتوج بلقب كأس العالم لكرة اليد بعد فوزها على «قطر» 25-22 الجريدة

الجريدة- توج المنتخب الفرنسي، الأحد، بلقب كأس العالم لكرة اليد 2015 بعد أن تجاوز نظيره

«فرنسا» تتوج بلقب كأس العالم لكرة اليد بعد فوزها على «قطر» 25-22   الجريدة
02/02/2015 | 5:42 ص

قطر تكتفي بوصافة كأس العالم لكرة اليد وفرنسا تتوج باللقب

السبيل - اكتفي منتخب قطر بالمركز الثاني و الحصول علي الميدالية الفضية لاول مرة في ا

قطر تكتفي بوصافة كأس العالم لكرة اليد وفرنسا تتوج باللقب
02/02/2015 | 5:42 ص

كأس العالم لكرة اليد 2015: فرنسا تتوج باللقب بفوزها على قطر 25-22 - CNNArabic.com

الدوحة، قطر (CNN)—توج المنتخب الفرنسي، الأحد، بلقب كأس العالم لكرة اليد 2015 بعد أن تجاوز نظيره القطري بنتيجة 25-22 في نهائي البطولة الذي أقيم على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

كأس العالم لكرة اليد 2015: فرنسا تتوج باللقب بفوزها على قطر 25-22 - CNNArabic.com
01/02/2015 | 11:12 م

العربي الجديد - فرنسا بطلة للعالم لكرة اليد..وقطر تقنع بإنجازها العالمي التاريخي

توج المنتخب الفرنسي لكرة اليد بطلا لكأس العالم لكرة اليد بعدما فاز...

العربي الجديد - 

        فرنسا بطلة للعالم لكرة اليد..وقطر تقنع بإنجازها العالمي التاريخي
01/02/2015 | 11:12 م

: بالفيديو والصور.. حفل ختام كأس العالم لكرة اليد بالدوحة

توج المنتخب الفرنسى بلقب بطولة كأس العالم لكرة اليد والتي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة على مدى 20 يوما بمشاركة 24 منتخبا من جميع قارات العالم. وحصل المنتخب القطرى على المركز الثانى بالبطولة بعد أن ...

: بالفيديو والصور.. حفل ختام كأس العالم لكرة اليد بالدوحة


28 يوتيوب كأس العالم لكرة اليد 2015 كرة اليد



اشترك ليصلك كل جديد عن كرة اليد

خيارات

28 يوتيوب كأس العالم لكرة اليد 2015
المصدر http://www.elwakt.com/2015/01/17/sports-news/5950.html http://www.elwakt.com

زيارة الموضوع الاصلي
28 يوتيوب كأس العالم لكرة اليد 2015
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 28 يوتيوب كأس العالم لكرة اليد 2015

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars