الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الارصاد الجوية اليوم طقس العرب لا منخفضات جوية من اليوم حتى نهاية الشهر الحالي

19/01/2015 | 3:51 ص 0 comments
الارصاد الجوية اليوم طقس العرب لا منخفضات جوية من اليوم حتى نهاية الشهر الحالي

الارصاد الجوية اليوم طقس العرب على صحيفة العين حيث نفت الارصاد الجوية وموقع طقس العرب الإشاعات التي تدوالها مواطنون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وبعض

الرئيسية // أخبار // الارصاد الجوية اليوم طقس العرب لا منخفضات جوية من اليوم حتى نهاية الشهر الحالي الارصاد الجوية اليوم طقس العرب لا منخفضات جوية من اليوم حتى نهاية الشهر الحالي

الارصاد الجوية اليوم طقس العرب على صحيفة العين حيث نفت الارصاد الجوية وموقع طقس العرب الإشاعات التي تدوالها مواطنون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية حول تأثر المملكة بمنخفض عميق الاسبوع المقبل.

وأكد المصدران لـ”العرب اليوم” بان درجات الحرارة ستواصل ارتفاعها خلال الاسبوع الحالي والقادم مع بقاء الاجواء مستقرة ودافئة.

من جانبه أكد مدير عام الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي ان الاجواء ستبقى مستقرة خلال فترة الاسبوع القادم ولا يوجد اي منخفضات جوية، وهناك بوادر لمنخفض جوي خلال نهاية الشهر وبداية الشهر القادم.

وأكد سماوي على ان التوقعات قد تتغير من وقت لآخر، مشيرا الى ان دائرة الارصاد الجوية ستعلن عن قدوم اي منخفض جوي او حالة جوية في الوقت المناسب وقبل اربعة ايام من حدوثها.

وتشير النماذج العددية والاقمار الصناعية حسب سماوي ان هناك بوادر لتكوّن منخفض جوي في الثلاثين من الشهر الحالي يحمل كتلة هوائية باردة قد تؤثر في المملكة مصدرها شمال ووسط اوروبا، والمؤشرات الاولية تشير الى ان المملكة ستتأثر بهذه الكتلة الهوائية الباردة وتؤدي الى تساقط الامطار، ولكن نظرا لطول فترة التنبؤ قد تتغير التوقعات، وستقوم دائرة الارصاد بالاعلان عن اي حالة جوية مما سيمكن كافة الجهات المعنية والمواطنين من الاستعداد للمنخفض.

في السياق ذاته اشار مدير العمليات في موقع طقس العرب اسامة الطريفي لـ”العرب اليوم” إلى ان هناك استقرارا في الاجواء طوال التسعة ايام القادمة وارتفاعا متتاليا على درجات الحرارة، وقد تصل درجة الحرارة حتى نهاية الاسبوع الى 19 درجة تقريبا، وتكون الاجواء معتدلة خلال ساعات النهار.

الاستقرار الجوي توقعه الطريفي ان يبقى لآخر يومين من الشهر الحالي، وهناك مؤشرات لمنخفض جوي جديد في نهاية الشهر الحالي او بداية الشهر القادم بحسبه، ولكن حتى هذه اللحظة يصعب تحديد نوعية المنخفض فيما اذا سيكون ثلجيا او ماطرا ومدى قوته.

المعطيات تشير حسب الطريفي الى استقرار حتى نهاية الشهر وارتفاع متزايد على درجات الحرارة، مع عودة الفعاليات الجوية الباردة في بداية الشهر المقبل.

اشار الطريفي الى ايجابية الموسم الشتوي حتى الان على المملكة، خاصة وان كميات الامطار اعلى من معدلاتها مقارنة بالسنوات الماضية، بالاضافة الى انتظام الفعاليات الجوية ما يؤثر ايجابا في المملكة من حيث الزراعة وتجميع المياه في السدود.

في المنخفض الجوي الاخير اطلق موقع طقس العرب اسم “هدى” على المنخفض ما اثار تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا اختيار الاسماء الانثوية للمنخفضات، فاشار الطريفي الى ان اختيار اسم المنخفضات الجوية يكون وفقا لشروط منظمة الارصاد الجوية العالمية، فهم يطلقون اسماء “أنثوية” على المنخفضات الجوية، وهذا ما يقوم به موقع “طقس العرب”.

ولذلك قام الموقع بفعل مشابه لمنظمة الارصاد الجوية العالمية ولكن باختيار اسماء عربية للمنخفضات الجوية لتكون اسهل وذات معنى.

واضاف الطريفي في حديثه ان طقس العرب يفخر باعتماد الدول العربية ووكالات الانباء العالمية باسم المنخفض الجوي يكون قد تم اختياره من الاردن.

وكانت المملكة قد تعرضت في الاسبوع الاول من شهر كانون الثاني الى منخفض جوي ادى الى تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية، وبدورها قد نجحت كافة الجهات المعنية باجتياز العاصفة الثلجية بسلام وبأقل الخسائر والاضرار، وكان من الواضح تعاون هذه الجهات لخدمة المواطن بالدرجة الاولى، متجنبين كافة الاخطاء التي حدثت العام الماضي في العاصفة الثلجية “اليكسا”.

أضف تعليق عبر الفيس بوك الارصاد الجوية اليوم طقس العرب لا منخفضات جوية من اليوم حتى نهاية الشهر الحالي الارصاد الجوية الحالي الشهر العرب اليوم جوية حتى طقس لا منخفضات نهاية 2015-01-19 محمد سعيد tweet مقالات مشابهة اخبار سوريا اليوم مباشر الجيش السوري يشعل ريف اللاذقية وتعرف على أسماء القتلى اليوم اخبار السعودية اليوم تقول الى خالد مشعل سنمحيك عن وجه الأرض اخبار مصر مرسي يقول السيسي هو المتحمل مسؤولية قتلى ثورة يناير اضف رد إلغاء الرد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

الإسم *

التعليق

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية:

اخر الموضيع اخبار الاهلى المصرى اليوم الاثنين 19 1 2015 اهم اخبار الاهلى المصرى اليوم مباشر اليوم 19-01-2015 اخبار الاهلى المصرى اليوم لكرة القدم جاريدو يعسكر للقمة ويهرب بلاعبي الاهلى للقطامية 19-01-2015 اخبار ريال مدريد اليوم العربي الكاستيا يحقق فوز على خيتافي اليوم بهدف مقابل لاشئ 19-01-2015 اخبار ريال مدريد اليوم مباشر اخر اخبار ريال مدريد اليوم هاي كوره نادي ريال مدريد اليوم 19 1 2015 اهم اخبار ريال مدريد اليوم الانتقالات الاثنين 19 يناير 19-01-2015 العاب طبخ بنات جديدة فلاش 2015 العاب بنات العاب طبخ دورا وموزو العاب طبخ مطاعم وفنادق فخمة طبخ سارة كاملة 19-01-2015 الارصاد الجوية اليوم طقس العرب لا منخفضات جوية من اليوم حتى نهاية الشهر الحالي 19-01-2015 مشاهدة مباراة ايران والامارات كاس اسيا 2015 مباشر اليوم شاهد اون لاين ايران و الامارات بث مباشر اليوم فى كاس_اسيا 19-01-2015 اخبار سوريا اليوم مباشر الجيش السوري يشعل ريف اللاذقية وتعرف على أسماء القتلى اليوم 19-01-2015 اخبار السعودية اليوم تقول الى خالد مشعل سنمحيك عن وجه الأرض 19-01-2015 مشاهدة مباراة قطر والبحرين مباشر اليوم لعبة البحرين و قطر بث مباشر اليوم فى كاس اسيا 19-01-2015 اعلانات
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 22:39 م

العالم يسخر ويفكر...كاريكاتير

حالة الطقس. حالة الطقس في القاهرة. حالة الطقس غدا. هل يوجد امطار غدا. حالة الطقس في مصر. الطقس في الأيام المقبلة. متى تبدا درجات الحرارة بالارتفاع؟. متى ترتفع درجة الحرارة؟.

العالم يسخر ويفكر...كاريكاتير
06/07/2020 | 5:00 م

الأرصاد: طقس حاربـ 45 درجة مئوية وصحوا في عرض البحر

 توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، حارا جدا نهارا على الساحل مع غبار خفيف على بعض المناطق أحيانا وبعض السحب ، وأن

الأرصاد: طقس حاربـ 45 درجة مئوية وصحوا في عرض البحر
06/07/2020 | 5:00 م

غدا.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة عن المعدلات 4 درجات مصراوى

غدا الأرصاد ارتفاع الحرارة عن المعدلات 4 درجات | مصراوى

غدا.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة عن المعدلات 4 درجات   مصراوى
06/07/2020 | 5:00 م

الأرصاد تعلن توقعتها لحالة الطقس بداية من الغد ولمدة 24 ساعة –

حدثالأرصاد تعلن توقعتها لحالة الطقس بداية من الغد ولمدة 24 ساعةكتب- محمد عبدالناصر:قال الدكتور محمود

الأرصاد تعلن توقعتها لحالة الطقس بداية من الغد ولمدة 24 ساعة –
06/07/2020 | 5:00 م

الأرصاد: ارتفاع الحرارة غدا بمعدل 3 درجات وانخفاض فى نسب الرطوبة -

توقع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة غدا الثلاثاء، عن المعدل الطبيعي لمثل هذا الوقت من العام بنحو 3 درجات.

الأرصاد: ارتفاع الحرارة غدا بمعدل 3 درجات وانخفاض فى نسب الرطوبة -
08/06/2020 | 6:45 م

: العظمى تسجل 44 على هذه المناطق.. تعرف على حالة الطقس اليوم الاثنين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس ا ليوم ، الاثنين. وأوضحت أنه سيكون حار نهارا على القاهرة والوجه البحري مائل للبرودة خلال ساعات الليل والرياح معتدلة تنشط أحيانا، أما على ...

: العظمى تسجل 44 على هذه المناطق.. تعرف على حالة الطقس اليوم الاثنين


الارصاد الجوية اليوم طقس العرب لا منخفضات جوية من اليوم حتى نهاية الشهر الحالي هيئة الأرصاد الجوية الارصاد الجوية اليوم طقس العرب على صحيفة العين حيث نفت الارصاد الجوية وموقع طقس العرب الإشاعات التي تدوالها مواطنون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وبعض



اشترك ليصلك كل جديد عن هيئة الأرصاد الجوية

خيارات

الارصاد الجوية اليوم طقس العرب لا منخفضات جوية من اليوم حتى نهاية الشهر الحالي
المصدر http://www.al3aen.com/news/8968 http://www.al3aen.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الارصاد الجوية اليوم طقس العرب لا منخفضات جوية من اليوم حتى نهاية الشهر الحالي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars