الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

لوتاه لــ «البيان» : إنجاز ضلعي برواز دبي - البيان

21/01/2015 | 9:09 ص 0 comments
لوتاه لــ «البيان» : إنجاز ضلعي برواز دبي - البيان

أنجزت بلدية دبي 40% من مشروع برواز دبي، الواقع في حديقة زعبيل وتبلغ تكلفته الكلية 160 مليون درهم، وينتهي العمل فيه مع النصف الثاني من العام الجاري. وقال المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية لـ «البيان»: إنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل الإنشائي لضلعي ا

إنجاز 40% من المشروع وينتهي مع النصف الثاني 2015 لوتاه لــ «البيان» : إنجاز ضلعي برواز دبي المصدر: دبي ـــ فادية هاني التاريخ: 21 يناير 2015 صورة : 1 2 Tweet

أنجزت بلدية دبي 40% من مشروع برواز دبي، الواقع في حديقة زعبيل وتبلغ تكلفته الكلية 160 مليون درهم، وينتهي العمل فيه مع النصف الثاني من العام الجاري. وقال المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية لـ «البيان»: إنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل الإنشائي لضلعي البرواز بطول 150 متراً لكل منهما، وبات ممكناً الآن لأي زائر أو مقيم رؤية ملامح المبنى، وقد بدت بالظهور بشكل جلي في حديقة زعبيل بالقرب من بوابة النجوم، الموقع الترفيهي الشهير في الحديقة، ويعد احد اهم عناصر الجذب فيها.

وأكد انه بإتمام مشروع البرواز سيصبح هذا الجزء من الحديقة جاذباً بشكل كبير سواء للمقيمين أو السواح إذ إن الهدف من البرواز ليس أن يكون مجرد مبنى جميل بل ليكون معلماً حضارياً يربط الماضي بالحاضر، ويشرح تاريخ تطور الإمارة ونشأتها، متوقعاً أن يصل عدد الزوار سنوياً ما يقارب المليونين.

وأوضح أن المشروع عبارة عن «برواز» أو «إطار» متكامل زجاجي وشفاف، يبرز معالم الإمارة ويؤطرها بشكل فريد، وتكون هيئته على شكل برواز بأربع جهات متساوية القياس، بحيث يبلغ ارتفاع الضلعين 150 متراً، وبعرض 93 متراً ليشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم ومن علو شاهق، بحيث ينقل من جهة: معالم ومباني شارع الشيخ زايد، لترمز إلى مدينة دبي الحديثة، فيما تبين الجهة الثانية من البرواز معالم لمناطق ديرة، أم هرير والكرامة، والتي ترمز إلى دبي القديمة.

مبنى زجاجي

وأضاف لوتاه : سيكون الجزء العلوي من البرواز «الضلع الأفقي» من الزجاج بالكامل، بحيث يشعر الزوار وكأنهم يسيرون في الفراغ، وتتيح هذه الفكرة للزوار الاستمتاع بمشاهد دبي من كل الجهات، على أن يتضمن هذا الجزء من المبنى مقهى خاصاً وعدداً من الخدمات، وراعينا توفر المواصفات العالمية في تصميم المبنى، فإضافة إلى تميزه الوظيفي والجمالي، حرصنا على أن تكون التشطيبات والإكساء الداخلي والخارجي للمبنى بمستوى عالٍ من الجودة، وارتأت البلدية أن يكون المبنى بمثابة رمز يضاف إلى رموز دبي الشهيرة، مثل برج خليفة، وبرج العرب، وغيرهما من معالم الإمارة.

بيئة عمرانية

وذكر أن الضلع الأرضي للبرواز تم تصميمه ليضم متحفاً يحكي قصة تطور المدينة ومعلومات عن ماضيها وحاضرها، وعرضاً لكل ما يتعلق بدبي القديمة والحديثة، عبر استخدام أحدث وسائل العرض، وبالشكل الذي يسهم في خلق بيئة عمرانية ملائمة للنهضة الشاملة التي تشهدها الإمارة.

وينتهي الطابق الأرضي إلى مصعد بانورامي للصعود عبر ضلع البرواز للوصول إلى الطابق العلوي وهو الضلع الأفقي العلوي وستكون أرضياته زجاجية، إضافة إلى الجوانب الزجاجية والتي تتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة دبي من كافة الجهات، ويمكن للزائر رؤية الإمارة على الواقع لا من خلال الصور والأفلام الوثائقية فقط، إذ يمكنه رؤيتها مباشرة بالاستمتاع بالمشاهد التي سيوفرها هذا العلو الشفاف، ويمكن مشاهدة برج خليفة والمنطقة الواقعة حوله، والمشروعات البحرية الكبرى، والمراكز التجارية الضخمة، والشوارع العامرة.

سهولة الحركة

وأكد لوتاه أن المشروع روعي عند تصميمه سهولة الحركة، والمرونة العاليتين في تصميم الفراغات، بحيث يستوعب المبنى المتغيرات والتطورات المستقبلية الحاصلة في هذا النوع من الأبنية، إضافة إلى الشكل المميز للمبنى واللافت أيضاً، إذ يعد بشكله وتصميمه أحد أكثر المباني فرادة على مستوى العالم من ناحيتي الهدف والتصميم، ونظراً لوقوع المشروع ضمن حديقة زعبيل فقد تمت مراعاة أن يسهم المبنى في تطوير البيئة العمرانية للمنطقة وأن يشكل معلماً بارزاً فيها، وإضافة ملموسة للتطورات الحاصلة في الإمارة، بعد أن تمت دراسة كل المحددات والعوامل التي من شأنها أن تؤثر في تصميمات المبنى كالعلاقة التكاملية بين المبنى وما يجاوره والمحاور البصرية وزوايا النظر.

وحول اختيار حديقة زعبيل لتنفيذ المشروع قال: « يعتبر اختيار حديقة زعبيل موقعاً لتنفيذ المشروع ناجحاً ومميزاً، كونها إحدى الحدائق الكبرى والأكثر تطوراً وتقنية في المدينة، إذ تتضمن مرافق وخدمات تميزها كثيراً عن غيرها، ويتوافر فيها ملعب «كريكت» مجاني للرواد، يمكن حجزه من قبلهم من خلال الاتصال المسبق بمشرف الحديقة، وخدمة اللاسلكي للإنترنت «الواي فاي»، ونافورة بحيرة القوارب، مع توافر خدمة تأجير القوارب طبقاً لحجمها للاستمتاع بالمنظر الخلاب للمكان والطبيعة من خلال الماء، وخدمة تأجير الدراجات الهوائية، والجسر المعلق الذي يربط جزأي الحديقة المنفصلين بشارع عام «شارع الشيخ راشد بالاتجاه إلى دوار المركز التجاري العالمي وبالعكس».

أفكار

وأكد لوتاه أن شركة عالمية صممت المبنى، وهي إحدى الشركات التي تقدم خدمات للمجتمع بحيث تختار مدينة من المدن كل عام، وعملت على اختيار دبي قبل عامين، وتدارس الفريق الفني احتياجات البلدية من هذا المبنى، إذ ارتأت البلدية أن يكون المبنى بمثابة رمز يضاف إلى رموز الإمارة مثل برج خليفة وبرج العرب وغيرهما من معالم الإمارة، مشيراً إلى أن هذه المسابقة شدت انتباه ما يقارب 1000 مهندس وشركة متخصصة من كل أنحاء العالم، قدموا للبلدية أفكاراً عدة، ووقع الاختيار على مشروع الإطار، حيث يترجم المشروع حقيقة أن دبي مدينة جميلة تحتاج إلى برواز يزين صورتها ويعكس النواحي الجمالية فيها، بحيث يتصور الرائي أنه أمام لوحة فنية.

بنايات جديدة

اعتمد مدير عام بلدية دبي إنشاء 3 بنايات سكنية ضمن مجمع سكن موظفي البلدية في منطقة الطوار بسعة إجمالية 120 شقة سكنية منها 72 شقة ثلاث غرف وصالة مع غرفة خادمة، و 48 شقة لغرفتين وصالة، وبمساحة طابقية إجمالية 30000 متر مربع، وتم مراعاة أحدث معايير المباني الخضراء.

Tweet أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus القرية العالمية 2014 - 2015 .. مباشر الأكثر شعبية في عبر الإمارات الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً أوهمها بـ "كفالتها" .. ثم خطفها إقامة دبي تغلق مبناها الرئيس لــ 3 أيام دبي.. يضرم النار في حبيبته النائمة بدافع الانتقام استئناف أبوظبي تلزم فندقاً بتعويض أوروبية 100 ألف درهم 5 خليجيين يواجهون تهم الإساءة إلى رموز الوطن سائق يخطف خادمة ويغتصبها عضو بالمجلس الوطني يدعو لإعادة النظر في أسعار الوقود إغلاق مبنى إقامة دبي الرئيس في الجافلية لـ3 أيام ضبط طبيب زائر يزاول عمله من دون ترخيص ويستقبل مرضاه في فندق افتتاح مركز هارفارد العالمي في مدينة دبي الطبية مصر والإمارات.. علاقة استثنائية متأصلة مذيع بريطاني يلقن متصلاً هاجم المسلمين درساً قاسياً خليجي وزوجته يعتديان على شرطيين في منزلهما نورت الإمارات سائق أجرة يشتري منزلا في بريطانيا بـ ”5 دراهم” تفاعلوا معنا وشاركونا التغطية المباشرة لأمطار الامارات ثأر محمد Tweets about "albayan.ae/across-the-uae" اقرأ أيضا عضو بالمجلس الوطني يدعو لإعادة النظر في أسعار الوقود

يوجه حمد أحمد الرحومي عضو المجلس الوطني الاتحادي سؤالاً إلى الحكومة في الجلسة الثامنة من دور الانعقاد العادي الرابع من

محمد بن راشد: نفخر بقيادة خليفة وبأننا جـزء من حكومة هي الأكثر ثقةً عالمياً

(لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي إضغط هنا)   أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس

حاكم الشارقة يضع حجر أساس نصب المقاومة في خورفكان

قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ووسط حفاوة كبيرة من أهالي مدينة

حمدان بن راشد ودوق ويستمنستر يستعرضان العلاقات الثنائية

استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، في قصر زعبيل، صباح أمس، اللواء جيرالدكافنديش

ضبط طبيب زائر يزاول عمله من دون ترخيص ويستقبل مرضاه في فندق

ضبطت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، بالتعاون مع وزارة الصحة، طبيباً باكستانياً

انحسار تدريجي للمنخفض وأمطار على المناطق الشمالية

تواصلت أمطار الخير بالهطول على معظم مناطق الدولة أمس، وتراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، وكانت على فترات متفرقة خاصة في

لبنى القاسمي تبحث التعاون بين الإمارات وفيجي

استقبلت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية

سعود بن صقر يطلع على مشاريع البنية التحتية

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في قصره أمس، معالي الدكتور عبدالله بن

النعيمي يبحث تعزيز التعاون مع دوق وستمنستر

بحث صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مجمل العلاقات الثنائية القائمة بين دولة

سعود المعلا يستقبل قنصل عام قطر

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين أمس في الديوان الأميري، أحمد بن علي

مهرجان الوحدات المساندة للرماية 7 فبراير المقبل

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ينطلق مهرجان

ملك البحرين يتسلم أوراق اعتماد سفير الدولة

تسلم حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين في احتفال جرى في قصر الصخير أمس، أوراق اعتماد عبدالرضا عبدالله خوري سفير الدولة

اختيارات المحرر مركز تسوق مهجور في بانكوك يتحول إلى جنة للأسماك

تعرض مركز التسوق "العالم الجديد" في بانكوك بتايلاند، منذ عام 1997 للإهمال والهجر، ولكن الأمطار التي غمرت المركز ذو الأربع طوابق أصبح الجنة لمجموعة متنوعة من الأسماك.

فساتين الإنترنت كابوس تعيشه المرأة

في ظل غلاء أسعار فساتين الزفاف في المحلات والمتاجر، تلجأ السيدات إلى البحث عن صفقات أفضل عبر الانترنت، ولكنها تصدم عند استلام الطرد الذي يحمل فستان أحلامها بأنه لا يشبه أبدا الفستان الذي شاهدته في الصور التي عرضها الموقع لتعيش كابوسا حقيقيا.

«ماريوت شانزيليزيه» الأمثل لسياح الخليج

يُعتبر فندق ماريوت شانزيليزيه أحد أشهر الفنادق الفاخرة في العاصمة الفرنسية باريس، ويعود الفضل في هذه الشهرة إلى الخدمات

ملتقى زايد بن محمد.. 7 لوحات تراثية

ما أن تطأ الأقدام ساحة ملتقى زايد بن محمد العائلي في منطقة الخوانيج الأولى حتى تشعر بأن آلة الزمن العجيبة نقلتك إلى

سالم الكعبي .. شغف المحركات جعله خبيراً في التصميم

يمتهن التحدي في العمل، طموحه وأحلامه لا يسعهما المكان ويخترقان الزمان، هو صياد جوائز التميز والإبداع، يحترف ميكانيكا

اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


لوتاه لــ «البيان» : إنجاز ضلعي برواز دبي - البيان اخبار دبي أنجزت بلدية دبي 40% من مشروع برواز دبي، الواقع في حديقة زعبيل وتبلغ تكلفته الكلية 160 مليون درهم، وينتهي العمل فيه مع النصف الثاني من العام الجاري. وقال المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية لـ «البيان»: إنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل الإنشائي لضلعي ا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

لوتاه لــ «البيان» : إنجاز ضلعي برواز دبي - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2015-01-21-1.2292198 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لوتاه لــ «البيان» : إنجاز ضلعي برواز دبي - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars