الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

أول سيلفي للعاهل السعودي وجواز سفر داعش -

06/07/2014 | 11:44 ص 0 comments
أول سيلفي للعاهل السعودي  وجواز سفر داعش -

اهتمت الصحف العربية اليوم الأحد بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها اهتمام الاعلام بأول صورة "سيلفي" للملك السعودي وحفيده ، واعتبار يوسف القرضاوي إعلان الخلافة في العراق أمرا باطلا، إضافة إلى إصدار داعش جواز سفر لها في الموصل العراقية.

أول سيلفي للعاهل السعودي .. وجواز سفر داعش طباعة البريد الإلكتروني أول صورة سيلفي للعاهل السعودي - ارشيفية

 اهتمت الصحف العربية اليوم الأحد بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها اهتمام الاعلام بأول صورة "سيلفي" للملك السعودي وحفيده  ، واعتبار يوسف القرضاوي إعلان الخلافة في العراق أمرا باطلا، إضافة إلى إصدار داعش جواز سفر لها في الموصل العراقية.

 

 سيلفي ملك السعودية

 

 

تحت عنوان "سيلفي ملك السعودية وحفيده يشعل مواقع التواصل الإجتماعي،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صورة سيلفي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مع حفيده الأمير بدر بن سعود بن سعد."

 

وأخذت الصورة صدى واسع على المستوى الشعبي، وتم إنشاء هاشتاق سيلفي_الملك عبر فيه الشعب السعودي عن سعادته لصحة وعافية خادم الحرمين الشريفين.

 

 

 الخلافة الباطلة

 

وتحت عنوان "القرضاوي يعتبر إعلان الخلافة في العراق باطلا شرعا،" كتبت صحيفة القدس العربي: "أكد الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي، الذي يعد من أهم مرجعيات تيار الاخوان المسلمين، أن إعلان تنظيم الدولة الاسلامية الذي سيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا إقامة الخلافة، هو باطل شرعا ولا يخدم المشروع الاسلامي."

 

وقال بيان للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الذي يرأسه القرضاوي في بيان يحمل توقيع الأخير إن الخلافة نتمنى أن تقوم اليوم قبل غد، لكن الخطوة التي اتخذها تنظيم الدولة الاسلامية يترتب عليه آثار خطيرة على أهل السنة في العراق والثورة في سوريا.

 

واعتبر الاتحاد أن إعلان الخلافة وتعيين أبو بكر البغدادي خليفة للمسلمين لا يلبي عدة شروط شرعية، لاسيما مبدأ كون الخليفة نائبا عن الأمة الإسلامية بأسرها، ومبدأ الشورى، فضلا عن ربط الخلافة بتنظيم بعينه اشتهر بين الناس بالتشدد، ما يؤدي الى الحاق ضرر بمشروع الخلافة.

 

أذرع داعش

أصدرت أمس مؤسستا "الاعتصام" و"الفرقان" التابعتان لتنظيم الدولة الإسلامية، تسجيلاً مصوراً يظهر فيه، للمرة الأولى زعيم التنظيم إبراهيم البدري الملقب بـ"أبو بكر البغدادي، وهو يلقي خطبة الجمعة، حسبما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط.

 

وأكد إسلاميون في العاصمة البريطانية أن جميع وسائل الإعلام نقلت شريط البغدادي عبر الإنترنت، وكان في موقع الفرقان العشرات من شرائط التجنيد الإرهابية، وتفاصيل العمليات التي نفذها داعش، على غرار مؤسسة "سحاب" التابعة لتنظيم قاعدة الجهاد، التي بثت العشرات من شرائط أسامة بن لادن، وخليفته أيمن الظواهري، وقيادات التنظيم الإرهابي مثل مصطفى أبو اليزيد وأبو يحيي وأبو الليث الليبيين وآدم غادن، منذ هجمات سبتمبر .

 من أجل العراق

تحت عنوان " من أجل العراق " قالت صحيفة " الخليج".. يبدو أن عمى السلطة وشهوة الحكم عندما تتحكمان بالإنسان تنزعان عنه صفة التعقل وتخرجانه من صيرورة التفاعل مع الآخرين ويصبح مهووسا ومهجوسا بكرسي الحكم الذي يتحول إلى رديف له أو عابد.

وتساءلت الصحيفة " لماذا يسد نوري المالكي رئيس حكومة العراق المنتهية ولايته كل السبل التي قد تؤدي إلى حل للخروج بالعراق من لعنة المحاصصة الطائفية حيث جاءت بهذه الكارثة التي حلت عليه..لماذا يصم المالكي أذنيه عن نداءات العقل التي تصدر عن المراجع الدينية والسياسية التي تدعوه إلى اتقاء الله بالعراق والخروج من الحكم بسلام كي يسلم العراق.

 

وأضاف.. أنه إذا كان الاحتلال الأميركي تعمد تحطيم العراق ودك بنيانه وضرب قوته وتدميره وقتل أبنائه من خلال حل مؤسساته العسكرية وشن حرب همجية وتمزيق وحدته الوطنية عبر محاصصة طائفية ومذهبية قميئة وتسليم البلاد والعباد لمن جاء على ظهور دباباته فالأحرى بالساسة العراقيين إن كانوا فعلا أوفياء لبلدهم ولشعبه العظيم أن يقلبوا الصفحات السوداء التي هي نتاج تاريخ الاحتلال ويبدؤوا بكتابة تاريخ جديد يشكل إمتدادا لتاريخ عريق وضع اللبنات الأولى للحضارة الانسانية.

 

وأكدت " الخليج " أن شبق السلطة وشهوة الحكم توديان بصاحبهما وبالوطن..ومن يحرص على العراق يتنازل من أجله ويكون قدوة في الإيثار..وإذا كانت الاستقالة من الحكومة تنقذ العراق فليكن لأن العراق أكبر من أي شخص أوحزب أو طائفة.

 

وقالت في ختام افتتاحيتها.. " ما هكذا تكون القيادات التي تريد وطنا جامعا لكل أبنائه..ولا هكذا يكون الحرص على وطن يتلاشى ويحتاج إلى عملية إنقاذ عاجلة..فما نفع السلطة إذا كانت على خراب و قد قيل : " لو دامت لغيرك لما آلت إليك ".

 

جواز سفر داعش

 

وتحت عنوان "داعش تصدر جواز سفر لها في الموصل،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "أصدر تنظيم داعش جواز سفر رسمي في الموصل، ستوزعه على 11 ألف شخص داخل المدن والنقاط الحدودية بين العراق وسوريا التي أحكمت السيطرة عليها."

 

وكتب في أعلى الجواز عبارة "دولة الخلافة الإسلامية"، وبجانبها علم "داعش".

 

وأشار الموقع الى أنه "تم ذلك في مركز الهويات وجواز السفر الذي افتتحته الحكومة العراقية سنة 2011، على أساس أن تبدأ في عملية استخراج بطاقات الهوية بداية الأسبوع المقبل".

 

توافق على التمديد للبرلمان

على صعيد آخر، كشفت مصادر سياسية مطلعة في بيروت، أن الكتل البرلمانية الكبرى متوافقة على ضرورة التمديد لمجلس النواب، عبر التوافق بأنه لا انتخابات نيابية قبل الرئاسية، حسبما ذكرت صحيفة عكاظ.

 

وقالت المصادر إن الرئيس الذي سينتخب بحاجة لمجلس نواب من أجل تشكيل الحكومة الأولى في عهده، وبحاجة لعدة أشهر لإجراء الانتخابات النيابية، وبالتالي فإن استمرار المجلس النيابي الحالي حاجة سياسية ودستورية ووطنية.

 

 

 عراقيون ضد التقسيم

 

وتحت عنوان "تشكيل تجمع عراقيون ضد التقسيم،" كتبت صحيفة الاتحاد الإماراتية: "أعلن عدد من الباحثين والمحللين السياسيين في العراق أمس تشكيل تجمع نحن عراقيون ضد التقسيم، لمواجهة المخططات الرامية إلى تقسيم بلادهم."

 

وقال عضو التجمع الجديد ياسين البكري، خلال مؤتمر صحفي بحضور عدد من الخبراء والمحللين السياسيين في مقر التجمع وسط بغداد، إن بعض الأطراف تظهر أصواتهم النشاز وينادون بأن التقسيم هو الحل مع ظهور كل أزمة سياسية في العراق.

 

وأضاف السياسات الخاطئة لبعض المحسوبين على السلطة وبعض المناهضين لها والثغرات الدستورية التي نفذ منها الفساد والإرهاب فضلًا عن تراكمات عقود من سياسات غير رشيدة، رفعت من أسهم دعاة التقسيم.

 

 

لا مؤيد للإرهاب

أكد الوزير والنائب السابق أحمد باقر، عدم وجود مؤيدين لتنظيم داعش في الكويت، كما أن ليس لهم أي تأثير، مضيفاً أن الإرهاب والتطرف عمرهما قصير، ويمثلان الشواذ في كل مجتمع، بحسب صحيفة القبس الكويتية.

 

وأضاف باقر أن المسلمين يعرفون حقيقة تنظيم داعش وليس من الصحيح وصفها بأنها حركة سنية أو وهابية.

 

وأشار باقر إلى أن الإعلام يخلط بين داعش وحركات أخرى، إذ ان كثير من العشائر في العراق لا علاقة لهم بالتنظيم.

 

الآثار ألد الخصوم

في سياق متصل، نشر تنظيم الدولة الإسلامية صوراً، أظهرت عمليات هدم وتفجير لمجموعة من المراقد والأضرحة السنية ودور العبادة الشيعية في محافظة نينوى العراقية قامت بها عناصره، كما ذكرت صحيفة العرب اللندنية.

 

ويدّعي عناصر التنظيم أن الإسلام يؤكد على هدم الأضرحة "حتى تسوّى بالأرض"، ويعتقدون كذلك أن القباب التي على القبور يجب هدمها كلها، لأنها أسست "على معصية الرسول".

 

وهذا الاعتداء على الآثار ليس أمراً مستجدّاً، بل سجّل في مختلف البلدان التي مرّ منها الجهاديون على غرار أفغانستان ومالي وسوريا، حيث ما زالت آثار الهدم والتشويه شاهداً قوياً على سلوك التنظيمات الجهادية تجاه الآثار والتراث بكل تنوعه الديني والطائفي، وبغض النظر عن قيمته المادية والتاريخية.

 

الاستراتيجية الامريكية

 

وحول موضوع " الإرهاب " كتبت صحيفة " الوطن " في افتتاحيتها تحت عنوان " التعاون الدولي لمواجهة الإرهاب "..أن الظروف السياسية والدولية جعلت الحرب ضد الإرهاب جزءا مهما من الاستراتيجية الأميركية الطويلة المدى .

واشارت الى انها تقاطعت مع رغبة عارمة للدول الأخرى في أوروبا وإفريقيا وآسيا والمنطقة العربية وأستراليا للمشاركة في الحرب ليس من باب الوكالة ولكن من منطلق الأصالة خاصة وأن الإرهاب أصبح ظاهرة واحدة بالتأثر والتأثير خاصة عندما ربطت كل جماعة نفسها بجذور الإرهاب إيديولوجيا وليس تنظيميا..وهذه العلاقة جاءت في إطار" التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب ".

 

وقالت إن كل الدول التي تحارب الإرهاب في مختلف مناطق العالم تحاربه بالأصالة عن نفسها لأنها جميعا ترى الخطر الداهم الذي تمثله ظاهرة أخذت تنتشر مثل النار في الهشيم مستفيدة من كم هائل من العوامل التي ينبغي على الباحثين في علم النفس والاقتصاد والدراسات الاجتماعية دراستها وتحليلها للتوصل إلى معرفة شاملة وكاملة بظاهرة الإرهاب والاتفاق على توصيفه وتعريفه وتحديد أسبابه ودوافعه .

 

وأضافت أن " مثل ما تحالفت الدول لمناهضة الظاهرة الإرهابية تحالفت أيضا جماعات الإرهاب عبر تنسيق في البداية ثم توحيد الحركات المماثلة مستفيدة من الزخم الإعلامي الذي افتعله الإعلام الأميركي حتى أصبح الإرهاب في مخيلة الجميع بانه " العدو الدولي الأول ".. وفرحت جماعات إرهابية بهذا الترفيع الإعلامي حيث أصبح لها رموز وأبطال في أدبياتهم وتصوراتهم المريضة..وبذلك انتقلت الجماعات الإرهابية من منطقة إلى أخرى مستفيدة من ظروف الفوضى "غير الخلاقة" التي صنعتها الولايات المتحدة قصدا أو عن غير قصد لتصبح خطرا حقيقيا في العراق وأفغانستان وباكستان واليمن وليبيا وسوريا والصومال والسودان ومصر ومالي ونيجيريا وغيرها من الدول التي شهدت مثل هذه الأعمال الإرهابية ".

 

وخلصت "الوطن " إلى التأكيد أنه نتيجة لتطور الحرب ضد الإرهاب اتجهت واشنطن إلى بناء إستراتيجية جديدة تسميها " القيادة من الخلف " كي لا تتورط مرة أخرى في حرب مباشرة في دول أخرى بعد أفغانستان والعراق وهو ما جعل بعض الكتابات تنظر إلى الأمر كانها حرب يقود فيها الأصيل الوكيل وهي غير ذلك لأن الدول جميعها تواجه هذه الظاهرة المدمرة حتى أصبح التعاون الدولي لمواجهة الظاهرة فرض عين وليس فرض كفاية .

 

أخبار ذات صلة:

الانفجارات تدق أبواب السيسي.. والجيش يدعم إنقاذ قطر الفقراء ينتظرون ثروة السيسي ... والأسد يرفض صانع الملك داعش يكتسح الإعلام .. وتميم يواجه الغضب الخليجي نصيحة جيهان السادات لزوجة السيسي ..ونفط العراق لإسرائيل السعودية تنتظر التغيير.. وباسم يعود متجنبًا السياسة السعودية ضد داعش.. ورقصة إسرائيلية بالأقصى عفو السيسي عن مبارك .. وداعش تتمدد بالعراق لا للتحرش بديل للسيسي .. وخطر داعش يهدد الشرق طباعة البريد الإلكتروني نرشح لك موائد إفطار غزة تشتاق إلى الشهداء موائد إفطار غزة تشتاق إلى الشهداء جدول مباريات الدور نصف النهائي لكأس العالم بتوقيت القاهرة جدول مباريات الدور نصف النهائي لكأس العالم بتوقيت القاهرة فيديو.. ملخص اليوم الثاني والعشرين من المونديال فيديو.. ملخص اليوم الثاني والعشرين من المونديال في ذكرى العزل.. تمرد تنقسم لثلاث حركات في ذكرى العزل.. تمرد تنقسم لثلاث حركات الانفجارات تدق أبواب السيسي.. والجيش يدعم إنقاذ قطر الانفجارات تدق أبواب السيسي.. والجيش يدعم إنقاذ قطر الفقراء ينتظرون ثروة السيسي ...  والأسد يرفض صانع الملك الفقراء ينتظرون ثروة السيسي ... والأسد يرفض صانع الملك داعش يكتسح الإعلام .. وتميم يواجه الغضب الخليجي  داعش يكتسح الإعلام .. وتميم يواجه الغضب الخليجي نصيحة جيهان السادات لزوجة السيسي ..وملايين قطر للإرهاب نصيحة جيهان السادات لزوجة السيسي ..وملايين قطر للإرهاب تعليقات فيسبوك تعليقات جوجل المزيد من الأخبار جيش الاحتلال يحرق 12 مركبة فلسطينية بجنين الأحد, 06 يوليو 2014 11:06 أحرق جنود إسرائيليون فجر الأحد 12 مركبة فلسطينية في قرية برطعة جنوب غرب محافظة جنين شمالي الضفة الغربية. مقتل عائلة سورية جراء إلقاء براميل متفجرة في درعا الأحد, 06 يوليو 2014 10:58 ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان،  أمس، أن الطيران المروحي للجيش السوري ألقى صباح اليوم براميل متفجرة على مناطق في بلدة .. الاحتلال يش غارات جوية على غزة الأحد, 06 يوليو 2014 10:45 أغارت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم على 10 أهداف، بوسط قطاع غزة وجنوبه.  فيديو..زعيم داعش في أول ظهور: لا أعدكم كما يعد الملوك بالرخاء الأحد, 06 يوليو 2014 10:15 بث تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أو ما يٌعرف بـ"داعش" خطبة لما قال إنه أبوبكر البغدادي، الذي تم توليتنه .. علاوي: بقاء المالكي يهدد بتفكك العراق الأحد, 06 يوليو 2014 09:56 دعا رئيس الوزراء العراقي الأسبق، أياد علاوي، رئيس الوزراء الحالي، نوري المالكي، إلى التخلي عن مسعاه للحصول على فترة ثالثة .. أول سيلفي للعاهل السعودي .. وجواز سفر داعش الأحد, 06 يوليو 2014 09:31  اهتمت الصحف العربية اليوم الأحد بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها اهتمام الاعلام بأول صورة "سيلفي" للملك السعودي وحفيده  ، .. وزير التعليم السابق في جنوب السودان ينضم للمتمردين الأحد, 06 يوليو 2014 08:57 انضم بيتر أدوك نيابا وزير التعليم العالي السابق في جنوب السودان رسميا إلى المتمردين بزعامة ريك مشار النائب السابق لرئيس .. حزب الله: وجود داعش بلبنان واقع لا يمكن إنكاره الأحد, 06 يوليو 2014 06:06 قال نبيل قاووق، نائب رئيس المجلس التنفيذى فى حزب الله اللبنانى، إن وجود داعش أو النصرة فى لبنان هو أمر .. حزب الله: وجود داعش بلبنان واقع لا يمكن إنكاره الأحد, 06 يوليو 2014 06:05 قال نبيل قاووق، نائب رئيس المجلس التنفيذى فى حزب الله اللبنانى، إن وجود داعش أو النصرة فى لبنان هو أمر .. إيران تنفى إرسال وفد للرياض لمناقشة الوضع بالعراق الأحد, 06 يوليو 2014 05:43 نفت إيران ما تردد من تقارير صحفية تفيد بقيامها بإرسال وفد إلى المملكة العربية السعودية لمناقشة آخر التطورات السياسية الراهنة .. انفوجراف Facebook

تغريدات

 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


أول سيلفي للعاهل السعودي وجواز سفر داعش - تنظيم داعش اهتمت الصحف العربية اليوم الأحد بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها اهتمام الاعلام بأول صورة "سيلفي" للملك السعودي وحفيده ، واعتبار يوسف القرضاوي إعلان الخلافة في العراق أمرا باطلا، إضافة إلى إصدار داعش جواز سفر لها في الموصل العراقية.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

أول سيلفي للعاهل السعودي  وجواز سفر داعش -
المصدر http://www.masralarabia.com/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/304635-%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%81%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D9%88%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%B2-%D8%B3%D9%81%D8%B1-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4 مصر العربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أول سيلفي للعاهل السعودي وجواز سفر داعش -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars