الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الواد يوسف الحسيني.. طبال إعلام العسكر

21/01/2015 | 8:22 م 0 comments
الواد  يوسف الحسيني.. طبال إعلام العسكر

يدور التسريب الأخير لمكتب قائد الانقلاب حول طلب مدير مكتب السيسي من العقيد

يدور التسريب الأخير لمكتب قائد الانقلاب حول طلب مدير مكتب السيسي من العقيد "علي" حول خوفهم من انتقاد السيسي وإعطاء تعليمات للإعلاميين الانقلابيين للدفاع عن السيسي في وجه حملة انتقاده وتشويهه، أما عن تاريخ التسريب فهو بعد ترك السيسي لوزارة الدفاع تمهيدًا لاستيلائه على كرسي الرئاسة في الانتخابات التي أجراها الانقلاب.
 التسريب أوضح أن المؤسسة العسكرية المصرية بقيادة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي تمكنت من تكوين أذرع إعلامية بالفعل تعمل لصالحها، ليتحول حديث السيسي في أحد التسريبات السابقة إلى واقع بالفعل، حيث أشار تسريب السيسي أثناء اجتماعه مع مجموعة من قيادات الجيش المصري إبان فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسي إلى نية المؤسسة العسكرية في ثوبها الجديد بقيادة السيسي إلى تكوين أذرع إعلامية تعمل لصالحه.
 وذكر عباس كامل "بعض الإعلاميين الذين سيتم توجيههم لتلميع "السيسي" ومنهم أحمد موسى، ووائل الإبراشي، وإبراهيم عيسى، وأماني الخياط وإعلاميي قناة "أون تي في".
 ذكره بـ"الواد" أثناء التسريب، فيما قال أحد نشطاء التواصل الاجتماعي "إنه لا يستبعد أن يخرج الحسيني قائلاً: "وما له يبقى لي الشرف لو ذكرني اللواء عباس كامل بـ"الواد"!
 يوسف الحسيني
إعلامي مصري بدأ عمله في القناة الفضائية المصرية -لمدة 9 سنوات- منذ عام 1998م، ثم في قناة المحور، ولد "يوسف الحسيني" يوم 20 فبراير عام 1975م في القاهرة، حصل على بكالوريوس الاقتصاد من جامعة 6 أكتوبر عام 1998م، ثم حصل على دبلومة في الاقتصاد الدولي وأخرى في التحليل الاقتصادي الذي قام بتدريسه في الجامعة، ولديه دراسة في تحليل الاقتصاد الصهيوني بالأرض المحتلة.
 عمل قرابة 10 سنوات بمهنة الأداء الصوتي الإعلاني أدى خلالها المئات من الإعلانات باللغتين العربية والإنجليزية، كما شارك "الحسيني" مع حركات اليسار المصري في تنظيم حركات الاحتجاج بين العمال منذ عام 2004م، وكان أحد المحرضين على إضراب 6 أبريل 2008م، كما شارك الحسيني في ثورة 25 يناير.
اتخذ الحسينى خطًّا واضحًا ضد الجماعات الإسلامية في مصر، سواء قبل تولي الإخوان المسلمين السلطة، أو أثناءها، أو بعدها، كما أنه كان أحد أبرز المؤيدين لأحداث 30 يونيو 2013م  يقدم حاليًا برنامج “السادة المحترمون” عبر فضائية "أون تي في".
 اعترف  "الواد" يوسف الحسيني بأنه عمل لفترة في شارع محمد علي، وكان ذلك خلال مرحلة مراهقته.
 الحسيني قال "إنه عندما كان في مرحلة المراهقة كان كثير الاعتراض في المنزل، وفى إحدى المرات اعترض على موقف معين وترك المنزل، وكان ليس معه أية أموال، مشيرًا إلى أنه فى ذلك الوقت كان يمتلك جيتارًا لكنه لا يعرف العزف عليه، فقرر أن يبيعه في شارع محمد علي، إلا أن الفرقة التي حاول أن يبيعه لها رفضت، وقالوا له: "هو احنا عارفين نبيع اللي عندنا".
 واستكمل روايته قائلا: «فوجئت بالرجل صاحب الفرقة بيقول لي أنت عايز تبيعه ليه؟، قولتله عشان معيش فلوس، فقالي هشغلك معانا، وفعلا اشتغلت، وكانت شغلتي إني أحمل الآلات وأحطها على ميكروباص الفرقة مقابل 2 جنيه في اليوم»، نافيًا ما ردده البعض عن أنه قد عمل «طبّالاً» في فترة من حياته.
كما أكد -خلال استضافته ببرنامج «معكم» على قناة «CBC»- أنه ظل على هذا الحال عدة أيام فقط، ثم عاد إلى منزله، بعدما كان قد كون علاقة صداقة وطيدة مع فرقة محمد علي.
وقد انتشرت صورة من قبل للحسيني وهو يدق على طبلة بأحد الكازينوهات الليلية، وهو ما نفاه الإعلامي المصري، وأكد أنها صورة مفبركة، ونشر الصورة الحقيقية التي تم تركيب صورته عليها.
وخلال لقاء قائد الانقلاب العسكري  بعدد من الإعلاميين، قال السيسي للحسيني: "بفكر بجدية أن تتولى إحدى المحافظات، فرد الحسيني ضاحكًا: "أرجوك يا ريس بلاش علشان ميتعملشي فيه اللي بعمله في الناس".
 يعتقد البعض أن هذه الدعابة لم تكن مزاحًا وإنما كانت بالفعل رشوة حقيقية حاول أن يقدمها النظام لأحد أذرعه الإعلامية للاستمرار في تجميل صورته للرأي العام خاصة بعدما انتشر التسريب الأخير الذي وصفه الدكتور محمد الجوادي، المؤرخ الصحفي: “قلتُ لكم من قبل إن هؤلاء الطبالين لا يملكون التفوه بكلمة “خارج المقرر”!!
 
وفي الثاني والعشرين من سبتمبر الماضي وأثناء مرافقته للوفد الإعلامي المرافق لقائد الانقلاب أثناء زيارته لـ"نيويورك"  تعرض "الطبال " يوسف الحسيني إلى وصلة من السباب والشتائم في نيويورك فور خروجه من مطار كيندي الدولي، لكن الحسيني سار محاطًا بمرافقيه كما يظهر في تسجيل الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وقتها ، دون أن يرد الإعلامي بكلمة واحدة لكنه فضل التزام الصمت، علمًا بأنه اشتهر أمام الكاميرات بأنه "سليط اللسان" على الرئيس محمد مرسي وجماعة "الإخوان المسلمين".
لكن الصورة تغيرت بعض الشيء حينما اقترب يوسف الحسيني من السيارة، فالتفت بحدة ورد بصوت خافت بشتيمة نالت ممن سبه وبصق عليه، ليتوارى الإعلامي سريعًا عن الأنظار وبعيدًا عن الكاميرات التي لطالما ظهر أمامها مطلقًا للسانه العنان.
 
قال الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل إن "القوادين" أمثال إبراهيم عيسي اللي عامل نفسه شيخ، ووائل الإبراشي اللي عامل نفسه وطني، وأماني الخياط اللي كانت عاملة نفسها ثورية، وأحمد موسى لا يستحق أن نتكلم عليه أصلا".
وأضاف في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تعليقًا على تسريب السيسي "ثبت بالدليل أنكم قوادين خونة".
واعترف الحسينى في أحد حلقاته بأن الأجهزة الأمنية تتدخل في وسائل الإعلام وتملي على الصحفيين ما ترغب فيه حتى يبثونه على قنواتهم وصحفهم.
عرف عنه "لسانه السليط" كما يقول عنه البعض، وخاصة أثناء مهاجمة الرئيس مرسي بالنقد اللاذع أثناء فترة حكمه.
عندما انتقد يوسف الحسيني تأكيد الرئيس مرسي على تشجيع الديمقراطية في مصر، وقال متسائلا بسخرية: "أية ديمقراطية في ظل حكم الإخوان؟!، وأين هي الديمقراطية وأنتم تشنون حربًا على الإعلام؟".
وشدد الحسيني قائلا: "اللي يقل أدبه على الإعلام يقعد في بيتهم"، ومن يلتزم الأدب هو من سيكون موجودًا في الإعلام"
وأصدرت حركة "إعلاميون مراقبون" تقريرها لعام ٢٠١٤ ، الذي يرصد الأخطاء المهنية والتجاوزات الإعلامية على الساحة المصرية، خلال شهر ديسمبر من خلال تحليل عينة من معالجات بعض الصحف والمواقع وبرامج التوك شو للأحداث في مصر
جاء فيه "فيما يتعلق بقناة "أون تي في" في 24 ديسمبر برنامج "السادة المحترمون".. عرض الإعلامي يوسف الحسيني رسالة نسبها إلى الرئيس المعزول محمد مرسي، قال إنه يحرض فيها على اغتيال عدد من رجال المخابرات وأن هذه الرسالة جزء من أوراق إحدى القضايا المتهم فيها مرسي".
وقال «الحسيني»، في برنامجه «السادة المحترمون» على قناةON TV: «الرسالة أراها كارثية بصراحة»، فيما عرض الرسالة ومكتوب فيها: «أحمد جمال. لواء مخابرات اسمه الطوبجي، وعقيد حسين كمال، رجل عمر سليمان، ودكتور اسمه صموئيل. المكان العمارة اللي جنب هيلتون رمسيس كل يوم الدور الثالث الساعة 7.. المعلومة من المهندس أحمد صالح من الفلول وأنا مجنده بدون علمه». وعلق قائلًا: "وكأنهم يحضرون لاغتيال هذه الأسماء".
 
وذكر التقرير تحول البرنامج إلى وسيلة لبث استنتاجات ترتقي للترتيب لجرائم دموية ومعلومات عن أشخاص لا مكان لها سوى للنيابة العامة، كما أن جميع القضايا المتهم فيها الرئيس مرسي  منظورة أمام القضاء وهو ما يستدعي طبقًا لقوانين الإعلام والصحافة عدم الخوض في تفاصيلها، وذلك لعدم التأثير على سير العدالة، كما أن ظهور هذه الورقة في الإعلام يعني أن أوراق القضية يتم تسريبها في حالة صحة هذه الورقة وهو أمر يفقد القضية الكثير من المصداقية مما يدعو من الأساس إلى الشك وعدم الاعتماد على صحة هذه الورقة.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
28/03/2024 | 1:57 ص

اسعار مصاريف المعهد العالي للهندسة بمدينة 6 أكتوبر وتنسيق القبول 2024 - موقع فكرة

مصاريف المعهد العالي للهندسة بمدينة 6 أكتوبر وتنسيق القبول 2023 ، تعتبر جامعة 6 اكتوبر واحدة من أقدم الجامعات الاهلية والخاصة داخل جمهورية مصر العربية ، حيث

اسعار مصاريف المعهد العالي للهندسة بمدينة 6 أكتوبر وتنسيق القبول 2024 - موقع فكرة
28/03/2024 | 1:57 ص

شرح خطوات التقديم في جامعة 6 اكتوبر 2024-2024 - موقع فكرة

طريقة التقديم في جامعة 6 اكتوبر ،تعتبر جامعة 6 اكتوبر من افضل الجامعات الخاصة في مصر والتي تضم افضل الكليات العلمية والادبية وايضا المعاهد لجميع الطلبة ،حيث

شرح خطوات التقديم في جامعة 6 اكتوبر 2024-2024 - موقع فكرة
02/07/2020 | 3:45 م

عبد المجيد الرهيدي: هذا هو الفرق بين مخرج7 و مليار ريال وأحترم النقد البنّاء مجلة سيدتي

عبد المجيد الرهيدي ممثل سعودي متميز، تمكَّن من الوصول لسلَّم الشهرة خطوة تلو خطوة، ليَعْبُرَ مشوار النجومية عن طريق المسرح في بداياته، ذلك المسرح الذي جعل منه واحدًا من أهم الأسماء المطلوبة على الساحة الدرامية. خاض الرهيدي الكثير من التجارب عن طريق المسرح والشاشات الفضائية وتقديم البرامج التلفزيونية، وكذلك الأفلام السينمائية، غير أن اسمه ارتبط بالدراما الكوميدية.

عبد المجيد الرهيدي: هذا هو الفرق بين  مخرج7  و مليار ريال  وأحترم النقد البنّاء   مجلة سيدتي
02/07/2020 | 3:45 م

الاستعلام عن أسعار جامعة 6 أكتوبر ورابط التسجيل للعام الجديد لطلاب الثانوية 2020 - شبابيك

ينشر موقع شبابيك خطوات الاستعلام عن أسعار جامعة 6 أكتوبر، ويقدم رابط التقديم للعام الجامعي 2020-2021، حيث تقع الجامعة بميدان الحصري داخل مدينة 6 اكتوبر بالجيزة..

الاستعلام عن أسعار جامعة 6 أكتوبر ورابط التسجيل للعام الجديد لطلاب الثانوية 2020 - شبابيك
06/06/2020 | 11:00 م

ما هي الجامعات الموصى بها في سلطنة عمان

ما هي الجامعات الموصى بها في سلطنة عمان تشرفنا بكم، نوفر لحضراتكم ما هي الجامعات الموصى بها في سلطنة عمان كما عودناكم دوما على افضل الاجابات والحلول والأخبار الحصرية في موقعنا ، يشرفنا ان نستعرض لكم ما هي الجامعات الموصى بها في سلطنة عمان الجامعات الموصى بها في سلطنة عمان ماهي الجامعات الموصى بها في […]

ما هي الجامعات الموصى بها في سلطنة عمان
06/06/2020 | 11:00 م

حقيقة زواج دينا الشربيني وعمرو دياب ... هل تزوج عمرو دياب من دينا الشربيني بجد ؟

المحتويات إخفاء كم عمر دينا الشربيني ؟ وظيفة دينا الشربيني ؟ ما هي جنسية دينا الشربيني ؟ دينا الشربيني تخرجت من جامعه ايه ؟ ما هو برج المملكة دينا الشربيني ؟ مسلسلات دينا الشربيني دينا الشربيني متزوجة ام لا ؟ عائلة دينا الشربيني منهم أخوات دينا الشربيني دينا الشربيني وعمرو دياب رضوى الشربيني أخت دينا […]

حقيقة زواج دينا الشربيني وعمرو دياب ... هل تزوج عمرو دياب من دينا الشربيني بجد ؟
12/05/2020 | 10:45 م

هل تعلم عن شرم الشيخ قصير للإذاعة المدرسية - إيجي فور نيوز

هل تعلم عن شرم الشيخ قصير للإذاعة المدرسية عبر ايجي فور نيوز, تعتبر هل تعلم عن تامر حسني قصير ومفيد عبر ايجي فور نيوز, نواصل معكم في هذه المقالة الحديث... اقرأ المزيد ←

هل تعلم عن شرم الشيخ قصير للإذاعة المدرسية - إيجي فور نيوز


الواد يوسف الحسيني.. طبال إعلام العسكر جامعة 6 اكتوبر يدور التسريب الأخير لمكتب قائد الانقلاب حول طلب مدير مكتب السيسي من العقيد



اشترك ليصلك كل جديد عن جامعة 6 اكتوبر

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الواد يوسف الحسيني.. طبال إعلام العسكر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars