الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

روش: كرة القدم هي حبي الحقيقي - FIFA.com

22/01/2015 | 6:47 ص 0 comments
روش: كرة القدم هي حبي الحقيقي - FIFA.com

بعد ترشيح هدفها مع روبن فان بيرسي والفائزة جيمس ردودريجيز ضمن الأهداف الثلاثة للتتويج بجائزة بوشكاش FIFA لأفضل هدف في حفلة كرة FIFA الذهبية 2014، تحدثت النجمة الإيرلندية ستيفاني روش عن ه التجربة الفريدة بالنسبة لها.

حتى تتحقق لك الإستفادة الكاملة من جميع خواص موقع fifa.com تأكد من إمتلاكك للنسخة رقم 10 من برنامج "ماكروميديا فلاش بلاير"، أو ما يفوقها. اضغط هنا للتحميل.

بالنسبة لستيفاني روش كانت بداية عام 2015 جيدة جداً. فإلى جانب كل من روبن فان بيرسي وجيمس رودريجيز كانت لاعبة المنتخب الأيرلندي مرشحة للتتويج بجائزة بوشكاش FIFA لأفضل هدف وحضرت بذلك حفلة كرة FIFA الذهبية في مدينة زيوريخ مع أبرز الشخصيات والنجوم في عالم الساحرة المستديرة. ورغم أن هدفها الذي سجلته بقميص ناديها السابق بيماونت يونايتد في الدوري الأيرلندي للسيدات، لم يضمن لها الفوز باللقب الذي منح في نهاية المطاف للنجم الكولومبي رودريجيز إلا أنها ستظل بكل تأكيد أول سيدة ارتقت إلى قائمة الثلاثة الأوائل.

وقد أوضحت اللاعبة الشقراء في حوار حصري مع موقع FIFA.com قائلة "كانت تجربة مدهشة بالنسبة لي أن أكون مرشحة إلى جانب هذين اللاعبين الجيدين. الدعم الذي حظيت به منذ ذلك الوقت هو رائع بكل بساطة. يتحدث اللاعبون الحاليون والقدامى عن هذا الهدف وكيف أنه كان جيداً من الناحية الفنية. يعجبني سماع ذلك، كما تروقني فكرة أنني تمكنت بهذا الهدف من منافسة المرشحين الآخرين. هناك ربما بعض اللاعبين، ليس وحدي فقط، الذين لن يتمكنوا من الحضور هنا (في الحفل بمدينة زيوريخ) مرة أخرى. إنها تجربة أودّ تذكرها لمدة طويلة."

اكتسب هدفها بسرعة شهرة واسعة في شبكة الإنترنت وهو يعتبر عن جدارة واستحقاق من الأهداف الثلاثة الأوائل. فبعد تمريرة التقطت روش الكرة في الهواء أولا ثم رفعتها بسرعة فائقة فوق منافستها قبل أن تطلق تسديدة هوائية في اتجاه مرمى الخصم. لتسجيل هذا الهدف الرائع لمست الكرة ثلاث مرات دون أن تلمس الكرة الأرض مرة واحدة.

عاشقة مانشستر يونايتدتمكنت ابنة الخامسة والعشرين التي كشفت أنها عاشقة لنادي مانشستر يونايتد من تأكيد براعتها الكروية بكل وضوح، وهو ما لم يظل خفياً عن المتتبعين والخبراء الكرويين في وطنها. ففي عام 2008 لعبت روش مباراتها الأولى مع منتخب بلادها الوطني بعدما شاركت مع فئات الناشئات أيضاً (تحت 17 سنة وتحت 19 سنة). وخلال التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للسيدات كندا 2015 FIFA خاضت المهاجمة البالغ طول قامتها 183 سنتيمتراً ثماني مباريات، حتى أنها نجحت خلال مواجهة المنتخب الألماني حامل اللقب الأوروبي في تسجيل هدف في مرمى نادين أنجيرير. لكن روش لم تستطع إلى غاية الآن من تحقيق التأهل إلى بطولة عالمية أو أوروبية.

ألعب كرة القدم منذ مدة طويلة. إنها عشقي الحقيقي في الحياة. أريد أن أستمر في ممارسة كرة القدم في مستوى عال لأطول مدة ممكنة وأن أحاول التأهل مع منتخب بلادي إلى بطولة كبرى.ستيفاني روش

وقد وصفت روش هذا التطور بقولها "كانت كرة القدم للسيدات من الرياضات التي حققت أسرع تقدم في السنوات الأخيرة في أيرلندا. كانت هناك العديد من التغيرات وبُذلت الكثير من الجهود في سبيل اللعبة. مازال أمامنا طريق طويل غير أننا نحقق تقدماً. وهو ما يمكن للمرء أن يلاحظه في السنوات الأخيرة من خلال مشاركة منتخب تحت 17 سنة في النهائيات العالمية وتأهل منتخب تحت 19 سنة إلى البطولة الأوروبية. أما نحن في منتخب الكبيرات فنحاول السير على خطى الفتيات والتأهل إلى إحدى البطولات."

كما أنها ترى أن كرة القدم للسيدات تسير بكل تأكيد على الطريق الصحيح وقد صرّحت في هذا السياق قائلة "يأخذ المرء بعين الإعتبار الفرق التي قدمت صورة جيدة في الماضي. وفي حال تواصل النجاح سنحصل على الدعم الذي نحتاجه."

من أجل اهتمام أكثر بكرة القدم للسيداتلكن هذه اللاعبة الأيرلندية الودودة تعلم كذلك أنه يجب تحقيق خطوات تالية من أجل الدفع بكرة القدم للسيدات في بلادها إلى الأمام وقد علّقت في هذا الصدد بالقول "يتعين علينا إدخال المزيد من عناصر الإحتراف في الدوري لأننا ما زلنا هواة. هناك بعض اللاعبات الرائعات في أيرلندا واللاتي يردن البقاء واللعب في أيرلندا. ولكي نتمكن من الإبقاء عليهن يجب إدخال المزيد من عناصر الإحتراف في اللعبة. وهذا يعني أنه يجب وضع المزيد من الإمكانيات تحت التصرف وأن يزيد اهتمام وسائل الإعلام باللعبة. ونأمل أن يحدث ذلك في السنوات القادمة لأننا لا نريد أن تنتقل أفضل لاعباتنا إلى الخارج، لكن إذا كان بإمكانهن البقاء في الديار سيكون بإمكانهن الرفع من مستوى الدوري."

بترشيحها لجائزة بوشكاش FIFA لأفضل هدف في العام نجحت روش في التوقيع على خطوة مهمة للغاية، ألا وهي توجيه المزيد من الإهتمام إلى كرة القدم للسيدات وإذا ما واصلت تسجيل مثل هذه الأهداف الجميلة، سيكون ربما بمقدورها أيضاً أن تبلغ غايتها الكبرى.

وفي ختام حديثها أكدت قائلة "ألعب كرة القدم منذ مدة طويلة. إنها عشقي الحقيقي في الحياة. أريد أن أستمر في ممارسة كرة القدم في مستوى عال لأطول مدة ممكنة وأن أحاول التأهل مع منتخب بلادي إلى بطولة كبرى. هدفي الأساسي هو المشاركة عام 2017 في البطولة الأوروبية للسيدات."

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/04/2019 | 7:45 ص

فيفا يوجه صفعة قوية لقطر

اقتربت قطر من تعرضها لصفعة سحب تنظيم مونديال كأس العالم 2022 حيث لم تتحمل حجم المنتخبات المشاركة خاصة مع اقتراب اجتماع الفيفا في يونيو المقبل بباريس لإقرار رفع المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 ...

فيفا  يوجه صفعة قوية لقطر
17/04/2019 | 7:45 ص

فضائح فساد ورشاوي و تحرش لرئيس الكاف امام الفيفا .. تعرف على التفاصيل! - الشباب

فضائح,فساد,ورشاوي,و,تحرش,لرئيس,الكاف,امام,الفيفا,,تعرف,على,التفاصيل!

فضائح فساد ورشاوي و تحرش لرئيس الكاف امام الفيفا .. تعرف على التفاصيل! - الشباب
17/04/2019 | 7:45 ص

لقاءات مكوكية لرئيس الفيفا في الكويت.. ماذا يبحث؟ الخليج أونلاين

"أرفع مسؤول في الكرة العالمية" وصل إلى الكويت فجر السبت، وأجرى لقاءات مكوكية مع السياسيين والرياضيين.. تعرّف على التفاصيل.

لقاءات مكوكية لرئيس الفيفا في الكويت.. ماذا يبحث؟   الخليج أونلاين
17/04/2019 | 7:45 ص

: صفعة لـ قطر.. رئيس الفيفا يتفاوض مع مسئولي الكويت لاستضافة مونديال 2022

أجرى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم'فيفا' محادثات مع السياسيين الكويتيين وقادة كرة القدم...

: صفعة لـ قطر.. رئيس الفيفا يتفاوض مع مسئولي الكويت لاستضافة مونديال 2022
17/04/2019 | 7:45 ص

تبرئة رئيس الفيفا من تهمة الفساد مصراوى

تبرئة رئيس الفيفا من تهمة الفساد | مصراوى

تبرئة رئيس الفيفا من تهمة الفساد   مصراوى
17/04/2019 | 7:45 ص

فيفا يوقف البرازيلي مارين مدى الحياة

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارا بايقاف الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي للعبة، جوزيه ماريا مارين، لمدى الحياة بعد أن أدانه القضاء الأميركي بالفساد.

فيفا يوقف البرازيلي مارين مدى الحياة


روش: كرة القدم هي حبي الحقيقي - FIFA.com الفيفا بعد ترشيح هدفها مع روبن فان بيرسي والفائزة جيمس ردودريجيز ضمن الأهداف الثلاثة للتتويج بجائزة بوشكاش FIFA لأفضل هدف في حفلة كرة FIFA الذهبية 2014، تحدثت النجمة الإيرلندية ستيفاني روش عن ه التجربة الفريدة بالنسبة لها.



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

روش: كرة القدم هي حبي الحقيقي - FIFA.com
المصدر http://ar.fifa.com/aboutfifa/footballdevelopment/women/news/newsid=2509297/ الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA - FIFA.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي روش: كرة القدم هي حبي الحقيقي - FIFA.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars