الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > باسم يوسف

صحف اليوم: «السيسي» يتحدث في «دافوس» عن «حلم المصريين».. والرئيس اليمني يواجه مصيرا مجهولا الموجز

22/01/2015 | 6:32 م 0 comments
صحف اليوم: «السيسي» يتحدث في «دافوس» عن «حلم المصريين».. والرئيس اليمني يواجه مصيرا مجهولا   الموجز

بعدد من الموضوعات على رأسها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي من المقرر أن يلقيها اليوم أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس"، وتطورات الأحداث على الساحة السياسة اليمنية بعد الاشتباكات التي وق

بعدد من الموضوعات على رأسها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي من المقرر أن يلقيها اليوم أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس"، وتطورات الأحداث على الساحة السياسة اليمنية بعد الاشتباكات التي وقعت بين الحوثيين والحرس الرئاسي بالقرب من القصر الرئاسي.

فتحت عناون "الرئيس يطرح رؤية مصر الاقتصادية فى دافوس اليوم"، أكدت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى توجه مساء أمس إلى سويسرا للمشاركة فى أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس"، حيث من المقرر أن يلقى الرئيس كلمة اليوم خلال جلسة خاصة ينظمها المنتدى حول مصر.

ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، خلال مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات الخاصة، قوله "إن مشاركة مصر فى مؤتمر دافوس تعد خطوة مهمة لتوضيح موقف مصر الاقتصادى والترويج لمؤتمر شرم الشيخ، كما يمثل مؤتمر دافوس فرصة مهمة للارتقاء والتحاور لمناقشة عدد من الموضوعات، ومنها إطلاع المجتمع الدولي على الرؤية المصرية لأنه يجمع عددا كبيرا من رؤساء الدول والحكومات وكبار ممثلى الشركات والمنظمات الدولية ومجتمع المال".

وأضاف المتحدث أن الرئيس السيسى سيناقش العديد من الموضوعات وسيقوم بعرض آخر التطورات علي الساحة السياسية وشرح سياسات وأهداف مصر فى المرحلة القادمة خلال الجلسة الخاصة التى تضم كبار المشاركين فى المؤتمر، موضحا أن الجلسة تعد من أرفع مستويات المشاركة فى المنتدي، وتخصص لعدد محدود من رؤساء الدول والحكومات، ولا تتوازى معها أى فعاليات أخري، وتكون مفتوحة لحضور جميع المشاركين فى المنتدى، الذين يقدر عددهم بأكثر من ألف مشارك.

وأشار إلى أن أحد أهم المحاور الرئيسية التى سيناقشها الرئيس فى الجلسة الخاصة بمؤتمر "دافوس"، هى ظاهرة الإرهاب والتطرف وكيفية التعامل مع هذه الظاهرة وإيجاد حلول لها ووضع مقترحات لاستئصالها بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وليست الأمنية فقط.

أما صحيفة "الجمهورية"، فأكدت تحت عنوان "السيسي يتحدث في دافوس عن حلم المصريين" أن الرئيس السيسي سيتحدث أمام 2500 مشارك من جميع دول العالم، حيث سيشرح أبعاد الإصلاحات الاقتصادية في مصر وقوانين الاستثمار الجديدة التي تستهدف جذب الاستثمارات العالمية ونقل التكنولوجيا وتوفير فرص العمل.

وأوضحت أن برنامج الرئيس السيسي يتضمن أيضا في "دافوس" استعراضا شاملا للمشروعات القومية العملاقة والفرص الاستثمارية الواعدة باعتبارها أهم الملفات الاقتصادية في مصر، خاصة محور قناة السويس الجديدة وما فيها من موانيء جديدة للحاويات والمناطق الصناعية التي تستهدف توطين التكنولوجيا.

وأضافت أن الرئيس السيسي سيتناول أيضا الإصلاحات السياسية والدستورية في مصر عقب خارطة الطريق وبرنامجه السياسي لترسيخ قيم الديمقراطية والحريات واحترام حقوق الإنسان في مناخ سياسي جامع يرفض الإقصاء، ويقف بقوة ضد العنف والإرهاب للحفاظ علي أمن مصر القومي واستقرار المنطقة.

ومن المقرر أن يتحدث الرئيس أيضا خلال جلسة خاصة لمنتدي "دافوس" العالمي عن أهم قضايا الشرق الأوسط، وخصوصا مواجهة الخطر المتزايد لتنظيمات الإرهاب والتطرف في العالم العربي ودور مصر القيادي في الحرب ضد الإرهاب، ويشارك في هذه الجلسة المغلقة 52 من كبار الشخصيات الدولية ورؤساء الدول والحكومات.

في حين كشفت مصادر رفيعة المستوي "للأخبار" أن الرئيس سيركز في كلمته علي المشروعات العملاقة التي بدأت مصر في تدشينها وتسعي لانجازها في زمن قياسي لزيادة الناتج المحلي وخلق فرص عمل جديدة ورفع معدلات التنمية بنِسَب متزايدة.

وأوضحت أن الرئيس السيسي سيوجه، في كلمته، الدعوة لقادة الدول ورؤساء الشركات المشاركين في أعمال المنتدي لحضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصادي المصري المقرر عقده من 13 إلي 15 مارس القادم بمدينة شرم الشيخ، مشيرة إلى أن الرئيس سيتناول التحديات الكبري التي يواجهها العالم، وعلي رأسها الإرهاب والتطرف، لافتة إلى دعوته للمجتمع الدولي لتكثيف الجهود في مكافحة هذه الظاهرة وإصلاح الخطاب الديني بما يعبر عن صحيح الدين الإسلامي وتعاليمه السمحة ووسطيته.

ويعرض الرئيس في كلمته للأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ويؤكد علي ضرورة إيجاد حل عادل ودائم لهذه المشكلة بقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ويشدد على ارتباط ذلك بجهود القضاء علي التطرف وصناعة الإرهاب، كما يتناول الرئيس المسألة السورية ويؤكد على ضرورة إيجاد حل سياسي يحفظ وحدة الدولة السورية ويحذر السيسي في كلمته من خطورة استمرار حالة عدم الاستقرار في ليبيا وتدهور الأوضاع في اليمن.

وبينت "الأخبار" أنه من المقرر أن يشهد الرئيس مساء اليوم حفل عشاء خاص تنظمه إدارة المنتدي علي شرف الرئيس يحضره رؤساء كبري الشركات العالمية المهتمين بالتعرف علي فرص الاستثمار في مصر والبالغ عددهم حوالي 70 من كبار رجال الأعمال، ومن المقرر أن تدور المناقشات خلال العشاء حول رؤية الحكومة للاقتصاد المصري حتي 2020، والصناعات والمشروعات الإستراتيجية اللازمة خلال عملية إعادة تحفيز الاقتصاد المصري، والجهود التي تقوم بها الدولة لدفع عملية التنمية المستدامة والشاملة.

كما اهتمت صحف القاهرة الصادرة اليوم بتطورات الأحداث على الساحة السياسية اليمنية، حيث نقلت صحيفة "الأهرام" وصف وزراء خارجية دول التعاون الخليجى في ختام اجتماعهم بجدة أمس ما حدث فى صنعاء الثلاثاء الماضي بأنه "انقلاب على الشرعية" ومطالابتهم الحوثيين بالانسحاب من قصر الرئاسة ومنزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور، ورئيس مجلس الوزراء، ورفع نقاط التفتيش المؤدية إلى هذه المنشآت وإطلاق سراح مدير مكتب الرئيس وعودة سيطرة الدولة على المؤسسات الحكومية والأجهزة الأمنية، وأعلن المجلس أنه سيتم إيفاد مبعوث للأمن العام لجلس التعاون لليمن.

وأكدت دول مجلس التعاون أن أمن اليمن هو جزء من أمن دول مجلس التعاون، وأن استقراره ووحدته يشكل أولوية قصوى لدول المجلس، موضحة أن الحوثيين واصلوا لليوم الثانى على التوالى محاصرة منزل الرئيس بالعاصمة، فى حين ألغت الحكومة اليمنية اجتماعها الأسبوعي بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة وأغلقت سلطات الأمن المعابر الجوية والبحرية والبرية المؤدية إلى مدينة عدن الجنوبية بعد الاشتباكات التى شهدتها، وقال مدير مطار عدن "إنه تقرر إغلاق المطار حتى إشعار آخر".

وجددت مصر دعوتها لجميع التيارات والقوى السياسية اليمنية إلى العمل معا والارتفاع إلى مستوى التحديات الخطيرة التى تواجه البلاد ونبذ العنف وعدم اللجوء إلى القوة العسكرية وضبط النفس والعمل على حل الخلافات من خلال الحوار بما يحقق تطلعات شعب اليمن الشقيق.

وتحت عنوان "الغموض يكتنف الوضع السياسي في اليمن.. والرئيس يواجه مصيرا مجهولا"، أكدت صحيفة "الأخبار" أن الغموض يسود الساحة السياسية اليمنية غداة سيطرة المتمردين الحوثيين على قصر الرئاسة في العاصمة صنعاء ومحاصرة الرئيس عبد ربه منصور هادي في منزله.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات الأمنية في ثلاث محافظات جنوبية أعلنت إغلاق ميناء ومطار عدن "كبري مدن الجنوب" تضامنا مع الرئيس اليمني، بينما توافد المئات من مسلحي اللجان الشعبية إلي المدينة لحماية المقار الحكومية، وقال بيان للجنة الأمنية في محافظات عدن ولحج وابين الجنوبية "إنه تم اتخاذ قرار بإغلاق المنافذ البحرية والجوية إلي أجل غير مسمي تضامنا مع رئيس الجمهورية، معتبرا أن ما حدث في صنعاء هو "اعتداء" علي شرعية الرئيس"، وذكرت قناة تليفزيونية يمنية أن سلطات الأمن أغلقت كل المنافذ البرية والجوية والبحرية المؤدية إلي مدينة عدن الجنوبية.

وأشارت "الأخبار" إلى أن العمل توقف في المنشآت الحكومية المهمة ومن بينها مطار وميناء المدينة منذ الساعة التاسعة من صباح أمس، كما توقف العمل في ميناء "المعلا" وقامت الأجهزة الأمنية بإعلان حالة التأهب القصوي، وأوضحت أن اللجنة الأمنية أوضحت أن هذه الإجراءات اتخذت عقب عمل عدائي استهدف الرئيس اليمني ووصفت هجمات الحوثيين علي مؤسسات الدولة في صنعاء بأنها انقلاب علي شخص الرئيس وعلي العملية السياسية بأكملها، ودعت اللجنة الأمنية المجتمع الدولي والإقليمي للقيام بواجبهم تجاه الشرعية الدستورية في اليمن والدفاع عنها".

وكان الحوثي قد نصح الرئيس اليمني، في خطاب تليفزيوني بعد ساعات من استعراض القوة الذي نفذه مقاتلوه، بألا يخضع للخارج وأن يعمل لصالح شعبه وحدد 4 نقاط لحل الأزمة الراهنة، وهي سرعة تصحيح الهيئة الوطنية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني قبل بدء عملها، واستلام نسخة الدستور وتعديل المسودة وحذف كل المخالفات بها، وسرعة تنفيذ آلية الشراكة بالاتفاق حتي ولو رفض الخارج ذلك، ومعالجة وضع مأرب.

أما صحيفة "المصرى اليوم"، فقالت "بينما ندد مجلس الأمن الدولي بهجمات "الحوثيين" مؤكدا دعمه الرئيس اليمنى "الشرعى" هدد زعيم "الحوثيين" عبد الملك الحوثى بأن "جميع الخيارات مفتوحة" بالنسبة للتعامل مع هادى، مطالبا بتنفيذ اتفاق يمنح جماعته حق المشاركة فى جميع الأجهزة العسكرية والمدنية فى الدولة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية عربية مقربة من هادى قولها "إنه أجرى اتصالات أمس الأول مع قادة دول غربية وخليجية وأفريقية، وتحدث معهم عن تفكيره فى الرحيل عن العاصمة والعودة للجنوب الذي ينتمى إليه، لكنه أعرب عن خشيته من أن تقود هذه الخطوة إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

بالصور:باسم يوسف يُرزق بطفل ويختار له هذا الاسم

نشر الإعلامي باسم يوسف، صورة له خلال موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالصور يعلن من خلالها استقباله مولوده الجديد "آدم"، وعلق عليها: "مرحبا بك في الحياة يا آدم".

بالصور:باسم يوسف يُرزق بطفل ويختار له هذا الاسم
اليوم 19:00 م

اليوم.. الحكم فى تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه

تصدر محكمة جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، حكمها في دعوى تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه لصالح مجموعة قنوات مصر. يذكر أن الإعلامي باسم يوسف، ...

اليوم.. الحكم فى تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه
23/06/2017 | 1:25 ص

باسم يوسف يرفه عن ابنته في مرضها بـ«البالونات» أباره برس

في باسم يوسف يرفه عن ابنته في مرضها بـ«البالونات»، تناقل اليوم خبر باسم يوسف يرفه عن ابنته في مرضها بـ«البالونات». نقدم لزوارنا الكرام اخبار عاجلة وهامة لهذا

باسم يوسف يرفه عن ابنته في مرضها بـ«البالونات»   أباره برس
13/06/2017 | 9:25 م

باسم يوسف يشن أعنف هجوم على السيسي والبرلمان بسبب تيران وصنافير.. وهذا ما قاله لإعلاميين مصريين

هاجم الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، الأحد 11 يونيو/حزيران 2017، البرلمان المصري على مناقشته اتفاقية تعيين ال

باسم يوسف يشن أعنف هجوم على السيسي والبرلمان بسبب تيران وصنافير.. وهذا ما قاله لإعلاميين مصريين
29/05/2017 | 3:25 ص

باسم يوسف يسبُّ المشايخ والقساوسة.. وساويرس: لن أحبَّ أعدائي.. مشاهير مصر يعلقون على مذبحة المنيا

عبر العديد من الكتاب والإعلاميين المصريين عن حزنهم وغضبهم نتيجة الاعتداء الذي راح ضحيته 28 شخصاً بعد أن استهدف مسلحون حافلة تقل مسيحيين بمدينة المنيا جنوبي مصر.

باسم يوسف يسبُّ المشايخ والقساوسة.. وساويرس: لن أحبَّ أعدائي.. مشاهير مصر يعلقون على مذبحة المنيا
22/05/2017 | 6:50 م

تاريخ عنف الوفد المرافق لأردوغان في الخارج - CNNArabic.com

العراك الدموي الذي وقع هذا الأسبوع في شارع السفارات في العاصمة الأمريكية واشنطن، ليس أول واقعة من نوعها لأعضاء الوفد المرافق للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الخارج.

تاريخ  عنف  الوفد المرافق لأردوغان في الخارج - CNNArabic.com
06/05/2017 | 3:00 م

التقرير المصري

أكد نشطاء على مواقع التواصل أن واقعة “فتاة البرجر” التي ظهرت خلال “مؤتمر الشباب” الأخير، عمل تمثيلي قامت به الأذرع الإعلامية للسيسي، إذ كشفوا أن الحادثة المذكورة فيلم تمثيلي بحت. وترجع الحادثة إلى ادعاء ياسمين رحيم أنها تبيع البرجر مع زميلتها في شوارع القاهرة، لكن الأمن منعها وصادر عربتها، ثم تدخل السيسي، وطلب من وزير […]

التقرير المصري


صحف اليوم: «السيسي» يتحدث في «دافوس» عن «حلم المصريين».. والرئيس اليمني يواجه مصيرا مجهولا الموجز باسم يوسف بعدد من الموضوعات على رأسها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي من المقرر أن يلقيها اليوم أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس"، وتطورات الأحداث على الساحة السياسة اليمنية بعد الاشتباكات التي وق



اشترك ليصلك كل جديد عن باسم يوسف

خيارات

صحف اليوم: «السيسي» يتحدث في «دافوس» عن «حلم المصريين».. والرئيس اليمني يواجه مصيرا مجهولا   الموجز
المصدر http://almogaz.com/news/politics/2015/01/22/1829627 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحف اليوم: «السيسي» يتحدث في «دافوس» عن «حلم المصريين».. والرئيس اليمني يواجه مصيرا مجهولا الموجز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars