الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > لينوكس

وسيلة مساعدة رائعة للسمع مع آي فون,

07/07/2014 | 10:40 ص 0 comments
وسيلة مساعدة رائعة للسمع مع آي فون,

 

وسيلة مساعدة رائعة للسمع مع آي فون

تصمم مع برنامج بخصائص تتجاوز قدرات أذني الإنسان الطبيعيتين

نيويورك: الشرق الأوسط ديك لويزوكس رجل في الـ65 من عمره، وجد نفسه أخيرا يتسكع في منطقة صاخبة من النوادي الليلية في نيويورك. وكان هذا أمرا غير عادي بالنسبة إليه، فهو يشكو من فقدان السمع منذ أكثر من عقد من الزمن. والمناطق الصاخبة لا تعجبه فهي المنطقة الأكثر سوءا على صعيد أنه يسمع أحدهم الآخر، لكثرة الضجيج، كما يقول. لكنه توجه إلى هناك لاختبار جي إن ري ساوند لينكس (GN ReSound Linx) وهو واحد من طرازين جديدين من أدوات السمع المتطورة التي يمكن تعديلها بشكل دقيق عن طريق برنامج ركب في هاتف آي فون من أبل.

وعندما دخل لويزوكس النادي، نقر على هاتفه لفتح وتشغيل أدوات المساعدة على السمع على نمط المطاعم. وقام هذا النظام بتضخيم الصوت الصادر عن الميكروفونات الأمامية لأدوات السمع التي خفضت من الضجيج المحيط. ولتخفيض صوت الموسيقى، خفض مستوى الصوت العميق الجهير (باس) في الأدوات هذه، وضخم الصوت المرتفع (تربل). وعندما شرع يتحدث إلى الشخص الواقف إلى يساره، نقر لويزوكس على هاتفه لتشغيل الميكروفون الموجود على أداة السمع اليسرى وتخفيض صوت الأداة الموجودة على إذنه اليمنى. وكانت النتائج مذهلة، فبعد تعديلات قليلة تمكن من التحادث المريح في ذلك النادي، أفضل من زوجته التي تتمتع بسمع جيد.

* أدوات سمعية

* ولعل من المبالغة قليلا القول إن المجموعة الأخيرة من أدوات السمع هي أفضل من آذان غالبيتنا الطبيعية التي ولدنا بها. فهي تستطيع تعديل نظمها السمعية، وفقا إلى المكان الموجود به، عندما يقوم الهاتف باكتشاف أنك دخلت نادي الرياضة المفضل لديك.

وتتيح أدوات السمع هذه حتى تحويل هاتفك إلى مجموعة إضافية من الآذان، فإذا كنت تحاور أحدهم عبر طاولة طويلة، قم بوضع الهاتف أمامه ليجري بث كلماته مباشرة إلى أذانك.

ويقول فارهارد مانجو محرر نيويورك تايمز إنه جرب (لينكس) و(هالو)، وهما المجموعتين الأخريين من أدوات السمع الموصولة إلى هاتف (آي فون) التي تقوم شركة (ستاركي) في الولايات المتحدة بصناعتها، وقد أصيب بالذهول، عندما وضع هذه الأدوات على أذنه. ولأول مرة في حياته كان لديه تحكم دقيق على البيئة السمعية، وهو شيء شبيه بالقدرة البيونية (البيولوجية الإلكترونية).

أدوات السمع الموصولة إلى آي فون ما هي إلا البداية. وغالبية الناس التي تضع أدوات سمع، ونظارات طبية، وأطرافا صناعية، وغيرها من الأجهزة المساعدة، تفعل ذلك لتصليح وتقويم إعاقة ما، لكن أدوات السمع الجديدة هذه تشير إلى مستقبل بايوني للأجهزة الخاصة بالإعاقة.

ومع بروز هذه المعدات موصولة بأجهزة الكومبيوتر الجوالة، فإن الأجهزة التي كانت في يوم من الأيام تستخدم فقط لتقويم علة ما شرعت تفعل وتحقق المزيد، فمع مرور الوقت ستقوم المعدات المساعدة هذه حتى بتجاوز قدراتنا البشرية الطبيعية. وفي يوم ما سنقوم جميعنا، وليس فقط أولئك المحتاجون إلى تصليح بعض العجز الطبيعي، باختيار مساعد بيوني، أو اثنين، فثمة طريقة تمنح التقنية بواسطتها الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع القدرة على تجاوز هذه المحنة بشكل أفضل من نظرائهم الذين يتمتعون بسمع طبيعي، وفقا إلى دايف فابري نائب رئيس شركة ستاركي لشؤون السمع والعلاقات المهنية.

وتعد أدوات السمع المكان الطبيعي للشروع بهذا السعي البيوني. إذ هنالك نحو 36 مليون أميركي من البالغين الذين يعانون من درجة ما من فقدان السمع، استنادا إلى المعهد القومي للطرشان وعديمي الانتظام في الاتصالات، لكن خمس الأشخاص الذين يستفيدون من أدوات السمع سيستخدمون واحدة منها. والسبب أن أدوات السمع كتقنية كانت قديمة ومرتبطة بالماضي. فغالبية الذين استخدموها كانوا يظهرون بمظهر الذين يعلقون جهازا كبيرا شبيها بإصبع الموز خلف آذانهم، ويظهرون أمام الملأ بمظهر المسنين المتقدمين بالعمر وفقا إلى كين سميث إخصائي السمع في كاسترو فالي في ولاية كاليفورنيا، الذي قام بتركيب أدوات سمع لعشرات الأشخاص.

* برامج مساعدة

* وحتى فترة قريبة كانت الكثير من أدوات السمع صعبة الاستخدام، كما أن الكثير من المستخدمين المحتملين لها، لا سيما الأشخاص الذين كانوا يعانون من فقدان خفيف، أو معتدل للسمع، لم يفعلوا بما فيه الكفاية لتحسين أوضاعهم في البيئات العالية الضجيج. كذلك كان الحديث على الهاتف مع أداة للسمع مشكلة. وكان يتوجب عليهم الاستعانة بأداة إضافية مساعدة للبث اللاسلكي، مع رزمة بطاريات يضعها المستخدم حول عنقه، مما لا يجعل الشكل الخارجي يبدو جيدا.

وفي عام 2012 أعلنت أبل برنامج مايد فور آي فون هيرنغ ايد الذي يسمح لنظام تشغيل الجهاز الجوال التابع للشركة وصله مباشرة بأدوات السمع، باستخدام نسخة منخفضة الطاقة من بلوتوث.

ورأى ممثلو كل من شركة ستاركي وجي إن ري ساوند في آي فون وسيلة لتصحيح الكثير من المشكلات التقنية التي أعاقت أدوات السمع، إذ يستطيع هذا الهاتف العمل كأداة للتحكم من بعيد، وكدماغ للنظام كله، وكميكروفون مساعد، لأدوات السمع، وبالتالي يتيح للأشخاص إجراء المكالمات الهاتفية، والإصغاء إلى الموسيقى من دون حمل دونغل لاسلكي. لكن أكثر من ذلك، كما تقول الشركتان، بمقدور آي فون القيام بعمل ثوري بالنسبة لأدوات السمع هذه. فلا حجة للكثير من الأشخاص بعد الآن الذين سيستفيدون من أدوات السمع، لكي يقولوا إنها كبيرة الحجم، ومظهرها ليس جذابا.

جماليا كلتا الشركتين قامتا بالشيء ذاته تقريبا، فقد صنعتا هذه الأدوات صغيرة وجذابة بحجم، هو جزء من حجم جهاز بلوتوث التقليدي الذي يركب على الرأس. ولدى تركيب هذه الأدوات خلف الأذنين، لا يبدوان للملأ. وهي مريحة أيضا، لكن أسعارها مرتفعة جدا فـهالو يبدأ بسعر 2000 دولار، وجي إن بسعر 3000 دولار للطراز الواحد من الطرازين.

مقتطفـات مـن صفحة الاقتصــــاد الأسهم السعودية.. عين على نتائج الشركات وأخرى على أوضاع المنطقة الحكومة التونسية تهدف لجمع 950 مليون دينار من الموارد الذاتية خلال ستة أشهر بنك الخليج الدولي يتجه نحو توسيع أعماله في السعودية صادرات النفط الليبية لم تستأنف بعد من الموانئ الشرقية مبادرات صينية لتحرير السوق لا تكفي لطمأنة المستثمرين الغربيين
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/09/2014 | 2:50 م

خبراء يكتشفون ثغرة في أنظمة يونيكس أشد خطرا من هارتبليد

حذر خبراء أمنيون الأربعاء من أن ثغرة أمنية مكتشفة حديثا في جزء كثير الاستخدام من نظام التشغيل "لينوكس"، يعرف باسم "باش" Bash، قد تعرض أجهزة الحاسوب لتهديد أكبر من ثغرة "هارتبليد" التي اكتشفت في شهر نيسان/أبريل الماضي.

خبراء يكتشفون ثغرة في أنظمة  يونيكس  أشد خطرا من  هارتبليد
11/09/2014 | 6:22 م

دبي لتنمية الاستثمار ولينكس جروب تطوران استراتيجيات دخول الأسواق في دبي للشركات المتخصصة في قطاع الضيافة - بال أف إكس للخدمات المعلوماتية

بال أف إكس، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7سبتمبر 2014: أعلنت كل من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وشركة “لينكس جروب” المختصة بمجال تأسيس الشركات، عن تعاونهما في تطوير استراتيجيات استقطاب المزيد من الاستثمارات للشركات العاملة بقطاع الضيافة في دبي نظراً لأهميته، وفي ظل المقومات التي تتمتع بها الإمارة وخيارات الترفيه المتعددة …

دبي لتنمية الاستثمار ولينكس جروب تطوران استراتيجيات دخول الأسواق في دبي للشركات المتخصصة في قطاع الضيافة - بال أف إكس للخدمات المعلوماتية
11/09/2014 | 6:22 م

تنمية الاستثمار و لينكس جروب تطوران استراتيجيات دخول أسواق دبي

أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وشركة "لينكس جروب" المختصة بمجال تأسيس الشركات، عن تعاونهما في تطوير استراتيجيات استقطاب المزيد من الاستثمارات للشركات العاملة بقطاع الضيافة في دبي نظراً لأهميته، وفي ظل المقومات التي تتمتع بها الإمارة.

تنمية الاستثمار  و لينكس جروب  تطوران استراتيجيات دخول أسواق دبي
11/09/2014 | 6:22 م

تعرف على التوزيعة العربية الرائعة (أعجوبة لينكس) - وادى مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتبر لينكس أحد الأنظمة الرائعة لتشغيل الحاسوب ، يقولون أنه يمكنك فعل أي شيئ به ، لينُكس ربما لا يكون مشهوراً كنظام لسطح المكتب، ولكنه يتألق في كل مكان آخر، فهو يتميز بمرونة فائقة نظراً…

تعرف على التوزيعة العربية الرائعة (أعجوبة لينكس) - وادى مصر
اليوم 21:34 م

1.23 مليار درهم دخل محفظة الدار الاستثمارية - البيان

أكد محمد خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، أن الشركة حققت ملياراً و230 مليون درهم، دخلاً متكرراً من محفظتها الاستثمارية خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة نمو 33 %، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي الذي بلغ فيه دخل محفظتها 767 مل

1.23 مليار درهم دخل محفظة الدار الاستثمارية - البيان
اليوم 21:34 م

حقائق ومعلومات مذهلة ستسمعها لإول مرة عن عملاق البرمجيات (مايكروسوفت) - وادى مصر

مايكروسوفت العملاق الأمريكي في صناعة البرمجيات، واسم كبير يعرفه الجميع بل ولا تخلو أي مقاولة ولا أي بيت عن منتوجات تحمل بصمة مايكروسوفت سواء كانت أجهزة أو برمجيات . الشركة عمرها اليوم 39 سنة ولا زالت من الشركات الرائدة في…

حقائق ومعلومات مذهلة ستسمعها لإول مرة عن عملاق البرمجيات (مايكروسوفت) - وادى مصر
اليوم 21:34 م

ميونيخ قد تتخلى عن لينكس من أجل ويندوز - وادى مصر

تعتبر مدينة (ميونيخ) واحدة من المدن الأوروبية التي تقدم نموذج اقتصادي ناجح و متطور كما أنها تعتبر معقلا للمدافعين عن البرمجيات مفتوحة المصدر, ولأجل ذلك اعتمدت المدينة في إداراتها على نظام تشغيل لينكس قبل عشر سنوات من الآن, لكن يبدو…

ميونيخ قد تتخلى عن لينكس من أجل ويندوز - وادى مصر


وسيلة مساعدة رائعة للسمع مع آي فون, لينوكس



اشترك ليصلك كل جديد عن لينوكس

خيارات

وسيلة مساعدة رائعة للسمع مع آي فون,
المصدر http://classic.aawsat.com/details.asp?section=14&article=778140&issueno=13003 الشرق الأوسط - جريدة العرب الدولية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وسيلة مساعدة رائعة للسمع مع آي فون,

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars