الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الممنوعات

340 ضبطية مخدرات للجمارك

25/01/2015 | 7:31 م 0 comments

خلال 2014 340 ضبطية مخدرات للجمارك

منذ 1 ساعة

الدوحة- الشرق

ضبطت الهيئة العامة للجمارك، خلال العام الماضي، 340 ضبطية لمواد مخدرة، كانت في طريقها للبلاد، تنوعت بين، حشيش وهيروين وحبوب مخدرة وماريجوانا وغيرها من المواد الممنوعة.

وقام رجال الجمارك بدور كبير في كشف هذه المواد التي تم ضبطها بالرغم من دقة ومهارة المهربين في إخفائها كما جاءت بعض الضبطيات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في الدولة.

وفيما يلي استعراض لأبرز هذه الضبطيات:

تمكنت الهيئة العامة للجمارك بمطار الدوحة الدولي من إحباط تهريب17 كيلوجراما من مادة "الماريجوانا" المخدرة، والتي كانت بصحبة راكب قادم من إحدى الدول الآسيوية على متن رحلة مباشرة إلى الدوحة، وبعد إخضاع حقيبة الراكب للتفتيش تم العثور على 3 طرود كبيرة الحجم ملفوفة بلاصق بلاستيكي داخل الملابس، والتي تبين عند فتحها أنها تحتوي على كمية كبيرة من مادة بنية اللون مخلوطة بالبذور وبالكشف عليها اتضح أنها مادة الماريجوانا المخدرة.

وقامت الجمارك الجوية بإحباط تهريب كيلوجرام ونصف تقريبا من مادة الأفيون المخدرة كانت بحوزة راكب قادم على متن رحلة من إحدى الدول الآسيوية، وتمت عملية الضبط بالاستعانة بقسم جناح الأثر التابع لوزارة الداخلية.

وبفحص وتفتيش الحقيبة المشتبه بها عثر على أجسام غريبة من مادة ملفوفة بورق الكاربون يشتبه بأنها مادة الأفيون المخدرة يبلغ وزنها كيلو جراما و360 جراما، وذلك في جوانب وأسفل الحقيبة المذكورة، وقد تم على الفور عمل محضر بالواقعة وتسليم الراكب والحقيبة والمضبوطات إلى إدارة مكافحة المخدرات.

وقامت إدارة جمارك مطار حمد الدولي بإحباط عملية تهريب مواد مخدرة بصحبة أحد المسافرين القادمين من دولة عربية، تمثلت في ضبط 5357 قرصا يشتبه أن تكون من أقراص "الترامادول" الممنوعة التداول، وتمت عملية الضبط عند اشتباه موظفة الجمارك في المسافر، وقامت بتفتيش حقائبه لتعثر على (8) علب شاي محكمة الغلق، وعند فتحها تبين وجود أقراص متنوعة من "الترامادول" ذات اللونين الأحمر والأبيض مخلوطة بالشاي، وكانت العلب ملفوفة عدة مرات ومخبأة بطريقة سرية أسفل حقيبة المسافر.

وتمكنت إدارة جمارك مطار حمد الدولي من إحباط عملية تهريب لمواد مخدرة بصحبة أحد المسافرين القادمين من دولة آسيوية، وهي عبارة عن 3 كيلوجرامات من مادة يشتبه أن تكون مادة الماريجوانا المخدرة، وقد تمت عملية الضبط عند اشتباه موظفة الجمارك في المسافر، وقامت بتفتيش حقائبه لتعثر على عدد (4) أكياس بلاستيكية تحتوي على مادة يشتبه أن تكون مادة الماريجوانا المخدرة وقد كانت مخبأة بطريقة سرية تحت علبة لحفظ الطعام ملفوفة بورق مقوى تم وضعه بغرض إخفاء الأكياس.

واستطاعت إدارة جمارك مطار حمد الدولي من ضبط عدد كبير 23 ألف قرص مخدر من أنواع المخدرات المحظورة التداول، كانت مخبأة بطرق سرية داخل حقائب راكبين من جنسيات عربية، وتأتي الواقعة عندما اشتبه موظف الجمارك في سلوك راكب قادم على متن رحلة مباشرة من إحدى الدول العربية عند أجهزة فحص الأمتعة، ليعطي الإشارة إلى الموظف الموجود بساحة الجمارك للاستعداد بتفتيش ما لديه، وعندما تم إخضاع حقائب الراكب للتفتيش الدقيق استطاع الموظف بخبرته أن يتوصل إلى جيوب سرية في أطراف الحقيبة ويطلب من الراكب فتحها، لتكون المفاجأة وجود كمية كبيرة من الحبوب الملفوفة بإتقان بأكياس بلاستيكية، والتي أثبت محضر الضبط بلوغ عددها 22 ألفا و376 قرصا مخدرا من نوعية كبتاجون ذات التأثير النفسي.

كما تمكنت إدارة جمارك مطار حمد الدولي من إحباط عملية تهريب عدد من الثعابين والحيوانات الزاحفة مع أحد المسافرين، حيث وجد عند تفتيش حقيبته عدد 6 أكياس من القماش بداخلها عدد من الثعابين والزواحف بلغ 52 حيوانا .

كما تم إحباط عملية تهريب لمواد مخدرة داخل حقيبة أحد الركاب القادمين من دولة آسيوية، تمثلت في ضبط 5 كيلوجرامات ونصف كيلوجرام تقريبا من الماريجوانا، مخبأة بطريقة سرية أسفل الحقيبة، وتمت عملية الضبط عندما اشتبه موظف الجمارك في الراكب، حيث قام بتفتيش حقائبه وفي أثناء التفتيش عثر على عازل خشبي أسفل الحقيبة وعند فتحه تبين وجود مادة عشبية داكنة اللون يشتبه أن تكون مادة المارجوانا المخدرة مخبأة بطريقة سرية، وقد بلغ وزنها (5.4) كيلو جرام .

الهيئة العامة للجمارك المخدرات في قطر أخبار متعلقة

اللواء الخليفى :راضون عن نتائج المرحلة الرابعة للاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات

نظام خليجي موحد لمكافحة المخدرات بدول مجلس التعاون

الجمارك تضبط "ماريجونا" وأقراص "ترامادول" بـ مطار حمد

الجمارك تحبط محاولة تهريب 52 ثعبان وحيوان زاحف

التعليقات لا يوجد تعليقات أضف تعليق 1 1 1 1

ارسل التعليق

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/03/2024 | 12:18 م

تفكيك شبكات اتجار وترويج مخدرات والقبض على 24 شخصاً...

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام القليلة الماضية مع 11 قضية نوعية في مختلف مناطق المملكة، إذ أُلقي القبض خلالها على 24 شخصاً من تجار المخدرات ومروجيها ومهربيها.

تفكيك شبكات اتجار وترويج مخدرات والقبض على 24 شخصاً...
11/03/2024 | 12:18 م

ضبط مخدرات وأسلحة نارية بحوزة 4 متهمين فى دمياط - اليوم السابع

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط عدة حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة بدمياط، حيث أسفرت جهودها عن ضبط عدد 4 قضايا اتجار.

ضبط مخدرات وأسلحة نارية بحوزة 4 متهمين فى دمياط - اليوم السابع
04/07/2020 | 8:00 م

الداخلية تضبط 4 ألاف قطعة سلاح بينها أر بى جى وجرينوف.. فيديو -

رصد فيديو اقتحام وزارة الداخلية، عدداً من البؤر الاجرامية لمكافحة كافة صور الخروج عن القانون، حيث استهدفت البؤر الإجرامية بنطاق "بحيرة المنزلة".

الداخلية تضبط 4 ألاف قطعة سلاح بينها أر بى جى وجرينوف.. فيديو -
04/07/2020 | 8:00 م

الاتحاد برس : القبض على أم لطفل في دمشق تستغله ببيع المخدرات

ألقى فرع مكافحة المخدرات بدمشق القبض على امرأة تقوم ببيع المواد المخدرة مستغلة طفلها البالغ من العمر ثلاثة عشر سنة حيث تقوم بوضع المواد المخدرة ( هيروئين

الاتحاد برس : القبض على أم لطفل في دمشق تستغله ببيع المخدرات
02/07/2020 | 5:00 م

القبض على 6 عاطلين بـ10 كيلو بانجو في أسوان

تمكن ضباط مديرية أمن أسوان، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، اليوم الخميس، من ضبط كميات من المخدرات، والأسلحة النارية بحوزة 6 متهمين خلال حملة. وتلقى اللواء هشام فاروق، مدير أمن أسوان، إخطارا بالقبض على ...

القبض على 6 عاطلين بـ10 كيلو بانجو في أسوان
25/06/2020 | 11:45 م

بسبب طائرة ورقية.. مصرع طفلة عقب سقوطها من أعلى عقار بـ15 مايو

بسبب طائرات الموت.. مصرع طفلة عقب سقوطها من أعلى عقار بـ 15 مايو

بسبب طائرة ورقية.. مصرع طفلة عقب سقوطها من أعلى عقار بـ15 مايو
25/06/2020 | 11:45 م

مدمن سابق : الحبوب المخدرة منتشرة والأصدقاء الفاسدين سبب تعاطيها - سبأنت - وكالة سبأ

تحتفي دول العالم يوم غدٍ الـ26 من شهر يونيو باليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، ويهدف الإحتفال إلى زيادة الوعي بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع.

مدمن سابق : الحبوب المخدرة منتشرة والأصدقاء الفاسدين سبب تعاطيها - سبأنت - وكالة سبأ


340 ضبطية مخدرات للجمارك الممنوعات



اشترك ليصلك كل جديد عن الممنوعات

خيارات

المصدر http://www.al-sharq.com/news/details/303642 الشرق - الصفحة الرئيسية

زيارة الموضوع الاصلي
340 ضبطية مخدرات للجمارك
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 340 ضبطية مخدرات للجمارك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars