الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ثورة إلكترونية تحيي ذكرى 25 يناير

اليوم 12:45 م 0 comments

بالتوازي مع الاحتجاجات والمظاهرات في ميادين وشوارع مصر إحياء للذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ثورة موازية لإحياء للذكرى والمطالبة بإسقاط النظام الحالي.

صفحة "أنا آسف يا ريس" هاجمت ثورة يناير في ذكراها الرابعة (ناشطون) شارك 0 Twitter 0 Facebook 0 Google+ عد إلى الأعلى شارك | تعليقات | 0 تكبير الخط تصغير الخط إرسال إلى صديق طباعة مواضيع و قضايا الأزمة في مصر

بالتوازي مع المظاهرات والمواجهات بشوارع مصر، اندلعت ثورة موازية على مواقع التواصل الاجتماعي التي اشتعلت بالتعليقات والوسوم التي تحيي الثورة وتنقل أخبار مظاهراتها في الذكرى الرابعة. ولم يغب أنصار مبارك عن المظاهرة الإلكترونية، وحضروا لينالوا من الثورة وممن قام بها.

متعلقات تسريب صوتي لمرسي: ثورة يناير ليست لفئة معينة السيسي يهنئ المصريين بذكرى ثورة 25 يناير دعوات للتظاهر بذكرى ثورة يناير والأمن يغلق ميدان التحرير 20 قتيلا بتفريق الأمن لمظاهرات في ذكرى الثورة بمصر عشرات القتلى والجرحى بمظاهرات ذكرى ثورة يناير

دعاء عبد اللطيف-القاهرة

بالتوازي مع الاحتجاجات والمظاهرات في ميادين وشوارع مصر لإحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ثورة موازية لإحياء الذكرى والمطالبة بإسقاط النظام الحالي.

وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي -وخاصة فيسبوك وتويتر- عبر وسوم (هشتاغ) وتعليقات تناهض النظام الحالي.

ونشر النشطاء العديد من الوسوم كان منها "الداخلية بلطجية"، و"‏25 يناير 2015" و"‏الثورة مستمرة"، و‏"الثورة هي الحل"، و"مصر بتتكلم ثورة"، للتعبير عن استمرار الغضب الشعبي بعد مرور أربع سنوات على الثورة.

وسم "الثورة هي الحل" انتشرعلى مواقع التواصل الاجتماعي (الجزيرة نت)

الشهداء حاضرونوتداول زوار مواقع التواصل صور شهداء ثورة يناير مذيلة بالعبارة الشهيرة التي أطلقت عليهم عام 2011 "الورد اللي فتح في جناين مصر"، لكنهم سرعان ما نشروا صورا لشهداء جدد قضوا أثناء إحياء ذكرى الثورة الأحد.

ونشرت صفحة حركة "6 أبريل" صورتين لحسن عطا الله الذي قضى على يد قوات الأمن في منطقة العوايد بمحافظة الإسكندرية، وظهر في الصورة الأولى التي التقطها أحد شهود العيان من أعلى أحد المباني المجاورة بعد قتله مباشرة، حيث تبين الصورة أنه كان أعزل.

أما الصورة الثانية فهي التي نشرتها وزارة الداخلية وتظهر سلاحا ناريا بجانب عطا الله.واتهمت "6 أبريل" الوزارة بوضع السلاح بجوار عطا الله "ليقال إنه من مثيري الشغب"، وفق ما جاء على صفحتها عبر فيسبوك.

كما استمر التعليق على واقعة مقتل الناشطة شيماء الصباغ التي قتلت أمس على يد قوات الشرطة قرب ميدان التحرير عندما كانت تشارك في مظاهرة لإحياء ذكرى 25 يناير عبر حملها إكليلا من الزهور.

وكتب المدون والناشط السياسي وائل عباس "مفاجأة: مظاهرة امبارح اللي اتقتلت فيها شيماء كانت حاصلة على تصريح".

وانتقد مجاد جودة تسليط الضوء على مقتل شيماء دون الشهيدة سندس (17 عاما) التي قتلت قبل يومين على يد الشرطة.

وكتب "بالرغم من غضبي الشديد على مقتل شيماء فإن الغضب موجود أيضا من كل صفحات وتعليقات الأصدقاء والناس اللي تتجاهل تماما ذكر سندس، وكأنها ماتت هباء أو أنها تستحق الموت لرفعها شارة رابعة، كلتاهما كانتا تقاتلان من أجل الحرية وضد نفس العدو".

آسف يا ريسأما صفحة "أنا آسف يا ريس" المؤيدة للرئيس المخلوع مبارك، فدونت عدة منشورات ضد ثورة 25 يناير عبر وسم "زي النهار ده من أربع سنين".

وكتبت "زي النهار ده من أربع سنين، وفاة أول شهيد في ميدان التحرير، وهو المجند أحمد عزيز فرج عبد الله بعدما قام المتظاهرون السلميون بضربه بآلة حادة على رأسه توفي على أثرها في الحال".

وتابعت ساخرة من الوضع الاقتصادي بعد الثورة "زي النهار ده من أربع سنين، أيام الفساد والفقر كان الدولار بـ5.70 جنيهات، لكن النهار ده بعد القضاء على الفساد بثورة يناير المجيدة، الدولار تجاوز 8 جنيهات.. زي النهار ده من أربع سنين، كان الدين العام 800 مليار جنيه، النهار ده بقى تريليونين".‫

وكتب كريم حسين "‏زي النهار ده من أربع سنين، كانوا فاكرين أن مصر لما الرئيس مبارك يمشي منها هتبقى أحسن من أوروبا وفرنسا، ها وبقت أحسن من أوروبا وفرنسا؟؟... بقيت أحسن من سوريا والعراق".

صفحة "كلنا خالد سعيد" لا تزال صامتةمنذ عزل مرسي (الجزيرة نت)

خالد سعيدورغم الحالة الثورية على صفحات التواصل الاجتماعي، فإن صفحة "كلنا خالد سعيد" -أهم الصفحات التي دعت قبل أربع سنوات إلى الثورة على نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك- استمرت في صمتها منذ 3 يوليو/تموز 2013 بعد عزل الرئيس محمد مرسي.

ورغم توقف تفاعل الصفحة مع الأحداث السياسية الساخنة فإن متابعيها لم يتوقفوا عن دخولها وانتقاد مسؤولي الصفحة عبر التعليق على آخر منشورات "كلنا خالد سعيد".

فكتبت ملاك الرحمة "شكلكم نسيتوا خالد سعيد أول شهيد لبداية الثورة، لك كل الاحترام والتقدير"، بينما كتب محمد حاتم "اتكلموا بقى انتو اللي كنتوا بتوحدونا".

المصدر : الجزيرة

كلمات مفتاحية: مصر ثورة 25 يناير ميدان التحرير عبد الفتاح السيسي جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي متعلقات تسريب صوتي لمرسي: ثورة يناير ليست لفئة معينة السيسي يهنئ المصريين بذكرى ثورة 25 يناير دعوات للتظاهر بذكرى ثورة يناير والأمن يغلق ميدان التحرير 20 قتيلا بتفريق الأمن لمظاهرات في ذكرى الثورة بمصر عشرات القتلى والجرحى بمظاهرات ذكرى ثورة يناير تقارير مختارة ظاهرة تزاوج السلطة والاقتصاد زمن نظام مبارك بمصر بعد 4 سنوات من ثورة يناير، المصريون يقتلون بالشوارع حديث الثورة- ماذا بقي من ثورة يناير؟ تشييع الناشطة شيماء الصباغ في الإسكندرية عشرات القتلى والجرحى في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير ما حال القضاء في مصر؟ الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير في ذكراها الرابعة.. هتافات الثورة تهز قلب القاهرة مظاهرات بالقاهرة ومدن أخرى لإحياء ذكرى ثورة يناير شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
  • المصدر http://www.aljazeera.net/news/reportsandinterviews/2015/1/25/%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%A5%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D9%8A%D9%8A-%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%89-25-%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%B1 Al Jazeera
  • زيارة الموضوع الاصلي
    ثورة إلكترونية تحيي ذكرى 25 يناير
اقرأايضا
اليوم 8:17 ص

يوسف الحسينى: الأمن فى حالة ثأرية مبالغ فيها مع ثورة 25 يناير

قال الإعلامى يوسف الحسينى، إن الأمن لديه مشكلة حقيقية مع ثورة 25 يناير 2011 ويتعامل معها بحالة ثأرية "رخيصة".

يوسف الحسينى: الأمن فى حالة ثأرية مبالغ فيها مع ثورة 25 يناير
اليوم 4:16 ص

حسام بدراوى: أبنائى نزلوا الميدان فى ثورة 25 يناير

قال الدكتور حسام بدراوى، آخر من تولى منصب الأمين العام للحزب الوطنى المنحل، إن أبناءه نزلوا الميدان فى أول 3 أيام من ثورة 25 يناير فى 2011.

حسام بدراوى: أبنائى نزلوا الميدان فى ثورة 25 يناير
اليوم 4:16 ص

اخبار العالم إبراهيم عيسى: : أي مسئول يعادي ثورة 25 يناير يقعد في البيت - منوعات

اخبار العالم قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، إن من حق أي مصري أن يعبر عن رأيه في 25 يناير إذا كان يراها ثورة أم مؤامرة، ومن حقه...

اخبار العالم إبراهيم عيسى: : أي مسئول يعادي ثورة 25 يناير يقعد في البيت  - منوعات
اليوم 0:15 ص

احتفالات بمحافظات الجمهورية بذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة -

شهدت محافظات الجمهورية اليوم الإثنين عددا من الفعاليات للاحتفال بعيد الشرطة والذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير. وفي محافظة السويس, قام مدير الأمن اللواء مجدي عبدالعال بتوزيع الورود على المواطنين بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير, مؤكدا أن العلاقة بين شعب السويس ورجال الشرطة علاقة طيبة جدا, وأن الأوضاع بالمحافظة هادئة. وزار اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس أسر شهداء ثورة 25 يناير داخل منازلهم, مؤكدا تقدير الدولة لهم جميعا وللشهداء الذين قدموا حياتهم فداء للوطن. وفي الغربية, قرر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية اللواء نبيل عبد الفتاح إعفاء أول 5 مواطنين تقدموا لاستخراج رخصة قيادة من إدارة المرور من الرسوم المقررة. وقام اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية بزيارة للنصب التذكاري لشهداء الشرطة بمديرية أمن الغربية ووضع إكليلا من الزهور وكان في استقباله اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية والقيادات الأمنية بالمحافظة. وأكد المحافظ أن الشعب المصري لن ينسى التضحيات التي قدمتها الشرطة وما زالت تقدمها كل يوم بسقوط شهداء منها من أجل أن يعيش الشعب في أمان. وفي بورسعيد, قامت إدارة المرور باستخراج أول 6 رخص قيادة مجانا بدون رسوم لأول 6 مواطنين ترددوا على الإدارة وذلك في إطار الاحتفالات بعيد الشرطة. فيما قامت الإدارة العامة لمحور تأمين قناة السويس بالاحتفال بعيد الشرطة وسط أهالي بورسعيد, حيث قدم ضباط وأفراد الإدارة الورود والحلوي علي المواطنين والأطفال بميدان المعديات وأمام قسم الميناء. وفي محافظة المنيا, قام المحافظ اللواء طارق نصر, يرافقه اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا, بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمقر قوات الأمن. وأعرب المحافظ عن خالص تهنئته للضباط والجنود والصف بعيد الشرطة, مؤكدا أن رجال الشرطة …

احتفالات بمحافظات الجمهورية بذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة -
اليوم 0:15 ص

شاهدـ الغزالي حرب: مصر دخلت التاريخ بعد ثورة 25 يناير الوفد

قال أسامة الغزالي حرب، إن العالم كله انبهر بثورة 25 يناير ومصر دخلت التاريخ بهذه الثورة، لافتًا إلى أن تحرك الأوضاع في تونس بشكل سريع سام في خروج الشباب لميدان التحرير في ثورة يناير.

شاهدـ الغزالي حرب: مصر دخلت التاريخ بعد ثورة 25 يناير   الوفد
اليوم 0:15 ص

بالصور.. التشكيليون يوثقون ثورة 25 يناير داخل أعمالهم الفنية

تحتفل مصر اليوم، بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير 2011، كما يتذكر الشعب المصرى ويترحم على كل الشهداء الذى ضحوا بحياتهم فى سبيل حرية مصر، ولذلك وجه العديد من الفنانين التشكيليين كلماتهم عبر موقع "اليوم السابع" فى هذه المناسبة.

بالصور.. التشكيليون يوثقون ثورة 25 يناير داخل أعمالهم الفنية
اليوم 0:15 ص

الشرق الاوسط اليوم ثورة 25 يناير: تدابير أمنية مشددة في الذكرى الخامسة - الوطن العربي

الشرق الاوسط اليوم تعاون بين وزارة الداخلية والجيش في مصر لفرض تدابير أمنية مكثقة "داخل وحول المؤسسات وفي الميادين المهمة" وسط تحذيرات صارمة من عواقب "أي عمل تخريبي" بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 25...

الشرق الاوسط اليوم ثورة 25 يناير: تدابير أمنية مشددة في الذكرى الخامسة - الوطن العربي


ثورة إلكترونية تحيي ذكرى 25 يناير ثورة 25 يناير بالتوازي مع الاحتجاجات والمظاهرات في ميادين وشوارع مصر إحياء للذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ثورة موازية لإحياء للذكرى والمطالبة بإسقاط النظام الحالي.



اشترك ليصلك كل جديد عن ثورة 25 يناير

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/news/reportsandinterviews/2015/1/25/%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%A5%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D9%8A%D9%8A-%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%89-25-%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%B1 Al Jazeera

زيارة الموضوع الاصلي
ثورة إلكترونية تحيي ذكرى 25 يناير
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ثورة إلكترونية تحيي ذكرى 25 يناير

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars