الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تأجيل محاكمة زكريا عزمي في الكسب غير المشروع لـ 26 مارس

27/01/2015 | 12:22 ص 0 comments
تأجيل محاكمة زكريا عزمي في  الكسب غير المشروع  لـ 26 مارس

أرجأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عبد الله خلف الله، قضية إعادة محاكمة الدكتور زكريا عزمي الرئيس الأسبق لديوان رئيس الجمهورية، بقضية اتهامه بالكسب غير المشروع، إلى جلسة 26 مارس المقبل.

أرجأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عبد الله خلف الله، قضية إعادة محاكمة الدكتور زكريا عزمي الرئيس الأسبق لديوان رئيس الجمهورية، بقضية اتهامه بالكسب غير المشروع، إلى جلسة 26 مارس المقبل.
وجاء قرار التأجيل لإيداع لجنة الخبراء السابق تكليفها من المحكمة، لتقريرها في شأن فحص وتقييم بعض عناصر ثروة المتهم من التحف والمتعلقات والمنقولات المملوكة له.
وتأتي إعادة محاكمة زكريا عزمي في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر فبراير من العام الماضي، والتي كانت قد قضت بنقض (إلغاء) الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عزمي بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وتغريمه 36 مليونا و367 ألف جنيه، وإلزامه برد مبلغ مساو في مواجهة زوجته بقدر ما استفادت إثر إدانته بالكسب غير المشروع، حيث أمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت حكمها بالإدانة محكمة الجنايات أمام دائرة مغايرة للدائرة التي أصدرت حكمها بالإدانة.
وكان حكم الجنايات قد تضمن معاقبة شقيق زوجته جمال عبد المنعم حلاوة بالحبس غيابيا لمدة سنة مع الشغل والنفاذ وإلزامه بأداء المصروفات الجنائية، وذلك إثر إدانته بالاشتراك في جريمة الكسب غير المشروع.
وكان جهاز الكسب غير المشروع، قد أحال زكريا عزمي وشقيق زوجته جمال عبدالمنعم حلاوة لمحكمة الجنايات لاتهامهما بتهمة الكسب غير المشروع، ثم قررت المحكمة لاحقا إدخال زوجة عزمي في القضية بعدما تبين وجود اتهامات تتعلق بمشاركتها في إخفاء ثروة زوجها.
وجاء بأمر الإحالة أنه ثبت بتحقيقات الجهاز أن عزمى حقق كسبا غير مشروع بلغت قيمته 42 مليونا و598 ألف جنيه من جراء استغلاله نفوذ وظائفه كرئيس لديوان رئيس الجمهورية وعضوية مجلس الشعب، وتقلده مناصب قيادية فى الحزب الوطنى المنحل فيما قام زوج شقيقته بإخفاء بعض الثروات العقارية المملوكة له.
وأضاف أمر الإحالة أن عزمي حقق ثروة عقارية عبارة عن فيلات وشقق وأراض بمختلف المدن مستغلا وضعه الوظيفي، واستعان بشقيق زوجته فى إخفاء أحد العقارات، وهى شقة بأبراج سان ستيفانو بالإسكندرية قام عزمي بشرائها بمبلغ مليون جنيه فقط في حين أن قيمتها الحقيقة تتجاوز مبلغ 5 ملايين جنيه، كما أنه حصل على فيلا بمارينا وقطعتي أرض بالغردقة عبر استغلاله لنفوذ وظيفته.
وأوضح قرار الاتهام، أن عزمي وزوجته حصلا على 12 قيراطا بمحافظة الإسماعيلية عن طريق التخصيص بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون، كما أنه اشترك مع مسئولي حي مصر الجديدة ومالك العقار رقم 21 شارع فريد بمصر الجديدة في حصوله على وحدات سكنية في هذا العقار مقابل منحه تراخيص وذلك بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى تدخله لدى وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان للحصول على 1725 مترا مربعا بأرض المشتل بالقاهرة الجديدة بالمخالفة لقواعد التخصيص ودون وجه حق وبالمخالفة للقوانين.
وأشار قرار الاتهام إلى أن زكريا عزمي اشترك مع أعضاء مجالس إدارات الصحف القومية ممثلة في "الأخبار" و"الأهرام" و"دار التحرير" في الاستيلاء على أموال تلك المؤسسات، بتقديمهم هدايا له بلغت قيمتها ملايين الجنيهات، وذلك مقابل استغلال نفوذه كرئيس لديوان رئاسة الجمهورية لدى عدد من المسئولين ومد السن القانوني للتقاعد لرؤساء مجالس إدارات تلك الصحف بالمخالفة للقانون.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2015 | 5:33 ص

الغندور ردا على تعليقات بمواقع التواصل: لست صوت الزمالك.. وإنما صوت الحق في الإعلام - التليفزيون

أكد الإعلامي خالد الغندور، أنه قال في برنامج عبر راديو "90/90" بالنص، أنه صوت الحق وليس صوت...

الغندور ردا على تعليقات بمواقع التواصل: لست صوت الزمالك.. وإنما صوت الحق في الإعلام - التليفزيون
07/07/2015 | 5:33 ص

برهان عن قانون مكافحة الإرهاب : أشعر أنني أمام تشريعات فتحي سرور الموجز

كتب : مؤمن الكاملمنذ 16 دقيقة أسامة برهان قال أسامة برهان، نقيب الأخصائيين الاجتماعيين، وأمين عام اتحاد النقابات المهنية، إن "دعاوي قمع الصحفيين يقف وراءها حفنة من الفاسدين لا يتعدون أصابع الي

برهان  عن  قانون مكافحة الإرهاب : أشعر أنني أمام تشريعات  فتحي سرور    الموجز
07/07/2015 | 5:33 ص

المصريين الأحرار : العاصمة الجديدة على رأس أولويتنا - المصريون

قال المهندس شريف حبيب رئيس لجنة الإسكان بحزب المصريين الأحرار، فى المؤتمر الصحفى اليوم إن لجنة الإسكان من اللجان الهامة بالحزب لما لها من أثر فى كل المناحى، لافتاً إلى أن التعليم الجيد أساسه إسكان جيد، والأمن مرتبط بالإسكان وأنه لو وجد بطريقة غير منظمة يصعب الأمن، مضيفًا أن الإسكان هو تنمية وإنتاج، مؤكدًا أن لجنة الإسكان معنية بموضوعات الإسكان وستقدم اقتراحات فى هذا الأمر مثل القرارات التى ساعدت على ارتفاع أسعار العقارات فى مصر، وأيضا تطوير العشوائيات فى مصر.

المصريين الأحرار : العاصمة الجديدة على رأس أولويتنا - المصريون
07/07/2015 | 4:48 ص

مرشح لرئاسة الدستور: مقاطعة البرلمان ليست هدفنا والمحليات أولويتنا - مصر العربية

سنُسخر كل إمكانياتنا للضغط على السلطة للإفراج عن المعتقلين الدستور حزب مراقب...

مرشح لرئاسة الدستور: مقاطعة البرلمان ليست هدفنا والمحليات أولويتنا - مصر العربية
06/07/2015 | 3:53 ص

تأجيل دعوى تجنيد رئيس نادى بنى عبيد بالقوات المسلحة لـ2 سبتمبر المقبل

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، تأجيل دعوى هرماس رضوان رئيس مجلس إدارة نادى بنى عبيد المطالبة بتجنيده فى صفوف القوات المسلحة لجلسة 2 سبتمبر المقبل.

تأجيل دعوى تجنيد رئيس نادى  بنى عبيد  بالقوات المسلحة لـ2 سبتمبر المقبل
06/07/2015 | 3:41 ص

الأحزاب تعلى المصلحة الوطنية.. والحرب على الإرهاب تدفعها للقبول بقوانين الانتخابات رغم تحفظاتها.. وتؤكد: استكمال مؤسسات الدولة أهم .. الوفد : نحتاح برلمانا قويا..و المؤتمر : الداعون للمقاطعة ضعفاء

"الحرب على الإرهاب" دفعت عدد كبير من الأحزاب السياسية للقبول بقوانين الانتخابات رغم وجود تحفظات لهم عليها، وذلك لإعلاء المصلحة الوطنية، واستكمال مؤسسات الدولة.

الأحزاب تعلى المصلحة الوطنية.. والحرب على الإرهاب تدفعها للقبول بقوانين الانتخابات رغم تحفظاتها.. وتؤكد: استكمال مؤسسات الدولة  أهم ..  الوفد : نحتاح برلمانا قويا..و المؤتمر : الداعون للمقاطعة  ضعفاء
03/07/2015 | 8:54 م

«المحافظين»: الهجمات الإرهابية لن تنال من عزيمة الجيش

انعقد المكتب السياسي لحزب المحافظين بشكل شبه دائم على مدار اليومين الماضيين، لبحث تداعيات الهجمات الإرهابية في سيناء.

«المحافظين»: الهجمات الإرهابية لن تنال من عزيمة الجيش


تأجيل محاكمة زكريا عزمي في الكسب غير المشروع لـ 26 مارس البرلمان المصري أرجأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عبد الله خلف الله، قضية إعادة محاكمة الدكتور زكريا عزمي الرئيس الأسبق لديوان رئيس الجمهورية، بقضية اتهامه بالكسب غير المشروع، إلى جلسة 26 مارس المقبل.



اشترك ليصلك كل جديد عن البرلمان المصري

خيارات

تأجيل محاكمة زكريا عزمي في  الكسب غير المشروع  لـ 26 مارس
المصدر http://www.cairoportal.com/story/144748/%D8%AA%D8%A3%D8%AC%D9%8A%D9%84-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%85%D8%A9-%D8%B2%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%B9%D8%B2%D9%85%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B3%D8%A8-%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D9%84%D9%80-26-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%B3 بوابة القاهرة الإخبارية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تأجيل محاكمة زكريا عزمي في الكسب غير المشروع لـ 26 مارس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars