الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > إسرائيل

مشروع الشرق الاوسط انكسر على صخرة صمود المقاومة

27/01/2015 | 5:47 م 0 comments
مشروع الشرق الاوسط انكسر على صخرة صمود المقاومة

اكد نائب الامين العام لحزب الله لبنان الشيخ نعيم قاسم، أن مشروع الشرق الأوسط الجديد انكسر أمام دفاع المقاومة وصمودها، وهذا أمرٌ واضح للعيان، وإلا لكنا أمام مأزق كبير يشمل المنطقة بأسرها من البوابة السورية.

الثلَاثاء 27 يناير 2015 - 10:23 بتوقيت غرينتش مشروع الشرق الاوسط انكسر على صخرة صمود المقاومة اكد نائب الامين العام لحزب الله لبنان الشيخ نعيم قاسم، أن مشروع الشرق الأوسط الجديد انكسر أمام دفاع المقاومة وصمودها، وهذا أمرٌ واضح للعيان، وإلا لكنا أمام مأزق كبير يشمل المنطقة بأسرها من البوابة السورية.

وقال في لقاء مساهمي قناة المنار واذاعة النور في مبنى قناة المنار: انه ليس سهلًا ما حصل خلال السنوات الأربع الماضية في هذه المواجهة القاسية والعالمية من أجل إسقاط مشروع الشرق الأوسط الجديد، والحمد لله هذا الأمر تحقق، لذا اليوم اللاعبون الدوليون وعلى رأسهم أميركا مرتبكون، وقد اختلطت عليهم الأمور، من ناحية  الأدوات المستزلمة لهم والمأجورة من قبل هؤلاء سواء ما يسمى الجيش الحر أو جيش الإسلام أو المسميات الأخرى فشلت وتمزقت ولم يعد لها حساب ولا فعالية ويكاد وجودها يضمحل يوماً بعد يوم.

واضاف قاسم، ومن ناحية أخرى الأدوات التشغيلية من التكفيريين لم تعد طيِّعة وخرجت عن السيطرة وتجاوزت الحدود المرسومة لها لمصلحة حدود أخرى تريد أن تستثمرها، وهذا أيضا فشلٌ آخر، ومن جهة ثالثة الدول الإقليمية التابعة والمحيطة بسوريا بشكل خاص قامت بكل مستلزمات الدعم وبذلت إمكانات وجهوداً كبيرة جدا ولكن الحمد لله كل ما قدمته تبخر أدراج الرياح وليس هناك حضور حقيقي وفعال لما قدمته هذه الدول.

واوضح الشيخ قاسم: اذاً بمعنى آخر مشروعهم التدميري لسوريا الذي يعبر إلى الشرق الأوسط الجديد لم يعد قائما وهم الآن يبحثون عن كيفية تخفيف الخسائر.

وحول عدوان القنيطرة، قال نائب الامين العام لحزب الله: ان "إسرائيل تجر الخيبات المتلاحقة، من تصاعد دور وقوة المقاومة ومشروعها إلى الوضع الفلسطيني إلى فشل مشروع تدمير سوريا، إلى فشل الأدوات التكفيري وإلى احتمال إنجاز الاتفاق النووي الإيراني الدولي".

واوضح الشيخ قاسم، ان "هذه الخيبات المختلفة أحاطت بإسرائيل، من هنا جاء اعتداء القنيطرة على موكب لحزب الله، وهي محاولة لتأسيس معادلة جديدة، وتعبير عن مأزق الفشل في الاعتماد على الآخرين، والاعتراض بالنار على نمو قدرة ومكانة ودور المقاومة".

واشار الشيخ قاسم الى ان "اسرائيل بعد اعتدائها في القنيطرة فقدت توازنها الداخلي من خطوة واحدة خارج الحسابات الصحيحة، ما يدل على حماقة إقدام إسرائيل على خطوة لا يمكن أن تكون ناجحة في المعيار الذي وضعته المقاومة، سيستنتجون وأعتقد أنهم بدأوا بذلك أن عدوان القنيطرة هو عبء وفشل لإسرائيل، وليس خطوة إلى الأمام إنما هو خطوة إلى الوراء".

واكد الشيخ قاسم، ان "إسرائيل والتكفيريين مشروع عدواني واحد، يتوزعون الأدوار لهدف أساس وهو تخريب المنطقة وتمزيقها وتجزئتها تمهيداً لتبقى إسرائيل وحدها قادرة على أن تتربع على عرش الدمار لإدارة المنطقة بيدها بشكل مباشر. على كل حال نحن مقتنعون أن هذا الهدف الإسرائيلي لن يتحقق خاصة مع وجود المقاومة الإسلامية مع وجود حزب الله مع وجود معادلة: الجيش والشعب والمقاومة، هذه المعادلة التي أثبتت جدواها وجدارتها".                               واعتبر ان "أميركا حائرة بين داعش وحدود دورها وبين سوريا وصمودها وضرورة التعامل معها، وإلى أن تنقشع الأمور يبدو أننا سنكون في مرحلة مراوحة قد تطول أشهرا وربما امتدت خلال بعض السنين".

تصنيف : العالم الاسلاميلبنانسوریاالأميرکيتانسياسةاهم الاخبار كلمات دليلية : اميركاالكيان الاسرائيليالشيخ نعيم قاسمحزب الله لبنانمشروع الشرق الاوسط الجديدالجماعات التكفيرية في سورياعدوان القنيطرة نعيم قاسم: عدوان القنيطرة اعتداء مباشر يستهدف حزب الله بالتحديدالخوف الصهيوني من ردّ حزب اللهشاهد بالفيديو، كيف يقنص حزب الله الدواعشحزب الله: لن یرتاح العدو ولن یهدأ وسیبقی خائفاًالشيخ نعيم قاسم: دعم المقاومة عامل للوحدة الإسلاميةالشيخ نعيم قاسم:حزب الله عطل مشروع الشرق الاوسط الجديد مدير مطعم بتركيا يضرب طفلا سوريا لتناوله بقايا طعام الزبائنبالفيديو..نعي خطيب المسجد الأقصى لملك السعودية واحتجاج المصلينلماذا يهدد زهران علوش اهالي دمشق؟+فيديوالعراق.. مقتل قيادي بـ"داعش" يحمل وشم "المرأة العارية"خالد التويجري رئيس "حكومة الظل" بالسعودية اختفى بلمح البصر!!أول عملية اعدام بعهد الملك سلمان في السعودية 1670460 هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟ الاسم: البرید الالكتروني: النص:* تبقى لديك : (1000) حرف شكرا على تعليقك، نامل بان تستمر بالتواصل معنا مشروع الشرق الاوسط انكسر على صخرة صمود المقاومةظريف: الحظر لن يجدي نفعاً في حل القضية النوويةصافرات انذار بالجولان المحتل وقذائف تستهدف مستوطنةتاكيد ايراني روسي على ايجاد حل سياسي للازمة السوريةآية الله خامنئي: الشباب الفلسطيني سيشهد بالتأكيد تحقيق النصر النهائيبالفيديو: باراك اوباما يصل الى السعودية والملك يستقبله بالمطاراللواء صفوي: أمن الدول الاسلامیة بمثابة أمن ايرانحصيلة قتلى صدامات القاهرة بلغ 35 ضحية و200 جريحبالفيديو، بيريز ينعى وفاة الملك عبد الله!
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
22/12/2019 | 8:45 ص

مايك بومبيو: واشنطن تعارض تحقيق الجنائية الدولية في ادعاءات بـ جرائم حرب بالأراضي الفلسطينية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الجمعة أن الولايات المتحدة تعارض "بحزم" فتح المحكمة الجنائية الدولية لتحقيق كامل تحقيق بادعاءات حول جرائم حرب ارتكبت في المناطق الفلسطينية. وأدى تصريح رئيسة ال…

مايك بومبيو: واشنطن تعارض تحقيق الجنائية الدولية في ادعاءات بـ جرائم حرب  بالأراضي الفلسطينية
04/08/2019 | 2:45 م

Masrawy Home Page مصراوي

Masrawy is the biggest and the first news portal in Egypt and Middle East and North Africa (MENA). It produces all kinds of news, reports, interviews… etc. مصراوي أول وأكبر بوابة إلكترونية في مصر والشرق الأوسط، ويقدم محتوى متنوع من الأخبار والتقارير والحوارات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية والمنوعات وصفحات خاصة عن كل ما يهم المرأة والرجل وعالم السيارات والإسلاميات.

Masrawy Home Page   مصراوي
15/05/2019 | 9:45 م

مادونا تغني في يوروفيجن بالرغم من حملات المقاطعة - BBC News Arabic

مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" السنوية تنطلق هذا العام في تل أبيب وتثير جدلا وسط دعوات لمقاطعتها.

مادونا تغني في  يوروفيجن  بالرغم من حملات المقاطعة - BBC News Arabic
10/03/2019 | 3:00 م

السلطة الفلسطينية تدفع جزءا من رواتب موظفيها بعد أزمة مالية مع إسـرائـيل

قال وزير المالية الفلسطينى إن السلطة الفلسطينية ستبدأ بدفع 50% من رواتب موظفيها اليوم الأحد بعد رفضها تسلم مبلغ الضرائب التى تجمعها ...

السلطة الفلسطينية تدفع جزءا من رواتب موظفيها بعد أزمة مالية مع إسـرائـيل
05/03/2019 | 12:00 ص

الولايات المتحدة تدمج قنصليتها في القدس مع السفارة Euronews

الولايات المتحدة تدمج قنصليتها في القدس مع السفارة

الولايات المتحدة تدمج قنصليتها في القدس مع السفارة   Euronews
01/02/2019 | 11:00 م

نتانياهو يدشن تركيب الجزء السفلي من منصة أكبر حقل للغاز ويقول : نزود جيراننا العرب - المدينة نيوز

المدينة نيوز :- دشن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس استكمال تركيب الجزء السفلي من منصة حقل الغاز

نتانياهو يدشن تركيب الجزء السفلي من منصة أكبر حقل للغاز ويقول : نزود جيراننا العرب - المدينة نيوز


مشروع الشرق الاوسط انكسر على صخرة صمود المقاومة إسرائيل اكد نائب الامين العام لحزب الله لبنان الشيخ نعيم قاسم، أن مشروع الشرق الأوسط الجديد انكسر أمام دفاع المقاومة وصمودها، وهذا أمرٌ واضح للعيان، وإلا لكنا أمام مأزق كبير يشمل المنطقة بأسرها من البوابة السورية.



اشترك ليصلك كل جديد عن إسرائيل

خيارات

مشروع الشرق الاوسط انكسر على صخرة صمود المقاومة
المصدر http://www.alalam.ir/news/1670460 alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مشروع الشرق الاوسط انكسر على صخرة صمود المقاومة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars