الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > باسم يوسف

«نائبات قادمات» تدشن الحركة رسميا في وزارة الشباب الموجز

28/01/2015 | 11:19 ص 0 comments
«نائبات قادمات» تدشن الحركة رسميا في وزارة الشباب   الموجز

دشن ائتلاف نائبات قادمات، مساء الثلاثاء، مؤتمرها الأول للإعلان عن الحركة رسميًا في مركز التعليم المدني التابع لوزارة الشباب والرياضة بحضور أعضائها في مختلف محافظات الجمهورية وكلاً من المحامية نهاد أبو

دشن ائتلاف نائبات قادمات، مساء الثلاثاء، مؤتمرها الأول للإعلان عن الحركة رسميًا في مركز التعليم المدني التابع لوزارة الشباب والرياضة بحضور أعضائها في مختلف محافظات الجمهورية وكلاً من المحامية نهاد أبوقمصان رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة والخبيرة بالأمم المتحدة، والدكتور عبدالعزيز النجار مدير عام الدعوة بمجمع البحوث الاسلامية.

ومن جانبها قالت الدكتورة ناهد شاكر، مؤسسة حركة «نائبات قادمات»، إن الحركة قائمة للحفاظ على مؤسسات البلد ودولة الدستور والقانون ودعم جهود الدولة في مكافحة الارهاب ومكافحة تفاشي الامية والاشادة بالايجابيات والاعمال التي تقوم بها مصر في هذه الفترة والاشادة بالانجازات التي تمت في فترة وجيزة.

وأضافت أن المشاركة الفعلية لصعود المرأة للبرلمان لاثبات أن المرأة المصرية قادرة على التشريع والرقابة خاصة انها هُمشت ولكن لن ننكر دور المرأة فدورها غني عن التعريف والبعض في الفترة الاخيرة دائما يبرز دورها في ثورة 25 يناير و30 يونيو والاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية وهذا ظلم بين للمرأة المصرية .

وأكدت أن الحكومة الحالية هي من قامت بتشغيل أجهزة البلد من أجل المواطن المصري وليس للحركة أي جهة تمويل.

وقالت الدكتورة نهاد أبوالقمصان أن الدولة مهتمة بالمرأة على المستوي العام ويوجد لدينا انتخابات النواب ثم المجالس المحلية.

وأوضحت أن الدستور أعطي للشباب والمرأة نسبة كبيرة جدا من الحقوق وسيكون هناك فرصة محترمة لخدمة المجتمع المحلي وبقوة الدستور والمرأة المصرية قادرة على إثبات وجودها في الانتخابات والمشكلة في المرأة انها لاتنتخب المرأة التي مثلها.

كما توجهت نهاد أبوالقمصان بالشكر لحركة نائبات قادمات، وقالت إن ماكينة صناعة القرار في البلد هو البرلمان والمرأة لديها القدرة على تدابير الأمور ولها قدرة على الإلحاق بأدق التفاصيل وهناك تقرير للبنك الدولي عن الأبواب المفتوحة، يوضح أن المرأة على مستوي العالم لها دور كبير في تنمية الاقتصاد ومنها أن النساء يحسن استخدام الاقتصاد في كل شئ، وأن هناك علاقة عكسية بين الفساد والمرأة فكلما ارتقعت نسبة وجود السيدات في صناعة القرار كلما قل الفساد.

ونصحت الشباب بأن يكون لهم دور في مراقبة الانتخابات البرلمانية.

ومن جانبه، قال الدكتور عبدالعزيز النجار، إن مصر بها جمعيات وائتلافات لحقوق المرأة والطفل ويكفينا أن النبي قال «استوصوا بالنساء خيرا» وقد أوصي النساء بحسن معاملة النساء ولكن لإعطائها حقها والمرأة والرجل يتساون في أصل الخلقة والقرآن جعل سورة باسم النساء ولابد أن نبين أن المرأة كان لها دور سياسي منذ قيام الدولة الاسلامية إلى وقتنا هذا مثل دور السيدة أم سلمة في مشورتها في صلح الحديبية.

وأوضح أن مراقبة السلطة التنفيذية تحتاج إلى خبرة بالحياة والمرأة قادرة على ذلك والمرأة العاملة تبذل جهد كبير ضعف الرجل فهي تعمل خارج بيتها ثم تعود لبيتها وتعمل بداخله.

وأشار إلى رائدة المعارضة من النساء بلا برلمان وهي السيدة أسماء بنت أبي بكر، فعندما قتل ابنها عبدالله وصلبه الحجاج بن يوسف الثقفي وأمر أن تذهب اليه فقالت إن «الشاة لايضرها سلخها بعد ذبحها».

وأوضح أنه ليس هناك مانع شرعي من ممارسة حقوقها السياسية بل يجب على المرأة الان أن تشارك وبقوة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

بالصور:باسم يوسف يُرزق بطفل ويختار له هذا الاسم

نشر الإعلامي باسم يوسف، صورة له خلال موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالصور يعلن من خلالها استقباله مولوده الجديد "آدم"، وعلق عليها: "مرحبا بك في الحياة يا آدم".

بالصور:باسم يوسف يُرزق بطفل ويختار له هذا الاسم
28/06/2017 | 7:00 م

اليوم.. الحكم فى تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه

تصدر محكمة جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، حكمها في دعوى تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه لصالح مجموعة قنوات مصر. يذكر أن الإعلامي باسم يوسف، ...

اليوم.. الحكم فى تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه
23/06/2017 | 1:25 ص

باسم يوسف يرفه عن ابنته في مرضها بـ«البالونات» أباره برس

في باسم يوسف يرفه عن ابنته في مرضها بـ«البالونات»، تناقل اليوم خبر باسم يوسف يرفه عن ابنته في مرضها بـ«البالونات». نقدم لزوارنا الكرام اخبار عاجلة وهامة لهذا

باسم يوسف يرفه عن ابنته في مرضها بـ«البالونات»   أباره برس
13/06/2017 | 9:25 م

باسم يوسف يشن أعنف هجوم على السيسي والبرلمان بسبب تيران وصنافير.. وهذا ما قاله لإعلاميين مصريين

هاجم الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، الأحد 11 يونيو/حزيران 2017، البرلمان المصري على مناقشته اتفاقية تعيين ال

باسم يوسف يشن أعنف هجوم على السيسي والبرلمان بسبب تيران وصنافير.. وهذا ما قاله لإعلاميين مصريين
29/05/2017 | 3:25 ص

باسم يوسف يسبُّ المشايخ والقساوسة.. وساويرس: لن أحبَّ أعدائي.. مشاهير مصر يعلقون على مذبحة المنيا

عبر العديد من الكتاب والإعلاميين المصريين عن حزنهم وغضبهم نتيجة الاعتداء الذي راح ضحيته 28 شخصاً بعد أن استهدف مسلحون حافلة تقل مسيحيين بمدينة المنيا جنوبي مصر.

باسم يوسف يسبُّ المشايخ والقساوسة.. وساويرس: لن أحبَّ أعدائي.. مشاهير مصر يعلقون على مذبحة المنيا
22/05/2017 | 6:50 م

تاريخ عنف الوفد المرافق لأردوغان في الخارج - CNNArabic.com

العراك الدموي الذي وقع هذا الأسبوع في شارع السفارات في العاصمة الأمريكية واشنطن، ليس أول واقعة من نوعها لأعضاء الوفد المرافق للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الخارج.

تاريخ  عنف  الوفد المرافق لأردوغان في الخارج - CNNArabic.com
06/05/2017 | 3:00 م

التقرير المصري

أكد نشطاء على مواقع التواصل أن واقعة “فتاة البرجر” التي ظهرت خلال “مؤتمر الشباب” الأخير، عمل تمثيلي قامت به الأذرع الإعلامية للسيسي، إذ كشفوا أن الحادثة المذكورة فيلم تمثيلي بحت. وترجع الحادثة إلى ادعاء ياسمين رحيم أنها تبيع البرجر مع زميلتها في شوارع القاهرة، لكن الأمن منعها وصادر عربتها، ثم تدخل السيسي، وطلب من وزير […]

التقرير المصري


«نائبات قادمات» تدشن الحركة رسميا في وزارة الشباب الموجز باسم يوسف دشن ائتلاف نائبات قادمات، مساء الثلاثاء، مؤتمرها الأول للإعلان عن الحركة رسميًا في مركز التعليم المدني التابع لوزارة الشباب والرياضة بحضور أعضائها في مختلف محافظات الجمهورية وكلاً من المحامية نهاد أبو



اشترك ليصلك كل جديد عن باسم يوسف

خيارات

«نائبات قادمات» تدشن الحركة رسميا في وزارة الشباب   الموجز
المصدر http://almogaz.com/news/politics/2015/01/28/1840292 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «نائبات قادمات» تدشن الحركة رسميا في وزارة الشباب الموجز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars