الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اخبار نادي الاهلي المصري 29-1-2015 .. ابرز عقود الانضمام واهم الراحلين عن النادي الاهلي اليوم , اخر الاستعدادات لمباراة القمة اليوم تابع اول بأول Alahly-Egypt news

30/01/2015 | 12:24 ص 0 comments
اخبار نادي الاهلي المصري 29-1-2015 .. ابرز عقود الانضمام واهم الراحلين عن النادي الاهلي اليوم , اخر الاستعدادات لمباراة القمة اليوم تابع اول بأول Alahly-Egypt news

أخر المستجدات Қora.BrόadCast .. مشاهدة مباراة الاهلي والزمالك الان من ام بي سي مصر 2 روابط Online مشاهدة مباراة الاهلي والزمالك شاهد الان مباراة القمة بدون تقطيع قائمة تشكيلة مشاهدة مباراة الزمالك والاهلي الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الاهلي امام الزمالك المصري اليوم بالدوري المصري الناري 29/1/2015 Online.Now بدون تقطيع مشاهدة ماتش الزمالك والاهلي على قناة Zamalek and Ahli -Bein Sport مشاهدة الزمالك والاهلي مباشر LIVE اليوم  FULL HD مشاهدة مباراة الزمالك والاهلي اليوم 29/1/2015 koora.com حصريآ اونلاين مشاهدة مباراة الاهلي والزمالك مباشر فيديو يوتيوب بدزن تشويش جدول مباريات الدوري المصري 2015:موعد توقيت مباراة الاهلي والزمالك اليوم الخميس 29-1-2015 لقاء الزمالك ضد الاهلي في مباراة”الصمت” والقنوات الناقلة بدون تقطيع مشاهدة مباراة الزمالك والاهلي على قناة Zamalek vs Ahly-Mbc masr sport مشاهدة ماتش الزمالك والاهلي LIVE اليوم  قناة ام بي سي 2 مصر  اتش دي مشاهدة مباراة الاهلي والزمالك الان 29-1-2015 حصريا كواليتي هاي الشوط الاول والثاني مباراة القمة  KOORA مباشر مشاهدة مباراة الزمالك والاهلي اونلاين بدون تقطيع الولايات المتحده ونيلسون مانديلا والرئيس محمود عباس ! بقلم دكتور ناجي شراب يوتيوب+تابع لايف مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك  كورة حصريا تردد قناة بي ان سبوت الرياضية online لحظة بلحظة مشاهدة ماتش الزمالك والاهلي 2015 جودة ممتازة نَتآئجْ : روابط نتيجة الشهادة الابتدائية الترم الاول من بوابة فيتو+جريدة اليوم السابع بالاسماء PrimaryClass Results , نتيجة الشهادة الابتدائية للصف 6 ابتدائي الان ادخل رابط مفعّل اخبار نادي الاهلي المصري 29-1-2015 .. ابرز عقود الانضمام واهم الراحلين عن النادي الاهلي اليوم , اخر الاستعدادات لمباراة القمة اليوم تابع اول بأول Alahly-Egypt news احمد عبدالفتاح الخميس 29 يناير 2015 أخر تحديث : الخميس 29 يناير 2015 - 11:35 صباحًا

اخبار متميزة –

اللية القمة (109) بين الزمالك والأهلى باستاد الدفاع الجوى

من يفوز بلقاء القمة رقم (109) الليلة بين الزمالك والأهلي؟ ربما السؤال السابق يتطرق إليه الملايين اليوم قبل صفارة الحكم الفرنسى تونى شابرو التى يطلقها فى السادسة من مساء اليوم باستاد الدفاع الجوى بالتجمع الخامس،

قبل المواجهة المرتقبة بين الكبيرين فى أقوى وأهم ديربى ليس فقط فى الوطن العربى بل فى القارة السمراء.مباريات القمة بينهما دائما، لا تعترف بالحسابات والأرقام وموقف كل فريق فى ترتيب المسابقة فاليوم ختام منافسات الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز والتى يتصدرها الزمالك برصيد40 نقطة من 17 مباراة فاز فى 12 مباراة وتعادل فى 4 لقاءات ولم يخسر سوى مرة واحدة أمام إنبي، أما منافسه التقليدى فقد لعب 16 مباراة – له مباراة مؤجلة أمام إنبى – وفاز فى 9 لقاءات وتعادل فى 5 وخسر مباراتين فقط.الأرقام قد تنصب لمصلحة الزمالك قبل مواجهة الليلة ولكنها ليست مقياسا على الإطلاق بأن تكون القمة سوف تحسم للأبيض على حساب الأحمر لأن هناك عوامل كثيرة تتحكم فيها، كما أن المباراة دائما لها مذاق خاص بينهما من أجل تحقيق الفوز، كما أن الغيابات فى صفوف الفريقين ليست أيضا مقياسا على حسم النتيجة لطرف على حساب آخر.البعض يرى أن الزمالك قد تكون كفته هى الأرجح أو العكس قد تكون لمصلحة الأهلي، ولكن هناك عوامل أخرى قد تتحكم فى أداء اللاعبين داخل المستطيل الأخضر وهى مدى التزام كل لاعب داخل الملعب بتعليمات مديره الفنى ومدى قدرة تحمله لأداء اللقاء بنفس المستوى طوال الـ90 دقيقة دون أى ضغوط – رغم إقامة المباراة بدون جماهير.ولهذا هناك مكسب وحيد للأهلى اليوم وهو أنه يلعب من دون أى ضغوطات رغم أهمية المباراة بالنسبة له ولجماهيره العريضة، فى ظل الأداء المتذبذب فى مسابقة الدورى هذا الموسم، وكثرة الغيابات بسبب الظروف المختلفة وقد يكون عدم تعرض الأهلى لأى ضغوط ـ بعكس الزمالك ـ سلاحا فى مصلحته بلقاء القمة الليلة.أما الزمالك فقد يكون أفضل فنيا وأداء داخل المستطيل الأخضر هذا الموسم بعدما تربع على صدارة الدورى ويدخل لقاء اليوم بفارق 8 نقاط كاملة عن غريمه التقليدي، كما أن الأبيض لم يحقق فوزا على الأهلى منذ 8 سنوات كاملة، وكلها قد تكون عوامل تمثل ضغطا كبيرا على لاعبى الزمالك داخل الملعب لأنهم لا سبيل ولا طريق أمامهم سوى الفوز لتحقيق عدة مكاسب والشيء نفسه يمر به محمد صلاح المدير الفنى للفريق لأن الفوز اليوم قد يعنى كتابة شهادة ميلاد جديدة له بالبقاء على رأس الجهاز الفنى وعدم فتح ملف المدرب الأجنبى من جديد رغم تأكيدات الإدارة أنه باق بغض النظر عن النتيجة، وهذا عكس الأسبانى جاريدو الذى يعلم أنه لا يتعامل داخل القلعة الحمراء بـ«القطعة» ولهذا يجتهد ويقف أحيانا الحظ معه فى الكثير من اللقاءات لحسم النتيجة لمصلحته، ويتمنى ذلك أيضا مع الأبيض كما حدث معه فى الدورة الرباعية!الفريقانمن المتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى (للمرمي) وفى الدفاع محمد كوفى وعلى جبر وحمادة طلبة، والوسط عمر جابر، وحازم إمام، وإبراهيم صلاح، وأحمد توفيق وأيمن حفني، وأحمد عيد عبدالملك وفى الهجوم أحمد علي. أما الأهلى فمن المتوقع أن يلعب بتشكيل مكون من: مسعد عوض (للمرمي) وفى الدفاع باسم علي، سعد سمير، محمد نجيب، وصبرى رحيل، وفى الوسط محمد رزق وحسام عاشور، ووليد سليمان وتريزيجيه وفى الهجوم عماد متعب.

كيف يلعب الفريقان؟

لقاء اليوم سوف يحسمه القادمون من الخلف ولهذا سوف تكون الورقة الرابحة الليلة فى صفوف الزمالك أيمن حفنى وأحمد عيد عبدالملك، وفى الأهلى وليد سليمان وتريزيجيه ولهذا قد تكون الرقابة لصيقة عليهما وسوف تكون مهمة حسام عاشور الليلة أن يلعب رجلا لرجل أمام أيمن حفنى للحد من انطلاقاته ومراوغاته، كما كان يفعل من قبل عاشور مع شيكابالا والشئ نفسه سيقوم به رزق بمنع أحمد عيد من الانطلاق من العمق أو على الأطراف وفى الجهة الأخرى سيتفرغ إبراهيم صلاح لمراقبة وليد سليمان كظله، وتوفيق مع تريزيجيه.

وفى ظل تلك الأفكار التى تدور فى رأسى صلاح وجاريدو قد يلعب الأطراف أيضا دورا مهما فى تحقيق الفوز من خلال العرضيات خاصة أن أحمد على ومتعب كلاهما يتميز بضربات الرأس.

الجمهورية

الزمالك يسعي لتأكيد الصدارة .. والأهلي يأمل في إثبات الجدارة

الكلاسيكو “109” يعزف لحن “الحلم والطموح”

“قمة” نارية.. “ديربي” ملتهب.. “كلاسيكو” ساخن.. أوصاف كثيرة اطلقت علي مباراة اليوم بين “قطبي” الكرة المصرية الزمالك والأهلي التي يشهدها استاد الدفاع الجوي في تمام السادسة مساء من الأسبوع ال “18” للدوري الممتاز لكرة القدم.. “القمة” رقم “109” بين القطبين بقيادة مصرية أسبانية.. محمد صلاح للزمالك وجاريدو للأهلي.. وإدارة فرنسية للحكم الدولي طوني شابرو.. وكالعادة لابد ان يؤكد ان مباريات الفريقين من الصعب التكهن بنتيجتها مهما كانت حالة كليهما أو أي منهما لأن التاريخ الطويل للقاءات “القمة” يشير إلي ان الأفضل فنياً وبدنياً قبل اللقاء من الطبيعي ان يحقق التفوق والفوز لكنه قد لا يفوز ويكتفي بالخروج من المباراة متعادلاً.. وأحياناً قد يخسر والأسباب وراء ذلك كثيرة ومتعددة منها الروح العالية والرغبة في الانتصار والهدوء وبذل الجهد والعطاء طوال ال “90” دقيقة.

“قمة” اليوم لها مميزات مثلما لها عيوب.. مميزاتها ان الفريقين في هذا التوقيت علي مستوي جيد من الجاهزية الفنية والبدنية.. وأن نتيجة المباراة ستؤثر سلباً أو ايجاباً في مسيرة كل منهما نحو المنافسة علي اللقب ففي حالة فوز أو تعادل الزمالك سيزيد من فارق النقاط بينه وبين غريمه التقليدي إلي 11 أو 9 نقاط أما في حالة خسارة الأهلي أو تعادله فسيحتاج إلي جهد كبير للوصول إلي منافسه الأول مع العلم ان للأهلي مباراة مؤجلة مع الداخلية.. أما عيوب هذه “القمة” هو وصفها ب “الصامتة” نظراً لغياب الجمهور عنها كما انها تأتي في ظروف وأجواء مشحونة بين الفريقين بسبب ايقاف مؤمن زكريا من الأهلي وخالد قمر ومعروف يوسف من الزمالك بعد شكوتين من الناديين لاتحاد الكرة.. وكما ان اقامتها في تلك الظروف يؤكد أيضاً ان مصر آمنة مستقرة رغم أنف الحاقدين.

وفي كل الأحوال فإن جماهير الكرة المصرية بل والعربية متشوقون لمشاهدة فاصل كروي فني يستمتعون من خلال “الكلاسيكو” بكرة جميلة نظيفة يتصافح فيها لاعبو الفريقين بحب وروح رياضية بعد المباراة مثلما قبل اللقاء.

ويعد “ديربي” القاهرة الكبري بين الأهلي والزمالك أو الكلاسيكو المصري من أقوي الديربيات ليس فقط علي المستوي الافريقي أو العربي بل علي المستوي العالمي لدرجة ان الصحف العالمية والمواقع الالكترونية وضعت ديربي “الأهلي والزمالك” ثامن أقوي لقاء ديربي في العالم وفي استفتاءات أخري الحادي عشر عالمياً في قائمة أقوي الديربيات حيث يحوز ديربي القاهرة علي اهتمام ضخم إعلامياً وجماهيرياً ولما لا والزمالك والأهلي هما أقدم وأقوي أندية الشرق الأوسط وهذه المباريات هي بمثابة بطولة بغض النظر عن مراكز الفريقين خاصة في بطولة الدوري وتكون مليئة بالحماس والإثارة سواء من اللاعبين أو من الجمهور وحسب تقارير لصحيفة “وورلد سوكر” وضع ديربي الأهلي والزمالك في المركز العاشر عالمياً. بينما اختارت مجلة فرانس فوتبول الديربي المصري من أقوي 20 ديربي عالمي. فيما وضع موقع فوتبول ديربيز لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في المركز الثامن عالمياً.

مهارات حفني وعيد وفتحي تزعج “الأهلوية”

يعتمد الجهاز الفني للزمالك في مباراة اليوم أمام النادي الاهلي علي القدرات الهجومية والفردية للثنائي أيمن حفني. وأحمد عيد عبدالملك. ومعهم البديل مصطفي فتحي الذي سيكون له دور في مباراة اليوم.

خطورة الزمالك تكمن في قدرات الثنائي أيمن حفني وعبدالملك واللذين يمتلكان الحلول الفردية والتي سيتم إستخدامها في مباراة اليوم داخل منطقة الجزاء للحصول علي ضربات جزاء أو خلق فرصة للهجوم.

وسيكون دور أحمد عيد عبدالملك كمهاجم ثان في حالة الإستقرار علي اللعب بباسم مرسي مهاجم وحيد. بينما سيتم الإعتماد عليه كجناح أيسر في حالة الاستقرار علي اللعب بالثنائي باسم مرسي وأحمد علي من بداية المباراة.

إسماعيل يوسف : مباراة بثلاث نقاط

أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادي الزمالك. أن مباراة اليوم أمام النادي الأهلي هي عبارة عن لقاء ضمن 38 مباراة يخوضهما الفريق في الموسم الحالي ولا تمثل أكثر من ثلاث نقاط.

مضيفا. نخوض مباراة اليوم مثل أي مباراة أخري في الدوري. والزمالك حاليا يركز علي صدارة الدوري الممتاز فقط. ونسعي للفوز بها من أجل إستمرار حصد النقاط في جميع المباريات التي نخوضها.

شدد إسماعيل يوسف. الزمالك في حالة فنيه وبدينه وإدارية ممتازة هذا الموسم. ونسعي لإستغلال كل هذه العوامل من أجل الفوز في مباراة اليوم. واثق في قدرات لاعبي الزمالك في الحصول علي الثلاث نقاط في مباراة القمة والفوز علي الأهلي.

الشناوي يعلن التحدي!

يعد أحمد الشناوي حارس مرمي نادي الزمالك أحد ابرز عناصر القوة في الفريق الأبيض خلال الموسم الحالي. وايضا في مباراة القمة التي ستقام مساء اليوم. أكد الشناوي. أن مباراة القمة لها حسابات خاصة والجميع يتابعها سواء أكان مشجعا للناديين أو لا. وهذه المباراة هي مباراة الأعصاب والتركيز.

وقال إنه يحفظ مهاجمي الأهلي كثير لأنه واجههم أكثر من مرة ومن خلال التواجد في معسكرات المنتخبات الوطنية. وأنه جاهز لمواجهة هجوم الأهلي بالتعاون مع مدافعي الزمالك.

تعليمات مشددة لصلاح وتوفيق

يعتمد محمد صلاح المدرب العام للزمالك والقائم بأعمال مدير الكرة في مباراة اليوم علي تأمين الدفاع في خط الوسط بمشاركة الثلاثي إبراهيم صلاح. وأحمد توفيق. وطارق حامد.

يسعي محمد صلاح لحسم مشاركة طارق حامد قبل المباراة بساعات قليله وهي المفاجأة التي يجهزها صلاح للسيطرة علي وسط الملعب ومنح الحرية لظهيري الجنب عمر جابر وأحمد سمير من أجل التقدم بحرية والضغط علي ظهيري الأهلي.

وحصل الثنائي إبراهيم صلاح. وأحمد توفيق علي تعليمات مشدده من الجهاز الفني بعدم الزيادة الهجومية إلا في حالة تراجع النادي الأهلي بكل صفوفه علي أن يكون إبراهيم صلاح هو ليبرو خط الوسط.

علاء عبدالصادق: نبحث عن الفوز

وجه علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي العديد من النصائح للاعبي الفريق قبل مباراة القمة اليوم أمام الزمالك والتي يسعي فيها الأهلي لتقليص فارق النقاط مع الزمالك الذي وصل إلي ثمانية قبل هذه المباراة.

قال عبد الصادق في تصريحات خاصة ل ” رياضة الأسبوعي” إن المباراة ليست أكثر من ثلاث نقاط ولكن هذا لا يعني التفريط فيها لأن الفارق في النقاط حتي الآن وصل إلي ثمانية والفوز يعني تقليل الفارق في النقاط إلي 5 فقط قبل خوض المباراة المؤجلة الأخيرة للفريق.

وأكد مدير الكرة أن الجميع يدرك تماما أهمية المباراة بالإضافة إلي أهمية الفوز علي الزمالك تحديدا رغم كون المباراة ثلاث نقاط فقط. لكنها كعادة الجماهير تعتبر من المواجهات التي لها حسابات خاصة.

تريكة.. الهداف التاريخي

يشهد تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك تصدر نجم مصر والاهلي المعتزل محمد أبو تريكة لقائمة هدافي مباراة القمة التاريخيين برصيد 13 هدفا بواقع 7 في الدوري 2 في كأس مصر 2 في إفريقيا متفوقا علي نجم الاهلي الحالي عماد متعب صاحب المركز الثاني برصيد عشرة أهداف. ويأتي في المرتبة الثالثة بقائمة أكثر اللاعبين تهديفاً في مبارايات القمة العميد حسام حسن حيث سجل 9 أهداف في مبارايات القمة بواقع خمسة أهداف مع الاهلي واربعة أهداف مع الزمالك. متساويا مع نجم الزمالك السابق جمال حمزة صاحب التسعة اهداف في مرمي الاهلي.ويأتي في المركز الخامس مايسترو الأهلي والكرة المصرية الراحل صالح سليم وزميله توتو لاعب الأهلي ايضا وعلاء الحامولي لاعب الزمالك برصيد 8 أهداف.

“10”.. أهداف لمتعب

يدخل مهاجم الأهلي عماد متعب مباراة القمة كأبرز الهدافين التاريخيين بعدما نجح من قبل في هز الشباك البيضاء 10 مرات سابقة في البطولات المختلفة التي لعب فيها الأهلي والزمالك معا.

متعب سجل 6 أهداف في شباك الزمالك ببطولة الدوري. وثلاثة في بطولة كأس مصر. وهدف وحيد في دوري الابطال الإفريقي.

بدأ متعب التسجيل في شباك الزمالك قبل أكثر من 10 أعوام وتحديدا في موسم 2004 – 2005 تحت قيادة الساحر مانويل جوزيه في المباراة التي شهدت فوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

القائد وحارس “العرين” .. أبرز الغائبين عن الأهلي

يغيب 7 لاعبين عن النادي الأهلي في مباراة القمة أمام الزمالك اليوم. والتي تمثل أزمة كبيرة للجهاز الفني بقيادة الاسباني خوان كارلوس جاريدو. للبحث عن البديل الجاهز لخوض المباراة.. أبرز الغائبين هم القائد حسام غالي والذي تعرض لإصابة في مباراة بتروجت الأخيرة. والذي يعتبر قوة مؤثرة في وسط الملعب فيما يتعلق بالمهام الدفاعية والهجومية فضلا عن دور القائد في مثل هذه المباريات الصعبة.

أيضا يغيب الحارس الاساسي شريف إكرامي والحارس البديل أحمد عادل عبد المنعم مما يضع الحارس مسعد عوض في مركز حراسة المرمي للمرة الأولي أمام الزمالك.

ويأتي الظهير الأيسر حسين السيد أيضا ضمن أبرز الغائبين عن المباراة لإيقافه 4 مباريات من قبل لجنة المسابقات. مما يجعل اللاعب صبري رحيل هو اللاعب الأوحد لقيادة تلك الجبهة في هذه المباراة.. وتتواصل الضربات القاصمة للأهلي بغياب اللاعب محمد هاني ظهير الجبهة اليمني. ليصبح باسم علي أيضا هو الظهير الوحيد في المباراة ما يعني أن الأهلي يلعب بجناحين إجباريين في اليسري صبري رحيل. وفي اليمني باسم علي.. أما آخر الغيابات عن الأهلي فتتمثل في الثنائي عمرو جمال ومحمد ناجي جدو في خط الهجوم مما يجعل الجهاز الفني سيعتمد علي النجم عماد متعب في خط الهجوم بالإضافة إلي الثنائي الإفريقي صلاح الدين سعيد والنيجيري إيموبمبوي.

تشكيل الفريقين

* قائمة الزمالك :

أحمد الشناوي ومحمود جنش لحراسة المرمي وخط الدفاع عمر جابر وعلي جبر وأحمد دويدار وحمادة طلبة وحازم إمام وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق وأحمد عيد وأيمن حفني وأحمد علي.. ومعهم صالح موسي ومحمد كوفي وطارق حامد ومصطفي فتحي وباسم مرسي وعبدالله سيسيه.

* قائمة الأهلي:

مسعد عوض لحراسة المرمي وفي خط الدفاع محمد نجيب وسعد سمير وباسم علي وصبري رحيل وفي خط الوسط تريزيجيه وعبدالله السعيد ووليد سليمان وحسام عاشور ومحمد رزق وفي الهجوم عماد متعب.. ومعهم صلاح الأثيوبي وأحمد عبدالظاهر وشريف عبدالفضيل وشريف حازم ورمضان صبحي وكريم بامبو والحارس عبدالكافي.

الحكم يعشق “البطاقات”.. ويرتدي قناع كولينا

الفرنسي توني شابرون الذي يدير لقاء القمة اليوم يشبه أسطورة التحكيم الإيطالي كولينا.. يبلغ من العمر 43 عاما.. ويعشق البطاقات الملونة.. ويعتبر من الحكام الصارمين الذين لا يسمحون بالجدل مع اللاعبين.

شابرون الذي حصل علي الشارة الدولية عام 2007 سابع الحكام الفرنسيين الذين يديرون القمة.. يعاونه جهاز فرنسي يتكون من هشام زكراني 36 عاما. وجوهان بيرو. والحكم الرابع جان شارلي.. بدأ شابرون مسيرته التحيكيمية عام 1996 وحصل علي الشارة الدولية في 2007. أدار مباريات في كأس العالم تحت 17 عاما لعام 2011. وتصفيات كأس العالم 2010 أيضا.

آراء الشارع المصري

اشتداد المنافسة بين جماهير الفريقين

استطلعت “رياضة الأسبوعي” آراء جماهير الأهلي والزمالك عن مباراة القمة اليوم. في ظل إقامة المباراة بدون جماهير وفي ظل التوترات القائمة بين الفريقين بسبب مشاكل ايقاف اللاعبين.

** مصطفي عادل زملكاوي. ويقول مصطفي إن غياب معروف يوسف وخالد قمر جاء في مصلحة الفريق الأبيض حيث أن الثنائي لم يقدما شيئا حتي الآن للفريق. وأن غيابهم أفضل للفريق. ويتوقع فوز الزمالك 3/1

** مجدي نصر يشجع النادي الأهلي ويري أن مشاكل ايقاف اللاعبين لن تؤثر علي سير مباراة اليوم. وأن المباراة ستخرج بشكل جبد من الفريقين. وقال مجدي إنه سيشاهد المباراة مع زملائه علي المقهي. وأن الأهلي سيفوز بالمباراة بنتيجة 3/0

** أحمد حموكشة يشجع النادي الأهلي. الأهلي يفوز في كل مباريات القمة حتي في أسوأ حالاته الفنية. كما يتوقع فوز الأهلي بنتيجة 2/1.

** أحمد محمد السيد زملكاوي يقول ان الزمالك امامه فرصة كبيرة اليوم للفوز بالمباراة علي الرغم من ايقاف معروف وقمر. وتوقع ان يفوز الزمالك 3/1

** عمر محمد “أهلاوي” يقول إنه يتمني عودة الجماهير مرة أخري للمدرجات. وانه حزين لأنه سيشاهد المباراة في المنزل وأنه كان يرغب في الذهاب للإستاد. وتوقع عمر فوز الأهلي بالمباراة 2/0

** محمد جمال اهلاوي ويري أن الفريق الأحمر ليس في حالته الطبيعية. ولكن التاريخ في صالح الأهلي في مباريات القمة وأنه لمدة عشر سنوات لم يتغلب الفريق الأبيض علي الأهلي. ولكنه يتوقع ان يتعادل الفريقين في هذة المباراة.

** محمد عادل يشجع الزمالك ويقول أن المباراة ستكون قوية من جانب الفريقين. ويري أن الفريق الأبيض سيفوز بهدفين دون مقابل وأن فرصته كبيرة في هذة القمة ليكسر عقدة الخسارة أمام الأهلي.

** مؤمن عبد الرحمن أهلاوي يقول أن المشاكل التي أثيرت بين الفريقين بشأن ايقاف لاعبي الجماهير عملت علي إثارة الجماهير ولم يكن لها داعي أن تحدث قبل المباراة. ويتوقع مؤمن فوز الأهلي بهدفين دون مقابل.

** سامح محمود زملكاوي ويري أن فريقه سيفوز علي الأهلي بنتيجة كبيرة في القمة 109. وكان يتمني أن تكون المباراة بجماهير وأن يحضر مع أصدقائه لمشاهدتها في بالاستاد.

** عمرو ابراهيم يشجع الزمالك ويقول إن الفريق الأبيض في حالة فنية أفضل من منافسه بكثير. كما أن الأهلي يعاني الكثير من الغيابات وأن فرصة الزمالك في الفوز كبيرة. ويتوقع أن تكون النتيجة لصالح الفريق الأبيض 2/0

ال “ديربي”.. حديث مواقع التواصل الاجتماعي

* وكالعادة اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الخاصة بجماهير كل من الأهلي والزمالك. قبل انطلاق مباراة القمة “109”. حيث شارك محبو ومتابعو صفحات جماهير الفريقين بالتعليقات الساخنة والفيديوهات التي تجمع الفريقين في مباريات قمة سابقة.

وجاءت تعليقات بعض مرتادي صفحة جماهير النادي الأهلي علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” كالتالي:

* علق أحمد عسقلاني قائلا: “فوز الأهلي طبعاً مش عايز كلام”. كما علق أحد متابعي الصفحة قائلاً: “دايما السنة اللي الزمالك يكون فيها بالمركز الأول الدوري يتوقف والدوري مش هايكمل السنة دي. وعلق فادي محمد: “فوز الأهلي طبعاً. انتوا فاكرين إن الزمالك ممكن يكسبنا حتي لو الأهلي في المستوي ده؟!”. وقال كارم نور: “الأهلي هيكسب 3/صفر”. فيما قالت هبة إحدي مشجعات القلعة الحمراء أن المباراة ستنتهي بالتعادل.

* فيما جاءت بعض التعليقات علي صفحة جماهير نادي الزمالك علي “فيس بوك” كالتالي: علق أحمد محمد قائلاً: “هنكسب والدوري للزمالك إن شاء الله”. وقالت آية محمود: “محمد صلاح شكله ما يطمنش خالص ربنا يستر”. وفي تعليق آخر قال محمد: “إن شاء الله هتكون مباراة قوية والفوز للملكي الزملكاوي”.

رأي فني

د. محمود سعد – خبير كرة القدم

مباراة القمة ال 109 بين الأهلي والزمالك اليوم تعتبر مباراة ذات طابع خاص في ظل التوترات التي تشهدها الساحة الكروية في الفترة الأخير وغياب جماهير الكرة عن المدرجات. أعتقد أننا في حاجة ماسة إلي إثبات ان مصر بلد الأمن والأمان وأن الأمن والجهات المسئولة علي استعدادي تام لتأمين مباريات الدور التاني التي من المفترض أن تلعب بجماهير.. دائماً ما تسلط وسائل الإعلام المصرية والعربية علي مباراة القمة والتي لها شعبية كبيرة لا علي المستوي المحلي فقط ولكن علي المستوي العربي أيضاً. فهذة فرصة كبيرة لنثبت بمثل هذة المواجهات الهامة أن الأمور في مصر مستقرة.. ومن الناحية الفنية فعلي الرغم من الغيابات التي تهدد الفريقين إلي أن الأهلي والزمالك يمتلكان الحلول البديلة في ظل وجود العديد من النجوم في صفوف الفريقين. سواء من ناحية الخبرات أو من جانب اللاعبين الشباب الذين يعتمد عليهم المديرين الفنيين للفريقين.

الأخبار

الزمالك والأهلي اليوم يرسمان الملامح المبكرة للبطل المحتمل في الدوري

كلاسيكوالقاهرة سباق بين السنوات «السمان والعجاف »

التاريخ يساند الفرسان الحمر.. وأشياء أخري ترجح «الثورة البيضاء»

مع دقات الساعة السادسة مساء اليوم تتوجه أنظار عشاق الكرة المصرية صوب ستاد الدفاع الجوي لمتابعة كلاسيكو القاهرة الشهير بين الزمالك صاحب الأرض والأهلي حامل اللقب في الأسبوع الثامن للدوري العام. الكلاسيكو الصامت نظرا لإقامته دون جمهور، يدار بصافرة فرنسية للحكم الدولي الشهير طوني شابرو شبيه الايطالي العالمي باوليتا، يساعده هشام زكراني وجوان بيررو، ومعهم جان شارلي الحكم الرابع. يقتصر الحضور اليوم علي 225 فردا بواقع 75 دعوة لاتحاد الكرة ومثلها للأهلي والزمالك يوجهونها إلي مسئولين ورموز كروية من الناديين الكبيرين وباقي أفراد المنظومة الرياضية طبقا لما أعلنته اللجنة المنظمة للمباراة. ويأتي كلاسيكو اليوم بين قطبي الكرة المصرية في إطار سباق السنوات السمان والعجاف، والسنوات السمان هنا يمثلها الأهلي حامل اللقب والمسيطر علي الدرع علي مدار السنوات الثماني الماضية، بينما يعاني الزمالك خلال هذه السنوات من غياب مطلق عن منصة التتويج في بطولة الدوري، ويتطلع الزمالك ومن خلفه عشاقه وأنصاره لوضع حد للسنوات العجاف ويعتبرون دربي اليوم هو بمثابة إنطلاقة حقيقية لتعزيز صدارتهم للمسابقة، في المقابل يتطلع الأهلي للحفاظ علي هيبته كحامل للقب والدفاع عن أحلام جمهوره الذي لا يمل من البطولات والألقاب، ويعتبرون القمة هي انطلاقة قوية لتقليص فارق النقاط والقفز نحوها خلال الأسابيع الكثيرة المتبقية من عمر المسابقة. الزمالك صاحب الأرض يخوض القمة 109 وهو في صدارة المسابقة وله 40 نقطة بفارق 8 نقاط عن الأهلي، جمعها الزمالك من 17 مباراة فاز في 12 لقاء علي أندية الطلائع 6/1 والمقاصة والأسيوطي 3/1 والجونه والحدود وسموحه 2/صفر والرجاء 3/2 والاتحاد والمصري والمقاولون 1/صفر ودمنهور وبتروجت 2/1 وتعادل سلبيا في 4 لقاءات مع أندية الشرطة والداخلية والاسماعيلي ودجله وخسر في مباراة أمام انبي صفر /2 ويتفوق الزمالك علي الأهلي هجوما وله 28 هدفا مقابل 26 للأهلي ودفاعا باستقباله 9 أهداف في مقابل اهتزاز شباك الأهلي 13 مرة. ويدخل الأهلي القمة وله 32 نقطة ومباراة مؤجلة مع الداخلية من الأسبوع العاشر للمسابقة، ويحتل الأهلي المركز الثالث، لعب الأهلي 16 مباراة فاز في 9 علي فرق الشرطة والحدود 3/صفر وطلائع الجيش وسموحه 3/1 والنصر 2/1 والجونه 2/صفر والمقاولون والمقاصة 1/صفر ودمنهور 4/2 وتعادل في 5 مباريات مع فرق الاسماعيلي والأسيوطي ودجله بدون أهداف والمصري وبتروجت 1/1 وخسر الأهلي مرتين أمام الاتحاد السكندري 1/4 وهي أكبر هزيمة للأهلي محليا منذ 50 سنة والرجاء 2/ 1 الأهلي يحظي باستقرار فني ويقوده منذ بداية الموسم جهاز علي رأسه الاسباني جاريدو بينما غير الزمالك ثلاثة مدربين هم ميدو وحسام حسن والهارب باتشيكو ويدير لقاء اليوم جهاز وطني علي رأسه محمد صلاح القائم بأعمال المدير الفني واسماعيل يوسف رئيس جهاز الكرة. ويخوض الفريقان المباراة علي خلفية حضور جماهيري للتدريبات، فقد بادر الزمالك بفتح أبوابه للجماهير التي حضرت بغزارة علي مدار يومين قبل دخوله معسكره المغلق أمس الأول، بينما اختتم الأهلي تدريباته بحضور جماهيري كبير أمس، وخلفت الأجواء الجماهيرية الأشبه بمصالحة جاءت في وقتها من إدارة الناديين الكبيرين أجواء حضارية ومثالية تعزز حالة استقرار بدأت تلوح علي الأفق مع دخول مصر الكروية خطوات ثابتة نحو عودة الجمهور للمدرجات بعد فترة غياب دامت لسنوات اعتبارا من الدور الثاني للمسابقة، وكان الحضور الجماهيري المثالي بمثابة رسالة ضمنية علي اتفاق رسمي وجماهيري تفوح منه بشائر عهد جديد وطيب ينتظر الكرة المصرية التي باتت في حاجة لأن تتعافي من عثرتها وتعود سريعا لاسترداد مكانتها علي خريطة البطولات القارية أندية ومنتخبات ! وفي كل الأحوال لا يختلف اثنان من عشاق القطبين علي أهمية قمة اليوم في رسم ملامح المنافسة وسباق الصدارة ولن أكون مبالغا إذا قلت إنها ستحدد وترسم علي الصعيد النفسي والمعنوي ملامح مبكرة للبطل المحتمل للمسابقة، إذا فاز الأهلي ستكون نقاطه دفعة معنوية نحو ركوب الصدارة، وإذا فاز الزمالك سيكون استرد جزءا كبيرا من هيبة بعثرتها سنوات عجاف واستثنائية وسيواصل بمعنويات عالية مسيرة الإبحار بالصدارة نحو منطقة أكثر أمانا واستقرارا ! وإذا كانت أشياء ليست بقليلة تساند جيل الزمالك وتعزز ثورته الشبابية التي قادها مجلس الإدارة بالتعاقد مع 18 صفقة جديدة ورغبته في نفض الغبار عن سنوات عجاف شهدت غيابه عن منصة التتويج في الدوري، فإن الأرقام والاحصائيات والتاريخ ترجح كفة فرسان الأهلي وتساندهم في الدفاع عن أحلام وطموحات فارسهم، مع الوضع في الاعتبار أن لقاءات الكلاسيكو غالبا لا تخضع لمعايير ثابتة ويصعب التكهن بنتائجها أو سير أحداثها، هي فقط تعترف بالعطاء والثبات النفسي والأداء الرجولي والحماسي والجدية والتركيز علي مدار المباراة..وعلي مدار 108 قمم فاز الأهلي في 38 وفاز الزمالك في 25 مباراة وتعادل الفريقان في 45 مباراة.. كان اللقاء الرسمي الأول بين الفريقين في الدوري الممتاز في العاشر من ديسمبر من عام 1948 وانتهي بتعادل الفريقين 2 – 2، أما اللقاء الثاني فكان في غرة إبريل 1949 وسجل الزمالك الفوز الأول علي الأهلي بهدف نظيف، ثم جاء اللقاء الثالث ليرد الأهلي اعتباره ويحقق الفوز علي الزمالك بهدفين نظيفين ؛ هكذا انتهت لقاءات الاربعينيات، تعادل وفوز واحد لكلا الفريقين.

الجماهير «تحمس» اللاعبين.. وجاريدو يؤكد لهم : «القمة تناديكم .. والدوري لسه في الملعب»

تكليف عاشور بمراقبة حفني .. وتعليمات خاصة لرحيل وعلي .. وعبدالصادق يطالب بالتركيز

وسط معنويات مرتفعة.. اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته أمس وسط حضور جماهير النادي وألتراس أهلاوي استعدادا لمباراة القمة اليوم أمام الزمالك في الأسبوع الثامن عشر لبطولة الدوري.. الجماهير حرضت بقوة وساندت اللاعبين في المران الأخير بعد قرار قطاع الكرة برئاسة علاء عبدالصادق بفتح أبواب مدرجات ستاد مختار التتش لحضورها وظلت الجماهير من بداية المران حتي نهايته تهتف للاعبين وقامت بتعليق عشرات اللافتات المطالبة باستمرار الفوز علي الزمالك خلال السنوات الماضية، وكان آخرها مباراة السوبر المحلي الذي توج به الأهلي بعد فوزه بضربات الجزاء.

الجماهير حرصت أمس علي الهتاف لكل لاعب ولكل فرد من أعضاء الجهاز الفني لتحفيزهم وطالبتهم بالنقاط الثلاث لتعويض النقاط التي فقدها الفريق في المباريات في المباريات الماضية.. وقبل بداية المباراة حرص جاريدو علي عقد جلسة مع لاعبي الفريق للتأكيد علي أهمية المباراة وقال للاعبين: الجماهير لن ترضي بأي نتيجة سلبية والفوز هو السبيل الوحيد لارضاها خاصة انها تعودت منكم علي الانتصارات والبطولات مطالبا الجميع بعدم الالتفاف لاي مؤثرات وأحاديث بأن الفريق يمر بظروف صعبة وغير قادر، مؤكدا أن لاعبي الفريق تحدوا الصعاب وصعوبات أكثر من التي يواجهها حاليا خلال مباراة السوبر المحلي الذي توج به بالاضافة إلي كأس الاتحاد الافريقي وخوض مباريات البطولة الافريقية بقائمة اجبارية ضمت في بعض الاحيان 15 لاعبا فقط.. وظل جاريدو يتذكر مع اللاعبين تلك المراحل الصعبة التي مر بها الفريق لظروف الإصابات والإيقافات وغيرها من القائمة الأفريقية لتحفيز اللاعبين جيدا قبل مباراة الزمالك اليوم.

وأشار جاريدو إلي أن الفريق قادر علي تعويض فقدان النقاط في المباريات المقبلة وأن الفوز اليوم يعني تقليل الفارق بشكل كبير وأن الدوري مازال أمامه الكثير ولا يمكن لاحد أن يقول: إن الأهلي ابتعد عن المنافسة.

وطالب جاريدو لاعبيه بالتحلي بالاتزان داخل الملعب وعدم الاستسلام لاي محاولات لاخراجهم عن تركيزهم مؤكدا ثقته فيهم بمل يمتلكون من خبرات كبيرة في تلك المناسبات وهذه المباريات.. وبعد الجلسة بدأ اللاعبون المران بتدريبات بدنية تحت إشراف الإسباني خورخي سيمو الذي حرص علي الارتقاء بالجانب البدني للاعبين وتلاها تقسيمة خفيفة رفض جاريدو تطبيق اي جمل فنية خاصة وانه استغل اليومين الماضية أثناء اغلاق التدريبات في تطبيق بعض الجمل الفنية التي سيعتمد عليها خلال المباراة، والتي كان في مقدمتها تكليف حسام عاشور بايقاف أيمن حفني لاعب الزمالك ومراقبته بشكل مستمر داخل الملعب لخطورته الكبيرة، بالإضافة إلي تدريب عبدالله السعيد والحاوي وليد سليمان علي تسديد الكرات الثابتة ومن خارج منطقة الجزاء لاستغلال مهارتهما في التسديد.. كما حرص علي تدريب الطرفين باسم علي وصبري رحيل علي الانتقال من الدفاع للهجوم سريعا.

المصري اليوم

القمة ١٠٩.. بين طموح الزمالك وتفوّق الأهلى

فى مباراة كلاسيكية مثيرة ذات مذاق خاص، لا تعترف بالحالة الفنية للفريقين، ولا تقف عند حدود الواقع والمفروض، ودائماً ما تخرج عن التوقعات ونظريات النقاد والمتابعين، يلتقى الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك نظيره وغريمه التقليدى الأهلى عند السادسة مساء اليوم «الخميس» على أرض ملعب استاد الدفاع الجوى فى التجمع الخامس فى القمة رقم ١٠٩ بين قطبى الكرة المصرية فى بطولة الدورى ضمن أهم لقاءات الجولة الثامنة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.

تعد المباراة مواجهة بين الزمالك صاحب الصدارة فى جدول ترتيب البطولة برصيد ٤٠ نقطة، والأهلى صاحب المركز الرابع بـ ٣٢ نقطة بفارق الأهداف فقط عن وادى دجلة الثالث.

ويدخل الفريقان المباراة بأهداف وأمنيات مختلفة رغم تساويهما النظرى فى الفرص والحظوظ، واكتمال صفوفهما تقريباً بالقوة الضاربة المؤثرة فى الفترة الماضية لكل منهما باستثناء بعض الغيابات التى ضربتهما قبل هذه المباراة المرتقبة سواء لظروف الإصابات أو الإيقافات من اتحاد الكرة أو لأسباب أخرى.

وتقف أزمة الغيابات بشكل كبير ضد الفارس الأحمر، حيث يدخل المباراة مفتقداً مجموعة من لاعبيه المؤثرين منذ انطلاق الموسم بسبب الإصابات، فى مقدمتهم: حسام غالى قائد الفريق وقلب وسطه، وعمرو جمال المهاجم المتميز، وجناحه الشاب محمد هانى بعد إصابته أمام بتروجت، فضلاً عن غياب محمد ناجى «جدو» منذ بداية الموسم للإصابة.

وفضلاً عن هؤلاء يغيب حارسا المرمى الأساسيان شريف إكرامى لسفره مع ابنته آسيا إلى لندن لإجراء جراحة فى القلب، وأحمد عادل عبدالمنعم لمعاناته من إصابة فى العضلة الضامة منذ نهائى الكونفيدرالية الأفريقية.

كما يحرم الإيقاف الأهلى من جهود هدّاف منافسه الزمالك مؤمن زكريا، الذى نجح فى ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وكذلك الظهير الأيسر حسين السيد بعد تجازوه فى حق الحكم خلال مباراة بتروجت.

بينما تتمثل أبرز غيابات الزمالك فى غياب الظهير الأيسر أحمد سمير للإصابة، والثنائى خالد قمر ومعروف يوسف بعد إيقافهما شهراً أسوة بمؤمن زكريا للتوقيع لناديين فى نفس الوقت.

ويسعى الأهلى لمواصلة نغمة التفوق التاريخى فى السنوات الأخيرة على غريمه التقليدى، فضلاً عن الدفعة المعنوية الكبيرة للاعبيه بعد الفوز فى الجولة الأخيرة على طلائع الجيش ٣/١ على الملعب نفسه قبل خمسة أيام، والفوز سيقلص الفارق مع المتصدر فى ظل تبقى مباراة مؤجلة للأهلى حال الفوز بها سيرتفع رصيده إلى ٣٨ نقطة، كما سيرفع معنويات الفريق بشكل كبير قبل انطلاق الدور الثانى، فضلاً عن توجيه المارد الأحمر إنذاراً شديد اللهجة لجميع منافسيه هذا الموسم بالفوز على المتصدر وغريمه التقليدى وأبرز منافسيه عبر تاريخ البطولة، وإدخال البهجة والسرور على جماهيره التى تعتبر هذه المباراة بطولة خاصة فى حد ذاتها، بالإضافة إلى تقديم الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدير الفنى للفريق، أوراق اعتماده لجماهير الفريق التى تطالب برحيله منذ فترة فى ظل الأداء المتذبذب صعوداً وهبوطاً للفريق هذا الموسم، خاصة فى ظل الدعم الكامل الذى يلقاه من إدارة النادى، وتأكيد تفوقه فى مباريات القمة من خلال تجاوز هذا الاختبار الصعب بعد أن صب الحظ فى صالحه فى أول اختبار قمة فى مباراة السوبر التى فاز بها بركلات الترجيح فى بداية الموسم الجارى.

على الجانب الآخر، يأمل الزمالك صاحب الصدارة فى مواصلة مشواره الناجح هذا الموسم بمواصلة الانتصارات المتتابعة للفريق فى البطولة، والتى طوى عبرها صفحة السنوات الماضية بكل سلبياتها ونتائجها السيئة، ومنح جماهيره أملاً كبيراً فى قدرة الفريق على التتويج بلقب الدورى بعد عدة سنوات عجاف.

كما تأمل جماهير الفريق فى تحقيق الفوز على الأهلى بعد نحو ٨ سنوات فشل خلالها فى تحقيق أى انتصار.

وسيكون الفوز فى هذه المباراة بمثابة مفتاح عبور الفريق لدرب جديد فى مسيرة الفارس الأبيض جراء الدفعة المعنوية الكبيرة التى سيتركها الفوز على حامل اللقب على اللاعبين والجهاز الفنى وجماهير الفريق المتعطشة، كما سيكون خير رد من اللاعبين على انكسارات الفترة الماضية أمام المارد الأحمر.

كما سيمنح الفوز محمد صلاح، القائم بأعمال المدير الفنى للفريق منذ هروب البرتغالى جايمى باتشيكو، مهمة الرجل الأول بلا منازع، وسيبتعد بالأبيض فى صدارة جدول الترتيب، ويقلل من فرص منافسه فى إمكانية الاحتفاظ باللقب.

الأهلى يناور بـ« تريزيجيه وسليمان والسعيد»

بمعنويات مرتفعة ورغبة فى تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير الحمراء التى احتشدت فى ملعب التتش لتحفيز اللاعبين مساء أمس، اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى استعداداته لملاقاة الزمالك فى المباراة المرتقبة بين الفريقين مساء اليوم، فى الجولة قبل الأخيرة من مباريات الدور الأول.

ووضع الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدير الفنى للفريق، اللمسات الأخيرة على الخطة التى سيخوض بها المباراة، كما استقر على التشكيلة التى سيبدأ بها هذا الديربى الصعب والتى لن تختلف عن التشكيلة التى خاض بها مباراة طلائع الجيش الأخيرة.

واستقر جاريدو على اللعب بطريقة ٤/٢/٣/١ التى أدى بها آخر مباراتين، بالدفع برأس حربة وحيد وخلفه ثلاثة لاعبين قاعدة مثلث.

وواجه جاريدو أزمة تتمثل فى النقص العددى الشديد الذى يعانى منه الفريق بسبب غياب أكثر من لاعب مهم لأسباب مختلفة، فى مقدمتهم الحارسان: الأساسى شريف إكرامى والبديل أحمد عادل عبدالمنعم، فضلاً عن غياب قائد الفريق حسام غالى للإصابة والظهيرين حسين السيد ومحمد هانى للإيقاف والإصابة على الترتيب.

ويعول جاريدو الكثير على خبرات مهاجمه المخضرم عماد متعب الذى سجل هدفين فى مباراة الطلائع الأخيرة، وكذلك ثلاثى الثقة من خلفه عبدالله السعيد ووليد سليمان ومحمود حسن «تريزيجيه».

وكان جاريدو يفاضل بين الدفع برأسى حربة أو رأس حربة وحيد وخلفه الثلاثى، واستقر على الحل الثانى للسيطرة على منطقة وسط الملعب، والحد من خطورة مهاجمى الزمالك خاصة باسم مرسى وأحمد على وخلفهما الثنائى أحمد عيد عبدالملك وأيمن حفنى.

وشدد جاريدو على لاعبيه فى محاضرة عقب وجبة العشاء أمس أن خطورة المنافس تتمثل فى لاعب وسطه أيمن حفنى الذى لو تمت مراقبته جيداً لانعدمت خطورة الزمالك تماماً، وطالب جاريدو بفرض رقابة مزدوجة عليه من منتصف الملعب عبر حسام عاشور ومن خلفه سعد سمير، كما طالب محمد نجيب بمراقبة باسم مرسى كظله وعدم منحه أى حرية للتحرك وتسلم الكرة.

فيما لم يكتف جاريدو بمشاهدة مباريات الزمالك الأخيرة فقط، بل حرص على مشاهدة آخر مباراتين للأهلى مع بتروجت وطلائع الجيش فى آخر جولتين مع اللاعبين للوقوف على الأخطاء والعمل على تلافيها.

وشدد جاريدو على لاعبيه بضرورة اللعب من لمسة واحدة وعدم الاحتفاظ بالكرة مع تضييق المساحات أمام لاعبى الزمالك للحد من خطورة انطلاقات الثنائى حفنى وعيد عبدالملك.

واختص جاريدو الثنائى وليد سليمان وعبدالله السعيد بتدريبات خاصة للتسديد على المرمى من مختلف الزوايا باعتبارها أحد الحلول لهز الشباك، كما طالب الثنائى باسم على وصبرى رحيل ظهيرى الأجناب بالتركيز فى الكرات العرضية ولعبها بإتقان لمهاجمى الفريق باعتبارها أحد المفاتيح للوصول لشباك أحمد الشناوى.

وشدد عليهما بضروة التقدم للأمام بحساب وعدم ترك مساحات خالية خلفهما كبيرة يستخدمها لاعبو الزمالك فى تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الفريق.

كما عقد جاريدو جلسة خاصة مع الحارس مسعد عوض بوجود طارق سليمان، مدرب حراس المرمى، وطالبه بالتركيز وتلافى أخطاء المباريات السابقة وعدم الخروج من ملعبه كثيراً، وشدد له على ثقته الكاملة فى إمكانياته وقدرته على حماية عرين الفريق فى غياب إكرامى وأحمد عادل.

وينتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل يضم كلا من: مسعد عوض وصبرى رحيل ومحمد نجيب وسعد الدين سمير وباسم على، وحسام عاشور ومحمد رزق وعبدالله السعيد ومحمود حسن «تريزيجيه» ووليد سليمان، وعماد متعب.

«جاريدو»: هدفنا النقاط الثلاث.. والزمالك كتاب مفتوح.. و«صلاح»: جاهزون للفوز

شدد الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، على أن فريقه يدخل مباراة الزمالك بهدف واحد فقط، هو تحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث، وتقليص الفارق مع الزمالك المتصدر.

قال جاريدو: «اللاعبون فى حالة معنوية وفنية مرتفعة، وجاهزون للمباراة، وكلهم إصرار على تحقيق الفوز، والمنافس كتاب مفتوح بالنسبة لنا، وقادرون على تحقيق الفوز عليه فى هذه المواجهة المهمة».

على الجانب الآخر، عقد محمد صلاح، المدير الفنى لفريق الزمالك، جلسة مع لاعبيه، طالبهم خلالها بالتحلى بالروح القتالية والإصرار على الفوز، وأن يضعوا نصب أعينهم أن الفوز مفتاح حصولهم على درع الدورى، لأن ذلك سيمنحهم دفعة معنوية كبيرة طوال الموسم فضلاً عن زيادة فارق النقاط مع المنافسين على الصدارة.

وحذر صلاح لاعبيه من أى إخفاق اليوم قد يتسبب فى انتكاسة لمسيرة الفريق، وطالبهم بالتركيز لمصالحة الجماهير وتعويض هزيمة السوبر فى بداية الموسم بضربات الجزاء.

وأضاف: «مباراة القمة بطولة فى حد ذاتها، والتركيز سلاحنا لحسمها لصالحنا، وواثق بقدرة اللاعبين على الفوز، لأنهم الأفضل فى مصر».

كلمات دليلية 2912015 alahlyegypt news ابرز اخبار اخر الاستعدادات الانضمام الاهلي الراحلين القمة المصري النادي اليوم اول بأول تابع عقود عن لمباراة نادي واهم رابط مختصر مـواضـيـع مـقـتـرحـةعرض مقترحات اخرى ... ... ... ... اخبار الرياضة Қora.BrόadCast .. مشاهدة مباراة الاهلي والزمالك الان من ام بي سي مصر... قائمة تشكيلة مشاهدة مباراة الزمالك والاهلي الموعد والقنوات الناقلة لمباراة... Online.Now بدون تقطيع مشاهدة ماتش الزمالك والاهلي على قناة Zamalek... عرض المزيد من هذا التصنيف اخبار الفن اخبار فرح مي كساب: فيديو أبو الليف يفقد أعصابه أثناء حضوره... اخبار متميزة لابرز اخبار الفن النهاردة: انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للمطرب الشعبي نادر أبو الليف، وهو يفقد أعصابه أثناء حضوره حفل عقد قران الفنانة مي كساب على المطرب… صور عقد قران مي كساب وأوكا 2015 صور تسريحة شعر مي كساب... اخبار متميزة – اخبار الفن : احتفلت الفنانة مي كساب مساء أمس بعقد قرانها على المطرب الشعبي محمد صلاح الشهير بـ”أوكا” بحفلِ أقيم داخل قاعة مناسبات مسجد الشرطة. ورغم اقتصار الإحتفال على عقد القران… بالصور .. الفنا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/05/2018 | 2:35 م

شاهد ماذا فعل سيد عبد الحفيط مع حكم مباراة الأهلي والترجي بعد نهايتها.. فيديو

شاهد ماذا فعل سيد عبد الحفيط مع حكم مباراة الأهلي والترجي بعد نهايتها.. فيديو

شاهد ماذا فعل سيد عبد الحفيط مع حكم مباراة الأهلي والترجي بعد نهايتها.. فيديو

تركى آل الشيخ يفتح خزائن أسراره بعد رئاسة الأهلى: لا يوجد نادى يمتلك 80 مليون مشجع مثل المارد الأحمر

تركى آل الشيخ يفتح خزائن أسراره بعد رئاسة الأهلى الشرفية: "السيسى" رئيس عظيم والشعب المصرى محظوظ به.. لا يوجد نادى يمتلك 80 مليون مشجع مثل المارد الأحمر لنستثمر فيه.. ويؤكد: الخطوة القادة فى الزمالك

تركى آل الشيخ يفتح خزائن أسراره بعد رئاسة الأهلى: لا يوجد نادى يمتلك 80 مليون مشجع مثل المارد الأحمر

بالفيديو : مذيع بين سبورت يهاجم عماد متعب

هاجم هشام الخلصي مذيع بين سبورت الرياضية عماد متعب لاعب النادي الأهلي وذلك بسبب إشارة عماد الغير اخلاقية تجاه حكام مباراة الوداد والتي انتهت بخسارة النادي الأهلي بهدف نظيف وقال الخلصي ان إشارة عماد متعب لاتليق لقائد الأهلي فالاهلي كبير حتى وان خسر وايده في ذلك ايضاً وائل جمعة لاعب النادي الاهلي السابق قائلاً عماد

 بالفيديو : مذيع بين سبورت يهاجم عماد متعب
22/10/2017 | 11:43 ص

موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات المفتوحة الناقلة

يخوض اليوم الأحد النادي الأهلي مباراة حاسمة مع فريق النجم الساحلي التونسي، ونرصد في السطور القليلة القادمة أهم المعلومات عن مباراة اليوم التي ستقام في استاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية ضمن مباريات نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات المفتوحة الناقلة
13/07/2017 | 3:00 ص

الأهلى يعرض 3 ملايين فقط لشراء إسلام محارب

فى تطور جديد للأحداث فى صفقة انتقال إسلام محارب، لاعب الفريق الكروى الأول لنادى سموحة، إلى صفوف الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، أبدى مسؤولو لجنة الكرة بالنادى الأهلى رفضهم القاطع شروط فرج عامر، رئيس نادى سموحة، لإتمام الصفقة، حيث اشترط الحصول على 6

الأهلى يعرض 3 ملايين فقط لشراء إسلام محارب
13/07/2017 | 3:00 ص

كأس مصر.. النادي الأهلي يصعق وادي دجلة برباعية ويصعد للمربع الذهبي إرم نيوز‬‎

الأهلي سيلتقي مع الفائز من سموحة والمقاصة.

كأس مصر.. النادي الأهلي يصعق وادي دجلة برباعية ويصعد للمربع الذهبي   إرم نيوز‬‎
13/07/2017 | 3:00 ص

الأهلي يسحق وادي دجلة ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر

تأهل النادي الأهلي لنصف نهائي كأس مصر، عقب فوزه الكبير على نادي وادي دجلة بنتيجة «4-1»، الأربعاء، في دور الثمانية للبطولة.

الأهلي يسحق وادي دجلة ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر


اخبار نادي الاهلي المصري 29-1-2015 .. ابرز عقود الانضمام واهم الراحلين عن النادي الاهلي اليوم , اخر الاستعدادات لمباراة القمة اليوم تابع اول بأول Alahly-Egypt news النادي الاهلي المصري



اشترك ليصلك كل جديد عن النادي الاهلي المصري

خيارات

اخبار نادي الاهلي المصري 29-1-2015 .. ابرز عقود الانضمام واهم الراحلين عن النادي الاهلي اليوم , اخر الاستعدادات لمباراة القمة اليوم تابع اول بأول Alahly-Egypt news
المصدر http://webcache.googleusercontent.com/search?output=search&sclient=psy-ab&q=cache:wFMVdITL27QJ:http://www.specials-news.com/sports/29429.html%2B%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%87%D9%84%D9%8A+%D9%85%D8%B5%D8%B1&tbs=qdr:d&gws_rd=cr&hl=nl&&ct=clnk كاش
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار نادي الاهلي المصري 29-1-2015 .. ابرز عقود الانضمام واهم الراحلين عن النادي الاهلي اليوم , اخر الاستعدادات لمباراة القمة اليوم تابع اول بأول Alahly-Egypt news

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars