الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

الطبيب يجيب

30/01/2015 | 3:45 م 0 comments
 الطبيب يجيب

 السيد مراد (الوادي): ظهر عندي جرح صغير على مستوى الساق، في الأصل إثر صدمة بحافة الكرسي، وأصبح يزداد في حجمه مع تعفنه وتقرحه أكثر، ورغم

 السيد مراد (الوادي): ظهر عندي جرح صغير على مستوى الساق، في الأصل إثر صدمة بحافة الكرسي، وأصبح يزداد في حجمه مع تعفنه وتقرحه أكثر، ورغم معالجتي المستمرة له لكنه لا يريد الشفاء. لماذا؟ وما سبب تعفنه وتقرحه أكثر فأكثر؟ هل هذا يمثل خطرا علي؟
الإجابة: هذا الجرح يحتاج إلى القيام بتحاليل للتأكد من نوعه، ومعرفة إن لم يكن داء اللشمانيوز الذي يحتاج إلى علاج خاص، أو ربما قرحة الساق التي تحتاج إلى تكفل طبي عن قرب. لا تتماطل استشر فورا الطبيب.

 السيد عز الدين (عنابة): أنا غير مختن وعمري يقارب العشرين سنة. لا أعرف ماذا أفعل، وهل يمكنني القيام بعملية الختان في هذا السن؟ وهل هذا لا يعرّضني لخطر ما؟ وماذا ترون في حالتي هذه؟
الإجابة: يمكنك القيام بعملية الختان في هذا السن إن كنت سليما أي غير حامل لأي مرض يمنع ذلك. وهذا لا يمثل أي خطر إلا إذا كنت مريضا، فلا تتأخر.

 السيد عثمان (باتنة): تصيبني حكة شديدة تبدأ ما بين أصابع اليدين ثم تنتشر إلى باقي الجسم، وتشتد أكثر في الليل خاصة، أحك بشدة حتى أصبح جسمي مملوء بخدشات الحكة. لقد وصف لي الطبيب دواء لكنه لم يحقق شيئا ومازلت على الحالة نفسها. ما هو هذا المرض؟ وما هو علاجه المناسب؟
الإجابة: إن هذا الداء الجلدي هو الجرب الذي يعود إلى طفيلي يعيش في الأفرشة ويصيب غالبا عدة أفراد من العائلة. العلاج يتطلب الاستحمام عدة مرات بالدواء المناسب مع جميع أفراد العائلة، دون نسيان تطهير جميع الأفرشة والأغطية والملابس بدواء خاص. هذا ما يضمن الشفاء نهائيا.

 الآنسة غنية (ميلة): أنا حائرة لماذا زميلاتي تزدن في وزنهم كما تشاء، أما أنا فدائما بالوزن نفسه رغم كل ما آكله من مختلف الأغذية والحلويات وأكثر من الخبز ومن البيض.. لكن دائما على الحالة نفسها. هل يمكنني الزيادة قليلا من وزني؟
الإجابة: الزيادة في الوزن لا تحتاج إلى تناول كميات كبيرة من الأغذية، وإنما من الكلوريات التي تتحول إلى نسيج ذهني عندما يصبح الجسم مكتفيا. يلزمك أولا التأكد من سلامتك من أي مرض ومن النحافة البنيوية وصحة أسنانك.

السيد عمر (البليدة): أعاني من انسداد الأنف تقريبا طول السنة. هذا ما يجعل عملية التنفس صعبة عليّ، خاصة في الليل، كما يؤلمني بطني أيضا، إضافة إلى الإمساك كأن أمعائي مغلوقة تماما. أرجو تشخيصا صائبا وعلاجا شافيا.
الإجابة: انسداد الأنف سببه غالبا الحساسية المفرطة لعامل ما كالغبار أو الرطوبة أو البرد.. تجنب هذا أو هذه العوامل هو مفتاح الشفاء. أما أوجاع البطن مع الإمساك فهذا يعود إلى كسل المعي الغليظ، الذي يحتاج إلى إيقاظه وتنشيطه بتناول الأغذية التي تناسبه (الخضر والفواكه الغنية بالسليلوز) والابتعاد عن التي تضره مع تناول الأدوية المساعدة.

^ السيد الذي لم يذكر الاسم (الجزائر): عندي ضعف أثناء الانتصاب، هذا ما جعلني خائفا من الزواج. خطيبتي تعلم ذلك وتصر على زواجنا، لكني لست متأكدا من قدراتي وأنا خائف من العواقب بماذا تنصحني؟
الإجابة: أنصحك بزيارة طبيب أمراض الجهاز البولي الذي بإمكانه مساعدتك على تخطي هذه العقبة واسترجاع قواك وتمكنك من الزواج بثقة وأمان. لا تتأخر.

 السيدة نعيمة (العاصمة): ظهر عندي منذ مدة داء جلدي يصيبني خاصة على مستوى الركبتين يتمثل في لطخات كبيرة تميل إلى الأحمر تتقشر إلى حد الإدماء وكثيرة الحكة. يختفي على فترات ثم يعود إلى الظهور من جديد. لقد أتعبني ومزاولة العلاج أرهقني. هل يمكن الشفاء من هذا المرض أم لا؟
الإجابة: هذا المرض المسمى بالبرص غير قابل للشفاء، وهو داء يتطور على شكل نوبات تظهر خلال مدة معينة، ثم يختفي ليظهر من جديد في نوبة أخرى. ومما يساعد على التخفيف من حدته حرارة الشمس وماء البحر، بالإضافة إلى العلاج والحمية الغذائية ومعالجة أي داء مشترك.

 السيدة بهية (بجاية): يعاني ابني الذي لا يتجاوز سنه العامين من كثرة اللعاب، ومنذ أن ولد وأنا ألاحظ هذه الحالة غير الطبيعية والتي طال أمدها. هل لهذه الحالة علاج؟ وماذا يسببها يا ترى؟
الإجابة: قد تعود كثرة اللعاب هذه إلى تضرر اللثة أو الأسنان أو الغدة اللعابية نفسها أو في منطقة من الفم. أو ربما إصابة العصب الوجهي بضرر ما. ابنك بحاجة إلى فحوصات دقيقة على مستوى الفم والفكين، هذا ما يسمح بتشخيص السبب لتحديد العلاج.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 10:06 م

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي

«صحة,المصريين»,تحت,«ميكروسكوب»,الفحص,المبكر,13,مليونا,فى,مبادرة,«الأمراض,المزمنة»,وخدمات,علاجية,لـ,795,ألفا

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي
04/04/2024 | 10:06 م

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟

مع تقدمنا في العمر، تتقلص أدمغتنا بشكل طبيعي، وتتباطأ عمليات التفكير لدينا. ومع ذلك، في مرض ألزهايمر تختلف التغيرات التي تحدث في الدماغ.

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟
04/04/2024 | 10:06 م

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون حسام موافي يجيب فيديو | مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي   مصراوى
04/04/2024 | 10:06 م

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي

.لا يستطيع العديد من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في نيجيريا تحمل تكاليف العلاج ويعانون من الألم لسنوات

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي
26/03/2024 | 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية


الطبيب يجيب لكل داء دواء  السيد مراد (الوادي): ظهر عندي جرح صغير على مستوى الساق، في الأصل إثر صدمة بحافة الكرسي، وأصبح يزداد في حجمه مع تعفنه وتقرحه أكثر، ورغم



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

 الطبيب يجيب
المصدر http://www.elkhabar.com/ar/autres/clinique/446166.html الخبر

زيارة الموضوع الاصلي
الطبيب يجيب
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الطبيب يجيب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars