الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اخر اخبار اليوم :اهم واحدث اخبار العراق اليوم واخر الاخبار الان

31/01/2015 | 1:48 م 0 comments
اخر اخبار اليوم :اهم واحدث اخبار العراق اليوم واخر الاخبار الان

تقدم لكم صحيفة العين اهم واخر اخبار اليوم واخر اخبار العراق  تنقل لكم زوارنا الاعزاء اهم واخر اخبار العراق الان , حيث نرصد لكم اخر اخبار العراق اليوم المحل

اخر اخبار اليوم :اهم واحدث اخبار العراق اليوم واخر الاخبار الان

تقدم لكم صحيفة العين اهم واخر اخبار اليوم واخر اخبار العراق  تنقل لكم زوارنا الاعزاء اهم واخر اخبار العراق الان , حيث نرصد لكم اخر اخبار العراق اليوم المحلية والسياسية من ابرز واهم الصحف العراقية المحلية والعربية , ونقدم لكم نشرة اخبار اليوم من العراق واخر التطورات الامنية والاخبار العاجلة من العراق, تابعوا معنا اخر اخبار العراق اليوم واخبار محافظات العراق المحلية والسياسية والاخبار الامنية العاجلة اخر اخبار العراق الان, اخبار العراق | تغطية لحظية مباشرة اخبار العراق اليوم مباشر اهم واخر اخبار واحداث العراق الامنية والعاجلة اليوم 30-1-2015.

تخفيض عدد السيارات للرئاسات ونوابهم والوزراء

قرر مجلس النواب، الخميس، تخفيض عدد السيارات في الموازنة العامة للعام الحالي للرئاسات الثلاث ونوابهم والوزراء.

وقال مصدر برلماني لـ”المسلة”، إن “مجلس النواب قرر تخفيض عدد السيارات في الموازنة لرئيس الجمهورية والبرلمان والوزراء وتخصيص لكل واحد منهم 5 سيارات ونوابهم لكل واحد 4 سيارات والوزراء 3 سيارات لكل واحد منهم والوكلاء سيارتين اثنين والمدراء العامون سيارة واحدة”.

وعقد مجلس النواب، مساء الخميس، جلسته الخاصة بإقرار مشروع قانون الموازنة الاتحادية برئاسة سليم الجبوري وحضور 255 نائباً.

البرلمان يرفع جلسته إلى العاشر من الشهر المقبل

رفعت رئاسة مجلس النواب، الخميس، جلسة المجلس التي عقدت اليوم إلى العاشر من الشهر المقبل، بعد أن تم التصويت على قانون الموازنة الاتحادية للعام الحالي. وقال مقرر المجلس نيازي معمار اوغلو لـ”أوان”، إن “رئاسة مجلس النواب قررت، مساء اليوم، رفع الجلسة التاسعة للمجلس ضمن الفصل التشريعي الثاني إلى العاشر من شهر شباط المقبل”. وصوت مجلس النواب خلال جلسته التي عقدت، مساء الخميس 29 كانون الثاني 2015، على مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام الحالي بقيمة تتجاوز الـ119 تريليون دينار وعجز بنحو 25 تريليوناً، في حين صوت على تحديد سعر برميل النفط ضمن الموازنة العامة لعام 2015 على أساس 56 دولاراً.

التحالف الوطني يدعو بعد إقرار الموازنة إلى استكمال المفاوضات مع اربيل

أشاد التحالف الوطني، اليوم الخميس، بإقرار قانون الموازنة العامة لعام 2015، عادا إياه “انجازاً كبيراً” يحسب لمجلس النواب واللجنة المالية، وفيما دعا الحكومة إلى استكمال المفاوضات مع اربيل بشأن النفط المصدر من الإقليم، أكد أن الموازنة تضمنت الكثير من الايجابيات أهمها دعم الحشد الشعبي وتقليص النفقات ودعم المحافظات “الفقيرة والمقدسة”. وقال رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون في مجلس النواب علي الأديب خلال مؤتمر صحافي عقد بمبنى البرلمان وتابعته “أوان”، “اننا باسم التحالف الوطني نقدم شكرنا وتقديرنا إلى اللجنة المالية والكتل السياسية التي تعاونت مع اللجنة المالية وحاولت التوصل إلى اتفاق على الأرقام المختلف فيها”. وأكد الأديب، أن “الحكومة بدأت مفاوضاتها مع الإقليم بشأن النفط المصدر من الإقليم وحددت في الموازنة كمية 550 ألف برميل من نفط الاقليم لتمويل الموازنة العامة”، داعيا الحكومة الى “بدء الشوط الثاني من المفاوضات”. واشار الاديب الى أن “النفط الفائض من انتاج الاقليم يجب ان يذهب الى الخزينة المركزية ومن ثم يوزع على جميع محافظات العراق حسب نسب التوزيع السكاني للمحافظات”. من جانبه قال النائب عن التيار الصدري محمد صحاب الدراجي خلال المؤتمر، أن “أعضاء اللجنة المالية كانوا على قدر كبير من المسؤولية وخصوصا ممثلي التحالف الوطني”، مقدما شكره إلى “مجلس النواب واللجنة المالية على هذا الانجاز”. واشار الدراجي الى أن “الموازنة تضمنت بعض الانجازات أهمها استحداث الدرجات الوظيفية لغرض تثبيت العقود واحتساب الخدمة المؤقتة لاصحاب العقود واعادة المفصولين من ابناء القوى الامنية في الاحداث الامنية عام 2008 في محافظة البصرة، بالاضافة الى تفعيل التعرفة الكمركية واطلاق مشاريع البنى التحتية بالدفع بالاجل بما لايزيد عن خمسة مليارات دولار والعمل بمنح العلامات التجارية”. من جانبه قال النائب عن المجلس الأعلى حامد الخضري خلال المؤتمر، أن “هناك الكثير من الايجابيات في الموازنة أهمها ترشيد النفقات وتقليصها بشكل كبير وخصوصاً الموازنة التشغيلية، ودعم للمحافظات الفقيرة كبابل والمثنى والمحافظات المقدسة، بالإضافة الى محافظة البصرة لما لها من أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد العراقي”. وأكد الخضري، أن “الموازنة قدمت الدعم للحشد الشعبي لدوره الكبير في انقاذ العراق وخصصت له المبالغ الكافية”، مبيناً أن “الموازنة ركزت على تحسين سياسة البنك المركزي ومطالبة شركات الهواتف بدفع ما بذمتها من مبالغ خلال النصف الاول من العام”. وأقر مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، الموازنة المالية للعام الحالي 2015، بـ119 ترليون دينار عراقي وبعجز يبلغ 25 ترليون دينار، وفيما أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري انها المرة الاولى التي يتم فيها اقرار الموازنة خلال الشهر الاول من العام، وصفه بـ”الانجاز”. وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، جلسته التاسعة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الاولى للتصويت على قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2015، برئاسة سليم الجبوري وحضور 260 نائباً، بعد تاجيلها لساعة واحدة بطلب من اللجنة المالية، فيما صوت البرلمان على موازنته البالغة 424 مليار و825 مليون و482 الف دينار، وموازنة مجلس القضاء الاعلى البالغة 411 مليار و837 مليون و534 الف دينار، والمفوضية العليا لحقوق الانسان البالغة 20 مليارا و675 مليون و807 الف و520 دينار.

العبادي: الحكومة سائرة على تنفيذ البرنامج الحكومي والإصلاحات

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، أن الحكومة سائرة بتنفيذ البرنامج الحكومي والاصلاحات في مؤسسات الدولة، فيما اشار الى أن تحرير المناطق المحتلة من قبل تنظيم داعش تتطلب مساعدة ابناء العشائر للقوات الامنية، وذلك خلال لقائه نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تسلمت “أوان”، نسخة منه إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل، الخميس، نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي”، مشيراً الى انه “جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع السياسية والامنية والموازنة المالية والخطوات الاصلاحية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات والصعوبات التي يشهدها البلد في مختلف القطاعات”. وأضاف البيان أن “الطرفين بحثا قانون الحرس الوطني والاوضاع في نينوى ودعم الحشد الشعبي المشكل لتحرير المحافظة، والتطورات في سنجار وضبط الاوضاع فيها من قبل الشرطة المحلية”. وأكد العبادي، بحسب البيان، أن “الحكومة سائرة بتنفيذ البرنامج الحكومي فضلاً عن الاصلاحات في مؤسسات الدولة، والمرحلة الحالية تتطلب تضافر جهود الجميع من اجل السير بالبلد قدما وتنفيذ الاصلاحات والقضاء على الارهاب لينعم المواطن بالامن والاستقرار والرفاهية”، مشددا على أن “تحرير المناطق المحتلة من قبل تنظيم داعش الارهابي تتطلب مساعدة ابناء العشائر للقوات الامنية من اجل الاسراع بعودة النازحين اليها والبدء بعملية اعمارها”.

اشتباكات عنيفة بين عشيرتي المياح والكرامشة وقطع الطريق الرابط بين البصرة وبغداد

اعلن مصدر امني في محافظة البصرة، الخميس، عن تجدد اشتباكات عنيفة بين عشيرتي المياح والكرامشة. وقال المصدر للغد برس، إن المواجهات المسلحة بين العشيرتين استخدمت فيها اسلحة متوسطة وخفيفة فيما تم قطع شارع بغداد بصرة”. وأضاف أن الاهالي يطالبون عبر نداءاتهم بتدخل القوات الامنية لفك النزاع، مبينا أن الحصيلة الاولية للخسائر هي تدمير واجهات المباني وبعض منازل المواطنين القريبة من الاشتباك.

شهداء وجرحى بتفجير ثلاثة احزمة ناسفة استهدفت تجمع للحشد الشعبي شمالي بغداد

أفاد مصدر أمني، الخميس، بأن عدد من قوات الحشد الشعبي سقطوا بين شهيد وجريح بتفجيرات انتحارية بأحزمة ناسفة استهدفت تجمعا لهم بقرية المشاهدة شمالي بغداد.

وقال المصدر لـ”الغد برس”، إن “ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة فجروا نفسهم، مساء اليوم، مستهدفين تجمعا لعدد من قوات الحشد الشعبي في منطقة المشاهدة شمالي بغداد، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى الكاظمية لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما اتخذت القوات الأمنية إجراءات مشددة تحسبا لوقوع هجمات مماثلة”.

أضف تعليق عبر الفيس بوك اخر اخبار اليوم :اهم واحدث اخبار العراق اليوم واخر الاخبار الان اخبار اخر الاخبار الان العراق اليوم اهم واحدث واخر 2015-01-30 khaled montash tweet
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 11:55 م

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً

قالت وزارة الزراعة العراقية إن نصف الأراضي الزراعية توقفت عن الإنتاج نتيجة الجفاف المتعلق بشح الأمطار وبتراجع تدفق المياه إلى نهري دجلة والفرات. فما انعكاسات ذلك على الأمن الغذائي والاقتصادي وعلى عشرات…

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً
14/03/2024 | 11:55 م

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟
14/03/2024 | 11:55 م

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام

أكدت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي ، أهمية مشروع (بيت) نحو عمل لائق واسكان ميسور التكلفة في العراق، برعاية برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل )، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، ومركز التجارة الدولية

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام
14/03/2024 | 11:55 م

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS

زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق ، التحليل يخوض بالملفات المتوقع أن تتم مناقشتها خلال الزيارة

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS
14/03/2024 | 11:55 م

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق

قدم القاضي الكردي عبد الرحمن زيباري استقالته من عضوية المحكمة الاتحادية في العراق احتجاجات على قرارات المحكمة ضد الإقليم.

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق
14/03/2024 | 11:55 م

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - بوابة الشروق

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - 
        بوابة الشروق
20/02/2024 | 6:58 م

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -


اخر اخبار اليوم :اهم واحدث اخبار العراق اليوم واخر الاخبار الان اخبار العراق تقدم لكم صحيفة العين اهم واخر اخبار اليوم واخر اخبار العراق  تنقل لكم زوارنا الاعزاء اهم واخر اخبار العراق الان , حيث نرصد لكم اخر اخبار العراق اليوم المحل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

اخر اخبار اليوم :اهم واحدث اخبار العراق اليوم واخر الاخبار الان
المصدر http://www.al3aen.com/news/12594 http://www.al3aen.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخر اخبار اليوم :اهم واحدث اخبار العراق اليوم واخر الاخبار الان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars