الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

خادم الحرمين: خدمة الدين والوطن أولويتنا - البيان

02/02/2015 | 5:25 ص 0 comments
خادم الحرمين: خدمة الدين والوطن أولويتنا - البيان

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على مواصلة سياسة سلفه الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز في خدمة الدين والوطن، مُشددا على ان الملك عبدالله كان دائما يوصيه بخدمة الوطن والدين قبل كل شيء.وأوضح أن ما تربى عليه منذ عهد الملوك السابقين الإخ

الوزراء وأمراء المناطق الجدد يؤدون القسم أمام الملك سلمان خادم الحرمين: خدمة الدين والوطن أولويتنا المصدر: الرياض ــ د.ب.أ الرياض ــ عبد النبي شاهين التاريخ: 02 فبراير 2015

خادم الحرمين يتوسط الحضور خلال أداء الأمراء والوزراء القسم واس

Tweet

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على مواصلة سياسة سلفه الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز في خدمة الدين والوطن، مُشددا على ان الملك عبدالله كان دائما يوصيه بخدمة الوطن والدين قبل كل شيء.

وأوضح أن ما تربى عليه منذ عهد الملوك السابقين الإخلاص للشعب والبلد، في حين أدى الأمراء والوزراء الأعضاء الجدد في مجلس الوزراء السعودي القسم امام خادم الحرمين وبحضور ولي العهد وولي ولي العهد، كما ادى القسم كذلك أمراء المناطق، ومساعد رئيس مجلس الشورى، الذين صدرت الأوامر الملكية الكريمة بتعيينهم في مناصبهم.

وقال خادم الحرمين الشريفين، في كلمة له اثناء أداء الأمراء والوزراء أعضاء مجلس الوزراء وأمراء المناطق السعودية ومساعد رئيس مجلس الشورى الذين صدرت الأوامر الملكية بتعيينهم في مناصبهم القسم أمامه في قصر اليمامة بالرياض امس، إن «المملكة قبلة المسلمين، حجهم وعمرتهم وزيارتهم، ومهبط الوحي في مكة والمدينة في أمن واستقرار، ونسأل الله عز وجل أن يرزقنا شكر نعمته وإخلاصنا لبلدنا وشعبنا، هذا هو الشيء الذي تربينا عليه من عهد ملوكنا السابقين منذ عهد الملك عبد العزيز رحمه الله وآخرهم الملك عبدالله، الله يغفر له ويرحمه، توصيته دائما لي خدمة مواطنينا وديننا قبل كل شي».

أمن واستقرار

واضاف العاهل السعودي: «هذه الدولة منذ وحدها الملك عبد العزيز إلى عهدها الجديد وهي كما ترون في أمن واستقرار، وهي منذ أسسها محمد بن سعود قامت على الإسلام والعقيدة الإسلامية، ونسأل الله عز وجل أن يرزقنا شكر نعمته وأن يوفقنا جميعا لخدمة ديننا وبلادنا وشعبنا». وأوضح العاهل السعودي أنه «من المؤمل في وزرائنا وأمراء مناطقنا الخير وهم من جذور هذه البلاد التي تنعم بالأمن والرخاء والاستقرار والوحدة في القلوب».

نص القسم

ونص القسم الذي اداه الأمراء والوزراء بحضور ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز: «بسم الله الرحمن الرحيم، أُقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني، ثم لمليكي وبلادي، وأن لا أبوحَ بسر من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها، وأن أُؤدّيَ أعمالي بالصدق والأمانة والإخلاص».

قسم الوزراء

وادى القسم كل من الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع ووزير الشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ ووزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ووزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبد الرحمن الحصين.

كما ادى القسم امام خادم الحرمين الشريفين كل من وزير العمل المهندس عادل فقيه، ووزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، ووزير الحج الدكتور بندر حجار، ووزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر، ووزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى محمد أبو ساق، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام سعيد، ووزير النقل المهندس عبدالله المقبل، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد السويل، ووزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور سعد الجبري، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء محمد بن عبد الملك آل الشيخ، ووزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبد اللطيف آل الشيخ، ووزير الصحة أحمد الخطيب، ووزير الخدمة المدنية خالد بن عبدالله العرج، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، ووزير الزراعة عبدالرحمن الفضلي، ووزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل، (كل على حدة) . ثم تشرفوا بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.

قسم الأمراء

عقب ذلك تشرف بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الأمراء، الذين صدرت الأوامر الملكية بتعيينهم أمراء لمناطق مكة المكرمة والرياض والقصيم، وهم: الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، والأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم، والدكتور يحيى الصمعان الذي صدر الأمر الملكي الكريم بتعيينه مساعداً لرئيس مجلس الشورى، (كل على حدة)، ثم تشرفوا بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.

6 ملايين شخص استفادوا من هبة العاهل السعودي

 

أوضحت تقارير صحافية سعودية أمس أن عدد المستفيدين من قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بصرف راتب شهرين، يبلغ نحو ستة ملايين سعودي. وقُدرت هذه الاحصائية، التي نشرتها صحيفة «الرياض»، عدد العاملين في القطاع الحكومي بحوالي 1.15 مليون موظف وموظفة، بينما يبلغ عدد الطلاب المبتعثين نحو 150 ألف مبتعث، موزعين على أكثر من 30 دولة، كما يوجد كذلك نحو 1.5 مليون معاق في المملكة ونحو 903 حالات ضمانية من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

وتبلغ الأعداد الإجمالية للمتقاعدين نحو 617 ألف متقاعد، كما يصل عدد الطلاب المسجلين في مؤسسات التعليم العالي قرابة 1.2 مليون طالب وطالبة. أما ما يخص أعداد المنتسبين للقوات المسلحة، فوصل عددهم إلى 468 ألف عسكري، ليصل بذلك عدد المستفيدين من القرار الملكي نحو ستة ملايين سعودي.

وصدرت عدة أوامر ملكية بلغ إجمالي ما قرر خادم الحرمين صرفه بموجبها 110 مليارات ريال (30 مليار دولار)، من بينها أمر ملكي يقضي بصرف راتب شهرين أساسيين لجميع موظفي الدولة السعوديين من مدنيين وعسكريين، وصرف مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل المملكة وخارجها، فضلاً عن معاش شهرين للمتقاعدين على نظام المؤسسة العامة للتقاعد ونظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. كما تضمنت الأوامر الملكية اعتماد مبلغ 20 مليار ريال لتنفيذ خدمات الكهرباء والمياه، ودعم كافة الأندية الأدبية والرياضية.

فيصل بن بندر يباشر مهامه

باشر الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض امس مهام عمله.

ولدى وصوله قصر الحكم، رفع الأمير فيصل بن بندر في كلمة له خلال الاستقبال الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده وولي ولي العهد، على الثقة الملكية بتعيينه أميرا لمنطقة الرياض.

وقال: «في البداية أسأل الله العلي القدير التوفيق في إمارة منطقة الرياض المتواصلة من خادم الحرمين منذ توليه إمارة الرياض والأمراء من بعده، وصولاً للأمير تركي بن عبدالله»، ودعا الجميع إلى بذل الجهد لتلبية احتياجات المواطن . الرياض ــ البيان

Tweet أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus الأكثر شعبية الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً بالفيديو..داعش يعدم الياباني الثاني وطوكيو تعد بالرد صالح يقترب من الانقلاب على الحوثيين خادم الحرمين: خدمة الدين والوطن أولويتنا الصور الأولى للأمير سعود الفيصل بعد إجرائه العملية الجراحية قائد طائرة "أير آسيا" ترك مقعده قبل الحادث معارك طاحنة مع قوات الأسد لعزل حلب عن اللاذقية العراق يحيل ضباطاً كباراً إلى التقاعد ووصول طائرات «إف ـ 16» خلال أشهر من هي ساجدة الريشاوي؟ بالصور.. زوجة الكساسبة تنهار بالبكاء بعد الموافقة على عملية المبادلة مدينة سكنية باسم محمد بن زايد في سيناء محمد بن راشد يلبي دعوة موظفة بمباركة زفافها ابنة الملك عبد الله ترثيه بقصيدة مبكية عشرات القتلى بتفجير مسجد في باكستان مهزلة في حفل تتويج ملكة جمال البرازيل بالفيديو..داعش يعدم الياباني الثاني وطوكيو تعد بالرد صور.. ناقة تصلي مع صاحبها شاهد..كيف تسلق هذا الشاب مياه شلالات نياغرا؟ الصور الأولى للأمير سعود الفيصل بعد إجرائه العملية الجراحية خادم الحرمين يجري أكبر تعديل وزاري في السعودية 1269 طلب مشاركة في «جمّل دارك» اقرأ أيضا خادم الحرمين: خدمة الدين والوطن أولويتنا

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على مواصلة سياسة سلفه الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز في خدمة

مدينة سكنية باسم محمد بن زايد في سيناء

وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، وزير الدفاع ورئيس الهيئة الهندسية بإقامة مدينة سكنية بأموال مصرية تحمل اسم

سيناء تختبر تصميم مصر على الانتصار

تهديدات واسعة تشهدها مصر عبر بوابتها الشرقية، مع انتشار وتفشي العناصر والجماعات الإرهابية في شبه جزيرة سيناء

التطرّف مهدّد المنطقة وزلزالها المدمّر

قرع الاعتداء الإرهابي الدامي على العسكريين المصريين في سيناء يوم الخميس الماضي جرس إنذار من أنّ تنظيم داعش الإرهابي والتنظيمات

ليبيا.. مرتع الفوضى ومكمن الخطر

4 سنوات قلبت سطح المشهد في المنطقة رأساً على عقب سياسياً وأمنياً لاسيّما في تونس ومصر وليبيا، لتنجح تونس ومصر بتجاوز

رومانيا تنفي تسليح «داعش»

نفت رومانيا أمس الأنباء التي تحدثت عن صفقة عتاد يشتريها تنظيم داعش الارهابي من بوخارست، مؤكدة أن جميع صفقات الاسلحة

مقتل 1400عراقي في يناير معظمهم مدنيون

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق «يونامي» أمس، مقتل قرابة 1400 عراقيا خلال شهر يناير الماضي، مؤكدةً أن العاصمة بغداد

كيري: هزيمة المتطرفين في عين العرب حاسمة

وصف وزير الخارجية الأميركي جون كيري سيطرة القوات الكردية على مدينة عين العرب السورية بإسناد جوي من قوة التحالف الدولي

فلسطين تتوعد بإحالة ملف الاستيطان إلى «الجنائية»

توعدت وزارة الخارجية الفلسطينية أمس بإحالة ملف الأنشطة الاستيطانية لإسرائيل في الأراضي الفلسطينية إلى المحكمة الجنائية

الإمارات: قتل الرهينة الياباني عمل وحشي

أدانت دولة الإمارات أمس بشدة، جريمة القتل البشعة للرهينة الياباني

أمير الكويت يتسلم تقرير لجنة مشروع الجواب على خطابه

استقبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمس في قصر بيان رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ورئيس لجنة مشروع

الحوثيون يهدّدون بالاستفراد في تشكيل مجلس رئاسي

فشلت الأطراف اليمنية والمبعوث الأممي جمال بنعمر في التوصل إلى نتائج محددة بشأن استقالة الرئيس والحكومة،

اختيارات المحرر ما لا تعرفه عن زينة مهرجان دبي للتسوق 2015

كعروس في ليلة زفافها تزينت دبي بأبهي حلة لاستقبال مهرجانها السنوي للتسوق في دورته العشرين، إذ تحولت شوارع المدينة إلى لوحات فنية تشّع بالأضواء والألوان الزاهية والتصاميم الفنية الفريدة التي تبعث البهجة في النفوس.

6.5 ملايين شجرة غابة الحوامض التونسية

تتطلع تونس لإنتاجية وافرة من إنتاجها الوطني من الحوامض خلال الموسم الحالي وتشير التوقعات إلى أنه سيكون في حدود 400 ألف

«بثيث أول».. حلوى الشتاء والمناسبات

 إماراتية بسيطة، مثل كثيرات نراهن يومياً، دون أن نتوقع أن فيهن من تُبدع تجربة ناجحة. أم سالم إحداهن، لم تركن أسيرة نظام

عائشة الحوسني.. صماء تتحدث بالإنجازات

حين تراها لا يجول في خاطرك أنها تعاني أياً من أنواع الإعاقات، خاصة حين تلمح ابتسامتها المنسجمة مع نظرة واثقة، لتفاجأ

جبل جيس.. قمة الشتاء

على ارتفاع 1900 متر من سطح البحر، يلامس جبل جيس في رأس الخيمة السحاب، ويمخر بقمته الشاهقة عباب السماء، ليفرض أمام

أخبار "البيان" على تويتر تابعنا علي "فيس بوك" اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/02/2017 | 8:17 ص

مجلس الوزراء يوافق على فاتكا .. ويعيد تشكيل مجلس إدارة تداول صحيفة الاقتصادية

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي بداية الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مضمون الرسالة التي تلقاها من رئيس اليمن عبدربه منصور.

مجلس الوزراء يوافق على  فاتكا  .. ويعيد تشكيل مجلس إدارة  تداول    صحيفة الاقتصادية
07/02/2017 | 8:17 ص

خادم الحرمين الشريفين: تعرض الفرقاطة السعودية لهجوم حوثي لن يثنينا عن عملياتنا

قال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن تعرض الفرقاطة السعودية غرب "ميناء الحديدة" اليمني لهجوم حوثي، لن يثني قوات "التحالف العرب

   خادم الحرمين الشريفين: تعرض الفرقاطة السعودية لهجوم حوثي لن يثنينا عن عملياتنا
07/02/2017 | 8:17 ص

اليوم خادم الحرمين الشريفين: الحفاظ على هويتنا العربية والإسلامية وتراثنا وثقافتنا وأصالتنا من أوجب واجباتنا - السعودية

اليوم استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر اليمامة بالرياض اليوم ضيوف...

اليوم خادم الحرمين الشريفين: الحفاظ على هويتنا العربية والإسلامية وتراثنا وثقافتنا وأصالتنا من أوجب واجباتنا - السعودية
06/02/2017 | 11:40 ص

جدول مواعيد ونتيجة مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين 2017 كأس الملك

جدول مواعيد ونتيجة مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين 2017 كأس الملك...

جدول مواعيد ونتيجة مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين 2017 كأس الملك
05/02/2017 | 9:45 ص

اخبار السعودية - برعاية خادم الحرمين.. معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 ينطلق فــي مارس المقبل بمشاركة 550 ناشراً

اخبار السعودية - كشف المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠١٧م د. عبدالرحمن العاصم عن أن الهوية البصرية للمعرض في دورته الحالية، والتي ستمثل المستقبل المشرق لهذا الوطن الغالي، من خلال رؤية المملكة ٢٠٣٠ سترافق زوار المعرض بدءاً من البوابات الرئيسية ومسميات الممرات وجملة من الفعاليات الثقافية والفنية، مبينا أن الجمهورية الماليزية هي...

اخبار السعودية - برعاية خادم الحرمين.. معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 ينطلق فــي مارس المقبل بمشاركة 550 ناشراً
05/02/2017 | 9:45 ص

فبراير شهر المباريات محليا 28 مواجهة رسمية في 28 يوما - صحيفة مكة

بلا منازع يستحق فبراير الحالي (28 يوما) لقب الشهر الأكثر مباريات على المستوى المحلي في 2017 الحالي، فهو سيشهد عدد مواجهات يوازي عدد أيامه (28 مباراة)، حيث تجري خلاله 21 مباراة في دوري جميل للمحترفين تمثل الجولات 17 و18 و19، إضافة إلى 7 لقاءات في إطار دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين.

فبراير شهر المباريات محليا
28 مواجهة رسمية في 28 يوما - صحيفة مكة
05/02/2017 | 9:45 ص

صحيفة المدائن الإلكترونية شاهد..خادم الحرمين يشرّف حفل زواج الأمير أحمد - صحيفة المدائن الإلكترونية

شرّف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – مساء السبت حفل زواج ابنَيْ أخيه الأمير أحمد بن عبدالعزيز (تركي وفهد)، وذلك ..

صحيفة المدائن الإلكترونية شاهد..خادم الحرمين يشرّف حفل زواج الأمير أحمد - صحيفة المدائن الإلكترونية


خادم الحرمين: خدمة الدين والوطن أولويتنا - البيان خادم الحرمين الشريفين أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على مواصلة سياسة سلفه الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز في خدمة الدين والوطن، مُشددا على ان الملك عبدالله كان دائما يوصيه بخدمة الوطن والدين قبل كل شيء.وأوضح أن ما تربى عليه منذ عهد الملوك السابقين الإخ



اشترك ليصلك كل جديد عن خادم الحرمين الشريفين

خيارات

خادم الحرمين: خدمة الدين والوطن أولويتنا - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2015-02-02-1.2301958 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خادم الحرمين: خدمة الدين والوطن أولويتنا - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars