الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«يناير الأسود» في سيناء .. الإرهاب لم يفرق بين مدني وعسكري

03/02/2015 | 2:26 م 0 comments
«يناير الأسود» في سيناء .. الإرهاب لم يفرق بين مدني وعسكري

يستحق يناير أن يطلق عليه بحق

في أول يوم بالشهر، عثر أهالى مدينة رفح على جثة شاب بها أثار طعنات بآلة حادة وتم نقلها إلى مستشفى رفح المركزى. وتلى ذلك بيوم، عثور أهالي مدينة الشيخ زويد على جثتين بهما أثار طلقات نارية، وقال مصدر قبلى، إن الجثتين إحداهما لشخص يدعى"ع.ا" قامت جماعة "ولاية سيناء" باختطافه قبل الحادث بـ 10 أيام.

ويوم 5 يناير، عثر أهالي العريش على 5 جثث ملقاة بأحد الأماكن، وبها أثار طلقات رصاص. وفي 6 يناير، وجد أهالى منطقة "جوز أبورعد" بمدينة رفح جثة عليها أثار طلقات رصاص بمنطقة الصدر.

في العاشر من الشهر ذاته، تم العثور على جثتين مقطوعتي الرأس، وآخرى عليها أثار لطلقات رصاص، بمدينة الشيخ زويد. وقالت مصادر أهلية، ان الجثتين، تم اختطافهما على يد عناصر جماعة "ولاية سيناء" تحت تهديد السلاح.

وكان يومي الاثنين، والثلاثاء، 12، و13 يناير، الأكثر دموية على المستوى المدني، حيث عُثر على 12 جثة، منهم 5 بمناطق متفرقة بمدينة رفح وعليهم أثار طلقات رصاص، و4 داخل مدينة الشيخ زويد وعليهم طلقات رصاص، و3 جثث بمناطق جنوب مدينة العريش، على الطريق الدائرى.

وحسب مصادر طبية، استقبلت مستشفيات شمال سيناء منذ بداية العام الجديد، 30 جثة، منها 25 عليها أثار لطلقات رصاص بمناطق متفرفة من الجسم، و5 جثث تم ذبحها وفصل منطقة الرقبة عن باقى اجزاء الجسم.

الخطف الإهانة

فى الحادى عشر من يناير، تمكنت مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم "أنصار بيت المقدس" بخطف ضابط شرطة يعمل بأمن الموانىء بعبر رفح البرى الواصل بين مصر وقطاع غزة.

وعلى الرغم من تكثيف القوات المسلحة من عملياتها بقرى الشيخ زويد ورفح الجنوبية ولكنها لم تتمكن من انقاذ الضابط من أيدي المسلحين، وتم العثور على جثته وعليها آثار طلقات رصاص فجر يوم الثلاثاء، 17 يناير

وبعدها بأيام اصدرت جماعة "ولاية سيناء" فيديو كشفت فيه عن عملية الخطف وكيف قامت بقتل الضابط بعدد من الطلقات النارية فى الرأس، بدم بارد.

وبعد أن انتهت موجة البرد القارس، وانخفضت حدة الرياح الشديدة التى اجتاحت محافظة شمال سيناء، واثناء مرور بعض من رعاة الغنم فى منطقة صحراوية شرق العريش، تم اكتشاف مقبرة جماعية، كانت الرياح الشديدة السبب الاساسى فى ظهورها بعد ان هالت التراب من فوق الجثث.

وبحسب مصادر طبية، وصلت 10 جثث يوم السبت 24 يناير إلى مستشفى العريش العام، متحللة بشكل جزئى، ومعظم ملامحها مختفية، تم وضعها فى مشرحة المستشفى. وذكرت المصادر فى وقت لاحق، أنه لم يتم التعرف سوى على جثة واحدة فقط، بعد أن حضر ذويها وتعرفوا عليها.

أمل مفقود.. وحظر ممدد

مع انقضاء الثلاث أشهر مدة حالة حظر التجوال التى تم فرضها يوم 25 أكتوبر من العام الماضي، لم يتحقق حلم الأهالي بإلغاء الحظر، إذ قرر مجلس الوزراء في 25 يناير المنصرم تمديد حالة حظر التجوال، لمدة ثلاثة أشهر أخرى حتى يوم 25 ابريل المقبل.

مع اقتراب رحيل يناير الأسود ، أصر الإرهاب على جعل الصورة أكثر قماتة، إذ استشهد نحو 30 من ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة، في هجوم على الكتيبة 101 حرس حدود بمدينة العريش.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/12/2017 | 6:25 ص

: المرور: الزحام يستشرى فى القاهرة الكبرى

شهدت محاور وميادين القاهرة والجيزة، ظهور كثافات مرورية مرتفعة بسبب الشبورة وإغلاق الطرق بمعظم المحاور، بالتزامن مع توجه الموظفين إلى أماكن عملهم، والطلاب لدخول الجامعات والمدارس، واستقلال السيارات ...

: المرور: الزحام يستشرى فى القاهرة الكبرى
25/11/2017 | 12:00 ص

النشرة المرورية اليوم.. سيولة في ميادين ومحاور القاهرة

سيولة مرورية في جميع ارجاء محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة،وتنظيم الحركة المرورية بشكل طبيعي .

النشرة المرورية اليوم.. سيولة في ميادين ومحاور القاهرة
25/11/2017 | 12:00 ص

التقرير المصري

قال شهود عيان إن أغلب المصابين في تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء نقلوا إلى مستشفى بئر العبد ومنه إلى المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى نقل بعض المصابين إلى مستشفى العريش العام. وامتلأت ساحات مستشفى العريش بالمتبرعين بالدم بعد النداءات التى وجهتها مكبرات الصوت بالمساجد عقب وقوع الحادث. وأفاد شهود عيان أن مجموعة مسلحة قدرت بنحو 40 […]

التقرير المصري
21/11/2017 | 11:50 ص

بوابة : «سور جديد ورادار» يحلان أزمة كوبري صفط اللبن بالجيزة (صور)

بعد العديد من الكوارث والأزمات التي شهدها كوبري 'الموت' أو كوبري صفط اللبن محور الجامعة، في الآونة الأخيرة، تحرك المسئولون أخيرا لحل مشكلة الحوادث على الكوبري، وسقوط السيارات من فوقه. سور جديد وتم ...

بوابة : «سور جديد ورادار» يحلان أزمة كوبري صفط اللبن بالجيزة (صور)
21/11/2017 | 11:50 ص

المرور : تكثيف الخدمات المعنية للحد من الحوادث عقب سقوط أمط...مصراوى

المرور تكثيف الخدمات المعنية للحد من الحوادث عقب سقوط أمطار على الطرق السريعة...مصراوى

المرور : تكثيف الخدمات المعنية للحد من الحوادث عقب سقوط أمط...مصراوى
21/11/2017 | 11:50 ص

بوابة : 5 نصائح من «المرور» لمواجهة الأمطار على الطرق السريعة

أكد مدير الإدارة العامة للمرور، أن الإدارة كثفت انتشار سيارات الإغاثة السريعة التابعة للإدارة العامة للمرور على كل الطرق السريعة والرئيسية؛ لمواجهة أي أعطال طارئة للسيارات، بالتزامن مع تغيرات حالة ...

بوابة : 5 نصائح من «المرور» لمواجهة الأمطار على الطرق السريعة
21/11/2017 | 11:50 ص

المعادي تنهار يا حكومة! -

مفارقة غريبة أن يبدأ الانهيار يسيطر على معالم المعادي بعد أن ترك المهندس إبراهيم محلب مهام رئاسة الوزراء، والذي كانت له أياد بيضاء عليها؛ فقد وقف حائلا أمام ارتكاب مخالفات جسيمة فيها؛ لتطول آثام الإهمال كل معالمها، وخاصة هدم الفيلات العتيقة، في تحد سافر لكل قيم الحي

المعادي تنهار يا حكومة! -


«يناير الأسود» في سيناء .. الإرهاب لم يفرق بين مدني وعسكري الطريق الدائرى يستحق يناير أن يطلق عليه بحق



اشترك ليصلك كل جديد عن الطريق الدائرى

خيارات

«يناير الأسود» في سيناء .. الإرهاب لم يفرق بين مدني وعسكري
المصدر http://www.tahrirnews.com/news/details.php?ID=348854 http://www.tahrirnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «يناير الأسود» في سيناء .. الإرهاب لم يفرق بين مدني وعسكري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars