الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأردن يتوعد تنظيم الدولة والملك يقطع زيارته لأميركا

05/02/2015 | 12:30 م 0 comments

هددت القوات المسلحة الأردنية بالقصاص من قتلة طيارها الذي أعدمه تنظيم الدولة، في حين قطع الملك عبد الله الثاني زيارته للولايات المتحدة بعد الإعلان عن حرق معاذ الكساسبة.

الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية العقيد ممدوح العامري تلا البيان على التلفزيون الرسمي (الجزيرة) الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية العقيد ممدوح العامري تلا البيان على التلفزيون الرسمي (الجزيرة) 0 Twitter 0 Facebook 0 Google+ iconعد إلى الأعلى iconشارك | تعليقات | 0 iconتكبير الخط iconتصغير الخط iconإرسال إلى صديق iconطباعة مواضيع و قضايا الحملة على تنظيم الدولة متعلقات تنظيم الدولة يعلن إعدام الطيار الأردني حرقا إصدار مرتقب لتنظيم الدولة والأردن ينقل مساجين جهاديين غارديان: تنظيم الدولة يستغل الرهائن سياسيا عمّان: لم نتلق تأكيدات أن الكساسبة لا يزال حيا الأردن يندد بقتل غوتو ويؤكد سعيه لإطلاق الكساسبة

هددت القوات المسلحة الأردنية الثلاثاء بالقصاص من قتلة طيارها معاذ الكساسبة الذي أعدمه تنظيم الدولة الإسلامية حرقا، في حين قطع الملك عبد الله الثاني زيارته للولايات المتحدة الأميركية بعد الإعلان عن مقتل الكساسبة.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد ممدوح العامري إن "القوات المسلحة تؤكد أن دم الشهيد الطاهر لن يذهب هدرا وأن قصاصها من طواغيت الأرض الذين اغتالوا الشهيد معاذ الكساسبة ومن يشد على أياديهم سيكون انتقاما بحجم مصيبة الأردنيين جميعا".

وأضاف في بيان تلاه على التلفزيون الرسمي أنه "منذ اللحظة الأولى لأسر الطيار الملازم أول معاذ الكساسبة، والقوات المسلحة تساندها أجهزة الدولة كافة تعمل من أجله، غير أن هذه العصابة المجرمة أبت إلا أن تقتله".

بدوره، قال الناطق باسم الحكومة محمد المومني إن تنظيم الدولة "الإرهابي" كان يتلاعب بالمفاوضات "ويسوف قضية الشهيد الكساسبة" خلال الفترة الماضية "لذلك كنا حريصين على أي دليل يظهر سلامة الطيار الكساسبة".

"مصاب جلل"وفي بيان لها، قالت جماعة الإخوان المسلمين إنها تشارك عشيرة الكساسبة وعائلة الطيار "الكريمة" وأبناء الشعب الأردني "في هذا المصاب الجلل".

معاذ الكساسبة بعيد أسره (الجزيرة)

وأضافت "تلقينا ببالغ الحزن خبر مقتل الكساسبة وإن جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تدين هذا العمل الإجرامي الذي ينتهك حقوق الأسير في الإسلام، كما تدين هذا السلوك الشائن في الانتقام، وتدين جميع أنواع الإرهاب الذي يستحل الدماء ويعتدي على كرامة الإنسان".

من جانب آخر، رفع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة جلسة نيابية مسائية اليوم كانت مخصصة لسماع ردود الحكومة على أسئلة رقابية، وذلك عقب بث تسجيل مصور يظهر قتل الطيار حرقا.

وذكرت وكالة الأناضول أن رئيس الوزراء عبد الله النسور غادر الجلسة قبيل رفعها بعشر دقائق، مضيفة نقلا عن أحد أفراد عائلة الكساسبة، فضل عدم نشر اسمه، أن رئيس هيئة الأركان المشتركة (الجيش) الفريق أول مشعل محمد الزبن "أبلغنا باستشهاد نجلنا معاذ".

قطع زيارةفي سياق متصل، قال مدير مكتب الجزيرة في عمان حسن الشوبكي إن الملك عبد الله الثاني قطع زيارته للولايات المتحدة بعد الإعلان عن مقتل الكساسبة وعاد إلى المملكة، مشيرا إلى صدمة وغضب كبيرين لدى عائلة الكساسبة.

وقال التلفزيون إن "القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية الملك عبد الله الثاني قطع زيارته إلى الولايات المتحدة وعاد إلى أرض الوطن بعد نبأ استشهاد الطيار الأردني البطل معاذ الكساسبة".

وفي وقت سابق، نشرت مواقع مقربة من التنظيم مقطعا مصورا مدته حوالي 22 دقيقة تحت عنوان "شفاء الصدور" أظهر عملية إعدام الطيار المحتجز لدى تنظيم الدولة منذ 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي. وظهر الكساسبة (27 عاما) محاطا بعناصر من تنظيم الدولة مدججين بالسلاح، وهو يرتدي بزة برتقالية، قبل أن يتم إدخاله في قفص حديدي، ويشعلوا به النار.وتعليقا على طريقة الإعدام، نقلت الأناضول عن وزير الأوقاف الأردني قوله إن "الحرق لا يجوز في الإسلام، وما قام به تنظيم الدولة بحرق الطيار الكساسبة يؤكد أنه تنظيم إرهابي، ونهايته قريبة".

المصدر : الجزيرة + وكالات

كلمات مفتاحية: أردن الكساسبة إعدام حرق الجيش عبد الله الثاني متعلقات تنظيم الدولة يعلن إعدام الطيار الأردني حرقا إصدار مرتقب لتنظيم الدولة والأردن ينقل مساجين جهاديين غارديان: تنظيم الدولة يستغل الرهائن سياسيا عمّان: لم نتلق تأكيدات أن الكساسبة لا يزال حيا الأردن يندد بقتل غوتو ويؤكد سعيه لإطلاق الكساسبة تقارير مختارة الإمارات تعلق مشاركتها في التحالف ضد تنظيم الدولة الإمارات تعلق مشاركتها في التحالف ضد تنظيم الدولة العاهل الأردني يتعهد بضرب تنظيم الدولة في عقر داره العاهل الأردني يتعهد بضرب تنظيم الدولة في عقر داره أجواء الحزن والصدمة بعد مقتل معاذ الكساسبة أجواء الحزن والصدمة بعد مقتل معاذ الكساسبة الردود الدولية على إعدام معاذ الكساسبـة الردود الدولية على إعدام معاذ الكساسبـة الأردن يعدم ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي الأردن يعدم ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي والد معاذ الكساسبة: دم نجلي لن يضيع هدرا والد معاذ الكساسبة: دم نجلي لن يضيع هدرا جدل حول انتهاج تنظيم الدولة البشاعة في قتل أسراه جدل حول انتهاج تنظيم الدولة البشاعة في قتل أسراه مصير التحالف ضد تنظيم الدولة بعد إعدام الكساسبة مصير التحالف ضد تنظيم الدولة بعد إعدام الكساسبة تنظيم الدولة يستخدم تقنيات عالية بفيديو إعدام الكساسبة تنظيم الدولة يستخدم تقنيات عالية بفيديو إعدام الكساسبة شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر اقرأ أيضاً الأردن مستمر باتصالات اللحظة الأخيرة لإنقاذ الكساسبة الأردن مستمر باتصالات اللحظة الأخيرة لإنقاذ الكساسبة صحف الأردن تدعم الحكومة لإطلاق الكساسبة مجلس الأمن يطالب تنظيم الدولة بإطلاق كل الرهائن برقيات إخبارية المزيد من البرقيات أهم الأخبار المعارضة السورية تقصف أحياء بالعاصمة دمشق المعارضة السورية تقصف أحياء بالعاصمة دمشق

5/2/2015 م. الساعة 11:40 قال مراسل الجزيرة إن المعارضة السورية المسلحة قصفت اليوم الخميس أحياء وسط العاصمة دمشق، ووردت أنباء عن وقوع إصابات وحدوث أضرار مادية، في حين قصفت قوات النظام مدنا بريف دمشق.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

ترقب باليمن قبيل استئناف اجتماعات بن عمر ترقب باليمن قبيل استئناف اجتماعات بن عمر

5/2/2015 م. الساعة 11:22 يشهد الشارع اليمني حالة من الترقب تسبق استئناف ممثلي المكونات السياسية وجماعة الحوثي اجتماعاتهم مع المبعوث الأممي ظهر اليوم، بينما اغتال مجهولون داعية سلفيا في لحج جنوبي البلاد.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

المعارضة السودانية تطلق حملة لمقاطعة الانتخابات المعارضة السودانية تطلق حملة لمقاطعة الانتخابات

5/2/2015 م. الساعة 13:23 دشن تحالف يضم أحزابا معارضة وحركات مسلحة ومنظمات من المجتمع المدني في السودان مساء أمس خلال اجتماع حملة جمع تواقيع لمقاطعة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ستجري يوم 13 أبريل/نيسان المقبل.

قتيلان بهجومين في المنوفية والعريش بمصر قتيلان بهجومين في المنوفية والعريش بمصر

5/2/2015 م. الساعة 13:23 لقي شخص حتفه وأصيب آخر في هجوم على أحد المطاعم في محافظة المنوفية شمال القاهرة، في وقت قتل جندي مصري وأصيب آخر بهجوم مسلح بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

مصر تحذر من إغلاق باب المندب في اليمن مصر تحذر من إغلاق باب المندب في اليمن

5/2/2015 م. الساعة 13:23 أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش أن مصر لن تقبل بإغلاق مضيق باب المندب في اليمن، بأي حال من الأحوال، وسوف تتدخل عسكرياً إذا تم ذلك.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/02/2015 | 12:30 م

العاهل الأردني يتوعد داعش «برد قاس»: دم الكساسبة لن يذهب هدرا الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط, جريدة العرب الدولية

العاهل الأردني يتوعد داعش «برد قاس»: دم الكساسبة لن يذهب هدرا   الشرق الأوسط
05/02/2015 | 12:30 م

بعد حرق طياره الأسير.. الجيش الأردني يتوعد بالانتقام من داعش

هددت القوات المسلحة الاردنية الثلاثاء بـ"القصاص" من قتلة الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أعدمه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" حرقا. وقال الناطق الرسم...

بعد حرق طياره الأسير.. الجيش الأردني يتوعد بالانتقام من داعش
05/02/2015 | 12:30 م

بيان للقوات المسلحة الأردنية يتوعد بالانتقام من قتلة الطيار معاذ الكساسبة - البلد نيوز

بيان للقوات المسلحة الأردنية يتوعد بالانتقام من قتلة الطيار معاذ الكساسبة

بيان للقوات المسلحة الأردنية يتوعد بالانتقام من قتلة الطيار معاذ الكساسبة - البلد نيوز
05/02/2015 | 12:30 م

بعد حرق طياره الأسير.. الأردن يعدم الريشاوي الأربعاء

قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية العقيد ممدوح العامري في بيان تلاه على التلفزيون الرسمي إن "القوات المسلحة تؤكد أن دم معاذ لن يذهب هدرا وستنتقم من الذين اغتالوه

بعد حرق طياره الأسير.. الأردن يعدم الريشاوي الأربعاء
05/02/2015 | 12:30 م

داعش ينشر فيديو إعدام “الكساسبة” حرقا وهو حي .. الجيش يتوعد والملك يدعو الشعب للتلاحم - اخبار عربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) نشر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” صورا يقول إنها لعملية...

داعش ينشر فيديو إعدام “الكساسبة” حرقا وهو حي .. الجيش يتوعد والملك يدعو الشعب للتلاحم - اخبار عربية
05/02/2015 | 11:07 ص

حصرى صور اعدام الطيار الاردنى معاذ الكساسبة حرقا شاهد صور حرق الطيار معاذ الكساسبة علي يد تنظيم داعش

تابع الان صور اعدام الطيار الاردنى علي جريدة وطني الاخبارية حصرى صور اعدام الطيار الاردنى معاذ الكساسبة حرقا مشاهدة اعدام الطيار الاردنى

حصرى صور اعدام الطيار الاردنى معاذ الكساسبة حرقا شاهد صور حرق الطيار معاذ الكساسبة علي يد تنظيم داعش


الأردن يتوعد تنظيم الدولة والملك يقطع زيارته لأميركا الاردني معاذ الكساسبة هددت القوات المسلحة الأردنية بالقصاص من قتلة طيارها الذي أعدمه تنظيم الدولة، في حين قطع الملك عبد الله الثاني زيارته للولايات المتحدة بعد الإعلان عن حرق معاذ الكساسبة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الاردني معاذ الكساسبة

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/news/arabic/2015/2/3/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%AA%D9%88%D8%B9%D8%AF-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83-%D9%8A%D9%82%D8%B7%D8%B9-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%87-%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7 Al Jazeera
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأردن يتوعد تنظيم الدولة والملك يقطع زيارته لأميركا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars